لدي مشكلة ..هذه مشكلتي..

رد: لدي مشكلة ..هذه مشكلتي..

في الحقيقة لا يزال عندي كلام فيما يتعلق بـــــــــــــــ :

تصنيف المشكلات ..فهل يعني لنا شيئا هذا التصنيف الذي أدرجته؟؟؟
1-مشاكل متعلقة بالخطبة والزواج والاسرة عموما. وهي الاكثر طرحا.

2-مشاكل عاطفية ..(مباشرة واقعية ..عبر وسائل الاتصال الحديثة ..).وتأتي ثانيا ..ولربما من
الناحية الواقعية هي رقم واحد ..لكن الكثير متحفظ في هذا الجانب حتى مع وجود
العضوية السرية..:love01:

نقطة أخرى وهي ان العنصر الانثوي هو الغالب في طرح مشاكله ..

ايعود ذلك لكثرتهم في المنتدى؟ ;)
ام لقلة صبرهم ؟:s
ام لتحفظ الذكور اكثر من الاناث خوفا على رجولتهم ان تمس ..؟:-o

اليكم الخط لمشاركتي ....هذه التساؤلات والمقاربات ...

دمتم كاتبين سالمين ..

سلامي من جديد اخي ف الله
ارى انكـ لخصتـ الموضوع بإتقـآن
نحن نعلم جيدآ ان العنصر الانثوي طـآغ ع المنتديـآت بشكل هستيري والامر راجع لما اسلفتـ ذكره
والمعلوم ان ثرثرتـ الانـآث تغلب ع ثرثرة آدم لذا تتجلى الصورة واضحة امامكـ
آدم تهمه الدردشة المباشرة اكثر من كتابة ردود مـٌنمقة او اخرى مواضيع هادفة بل يقتصر ع الاخذ دون العطاء احيانا الا ان المرأه تحب ان تـٌعطي مثلما تـأخذ او اكثر
اما بالنسبة لخانة مشكلتي فالانثى ضعيفة لاتجد آذان صاغية لان خوفها اكبر منها دوما ( لاتستطيع ان تفاتح من تعرفه بمشكلتها من منطلق من عرف سرك اغرته فكرة فضحكـ - فلما نعطيهم الفرصة ياترى ؟)فتلجأ لاقنعة لتتكلم برياحية اكثر ومع ذالك تلك الوسيلة لاتنفعها فتجد نفسها مـٌخيرة اما فضح نفسها ام ستر عيبها
وكلنا نحتاج لصفحة نكتب فيها كل مانشعر دون حساب او انتقادات ( وهو الشيء الذي لايوجد حتى وان كانت عضويات مخفية الا اننا مع ذالك لانتجرآ ع الكلام - لما لاادري)
وان كان آدم لاتستهويه المنتديات فكيف تريد ان يشارك في حل مشكلة او كتابة رايه فهو نعم يحتاج للنصح ويريد الصراخ والانتفاض ولكنه لايثق ابدا باصحاب الردود وبخبراتهم
فنحن حينما نريد راي شخصِ ما نريد ان نختار احسن العقول للتفكير ف الامر وليس مجرد عضو فَتي اعجبته كلمة ما فاراد ان يخبرنا قصة عنها
ان كتبت مـُشكلة انا اريد ان اجد الحل لاان تضاف كلمات لاتخدمني بل تزيد الطين بلة
( اضنني اكثر الكلام ف الباطل :$)
سلامي

وعليكم السلام ..

رد مفصل ...ومقبول ............:regards01:

تستاهلي تقييم .. +++

لن اضيف شيء عليه ..

لك الشكر على والتفاعل ..:up:

رد: تابع: لدي مشكلة ..هذه مشكلتي..

2-مشاكل عاطفية ..(مباشرة واقعية ..عبر وسائل الاتصال الحديثة ..).وتأتي ثانيا ..ولربما من
دمتم كاتبين سالمين ..

السلام عليكم ورحمة الله

أكبّر فيك تمكنك من الموضوع فقد طرحته بدقة عالية .
المجتمع الجزائري يعاني من نقص الحوار الأسري ( نحن نعاني فعلا من عدم وجود مساحة حوار كافية بين الأهل والأبناء أو حتى الأباء فيما بينهم والإخوة فيما بينهم ) هذا ماخلق كبت بداخل كل واحد منا وبظهور المنتديات والاسماء المستعارة صار كل واحد يشعر بكمية من الحرية لذا تجد هذا السيل من المشاكل يطفو على السطح لا غير ( تحليلي الشخصي ولا الزم أحد بقبوله )

النساء كثيرات الكلام والثرثرة ولا أشك أن أنثى غيري ستنكر هذا القول لذا ما إن تسنح لها الفرصة تبوح عما يخالجها ليس لكونها أكثر جرأة أو أقل خوفا على نفسها لكن طبيعتنا التحدث ربما في الفضفضة نرتاح قليلا :$ او لكونها
تشعر بالانتماء لهذا الفضاء الالكتروني فهي تتواجد بالساعات الطوال وقد كونت صداقات مع العضوات وحتى مع بعض الاقسام النسائية الا يقولون ( الشخص يتصرف بحرية في بيته ) ربما يصح اسقاط المقولة هنا ولو تقريبيا '' لا اجزم بصحة تحليلي ولكن اشك في كونها عوامل تقريبية ''

بصراحة طوال احتكاكي بعالم المنتديات لم يخطر ببالي كتابة مشكلة او مشاركة احد همومي لكوني ادرك يقينا ان المستمع لا يدرك ما اقوله الا اذا كان بالقرب مني ويعايش بعض حياتي ومسارها
+
من خلال اطلاعي على عدة مشاكل وجدت ان صاحب المشكل يطرح مشكلته من وجهة نظره وكما يراها هو قد يكون هو المخطئ لكن الكتابة تجعله في موقف الشخص الذي يعاني يحدث هذا الامر ولا شك لذا غالبا مايتعاطف الاعضاء مع صاحب المشكل على حساب بعض الجزئيات التي لم يذكرها صاحب المشكل مع انه لو ذكرها لانقلب التحليل 180 درجة .
( قسم مشكلتي مساحة للبوح والفضفضة اكثر منه مساحة لطرح المشكلة كاملة بجميع توابعها وحيثياتها لذا يصعب الخروج بحل في الاغلب )
ضف الى هذا كله وجود مراهقين يعتبرون ابسط موقف يداعب مشاعرهم مشكل يستدعي الحل
ربما نحتاج لاضافة السن المستوى التعليمي الظروف العائلية عند ذكر كل مشكلة حتى نعلم مع من نتعامل فنفسية المراهق ليست كنفسية البالغ او الكهل .

قد تكون لي عودة :regards01:

السلام عليكم
غبت عن مواضيعك الهادفة أخي العمدة فأهلا بي عندك :)

سأجيب عن السؤال التقني الذي طرحته وهو أن تتاح لصاحب المشكلة التعقيب في موضوعه

الأمر غير ممكن لعدة أسباب هو أنه في كثير من الاحيان بدل التعقيب تصبح مشاداة بين الأعضا وصاحب المشكلة
أحيانا يعجز صاحب المشكلة على طرح مشكلته كما يشعر به فتصبح مبهمة عند البعض ..
وأحيانا يعجز الناصح عن توجيه النصح باللباقة المطلوبة
لذا في كثير من الأحيان تختلط الامور..

أما السبب الأكثر أهمية أن عضوية مشكلتي مسموح لكل عضو أن يدخل بها ويطرح مشكلته
وهذا قد يجعل العابثين يدخلون ويعقبون نيابة عن صاحب المشكلة الأصلية فتختلط الامور أيضا..
لذا قررنا عدم ترك صاحب المشكلة يعقب
ويفضل أن يعقب بموضوع مستقل بالعدد الذي يرضاه المهم أن يشعر بالدعم ويجد الحل..
كما أنني لا ارى أن الاعضاء يتجاوبون بشكل جدي لحد كبير مع صاحب المشكلة
اللهم بعض الردود القاسية في بعض الأحيان..وهذه هي الطبيعة البشرية ،،مختلفة

بارك الله فيك على الموضوع دوما سبّاق كالعادة..

رد: تابع: لدي مشكلة ..هذه مشكلتي..

السلام عليكم ورحمة الله

أكبّر فيك تمكنك من الموضوع فقد طرحته بدقة عالية .
المجتمع الجزائري يعاني من نقص الحوار الأسري ( نحن نعاني فعلا من عدم وجود مساحة حوار كافية بين الأهل والأبناء أو حتى الأباء فيما بينهم والإخوة فيما بينهم ) هذا ماخلق كبت بداخل كل واحد منا وبظهور المنتديات والاسماء المستعارة صار كل واحد يشعر بكمية من الحرية لذا تجد هذا السيل من المشاكل يطفو على السطح لا غير ( تحليلي الشخصي ولا الزم أحد بقبوله )

النساء كثيرات الكلام والثرثرة ولا أشك أن أنثى غيري ستنكر هذا القول لذا ما إن تسنح لها الفرصة تبوح عما يخالجها ليس لكونها أكثر جرأة أو أقل خوفا على نفسها لكن طبيعتنا التحدث ربما في الفضفضة نرتاح قليلا :$ او لكونها
تشعر بالانتماء لهذا الفضاء الالكتروني فهي تتواجد بالساعات الطوال وقد كونت صداقات مع العضوات وحتى مع بعض الاقسام النسائية الا يقولون ( الشخص يتصرف بحرية في بيته ) ربما يصح اسقاط المقولة هنا ولو تقريبيا '' لا اجزم بصحة تحليلي ولكن اشك في كونها عوامل تقريبية ''

بصراحة طوال احتكاكي بعالم المنتديات لم يخطر ببالي كتابة مشكلة او مشاركة احد همومي لكوني ادرك يقينا ان المستمع لا يدرك ما اقوله الا اذا كان بالقرب مني ويعايش بعض حياتي ومسارها
+
من خلال اطلاعي على عدة مشاكل وجدت ان صاحب المشكل يطرح مشكلته من وجهة نظره وكما يراها هو قد يكون هو المخطئ لكن الكتابة تجعله في موقف الشخص الذي يعاني يحدث هذا الامر ولا شك لذا غالبا مايتعاطف الاعضاء مع صاحب المشكل على حساب بعض الجزئيات التي لم يذكرها صاحب المشكل مع انه لو ذكرها لانقلب التحليل 180 درجة .
( قسم مشكلتي مساحة للبوح والفضفضة اكثر منه مساحة لطرح المشكلة كاملة بجميع توابعها وحيثياتها لذا يصعب الخروج بحل في الاغلب )
ضف الى هذا كله وجود مراهقين يعتبرون ابسط موقف يداعب مشاعرهم مشكل يستدعي الحل
ربما نحتاج لاضافة السن المستوى التعليمي الظروف العائلية عند ذكر كل مشكلة حتى نعلم مع من نتعامل فنفسية المراهق ليست كنفسية البالغ او الكهل .

قد تكون لي عودة :regards01:

مشكورة اختي على الرد الشامل والموزون في غالبه ..:up:

وليس لي من تعقيب الا ان هناك حالات لا شك ان اصحابها استفادوا من النصائح

بدليل وجود تعقيبات ..

كما اننا استفدنا من فهم الواقع وما خفي عن ولو نسبيا ..

دمتي بخير وعافية.:regards01:

السلام عليكم
غبت عن مواضيعك الهادفة أخي العمدة فأهلا بي عندك :)

سأجيب عن السؤال التقني الذي طرحته وهو أن تتاح لصاحب المشكلة التعقيب في موضوعه

الأمر غير ممكن لعدة أسباب هو أنه في كثير من الاحيان بدل التعقيب تصبح مشاداة بين الأعضا وصاحب المشكلة
أحيانا يعجز صاحب المشكلة على طرح مشكلته كما يشعر به فتصبح مبهمة عند البعض ..
وأحيانا يعجز الناصح عن توجيه النصح باللباقة المطلوبة
لذا في كثير من الأحيان تختلط الامور..

أما السبب الأكثر أهمية أن عضوية مشكلتي مسموح لكل عضو أن يدخل بها ويطرح مشكلته
وهذا قد يجعل العابثين يدخلون ويعقبون نيابة عن صاحب المشكلة الأصلية فتختلط الامور أيضا..
لذا قررنا عدم ترك صاحب المشكلة يعقب
ويفضل أن يعقب بموضوع مستقل بالعدد الذي يرضاه المهم أن يشعر بالدعم ويجد الحل..
كما أنني لا ارى أن الاعضاء يتجاوبون بشكل جدي لحد كبير مع صاحب المشكلة
اللهم بعض الردود القاسية في بعض الأحيان..وهذه هي الطبيعة البشرية ،،مختلفة

بارك الله فيك على الموضوع دوما سبّاق كالعادة..

اهلا بالاخت روز ..:regards01:

قد تفهمنا ...ردك حول العضوية ...الا يوجد بديل تقني يخلصنا من السلبيات؟؟

وهو صحيح ما ذكرتي ..

ومع ذلك عن تجربة تلك التوجيهات لها اثر على نفوس الطالبين لها سلبا او ايجابا ..

والكلمة الطيبة صدقة ..كما هو شعارك.

فرب كلمة صادقة تنفع ..

وصاحب المشكلة يشارك بقية العقول مشكلته ..

وما خاب من استشار ..ثم استخار.

دمتي بعافية.:up:

لم يسبق لي أن انتبهت لهذا المنتدى الخاص بمشكلتي
لكن وفقا لتحليلك وفيما يخص سؤالك حول سبب تواجد الإناث أكثر من الذكور
في الردود ربما لأنهن الأكثر تواجدا في المنتدى والأكثر عددا أيضا وكذلك حول
طرح المواضيع أعتقد أن تفسيرك في محله، الرجل معروف عنه الكتمان ومثل هذه المشاكل
إن صرح بها قد تمس رجولته حسب اعتقاده، خاصة إذا كان عضو معروف
عن نفسي أنا من النوع الذي لا يشارك همومه ومشاكله بهذه الطريقة وأكتفي بمشاركة
همومي مع من هم أهل حقا للمشاركة والثقة، حتى وإن كنت خلف عضوية سرية
كما ذكرت سابقا، وشكرا لك أخي مواضيعك تعجبني

لم يسبق لي أن انتبهت لهذا المنتدى الخاص بمشكلتي
لكن وفقا لتحليلك وفيما يخص سؤالك حول سبب تواجد الإناث أكثر من الذكور
في الردود ربما لأنهن الأكثر تواجدا في المنتدى والأكثر عددا أيضا وكذلك حول
طرح المواضيع أعتقد أن تفسيرك في محله، الرجل معروف عنه الكتمان ومثل هذه المشاكل
إن صرح بها قد تمس رجولته حسب اعتقاده، خاصة إذا كان عضو معروف
عن نفسي أنا من النوع الذي لا يشارك همومه ومشاكله بهذه الطريقة وأكتفي بمشاركة
همومي مع من هم أهل حقا للمشاركة والثقة، حتى وإن كنت خلف عضوية سرية
كما ذكرت سابقا، وشكرا لك أخي مواضيعك تعجبني

شكرا لك اختي ...

وليس لي من تعليق ..:up:

وعسى ان تفيدي اصحاب الشكلات ...

ولو بكلمة طيبة صالحة ..

فكلمة ترفع ..وكلمة تخفض ..:regards01:

دمتي بعافية ..

بِـاختِصــــــــــار

do.php

صباحـ ـك طيب
فعلا .. كفيت و وفيت
صدقا اخي فهناك من يخاف على قيمه و مبادئه
كما يكون العكس للبقيه
فحتي بعد الكتابه يمكن ان تقوم بالتعديل
( زن كلامك 1 و 2 قبل ان ينطق به لسانك )
( فمن كان ميزانه حل الطعم فتأكد ان لسانه احلى )
إظافة : اخي هناك شحنة عفويه :d
هل فصيلت دمك سلبيه (-)
تحيه ليك ...سلام

دمتم كاتبين سالمين ..

اولا شكرا على الموضوع الراقي والمميز فعلا في محله
ثانيا راح اجاوبك بدون مثاليه انا من الناس الي كي تتالم نحكي جرحي للناس لتثق فيهم وهم امي اختي وزوجي اختي بحكم انها صغيرة مرات تنصحني نصائح لا اراها مناسبه امي اكثر حكمه و لكن احيانا تنصحني اشياء ايضا ربما لا تناسبني في قليل من الاحيان فلا الجئ اليها ولكن زوجي نصائحه دائما في الطليعه وعندما لا يعرف الحل يكتفي بالصمت ويقول لي انا لا ادري ومرات لا اجد الحل عند احد من هؤلاء فاكتفي بدعاء للله وفعلا يستجيب لي فاذا لم تحل مشكلتي فاني مع الوقت اجد طرقا للتعامل معها مثل االذي يحمل مرضا مزمنا فان لم يشفى منه وجب عليه تعلم كيفيه التعامل معه
اما بالنسبه للفتيات صدقنني بالرغم ان اغلبيه الفتيات تشتكي همها لصديقاتها ولكنها قلما تجد الاذن الصاغيه وان وجدت فبداعي الفضول لا المساعده فعل الفتيا ت توخي الحذر لمن يحكين اسرارهن
انا بالنسبه لكثره الفتيات رغم ان مشاكلهن تكون في اغلبها غير جديه ولكنها تورقهن لانهن مخلوقات حساسه فيمكن لا يجدن مايناسبهن من حلول عتد صديقاتهن فيلتجئن للمنتدى لان فيه اكبر شريحه من الناس ترجو ان يفدنها
واحيانا تحتاج فقط الي الفضفضه وتفعل ذلك في المنتدى
اما الرجل فعكس المراه فهو قوي في مشاعره صلب اتجاهها واذا حكى يحكي لاقرب الناس اليه واكثرهم ثقه ربما حتى زوجته لا يخبرها خوفا منه ان تخبر صديقاتها او اخواتها
والله اعلم ولكن خير الامور الفضفضه الي الله عند صلاه الفجر انا لا ادعي المثاليه فانا ابدا ابداااااااااااااا لست كذلك انا بعيده كل البعد عن ذلك ولكن هذا ما تراء لي والعلم للله

رد: بِـاختِصــــــــــار

do.php

صباحـ ـك طيب
فعلا .. كفيت و وفيت
صدقا اخي فهناك من يخاف على قيمه و مبادئه
كما يكون العكس للبقيه
فحتي بعد الكتابه يمكن ان تقوم بالتعديل
( زن كلامك 1 و 2 قبل ان ينطق به لسانك )
( فمن كان ميزانه حل الطعم فتأكد ان لسانه احلى )
إظافة : اخي هناك شحنة عفويه :d
هل فصيلت دمك سلبيه (-)
تحيه ليك ...سلام

بارك الله فيك اخي ..

على كل حال الامور نسبية ..

وقد تكون لك وللاعضاء وجهة نظر اخرى ..

بالنسبة للزمرة ... لا ادري ..

ربما انا من الصنف الذي لايصنف ...:-o

دمت بعافية ..:regards01:

اولا شكرا على الموضوع الراقي والمميز فعلا في محله
ثانيا راح اجاوبك بدون مثاليه انا من الناس الي كي تتالم نحكي جرحي للناس لتثق فيهم وهم امي اختي وزوجي اختي بحكم انها صغيرة مرات تنصحني نصائح لا اراها مناسبه امي اكثر حكمه و لكن احيانا تنصحني اشياء ايضا ربما لا تناسبني في قليل من الاحيان فلا الجئ اليها ولكن زوجي نصائحه دائما في الطليعه وعندما لا يعرف الحل يكتفي بالصمت ويقول لي انا لا ادري ومرات لا اجد الحل عند احد من هؤلاء فاكتفي بدعاء للله وفعلا يستجيب لي فاذا لم تحل مشكلتي فاني مع الوقت اجد طرقا للتعامل معها مثل االذي يحمل مرضا مزمنا فان لم يشفى منه وجب عليه تعلم كيفيه التعامل معه
اما بالنسبه للفتيات صدقنني بالرغم ان اغلبيه الفتيات تشتكي همها لصديقاتها ولكنها قلما تجد الاذن الصاغيه وان وجدت فبداعي الفضول لا المساعده فعل الفتيا ت توخي الحذر لمن يحكين اسرارهن
انا بالنسبه لكثره الفتيات رغم ان مشاكلهن تكون في اغلبها غير جديه ولكنها تورقهن لانهن مخلوقات حساسه فيمكن لا يجدن مايناسبهن من حلول عتد صديقاتهن فيلتجئن للمنتدى لان فيه اكبر شريحه من الناس ترجو ان يفدنها
واحيانا تحتاج فقط الي الفضفضه وتفعل ذلك في المنتدى
اما الرجل فعكس المراه فهو قوي في مشاعره صلب اتجاهها واذا حكى يحكي لاقرب الناس اليه واكثرهم ثقه ربما حتى زوجته لا يخبرها خوفا منه ان تخبر صديقاتها او اخواتها
والله اعلم ولكن خير الامور الفضفضه الي الله عند صلاه الفجر انا لا ادعي المثاليه فانا ابدا ابداااااااااااااا لست كذلك انا بعيده كل البعد عن ذلك ولكن هذا ما تراء لي والعلم للله

يعطيك الصحة اختي ..

كذلك هنا قد فصلتي ووضحتي .. بما فيه الكفاية.

انما تطرح هذه المواضيع بقصد ..ان نحسن التعامل مع هذا القسم ..

فمعرفة المخاطب جزء من الحل ..

موفقه اختي ..

دمتي سالمة كاتبة ..:regards01:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة