الزوجة بين القديم ..والواقع ..وغسل القدمين اهو عبودية ؟؟

رد: الزوجة بين القديم ..والواقع ..وغسل القدمين اهو عبودية ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ولم لا نصدق أن المرأة كانت تقوم بكل تلك الأعمال سابقا؟؟
فالزمن مختلف و الحياة في تطور مستمر
لكن ما تُعاب عليه نساء اليوم هو الكسل المفرط -عند البعض منهن -
عودة لأهم نقطة وأعتبرها أنا "اختبار " لأصل كل من الرجل والمرأة , وهي: 'غسل الزوجة لقدمي زوجها '
هي اختبار لكرم و خلق الزوج من حيث تعامله معها فمن المفروض أن يكرمها ويقدر لها هذا الصنيع ويثني عليها وإن كان كما نعلم من واجباتها اتجاه زوجها يعني ( بلا مزيتها ) لكن من باب الكرم و حسن المعاشرة و المعاملة الطيبة يثني عليها و يظهر فرحه بصنيعها ..
وامتحان للزوجة من ناحية أن الانحناء على الركبتين و طأطأة الرأس و تديلك قدمي الزوج وغسلهما بالماء الدافئ قد تعتبره بعض النساء عبودية و انقاصا للكرامة و مذلة .. فهي وإن كانت تكره هذا الفعل ولكنها تقوم به ابتغاء مرضاة زوجها و مرضاة الله فتكون قد نجحت بامتياز في الامتحان وهنيئا لها طاعة الزوج والله فحق الزوج وكما يعلم من يطلع عليه من ناحية الشرع عظييييييييم .
وفي الأخير : على المرأة أن تقوم بواجباتها كما يلزم وعلى الرجال أن يتذكروا ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم
موضوع مميز كالعادة :regards01:

وعليكم السلام ...

اهلا وسهلا بام راضية ..

مشكورة كالعادة كذلك ردود مفصلة ..:up:

وهو كما ذكرتي ...الهدف تذكير الزوجة والمراه عموما بالنعم التي انعم الله بها عليها ..

ثانيا : المراه اليوم ذات مستوى علمي وثقافي محترم ..

احيانا يدعوها للغرور والترفع ...

فترى خدمة زوجها ...نوعا من الذلة والعبودية ..

واسوأ الحالات :
ان يصاب الزوج بامراة متعالية متكبرى مغرورة ...بمالها بجمالها ...باصلها ...الخ.
وكذلك ان تصاب المراة الطيبة الودودة النية برجل عصبي متهور ... لا يقدرها رغم ما
تقدم من خدمات ..وتنازلات ..ووو:s

دمتي بخير محفوظة ..:regards01:

هل تغسل الزوجة فعلا قدمي زوجها ...طاعة وحبا فيه ؟؟

عادي غسل القدمين ههه راهو عمل يتدفع عليه دراهم
و هدا لي نقولو لو pedicure
بالنسبة للمرأة مع زوجها ايضا عمل وقت لي يحتاج زوجها لدلك

بخصوص المقارنة بين المرأة زمان و المرأة حاليا: اكيد في فرق كبيير و الفرق سببه العلم ، هو لي سهل امور الحياة المعاصرة و مازال تسهال اكتر و اكتر للاجيال القادمة بفضل هاد الطفرة العلمية و التكنولوجية لي يعرفها العالم اخص بالدكر العالم المتطور مش حالنا احنا العرب لي مازلنا نستهلكوا ماصنعوه هما
اما ماذكرته عن ما ميز المرأة في القديم من صبر و كفاح و مثابرة و تفاني ، فهو من جهة له ايجابيات تحمل المسؤوليات مهما ثقلت و له سلبيات خصوصا على نفسيتها و لي ظاهرة جليا في نسلها: هاذ الاجيال السبعينية و التمانينية المعطوبة لي تعاني من عقد نفسية
اما عن اجيال التسعينات و الافين: اجيال البورطابل و الانترنيت و هما لي يتقال عليهم الان هاد الصفات لي تبان انها سلبية مقارنة مع الاجيال السابقة لكن رغم دلك هاد الاجيال هي لي رح تحمل مشعل التغيير لانها متمردة و العلم في متناولها بابسط الوسائل مش كيما زمان أاكانت امرأة او رجل
تحياتي ليك اخي العمدة
:regards01:

يقولون الصورة ابلغ م الكلام
وجدتـ هاته ف احببتـ ان اضيفهـآ لموضوعكـ اخي ف الله ( بين القديم والآن )
ف القديم هي كانتـ راضية اما الان فهو الرآضي ( كما قال احدهم ضربتني مرتي مي والله نعذرها ماكفاهاش ضغط الشغل وهم الدنيا وزدت انا ماخملتش الدار ايا ضربتني بكف مي والله مسكينه ماشي بقصدها - الرجولة نزلت ف المستوى ووصلت تحت الخط المـٌقرر )

:up::up::up:

:down::down::down:
سلامي

عادي غسل القدمين ههه راهو عمل يتدفع عليه دراهم
و هدا لي نقولو لو pedicure
بالنسبة للمرأة مع زوجها ايضا عمل وقت لي يحتاج زوجها لدلك

بخصوص المقارنة بين المرأة زمان و المرأة حاليا: اكيد في فرق كبيير و الفرق سببه العلم ، هو لي سهل امور الحياة المعاصرة و مازال تسهال اكتر و اكتر للاجيال القادمة بفضل هاد الطفرة العلمية و التكنولوجية لي يعرفها العالم اخص بالدكر العالم المتطور مش حالنا احنا العرب لي مازلنا نستهلكوا ماصنعوه هما
اما ماذكرته عن ما ميز المرأة في القديم من صبر و كفاح و مثابرة و تفاني ، فهو من جهة له ايجابيات تحمل المسؤوليات مهما ثقلت و له سلبيات خصوصا على نفسيتها و لي ظاهرة جليا في نسلها: هاذ الاجيال السبعينية و التمانينية المعطوبة لي تعاني من عقد نفسية
اما عن اجيال التسعينات و الافين: اجيال البورطابل و الانترنيت و هما لي يتقال عليهم الان هاد الصفات لي تبان انها سلبية مقارنة مع الاجيال السابقة لكن رغم دلك هاد الاجيال هي لي رح تحمل مشعل التغيير لانها متمردة و العلم في متناولها بابسط الوسائل مش كيما زمان أاكانت امرأة او رجل
تحياتي ليك اخي العمدة
:regards01:

مشكورة اختي ..

على الرد المفصل ..

راكي تشوفي غسل الرجلين بالدراهم ...:d

هيه معليهش ..ذرك نشوفو كانش خدامات خاصين بالرجلين ...;)

والباقي عندك الحق ..:regards01:

دمتي بخير.

يقولون الصورة ابلغ م الكلام
وجدتـ هاته ف احببتـ ان اضيفهـآ لموضوعكـ اخي ف الله ( بين القديم والآن )
ف القديم هي كانتـ راضية اما الان فهو الرآضي ( كما قال احدهم ضربتني مرتي مي والله نعذرها ماكفاهاش ضغط الشغل وهم الدنيا وزدت انا ماخملتش الدار ايا ضربتني بكف مي والله مسكينه ماشي بقصدها - الرجولة نزلت ف المستوى ووصلت تحت الخط المـٌقرر )

:up::up::up:

:down::down::down:
سلامي

اهلا بطاطا ..ام عبد الله ..

فعلا الصور معبرة ..

غير ان تللك الدجاجة لا تقبل رجل زوجها ..انما تاكل ما علق بقدمه ..فاياكم

والصور الخادعة للبصر ..;)

اما الثانية ..ففيها ما فيها....

لقد استحى عزة وانفة ان يرد على اثنى وزوجة ...بمثل ما يرد على الاعداء ..

دامت كل انثى صالحة عزيزة ..

انا لم اقصد الزوجة تاخد دراهم على غسل الرجلين لزوجها ههه هو عمل كباقي الاعمال الخاصة براحة اسرتها و بيتها
علاه نحسبوه اذلال خصوصا ادا كان هاد العمل تقوم بيه الزوجة اتجاه زوجها :هدا ذلال ماشي إذلال

انا لم اقصد الزوجة تاخد دراهم على غسل الرجلين لزوجها ههه هو عمل كباقي الاعمال الخاصة براحة اسرتها و بيتها
علاه نحسبوه اذلال خصوصا ادا كان هاد العمل تقوم بيه الزوجة اتجاه زوجها :هدا ذلال ماشي إذلال

بارك الله فيك ..

كل شيء ياتي بالمحبة ..يكون عسل ..:up:

دمتي بعافية.

غسل قدمي الرجل تعتبر عبادة
ولا أزيد على كلام الذين سبقو

ايييييييييييه فكرتني بعمتي الله يرحمها كانت دير كامل هادوا و تنضرب مالفوق و زيد كي كبرو ولادها شوفها الويل الله يرحمها
بصح مزال بقي لي كيما هاك مثل انا :d نغسل القش و نخمل ندلك للغاشي نطيب نغسل رجلين ابي و نداوي ماما يارب تشافيها و مع الاخر ماني ندير والوا :mad:
الله يجيب الخير

حبيت نزيد على كلامي حتى الراجل بكري كان يقبل يدين و راس مرته فقط لو عرفوا شعال تساوي من الحسنة

كلامك صح 100% جداتي حكاولي على صغرهم كل مرة نتفكرهم مرات غي شوية ميناج نتعب نقول كيفاه هوما كانو يتحملو الصعاب والمشقات ومايقولوش تعبنا وحنا شوية ماعن يقتلونا
وحاجة اخرى كانو اصحاء ماشاء الله قليل وين يمرضو وحنا جيل ليوم ديما مراض تالمو الراحة قتلتنا ههه

نرجع لسؤالك
صراحة جامي غسلت قدم زوجي
ماشي تكبر او ماشابه بالعكس مستعدة نغسلو رجليه يوميا لكن هو يرفض حتى ظفارو نقولو نقصهملك مايحبش
يقولي لوكان ندابزو تولي تعايريني تقوليلي انا للي كنت نغسلك رجليك هههه من باب المزح طبعا

مشكوووووووووور موضوع رائع

اشكر الاعضاء الكرام على مرورهم ..:regards01:

دمتم معافين ..:up:

لا ادري اهذا حقا ام اساطير تروى ؟؟؟ ما رأئكم ..؟؟

ليست اساطير لكنها حقيقة وحقية مرة مرت بها المراة رغم انها كائن حساس لكنها كانت صامدة امام رياح الزمن القهار

اسأللونا امهاتكم ...باه نعرفوا الحقيقة ..من الهف ..؟؟
امي الله يرحمها لكن انا علبالي بلي المراة عانت بكري ويلات الشقاء وكل ما ذكرت كانت تفعله ولا تنال حتى رضا الزوج الذي يعتر اقرب الانسان اليها
على العموم اليوم كلش جاهز :
الخباز -الخياط- المطاعم- الغسلات الداخلية والخارجية للقش والمعان- وحتى لعباد-دوش- ..:d
القاز -الترسيتي ...والو تحط رجل على رجل ..وتتفرج تركي ومكسيكي ..وسوري:d
واليوم كل شي متوفر بصح دائما تلاقي مشاكل ونزاعات في البيوت الزوجية حتى على اتفه الاسباب وما نخفيش عليك المراة اصبحت شوية مادية ومسيطرة كان تلقى واحد راخف روحو طلعو لقمر وتهبطو ههه لا اعمم على كل النساء :(

واما اليوم فيخطر في بالي سؤال واحد فقط ::-r

غسل الزوجة لقدمي زوجها ليس فيه عيب ولا عبودية رغم انو الان كل شي متوفر كيما قلت الواحد يدخل للدوش يفتح الروبيني يغسل رجلية ويجي خارج وامااذا كانت الزوجة تحب تخلع حذاء ولا تغسل رجلين زوجها وهذا بطلب او من غير طلب منو لزيادة الحب والمودة بينهما فلا تعتبر اهانة ولا اذلال هذا زوجهاو ستر لها

في الاخير نقول بلي العلاقات الزوجية الناجحة تكون قائمه على المودة والحب والإحترام ولا يوجد سلوك أو تصرف بينهما يكون فيه مهانة لأي منهما.
مشكور اخي العمد على الموضوع ان شاء الله برك نشوفو ردة فعل المتزوجات اسكو مزالت هاد الظاهرة ولا انقرضت

انا زوجي حتى حذاءو ما يقوليش جيبيه عمري ما طلب مني اني نجيبهولو يهزو وحدو يلبسو وكي ينحيه يرتبو وحدولكن بعض الازواج يحبو يتدللو :d

لا ادري اهذا حقا ام اساطير تروى ؟؟؟ ما رأئكم ..؟؟

ليست اساطير لكنها حقيقة وحقية مرة مرت بها المراة رغم انها كائن حساس لكنها كانت صامدة امام رياح الزمن القهار

اسأللونا امهاتكم ...باه نعرفوا الحقيقة ..من الهف ..؟؟
امي الله يرحمها لكن انا علبالي بلي المراة عانت بكري ويلات الشقاء وكل ما ذكرت كانت تفعله ولا تنال حتى رضا الزوج الذي يعتر اقرب الانسان اليها
على العموم اليوم كلش جاهز :
الخباز -الخياط- المطاعم- الغسلات الداخلية والخارجية للقش والمعان- وحتى لعباد-دوش- ..:d
القاز -الترسيتي ...والو تحط رجل على رجل ..وتتفرج تركي ومكسيكي ..وسوري:d
واليوم كل شي متوفر بصح دائما تلاقي مشاكل ونزاعات في البيوت الزوجية حتى على اتفه الاسباب وما نخفيش عليك المراة اصبحت شوية مادية ومسيطرة كان تلقى واحد راخف روحو طلعو لقمر وتهبطو ههه لا اعمم على كل النساء :(

واما اليوم فيخطر في بالي سؤال واحد فقط ::-r

غسل الزوجة لقدمي زوجها ليس فيه عيب ولا عبودية رغم انو الان كل شي متوفر كيما قلت الواحد يدخل للدوش يفتح الروبيني يغسل رجلية ويجي خارج وامااذا كانت الزوجة تحب تخلع حذاء ولا تغسل رجلين زوجها وهذا بطلب او من غير طلب منو لزيادة الحب والمودة بينهما فلا تعتبر اهانة ولا اذلال هذا زوجهاو ستر لها

في الاخير نقول بلي العلاقات الزوجية الناجحة تكون قائمه على المودة والحب والإحترام ولا يوجد سلوك أو تصرف بينهما يكون فيه مهانة لأي منهما.
مشكور اخي العمد على الموضوع ان شاء الله برك نشوفو ردة فعل المتزوجات اسكو مزالت هاد الظاهرة ولا انقرضت

انا زوجي حتى حذاءو ما يقوليش جيبيه عمري ما طلب مني اني نجيبهولو يهزو وحدو يلبسو وكي ينحيه يرتبو وحدولكن بعض الازواج يحبو يتدللو :d

مشكورة اختي حده على الرد المفصل والمطول ..

وليس لي من تعليق الا حول نقطتين هما :

1- قولك :(( ..وما نخفيش عليك المراة اصبحت شوية مادية ومسيطرة كان تلقى واحد راخف
روحو طلعو لقمر وتهبطو ههه لا اعمم على كل النساء ..))

خلاص من اليوم رايح نبدل المعاملة وناخذ بنصيحتك رغم ان مزاجي من بكري حاد نوعا ما
( اي هادئ جدا كالماء .. وفي نفس الوقت حاد جدا كالامواج ).
وراني عارف تحل نافذة تولي باب .. راكي عارفه واش ندير..:-r

2-قولك : (( ..زوجي حتى حذاءه و ما يقوليش جيبيه عمري ما طلب مني اني نجيبهولو يهزو وحدو يلبسو
وكي ينحيه يرتبو وحد ..))

شوفي هو ما طلب وانتي افهمي روحك .. وسيكون لك شاكرا ولو في قرارة نفسه
هذو ليجاست يحبوهم الرجال اذا كانوا فطنين اذكياء .. جربي وخذي نصيحيتي.:-r

بالعافية والسلامة.

العفو اخي

هههه لالا انا ما عممتش على كل النساء نت حاب تفتح عليا باب حرب
2-قولك : (( ..زوجي حتى حذاءه و ما يقوليش جيبيه عمري ما طلب مني اني نجيبهولو يهزو وحدو يلبسو
وكي ينحيه يرتبو وحد ..))

صح مرات كي يكون جالس وطلبو نجيبهولو لكن مش دايرها خدمة هو هادي هي طبيعتو رغم انو فنيان في كل شي طاس تع الما نجيبهولو لكن لما يبغي يخرج يهزو يلبسو ويروح فيما يخص غسل الرجلين لوكان يطلب مني نغسلو عادي لكن رجليه ديما نضاف يتوضا يرجع الجوارب ما يتوسخوش ناقصة خدمة ههههه

بالعافية والسلامة.

الله يسلمك ويعافيك اخي

العفو اخي

هههه لالا انا ما عممتش على كل النساء نت حاب تفتح عليا باب حرب
وكي ينحيه يرتبو وحد ..))

صح مرات كي يكون جالس وطلبو نجيبهولو لكن مش دايرها خدمة هو هادي هي طبيعتو رغم انو فنيان في كل شي طاس تع الما نجيبهولو لكن لما يبغي يخرج يهزو يلبسو ويروح فيما يخص غسل الرجلين لوكان يطلب مني نغسلو عادي لكن رجليه ديما نضاف يتوضا يرجع الجوارب ما يتوسخوش ناقصة خدمة ههههه

بالعافية والسلامة.

الله يسلمك ويعافيك اخي

ربي يصلح حوالنا وحوالكم ..

نصيحتك راني خلاص برمجتها ..هه:d

محفوظة الاهل .:regards01:

اقتباس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد وأمين

ولما لا أخي فإن الزوجة عندما تكون محبة لزوجها تفعل كل شيئ من أجل راحته فهو يتعب طول النهار واقفاً اليوم كله سواء في الشتاء الشديد البرودة أو في الصيف الشديد الحرارة كي يأتي بقوت يومه وليوفر الراحة والأمان لعائلته وخاصة في هذه الأعوام الأخيرة التي ازدادت فيها متطلبات الحياة مع ارتفاع الأسعار ودون أي شك هذا ليس بعبودية ولا تقليلا لقيمة الزوجة عندما يكون الزوجان متفاهمان ومحبان ويعلمان يقينا أن أفعالهما عبادة لله عز وجل فإنها لن يكترثان لهذه العبارات لأن الحياة الزوجية كلها تضحيات

اهلا بيك اختي ام محمد وامين ..

عندك الحق اختي ..

راكي ذكرتي حالة وحده وين يكون الزوج يعمل طول النهار ...

كي يروح يحتاج للراحة والعناية ..

وكاين حتى اللي ما يقدر ينوض من بلاصتو من شدة القوقوف والتعب سائر النهار ..

واش اتقولي في حالة لما الزوج يكون لاباس عليه ..

الرزق متيسر .. لا تعب .. لا وقوف .. لا حرارة ..لا برودة ..

الا يستحق لمسات عاطفية وشاعرية ...

دمتي بخير .. محفوظة الاهل والولدين ..
آمين يارب شكرا لك أخي في الحقيقة لم أصادف رجلا في هذه الحالة إلا إذا كان متقاعدا أو سلم شغله لمن ينوبه لتقدم سنه طبعا يستحق أشد استحقاق غسل رجليه

اقتباس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم محمد وأمين

ولما لا أخي فإن الزوجة عندما تكون محبة لزوجها تفعل كل شيئ من أجل راحته فهو يتعب طول النهار واقفاً اليوم كله سواء في الشتاء الشديد البرودة أو في الصيف الشديد الحرارة كي يأتي بقوت يومه وليوفر الراحة والأمان لعائلته وخاصة في هذه الأعوام الأخيرة التي ازدادت فيها متطلبات الحياة مع ارتفاع الأسعار ودون أي شك هذا ليس بعبودية ولا تقليلا لقيمة الزوجة عندما يكون الزوجان متفاهمان ومحبان ويعلمان يقينا أن أفعالهما عبادة لله عز وجل فإنها لن يكترثان لهذه العبارات لأن الحياة الزوجية كلها تضحيات

اهلا بيك اختي ام محمد وامين ..

عندك الحق اختي ..

راكي ذكرتي حالة وحده وين يكون الزوج يعمل طول النهار ...

كي يروح يحتاج للراحة والعناية ..

وكاين حتى اللي ما يقدر ينوض من بلاصتو من شدة القوقوف والتعب سائر النهار ..

واش اتقولي في حالة لما الزوج يكون لاباس عليه ..

الرزق متيسر .. لا تعب .. لا وقوف .. لا حرارة ..لا برودة ..

الا يستحق لمسات عاطفية وشاعرية ...

دمتي بخير .. محفوظة الاهل والولدين ..
آمين يارب شكرا لك أخي في الحقيقة لم أصادف رجلا في هذه الحالة إلا إذا كان متقاعدا أو سلم شغله لمن ينوبه لتقدم سنه طبعا يستحق أشد استحقاق غسل رجليه

بارك الله فيك .

كاين في هذه الدنيا كلش ..:d

ودمتي محفوظة .

وعين الرضا عن كل عيب كليلة
ولكن عين السخط تبدي المساويا
ولست بهياب لمن لا يهابني
ولست ارى للمرء مالا يرى ليا
فإن تدن تدن منك مودتي
وإن تنأ عني تلقني عنك نائيا
كلانا غني عن اخيه حياته
ونحن اذا متنا أشد تغانيا:regards01:

نسيت البربوشة هي الكسكس عند أهل الشرق يا أهل الجزائر :thumb_up02:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة