خمسة سنين سجن عقوبة لم يتحرش بفتاة ؟؟؟

med arab ghiles

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
20
::: موضوع للنقاش::::

الجزائر تعاقب المتحرشين بـالسجن 5 سنوات.. ورجال: أين عقوبة المتحرشات؟

ستباشر السلطات الجزائرية، بداية من شهر أبريل/ نيسان المقبل، تطبيق عقوبة خمس سنوات سجنا على كل رجل يثبُت أنه تحرّش بامرأة في الساحات العمومية أو في أماكن العمل.

وقد تسبب هذا القانون في انطلاق جدل في الشارع وفي تعليقات على مواقع إلكترونية للصحف الجزائرية، حيث تساءل عبد الرحمان وهو شاب متزوج (لم يذكر اسمه كاملا أو وظيفته) "أين القانون الذي يحمي الرجال من تحرشات النساء بهم؟".
وطالب المرأة بالتعفف في اللباس حتى لا يعاكسها أحد في الشارع، على حد تعبيره.

بينما قالت زكية الطالبة الجامعية (لم تذكر اسمها كاملا) إن هذا القانون يجب أن يُضبط جيدا "بإمكان أي امرأة، وباسم هذا القانون، أن ترفع دعوى قضائية على رجل بينها وبينه ضغينة، فترميه في السجن ظلما وبهتانا!".

كما ناتقد محامي قائلا :"كيف يمكن لسكرتيرة أن تثبت أمام القاضي أنها تعرضت للتحرش من مديرها أو زميل لها في العمل؟!؛ هل عن طريق رسالة هاتف محمول (إس إم إس) أرسلها لها المُدعى عليه، أم عن طريق رسالة في بريدها الإلكتروني أم عن طريق شاهد إثبات.. حتى القانون لم يتحدث عن الشاهد كدليل مادي يثبت وقوع التحرش؟ واضح أن القانون يعاني قصورا وفراغا قانونيا، وفي هذه الحالة لا بد من مراجعته".

ماتعليقكم حول هذا المضوع ؟؟؟
photo.php

رد: خمسة سنين سجن عقوبة لم يتحرش بفتاة ؟؟؟

تم الاعتماد

سلامي اخي ف الله
هنـآك عدة قوانين ف الجزائر تنص وتنص ولكن هل رأيتها تـٌطبق . . . لا
فحتى هذا القانون هو قانون شكلي لن يـٌطبق ولو طـٌبق سيكون لاشخاص محددين ويكون المدعي او المـٌدعية لديها نفوذ وفقط والا لما سارو عليه

حينما يــٌطبق القانون لاول مرة ف الجزائر ساخبرك رايي فيه بصراحة وحتى اني حينها ساخبرك ع سلبياته الكثيرة وسانفي كل الايجابيات المتعلقة بهذا القانون بالذات
والى ذالكم الحين
سلامي

لديك الحق اخي و لكني اظن لنه من لبمستحيل تطبيق هذا القانون

شكرا اخي على الموضوع
والله انا نفسي تسائلت عن هدا القانون الدي اريد به تكريم المراة في يومها العالمي
لاكن هيهات ايها الاموات
وكان الرجل هو سبب في تعاست المراة
5سنوات سجن هدا كثير
ربما سيكون هدا اخر رد لي
اعتقد اني ساقضي بقية حياتي في السجن

اخي لست انت الوحيد من سيدخل السجن بل 90 % من شباب الجزائر يقومون بمثل هذه الجرائم ان صح التعبير فكلنا سندخل السجن

هدا قانون، هل فكروا قبل سنه كيف سيتم تطبيقه و ردع التحرش؟!
هو قانون شكلي فقط اما عن 5 سنوات سجن فهي ستطبق غالبا هههه على المظلومين لان المتحرشين الحقيقييين هما لي تلقاهم في اعلى المناصب و الادارات و الشركات و بالمقابل.. ، اما تحرش الشباب في الشوارع فهو لا يزيد عن انه شكلي

انا معك في كل كلمة فلتها اختي ايا و لكن ماذا عن خبر انه سيطبق في افريل القادم

قانون مزيان باش كولشي يمشي في طريق وهو مرتاح
لان تحرش صار عادة لكل من هب ودب حتى اطفال صغار صارو يتحرشون بالنسوة اكبر منهم مهزلة
القانون الصارم هو الدي سيردع المتحرشين

هل متزوج يتحرش بالفتاة ؟؟

لا اظن ذالك

دارهم نتاع سجن 5 سنين حبس اجمعوهم و زوجوا بهم شباب لا يحدث لا تحرش و لا تفرش

هل متزوج يتحرش بالفتاة ؟؟

لا اظن ذالك

دارهم نتاع سجن 5 سنين حبس اجمعوهم و زوجوا بهم شباب لا يحدث لا تحرش و لا تفرش

لا اخي ظن
والله انا ارى ان هاذا القانون ظالم نوعا ما
يعني هنالك مجموعة من الفتيات نولمالمو يعدموهم جماعيا
انا في رايي انا هاذا القانون يطبق و لكن بشروط يعني اذا كانت الفتاة اللتي تم التحرش بها هي السبب انا في راي السجن ليها و ليه ثاني لدناءة اخلاق الطرفين 2.5 سنة عليه و 2.5 سنة عليها
اما اذا كان فيها نوع من الاحتشام يسجن 5 سنين
خلي البلاد تنظف :up::regards01::p

مهما صيغت قوانين ومهما وضعت قيود فيبقى هناك قصور

أفضل رادع كما يقول فقهاء القانون نفسهم
هو " الوعي "
لو كان هناك وعي لكان القاضي والشرطي والدركي لا يعملون الا في حوادث السير ومخالفات المرور

الله يهدينا وخلاص هذا مانقولو

tu a raison khouya hacen

انا مع هذا القانون فلقد اصبح مجتمعنا لا يخلو من هذه العادات السيئة و لكن يجب ان يثبت المدعي بدليل او بشاهد و لا يستلزم الامر بطالب المرأة بالتعفف في اللباس حتى لا يعاكسها أحد في الشارع فلديا حرية التعبير و حرية البس و حرية و و
فمثلا في فرنسا اذا خرجت متجرد من ملابسك )عفوا) لا تجد شخصا يسخر منك او يتحرش بك او و حنا مزلنا في شوف هديك شراها لابسا و هديك كيراها دايرا شعرها الله يهدينا

والله معك حق هناك من البنات من تتحرش هي بالرجال عن طريق لبسها وحركاتها والله اننا نرى في الشوارع اشياء يندى لها الجبين وانا كامراة اخجل عندما ارى هذه الاشياء وهذا مشكل كبير وبالاخير يلقون باللوم على الرجل لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك

مشكله التحرش مشكله كبيره اوى

لازم نعرف ايه اسبابها الاول و بعدين نشوفلها حل

الموضوع ده فى مصر كتير اوى لدرجه تخنق

آخرها التحرش الجماعى اللى كان فى ميدان التحرير

فى مصر مثلاً فتره الستينات و السبعينات الستات كانوا بيلبسوا مينى جيب و محدش كان بييجى جمبهم

ليه دلوقتى اللى لابسه نقاب و اسدال بيتم التحرش بيهم ؟؟

قليل نورمالموا حياة كاملة.

والله هذا الوقت يحير واحد كيما دار معرفش وما سلكنا من حتى واحد تاني يخويا خرجنا متحجبين لابس بينا لا لابسين مفصل ولا حاطين ماكياج وما طلقوناش كيفش نديرو معرفناش مي كين وحد الناس سامططين وين تروح يتبوعك وسن تروح تلقاهم قدامك يتبعوك كي ضلك هاذو صح خص يلقطوهم من الطريق لينا غير ربي نمشو منجاوبهومش كلي مشفنا ماسمعنا وخلاص

ههههههههههههههههههههههههههههه لوكان داروا اعدام افضل اقسم بالله واحد ما يزيد يرفع عينوا على الارض

احنا مادا بينا الرجل يحترم نفسه وما يتحرش بالمراة

بصح وين راه القانون اللي ينص على الفتاة باه تحترم نفسها ويعاقبها كي تلبس

لبسة تخلي اي كان يتحرش بيها لوكان غير بالعين

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة