حــــــــــــــــواء والمجــــــــــــــــــــــــت مع

صديق...القلم

:: عضو منتسِب ::
إنضم
19 ديسمبر 2009
المشاركات
37
النقاط
3
حــــــــــــــــواء والمجــــــــــــــــــــــــتمع
من الاخطاء الشائعة اننا ننظر الى علاقة حواء بآدم على انها علاقة ندية وهي في الواقع علاقة تكاملية فحواء في حياة آدم ليس لها مناسبة كما جعلنا لها يوم عيد وجعلناها في خانة المظلومين واصبح اصحاب الاديولجيات يتغنوا بحريتها ونسوا هؤلاء ان اول من كرم المرأة هو الاسلام وعلى سبيل الميثال الصفى والمروة فما هي في الواقع الا خطوات امرأة واصبحت شعيرة من شعائر الحج ومن هنا يبرز التكريم ليس بالفجور والتبرج والمساوات الزائفة والحريات المطلقة حتى اصبح العرض اكبر من الطلب في الماضي كانت حواء تعرض الوجه والكفين فكانت عزيزة وعليها الطلب ولكنها اليوم عرضت اكثر ويقول المبدا الاقتصادي اذا فاق العرض الطلب تبخس السلعة وينخفض ثمنها وتصبح تجارة كاسدة نعم انها مقاربة عجيبة ولكنها الحقيقة .
اما بالنسبة لها في حياة آدم فهي جزءا لا يتجزء فان كانت والدة فجنته تحت اقدامها وان كانت اخت فهي منبع المحبة والحنان وان كانت زوجة فهي سند ولا يجب ان تكون وراءه فتحس انه اعظم منها ولا امامه فتكون متمردة وانما من الاحسن ان تكون بجنبه ويا حبذا على اليسار من جهة القلب حتى تحس بذاته عندما يتأوه وتآزره في الاوقات العصيبة .
وبالمناسبة فلي كلمة في المرأة وتطورات العصر فانا ارى انه اجحف في حقها في موطنين الموطن الاول ,عندما جعلوها تتخلى عن حيائها وجردوها من مبادئها باسم الحرية والتقدم والعولمة..
والموطن الثاني ..حين ملكوها بيت الزوجية واوهموها بان الجدران تنوب عن الزوج حتى ولو كانت قصرا ، فشتان بين امرأة في كوخ مع زوجها واميرة فريدة في قصر مشيد .
ومن هذا المنبر اقول لها يا أختي لقد خدعوكي وبنوا لكي صرحا من خيال سيهوي يوما لا محالة فتمسكي بالزوج ودعي عنكي الجدران يا اختي الكريمة .
وفي الاخير تقبلوا تحياتي وحسن الاختلاف يورث الائتلاف.....ص.....ق
 

المرفقات

يونس الصديق

:: عضو شرفي ::
إنضم
7 أكتوبر 2009
المشاركات
5,921
النقاط
851
محل الإقامة
غليزان
رد: حــــــــــــــــواء والمجــــــــــــــــــــــــت مع

السلام عليكم

لى عودة لهذا الكلام النقاشي المميز
 

امونة الشاوية

:: عضو فعّال ::
إنضم
7 أفريل 2013
المشاركات
1,517
النقاط
71
رد: حــــــــــــــــواء والمجــــــــــــــــــــــــت مع

شكررررررررررررررررررا
 
Top