ترى لماذا قامت ثورة 25 يناير ؟؟؟؟؟؟

atoute

:: عضو مُتميز ::
إنضم
12 سبتمبر 2009
المشاركات
510
الإعجابات
127
النقاط
19
#1
بسم الله الرحمن الرحيم
ثورة 25 يناير صنيعة مجموعة من التحركات الشعبية ذات الطابع الإجتماعي والسياسي ومن بينهم حركة شباب 6 أبريل وحركة كفاية و مجموعة «كلنا خالد سعيد» و«شبكة رصد» وشبان الإخوان المسلمين وكذلك مجموعات الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر ، و جاءت الدعوة لقيام هذه الثورة احتجاجًا على الأوضاع المعيشية والسياسية والاقتصادية السيئة وكذلك على ما اعتبر فسادًا في ظل حكم الرئيس محمد حسني مبارك و اعوانه و المؤسسة العسكرية التي كانت تحكم البلاد و العباد بقبضة من حديد ، وكان من نتائج الثورة تنحي الرئيس حسني مبارك ليتولى نائبه سليمان فترة بعد ذلك و بعده جاء المجلس العسكري ليحكم هو الاخر ما شاء الله له ان يحكم
واستمرت الثورة الى غاية اسقاط الحكم العسكري كليا و تم انتخاب رئيس مدني لاول مرة وهو الرئيس المعزول او لنقل الملظوم - محمد مرسي . وبعد مرور سنة من حكمه تم اسقاطه مرة اخرى ليتولى السيسي زمام الامور بعد تعيينه للمستشار منصور كرئيس مؤقت لمصر، و بالرغم من تاكيده (السيسي) للشعب المصري بأنه لن يترشح وان المؤسسة العسكرية ليس لها اي دور في السياسة المستقبلية لمصر -، ها هو و مع------- الاسف الشديد يعلنها صراحة بأنه سيترشح للرئاسة و بدعم من المؤسسة العسكرية ، يعني مثلما يقول المثل (((((عادت حليمة الى عادتها القديمة))
اذا فلماذا قامت الثورة المصرية أصلا اذا كان محصول كل ذلك هو عودة العسكر او بالاحرى بقاء العسكر في مناصبهم السابقة ؟؟؟؟؟؟؟ امر عجيب و يقولون بأنها ام الدنيا ؟؟؟ هل هذا هو تفكير شعب ينتسب الى أم الدنيا ؟؟؟؟ فعلا العالم الثالث سيبقى متخلفا الى أن يرث الله الارض ومن عليها


-
 

atoute

:: عضو مُتميز ::
إنضم
12 سبتمبر 2009
المشاركات
510
الإعجابات
127
النقاط
19
#2
رد: ترى لماذا قامت ثورة 25 يناير ؟؟؟؟؟؟

يعني أن الشعب المصري قام بهذا التصرف فقط من اجل قتل المئات بل الالاف من المصريين بدءا من 25 يناير الى يومنا هذا
من اجل اعادة تنصيب العسكر في مناصبهم والله هذا أمر عجيب
 

atoute

:: عضو مُتميز ::
إنضم
12 سبتمبر 2009
المشاركات
510
الإعجابات
127
النقاط
19
#3
رد: ترى لماذا قامت ثورة 25 يناير ؟؟؟؟؟؟

و الغريب في الامر هذه الحركة التي سمت نفسها بحركة (( تمرد)) :s:s:s
هههههههههههههههه و الله أمر عجيب :(
كان الافضل أن تمسي نفسها بحركة (( تمرمد)) وليس حركة تمرد
 

atoute

:: عضو مُتميز ::
إنضم
12 سبتمبر 2009
المشاركات
510
الإعجابات
127
النقاط
19
#4
رد: ترى لماذا قامت ثورة 25 يناير ؟؟؟؟؟؟

المصريون في الخارج اختاروا السيسي كرئيس لمصر ، بالرغم من كون السبب الرئيسي لابتعادهم عن بلادهم و بقائهم في ديار الغربة هو السياسات المتعاقبة للنظام العسكري الحاكم في مصر على مر الاجيال ، فاذا كان هذا هو حال المغتربين فما بالك بالمقيمين ؟؟؟؟؟؟
لست ادري كيف نسمي هذا التفكير ((غباء او نفاق او بلادة او ذكاء و حنكة))
أفهموني بالله عليكم
 
Top