مـآ نتزوح مانمرض روحي

رد: مـآ نتزوح مانمرض روحي

الزواج نصف الدين اولا
وماشي الناس كيف كيف انا متزوجة من 12 سنة والحمد لله لحد الساعة ماعنديش مشاكل مع عجوزتي كل وحدة في بلاصتها الكبير كبير والصغير صغير
لي يحوس على المشاكل يلقى ولي يحوس على الهناء يلقى
ربي يجيب الخير وهذا مــــــــــكان
والحمد لله على كل حال

* يَا خَالقْ النساء , اعطينا بنت لحلال !
...........
ضْرُكَ مَآَوَلآَشْ تَزَوَجْ تَمَرَضْ رُوْحَكْ
وَلآَْتْ يَحْكُوْلَكْ عَلَىْ آَلْزَوَآَجْ تُمْرَضْ

........
يَعْطِيْكِ آَلْصَحَةُ
{ تَحَِيَآَتِيْ }

للأسف كلامك صحيح ,,,,,هههههههه ,,,, لكن ما عليهش الواحد يجرّب حظو ما يخسر والو في هاذ الدنيا ,, كلّش يفوت هههههه ,,,,, نصيحة للشّباب ثاني ما يكونوش طمّاعين بزّاف دائما توقّعوا الأسوأ باش مت تجيكمش صدمة بعد الزواج ;)

هههه اكيد كل واحد عليه يجرب زهرو :d
لهنا عندكـ الحق خويا نصيحة ف محلها:up:
نورتـ :regards01:

الزواج ستره وسكن واستقرار ...
ومن يحسب حساب ما سيكون لايتزوج يقعد عن امه احسن له .
ثم ان الفتاه العاقله المدركه حينما تتزوج عليها ان تحترم نفسها قبل احترام زوجها ولاتنقل له كلاما مسيئا عن اهله واصحابه بل عليها حتى وإن سمعت باطلا ان تخفيه عن زوجها حتى لاتكون سببا لاشعال فتيل الفتنه والفرقى ,, وان تكون حبابة لاهله وقريبة منها بما تقدر لكن ليس مطلوب منها ان تكون خادمة لهم بل مطلوب منها احترامهم وفقط .... شكرا .

نحن لاننكر ان الزواج استقرار اخي ف الله
وما قلته ع العين والراس ولكن نحن هنـآ لنقل ف الجزائر انتشرتـ حالات عكس كلماتكـ كلها وهي من منطلق موضوعي
فالزواج اصبح مجرد موضه دون ان يعرفو معناه الحقيقي
والفتاة بما انها لاتعتبر نفسها خادمة ف بيت اهلا فلا يـٌعقل ان تقول انها خادمة ف بيت اهل زوجها لانهم اصبح هـٌم اهلها وستقضي جـٌل وقتها معهم لا مع عائلتها

نورتـ الموضوع
سلامي

المرا هي لي تكره الزواج للراجل و العكس هي لي تحببهولو و هذا على حساب طبيعة المرا ادا مليحة ولا دونية
اكيد غلاتي
المرا لوحدها لي تتحكم ف مصير العلاقة هاذي ع ذيك حبيناها لو فقط لو تعي مسؤولياتها ولا تعتبرها مجرد نزهة وفقط
الزواج نصف الدين اولا
وماشي الناس كيف كيف انا متزوجة من 12 سنة والحمد لله لحد الساعة ماعنديش مشاكل مع عجوزتي كل وحدة في بلاصتها الكبير كبير والصغير صغير
لي يحوس على المشاكل يلقى ولي يحوس على الهناء يلقى
ربي يجيب الخير وهذا مــــــــــكان
والحمد لله على كل حال

الحمد لله ربي يكمل
مي ماناش نهدرو ع كل الازواج غلاتي لو لاحظت موضوعي جيدا انا تكلمت ع زوجات ضرك يعني راني نهدر ع وقتنا ولات الطفلة ماتقبلش الانتقاد كي زمان وماتحملش كيما قالو ناس زمان الهانه وع كل كبيرة وع صغيرة تحديدا تنوض الزقا وتقولو اما تلقني ولا نخلعك

نورت غلاتي
سلامي

* يَا خَالقْ النساء , اعطينا بنت لحلال !
...........
ضْرُكَ مَآَوَلآَشْ تَزَوَجْ تَمَرَضْ رُوْحَكْ
وَلآَْتْ يَحْكُوْلَكْ عَلَىْ آَلْزَوَآَجْ تُمْرَضْ

........
يَعْطِيْكِ آَلْصَحَةُ
{ تَحَِيَآَتِيْ }

هاذيكـ هي خويا مينو
كي سمعنا بزاف قررنـآ نكتبو موضوع صغير ع الظاهرة مي لوكان نجربو ماعلاباليش واش نواسيو ههههههه
ربي يجيب الخير برك ويعرفو قيمة الزواج والهدف الحقيقي من ورائه

نورتـ اخي ف الله
سلامي
الله يهدينا قبل ما يدينا
اللهم آميين يارب
نورتـ :regards01:

بصراحة كل المشاكل لي وصلتني كانت بسبب استهتار المرأة وهذا باعترافاتهن يعني قليل وين تقولك راجلي عمل ولا
لانو بالطبع كيما قالو ناس زمان *وليدك ع ماتربيه وراجلك ع ماتولفيه *يعني انت تتحكمي ف مصير العلاقة لست متزوجة ولكني بت ارى ان فتيات اليوم يرون الزواج مسلسل رومنسي فقط في حين انه شريط وثائقي والله اعلم ههه
بيني وبينك نينا كنتكم مدايرة فيكم هههه
حبوبة راكي متحاملة على الكناين والبنات فوق اللازم كاين بنات كيما قلتي ما ننكروش بالصح كاين رجال ثاني يا لطيف هنا المعادلة ماشي شكون الي اخلي لاخر ما يفكرش في الزواج المشكلة هي انو ثقافة الزواج ومفهوم الحياة الزوجية هي المنعدمة زمان كان تقدير للمرا من الراجل وتقدير الراجل للمرا بالصح حاليا صار رأي الراجل في المرا ونضرة المرا للراجل فيها انتقاص لو شفتي اغلب المواضيع تلقاي انو الشباب ما يثقش في المرا والبنات تفس الشيء ولا واحدة تثق في الرجال وبالنهاية تبنى البيوت على شك وعدم ارتياح داخلي من الطرف الاخر وهاد الي يخلي المشاكل تكثر في الاسر لخاطر كل واحد يشكك في الاخر وهاد اس البلاء والمشاكل لخرى ما هي الا شماعة تعلق عليها عدم الامان الي احسو الطرفين
اسعدتني والله مداخلتك ( اخيرا راي متزوجة ف الموضوع )
سلامي
واسعدني ايضا التواجد في موضوعك :regards01:

صدقتـ كي يكون الاساس مهزوز بالشك ووو اكيد البنيان يكون هش ونتوقعو منو يطيح في اول هزة ولو كانت طفيفة
والشك انا ف رايي الشحصي تو ضعف ف الشخصية يعني الا ماثقتيش ف نفسك وواش قادرة تمدي اكيد تشكي ف الآخر انو ماكفاهش وجودك وتتصورين البحث ع اخرى ف حين انها اوهام وفقط وهو شيء ينطبق ع الاثنين
ربي يجيب لي فيه الخير ويجعلنا افضل حالا
(يعني هذا الشي يخليك تخميي هل يعني انت ثان كي تتزوجي راح تولي عروسة شغيغه بدل بنت مـحبة لاهلو كيما اهلك.؟)
كل الشكر لك ع تواحدك
سلامي

الزواج مشروع كبير يغير حياة الانسان

وباش يدخل فيه لازم يدرس مليح الجوانب نتاعو ماشي غير يزدم وخلاص

انا مشكيتش كاين واحد ولا وحدة ما يحبش ولا ما تحبش تتزوج لانو الزواج سنة الله في الكون

وغريزة في الانسان وفي كل الكائنات ، لكن في مجتمعنا صعيب انك تغامر وتتزوج بلا ما ترتب امورك

كاين بعض الناس ما تفكرش وش كاين بعد الزواج يفكروا فقط في الزواج بشكل عام والصدمة تكون

من بعد ـ انا نفضل انو يكون الزواج مشروع واقعي يدرسوه الطرفين مليح باش متكونش مشاكل من

بعد بالنسبة للرجل الان الزواج ولا كوشمار ونقصد هنا التحضير ليه او التفكير في حد ذاتو لانو

يتحمل 70 % من مسؤولية تاعو من اختيار الزوجة المناسبة والسؤال عنها الى توفير المهر الى

توفير مصاريف الخطبة والزواج والذهب والمناسبات والهدايا ...الخ

شاب في مقتبل العمر خرج للتو من حياة الدراسة الى حياة المسؤولية والعمل يزيد يصطدم بهذي

العراقيل وربما مازال مكونش نفسو في العمل بشكل دائم ربما يميل اكثر نحو العمل على حساب

الزواج

والله غير عندك الحق ختي راهي كاينة وكاينة بزاف ويزيد مايعجبهمش الحال كي يلقاوك راضية بمعيشتك مع راجلك وعجوزتك يبدا يشطنو فيك يا الجايحة قولو يشريلك يا الجاهلة قولو يخرجك يا النية عجوزتك راهي تحرت عليك مي انا نقلكم الدنيا دوارة نتي تاني غدوة جيك لي تديلك وليدك وكيما تحبي راجلك تحبي فاميلتو وكيما تخدمي في داركم تخدمي كتر في دار راجلك التقلاش خلاص خليه في داركم وربي يهدينا ويهدي الجميع ولي جان الله يكون في العون لبنات تع دوك غير يتقلشو في المهر والجهاز ومع تالي تقلك داري وحدي كاين بنات الفميلا بصح قلال

صدقتـ كي يكون الاساس مهزوز بالشك ووو اكيد البنيان يكون هش ونتوقعو منو يطيح في اول هزة ولو كانت طفيفة
والشك انا ف رايي الشحصي تو ضعف ف الشخصية يعني الا ماثقتيش ف نفسك وواش قادرة تمدي اكيد تشكي ف الآخر انو ماكفاهش وجودك وتتصورين البحث ع اخرى ف حين انها اوهام وفقط وهو شيء ينطبق ع الاثنين
ربي يجيب لي فيه الخير ويجعلنا افضل حالا
(يعني هذا الشي يخليك تخميي هل يعني انت ثان كي تتزوجي راح تولي عروسة شغيغه بدل بنت مـحبة لاهلو كيما اهلك.؟)
كل الشكر لك ع تواحدك
سلامي
احنا ما دابينا كل كنة تعامل حماتها واهل زوجها بطريقة طيبة خاصة الحماة فبالنهاية احنا مسلمين ومن واجبنا التعامل مع الاخرين بطيبة واشنو لازم الكنة تساعف والحماة تساعف والمهم السلافات ونسا الخاوة يكونو بعاد على المشاكل ويحاولو يقربو الكنة منهم حتى لو هي جبدت وانحولها الفكرة الي في راسها بلي اهل الزوج ديما ماشي ملاح ويبقى كل واحد كيفاش والطيب في رأي يبقى ديما طيب سوا مع اهل الزوج والا مع اهلو والي بالاصل ماشي مليح مع اهل الزوج كون تحوسي وراه تلقايه حتى مع اهلو كان بنفس العقلية وما شكيتش واحدة اداري اهلها راح تبخل على اهل زوجها ولابي اهني البنات كامل ويرزق كل راجل ومرا بالي يستاهلو من الطيبين والطيبات

الزواج مشروع كبير يغير حياة الانسان

وباش يدخل فيه لازم يدرس مليح الجوانب نتاعو ماشي غير يزدم وخلاص

انا مشكيتش كاين واحد ولا وحدة ما يحبش ولا ما تحبش تتزوج لانو الزواج سنة الله في الكون

وغريزة في الانسان وفي كل الكائنات ، لكن في مجتمعنا صعيب انك تغامر وتتزوج بلا ما ترتب امورك

كاين بعض الناس ما تفكرش وش كاين بعد الزواج يفكروا فقط في الزواج بشكل عام والصدمة تكون

من بعد ـ انا نفضل انو يكون الزواج مشروع واقعي يدرسوه الطرفين مليح باش متكونش مشاكل من

بعد بالنسبة للرجل الان الزواج ولا كوشمار ونقصد هنا التحضير ليه او التفكير في حد ذاتو لانو

يتحمل 70 % من مسؤولية تاعو من اختيار الزوجة المناسبة والسؤال عنها الى توفير المهر الى

توفير مصاريف الخطبة والزواج والذهب والمناسبات والهدايا ...الخ

شاب في مقتبل العمر خرج للتو من حياة الدراسة الى حياة المسؤولية والعمل يزيد يصطدم بهذي

العراقيل وربما مازال مكونش نفسو في العمل بشكل دائم ربما يميل اكثر نحو العمل على حساب

الزواج
بـآركـ الله فيكـ اخي ف الله رد مفصل وهـآدف
تـُشكر عليه حقـآ ( اذ ان المشكل ليس ف الزواج بحد ذاته بل مايترتب عليه)
سلامي

والله غير عندك الحق ختي راهي كاينة وكاينة بزاف ويزيد مايعجبهمش الحال كي يلقاوك راضية بمعيشتك مع راجلك وعجوزتك يبدا يشطنو فيك يا الجايحة قولو يشريلك يا الجاهلة قولو يخرجك يا النية عجوزتك راهي تحرت عليك مي انا نقلكم الدنيا دوارة نتي تاني غدوة جيك لي تديلك وليدك وكيما تحبي راجلك تحبي فاميلتو وكيما تخدمي في داركم تخدمي كتر في دار راجلك التقلاش خلاص خليه في داركم وربي يهدينا ويهدي الجميع ولي جان الله يكون في العون لبنات تع دوك غير يتقلشو في المهر والجهاز ومع تالي تقلك داري وحدي كاين بنات الفميلا بصح قلال

اهلين بالاختـ
هو لاجل هاته الشريحة كان موضوعي وكيما قلتي كاينين بنـآتـ الفميليـآ صح قلال مي كاينين والحمد لله
زمـآن كنـآ نسمعو العروسة لي ترفد عجوزتها ووو وضركـ م ليلتها داري وحدي مانستحقش ماماك وما وما
سي لافيريتي مي الحمد لله وندعو ربي برك يطيحنا في ولاد لحلال وبنات الحلال
نورتي اختي
سلامي

احنا ما دابينا كل كنة تعامل حماتها واهل زوجها بطريقة طيبة خاصة الحماة فبالنهاية احنا مسلمين ومن واجبنا التعامل مع الاخرين بطيبة واشنو لازم الكنة تساعف والحماة تساعف والمهم السلافات ونسا الخاوة يكونو بعاد على المشاكل ويحاولو يقربو الكنة منهم حتى لو هي جبدت وانحولها الفكرة الي في راسها بلي اهل الزوج ديما ماشي ملاح ويبقى كل واحد كيفاش والطيب في رأي يبقى ديما طيب سوا مع اهل الزوج والا مع اهلو والي بالاصل ماشي مليح مع اهل الزوج كون تحوسي وراه تلقايه حتى مع اهلو كان بنفس العقلية وما شكيتش واحدة اداري اهلها راح تبخل على اهل زوجها ولابي اهني البنات كامل ويرزق كل راجل ومرا بالي يستاهلو من الطيبين والطيبات

ابتسمتـ وانـآ اقرء ماخطته اناملكـ من معان سامية وحكم
الطيبون للطيبـآتـ مع اننـآ نرى احيـآنـآ حالاتـ شاذة ولكننا ع يقين ان لله حكمة لكل شيء
وان شـآء الله يرزقنـآ بالزوج الصالح والعجوزة المـُحبة هههههه
ازدان موضوعي بتشريفكـ والرد غلاتي لاحرمنا الله من نصـآئحكـ
سلامي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة