خاص و خطير ( التحرش الجنسي ) في بلدنا من المذنب

فيصل ويستر

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
490
مساء الفل على الناس الكل
راكم لاباس
ca va
نكتبوا باللغة العربية الفصحة لحساسة الموضوع و كي يفهم جيدا
البارحة تفرجة على حصة على قناة mbc
مفادها التحرش الجنسي في المغرب
لاشك أن هذه عادة و ظاهرة سيئة للغاية
البنت تتحرش جنسيا في الشارع في مكان تعلمها في مكان عملها في مكان استجمامها
الغريب في الأمر

أن هناك خبيرة اجتماعية دكتورة قدمت اقتراحا أن تسلط أقسى العقوبة على الذين يتحرشون بالبنات جنسيا
لكن الغريب أن هذه الخبيرة نسيت هذا النوع من البنات

هذا نموذج عن النوعية المتحرش بها
و هناك نموذجا آخرا من البنات
بلباس ضيق او عارى يجلب النضر

لاشك أن المرأة أو البنت مستهدفة
و الدين يقول
أن المرأة عورة و إذا خرجت من بيتها استشرفها الشيطان

هل المشكل في البنت أو المتحرش

و الله صارت قضية التحرش حديث المقاهي و الأخبار و البرامج التلفزيونية
و الندوات

ماهو الحل

ومن هو المذنب
و إذا قالوا أن المتحرش تسلط عليه أقسى العقوبة
فما هي عقوبة المتسبب في التحرش

آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: خاص و خطير ( التحرش الجنسي ) في بلدنا من المذنب

السلام عليكم
تمت الموافقة على الموضوع
لى عودة للرد

ان لم تستحي ف افعل ماشئتـ

انا ارجع الامر للفتاة بالمرتبة الاولى لابل حتى الدين يـٌرجع الامر ف هذا الموضوع للمراه ف قوله تعلى ( والزانية والزاني )
وتعلمون ان استباق المراة للرجل هنا لكونها تستطيع لجم نفسها بعكس الرجل
اذ هي كما قلت احي ف الله تبرجت ولبست الضيق م اللباس ناهيك ع القهقهات والتمايل ف المشية ثم تقول عاكسني فلان وتحرش بي آخر
هنا نقول لومي نفسك قبلا فلا يمكن ان يـٌترك مرطبان العسل مفتوحا ثم نلوم الحشرات لما اقتربت

الملام اولا واخيرا المراة ونخصص بالقول البنت الاخت الزوجة ولكن لانفي هذا نسؤولية الرجل ابا كان او اخ او ابن حتى
فلكل انثى ولي امر لما يتركنهن ع حل شعرهن ثم حينما يقع الفاس ع الراس يقولون ياليتنا وياليتنا

اعتذر ع بعض الالفاض ف ردي ولكني لم احد بديلا لها
سلامي

هذه مجرد عينة
لكن ماذا تقول عن الأطفال الذين تحرش بهم جنسيا.......... ؟؟؟؟؟
هل هم أيضا يصنفون ضمن ما قلت ،بالنسبة لي هي غريزة موجودة في أصحاب النفوس الضعيفة و المرضى النفسيين.
و كذلك لا يغيب عنك كل الأمور الأخرى كالأنترنيت، المسلسلات، المخدرات........... الخ
فالأمر لا يقتصر فقط على المرأة......... فغياب الرقابة في جميع الأحوال و الإبتعاد عن الشرع يؤدي إلى مثل هذه الكوارث
و خاصة عدم وجود العقاب........ و يبقى رايي مجرد رأي
مشكور على الموضوع

السلام عليكم رحمة الله بركاته

اهلا سهلا بالجميع
الموضوع حساس لكن في الحقيقة له عدت اسباب اهمها
ضعف الواعض الديني و الاجتماعي فلا هم يخافن رب العالمين ولا هم يحترمون الاخرين
الاختلاط كفى به اثم وبليتاً
السفور العري والتبرج اشد من الجاهلية الاولى تبرج ثيابا قولا وخلقاً
الافلام المسلسلات المدبلجه والغير مدبلجه التي تنادي جهارا نهارا بالفسق الفجر عيناني الكل عارف داير روحه مش عارف
كل ما هو فن بل قل عنه عفن من عناء ماجن ضرب على الدفوف ووو والقائمة تطول في كل قت وحين... اش راح نقول والله إنها طامه ......
الغرب وهيمنته فكريا اقتصاديا نفسيا وحتى حضاريا وتلاشي القيم الاخلاقية الاجتماعية وظهر المادة طغيانها
تفكك الاسر فكريا قبل ماديا
اهم من ذلك
ان اهن عندهم ه الله فل قدر الله حق قدره ما حادو عن طريق نهج خير البرية

الله يستر بك
اسف على الازعاج الاطاله
السلام عليكم

الاعتداء الجنسي ظاهرة قوات في الاعوام الاخيرة وعدنا نشوفوا ونسمعوا كوارث

وقصص مأساوية ، سواء ما تعلق بالاعتداءات تجاه الجنس اللطيف او حتى ضد فئة الاطفال

وصلنا لدرجة من الجاهلية والاجرام لدى البعض انهم يعتديو على البراءة بوحشية ويختموا افعالهم

بجرائم القتل ، الاسباب كثيرة ومتنوعة كيما ذكروها الزملاء نتيجة الاثار السلبية للعولمة

من انتشار لثقافة الغرب في جانبها السلبي من شذوذ جنسي وتعاطي للمخدرات والمشروبات

ومشاهدة الافلام الاباحية وغير الاباحية ذات الطابع التوجيهي نحو الرذيلة والمشجعة لها

والكبت الذي تعاني منه تلك الفئة الغير سوية التي تسعى لاشباع رغباتها الحيوانية

باية طريقة كانت ولو على حساب البراءة

:)

راح نجاوب بكل صراحة انا امراة متزوجة وام لطفل متحجبة والحمد لله مذ كان عمري 12 سنة والله يا اخوتي لا اسلم من التحرش الحمد لله لفظي فقط ومرة والله عندما كنت ادرس حاول احد لمس يدي والحمد للله ربي ستر وهربت والان انا لا اخرج الا برفقت زوجي او ابي وهذه الحادثة لم يمض عليها كتير كنت انا واختي العروس نشتري لجهازها وكان ابي معنا فطلب ان ننتظره حتي يحظر السيارة ونذهب وحنا نستناو صار احد الرجال والله متل ابي يتحرش بنا حتى هربنا ودخلنا لاحد المحلات المملوءة بالناس ورغم اننا متحجات ولا نضع اي مساحيق تجميل فمن المذنب ?
صحيح ان الفتيات الان صرن يتبرجن فوق الحدوووووووووووووووووووووود ولكن خليهم يتحرش بيهن اما المتزوجات والمتحجبات لا اضن لاي مخلووووق على سطح الارض ان ينظر اليهن

والله لما نخمم في التحرش اقول ان المسوول كل المجتمع
العائلة اللتي تسمح بخروج البنت بلباس فاضح والاولاد بعدم غض البصر والبنات بالتمادي باللباس وتتبع المودا ونسيان اللباس الشرعي والمحترم على العموم ربي يستر اولادنا وبناتنا

السلام عليكم
نشكر لكم مداخلاتكم المتميزة
ما قاله mamou لا يتوافق مع مقصد الموضوع
قضية التحرش بالأطفال تدخل في حيز المرضى نفسيا
أما التحرش بالجنس الآخر فدوافعه كثيرة
من أهمها :
التبرج المفرط و عدم الإحتشام و قلة اللامبالات
المراة متى احتشمت و اعطت لنفسها قيمة محترمة و كانت شخصيتها قوية لا أظن أن أحدا قد يتحرش بها
ما هو التحرش جنسيا المقصود به في بلدنا ؟
كيف يكون ؟
ننتظر المداخلات
و
hala madrid

التحرش فعل مشين صار كل من هب ودب يتحرش لدرجة ان اطفال صغار تعلموا التحرش من الكبار وصارو يتحرشون حتى على نساء اكبر منهم
ليس من حق اي شخص ان يتحرش على اي بنت كانت سواء متحجبة او لا
الدين ميز لناا حقوقنا وواجباتنا ومن حق اي انسان كان ان يخرج لي شارع وهو مطمئن ولا يمسه اي شئ
البشر صار لايهمه مايحته الدين اسلامي لايعمل به ولا يردعه لهدا انا مع عقوبة التحرش لان القانون هو الدي يردع

التحرش فعل مشين صار كل من هب ودب يتحرش لدرجة ان اطفال صغار تعلموا التحرش من الكبار وصارو يتحرشون حتى على نساء اكبر منهم
ليس من حق اي شخص ان يتحرش على اي بنت كانت سواء متحجبة او لا
الدين ميز لناا حقوقنا وواجباتنا ومن حق اي انسان كان ان يخرج لي شارع وهو مطمئن ولا يمسه اي شئ
البشر صار لايهمه مايحته الدين اسلامي لايعمل به ولا يردعه لهدا انا مع عقوبة التحرش لان القانون هو الدي يردع

مساء الفل على الناس الكل
و الله التحرش له أسبابه مثله مثل أي عادة سيئة
و الذين ينادون بالشريعة الإسلامية و أن الرجل ممنوع عليه أن يحرش جنسيا كذلك المرأة تصون نفسها عن الخروج متطيبة متزينة متبرجة
لأن الإفراط في التزين و التبرج خارج البيت يؤدي إلى المضايقة من طرف الآخر
لذلك من أسباب التحرش الإفراط في التزين و التبرج
هذا هو الأمر الذي لم تعقله المرأة المتحرش بها
و
hala madrid

موضوع فعلا حساسا ويلزمو قوانين تظبطو والاشكال ماشي في السبب في انتشار الظاهرة ولكن في الافراد في حد ذاتهم لا يخفى عليك انو فيه الكثير من العرب في الغرب وعلاش لتم ماشي منتشرة بهاد الطريقة رغم انو التعري لتم اكثر وبطريقة مفضوحة ربما اكثر؟؟
انا من رأيي انو لازم تكون هناك قوانين صارمة وتطبق فعليا لا تكون مجرد حبر على ورق تمنع كل انواع عدم الاحتشام والتسيب من الطرفين سواء الينت او الشاب ولازم كل من يشوف ظاهرة عدم احترام للمبادئ الاسلامية والاعراف الموجودة في المجتمع يتم معاقبة مخالفيه وحتى اللباس الغير المحتشم فاللباس لا يمكن اعتباره حرية شخصية عندما يتخطى به الافرد احترام الاخرين وتواجدهم

موضوع فعلا حساسا ويلزمو قوانين تظبطو والاشكال ماشي في السبب في انتشار الظاهرة ولكن في الافراد في حد ذاتهم لا يخفى عليك انو فيه الكثير من العرب في الغرب وعلاش لتم ماشي منتشرة بهاد الطريقة رغم انو التعري لتم اكثر وبطريقة مفضوحة ربما اكثر؟؟
انا من رأيي انو لازم تكون هناك قوانين صارمة وتطبق فعليا لا تكون مجرد حبر على ورق تمنع كل انواع عدم الاحتشام والتسيب من الطرفين سواء الينت او الشاب ولازم كل من يشوف ظاهرة عدم احترام للمبادئ الاسلامية والاعراف الموجودة في المجتمع يتم معاقبة مخالفيه وحتى اللباس الغير المحتشم فاللباس لا يمكن اعتباره حرية شخصية عندما يتخطى به الافرد احترام الاخرين وتواجدهم

السلام عليكم
مساء الفل على الناس الكل
كلامك عن الغرب و عدم انتشار التحرش في محيطهم كلام خاطىء
لو بإمكانك الدخول إلى موقع غوغل و تبحثين عن قضايا التحرش و الإغتصاب و نحوه ستجدين أن هذه الأمور من ثقافتهم و مبادئهم
التحرش كما قلت دوافعه كثيرة و قد ذكرتها
أظن أن حل هذه القضية يكمن في شخصية المرأة و لباسها
و الله أعلم
hala madrid

السلام عليكم
مساء الفل على الناس الكل
كلامك عن الغرب و عدم انتشار التحرش في محيطهم كلام خاطىء
لو بإمكانك الدخول إلى موقع غوغل و تبحثين عن قضايا التحرش و الإغتصاب و نحوه ستجدين أن هذه الأمور من ثقافتهم و مبادئهم
التحرش كما قلت دوافعه كثيرة و قد ذكرتها
أظن أن حل هذه القضية يكمن في شخصية المرأة و لباسها
و الله أعلم
hala madrid
انا وانت متفقان تقريبا انا لم اقل انه منعدم بالاصل ولكن اقصد عن الطريقة الموجود بها لو دققت فيما قلت ستجد ان التحرش عندهم يعاقب عليه وان قد قلت قضايا فهو معروف على انه جرم عندهم في حين انه عندنا معروف على انه ضاهرة والقانون لا يعاقب عليه يعاقب فقط على الاغتصاب الواضح اما التحرش المبطن فلا ضرر منه ويفعل دون اي خوف وحتى الشرطي لا يتدخل لمنع الظاهرة ان رآها
وبالنسبة للباس انا قلت انه يجب العقاب للطرفين ورفع كلمة اللباس حرية شخصية ولو انو فيه من تتعرض للتحرش رغم احتشامها

مساء الفل على الناس الكل
و الله التحرش له أسبابه مثله مثل أي عادة سيئة
و الذين ينادون بالشريعة الإسلامية و أن الرجل ممنوع عليه أن يحرش جنسيا كذلك المرأة تصون نفسها عن الخروج متطيبة متزينة متبرجة
لأن الإفراط في التزين و التبرج خارج البيت يؤدي إلى المضايقة من طرف الآخر
لذلك من أسباب التحرش الإفراط في التزين و التبرج
هذا هو الأمر الذي لم تعقله المرأة المتحرش بها
و
hala madrid

في مجتمع العربي دائما كلام موجه للبنت استري نفسك امشي محترمة كي لا يتحرش بك احد ,,
لا تخرجي وحدك كي لا يخطفونك و يعتدوا
ونسو ان يقولو لرجل غض بصرك اعتبرها اختك احميها لا تتعدى عليها

مجتمع ينضر غلط في انثى فقط وماشاء الله الذكر ملاك
مع الاسف

السلام عليكم ..

السبب الاول والرئيسي الفتاة ثم الفتاة اولا واخيرا
وانا هنا بنت واتكلم بكل موضوعية ..
فلو ان الطفلة تستر روحها وتتأدب وتلتزم في مشيتها واخلاقها ف الشارع
كان حتى واحد ما يتجرأ ويفكر انو يتحرش بيها
وعندي هنا مثال وعمري ماننساه ..
نشفى مرة من سنوات .. كنت انا واختي وصديقتي والحمدلله حجابنا شرعي وفضفاض
كنا نمشي في الرصيف وكانت قبلنا بامتار عديدة ثلاث فتيات متبرجات تبرجا فاضحا وضحكاتهن تصلنا وكأنهن امامنا
إذ بثلاث شباب كانوا قادمين فلما وصلوا لهذوك لبنات اعترضولهم ووقفولهم ف الرصيف وقاعدين يضحكو ويداسرو ووو
حتى حبطو لبنات من الرصيف باش كملو تريقهم وراحو .. لما وصلو والله العظيم احنا ماكناش طبعا ننتظر انهم يتبلاو بالصح قلنا ف بالنا اكيد راح يكملو يمشو ف الرصيف .. سبحان الله لما وصلو كنا راح ننزلوا فتفاجئنا ولقيناهم هوما اللي حبطوا من الرصيف
ووالله مارفدو عينيهم ولاشافو فينا اصلا .. حتى انهم -وامنوني بالله- كانو مع البنات المتبرجات كانو شايدين بعضاهم ويمشو يعني كل واحد فيهم حاط يدو على كتف خوه .. والله لما وصلو لينا حبطو يديهم وعينيهم وحبطو هوما من الرصيف

الحمدلله على نعمة الدين و الحجاب

=======

رغم هذا لاننكر ان هناك تحرش بالمتحجبات او المتزوجات .. من اصحاب النفوس المريضه والقلب الضعيفه ..

شكرا اخي موضوع قيم وحساس

السلام عليكم ..

السبب الاول والرئيسي الفتاة ثم الفتاة اولا واخيرا
وانا هنا بنت واتكلم بكل موضوعية ..
فلو ان الطفلة تستر روحها وتتأدب وتلتزم في مشيتها واخلاقها ف الشارع
كان حتى واحد ما يتجرأ ويفكر انو يتحرش بيها
وعندي هنا مثال وعمري ماننساه ..
نشفى مرة من سنوات .. كنت انا واختي وصديقتي والحمدلله حجابنا شرعي وفضفاض
كنا نمشي في الرصيف وكانت قبلنا بامتار عديدة ثلاث فتيات متبرجات تبرجا فاضحا وضحكاتهن تصلنا وكأنهن امامنا
إذ بثلاث شباب كانوا قادمين فلما وصلوا لهذوك لبنات اعترضولهم ووقفولهم ف الرصيف وقاعدين يضحكو ويداسرو ووو
حتى حبطو لبنات من الرصيف باش كملو تريقهم وراحو .. لما وصلو والله العظيم احنا ماكناش طبعا ننتظر انهم يتبلاو بالصح قلنا ف بالنا اكيد راح يكملو يمشو ف الرصيف .. سبحان الله لما وصلو كنا راح ننزلوا فتفاجئنا ولقيناهم هوما اللي حبطوا من الرصيف
ووالله مارفدو عينيهم ولاشافو فينا اصلا .. حتى انهم -وامنوني بالله- كانو مع البنات المتبرجات كانو شايدين بعضاهم ويمشو يعني كل واحد فيهم حاط يدو على كتف خوه .. والله لما وصلو لينا حبطو يديهم وعينيهم وحبطو هوما من الرصيف

الحمدلله على نعمة الدين و الحجاب

=======

رغم هذا لاننكر ان هناك تحرش بالمتحجبات او المتزوجات .. من اصحاب النفوس المريضه والقلب الضعيفه ..

شكرا اخي موضوع قيم وحساس

شكرا على تعليقاتكم جميعا
أنا أيضا ممرت بنفس التجربة
أنا خالتي ملتزمة بالحجاب الشرعي بمعنى ( الجلباب )
كنا نتسوق و مررنا بأحد الشبان ظاهرهم يرتادون الأماكن التي يمر من خلالها النساء كي يتحرشون بهم
كانوا يضحكون و يقهقهون فلما اقتربنا منهم سكتوا و غضوا أبصارهم
الخلاصة

كلما احتشمت المرأة و أعطت لنفسها قيمة كلما احترمها المجتمع
لأن المرأة نصف المجتمع

لاننكر أن هناك محجبات يتحرشن بهم لكن الحجاب إذا لم يصاحبه الحياء و قوة الشخصية يصير مدعاة للفتنة

و الله اعلم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة