نبات عصا الذهب

ouafaealhashimi

:: عضو منتسِب ::
إنضم
23 جانفي 2014
المشاركات
26
نقاط التفاعل
19
النقاط
3
نبات عصا الذهب عشب معمر ساقه قائمة مغطاة بشعيرات، متفرعة في الجزء الأعلى. الأوراق بيضاوية الشكل توجد على الساق بشكل متناوب مستطيلة عريضة عند القاعدة. الرؤوس المزهرة تنبعث من أباط الأوراق في رؤوس الفروع بشكل سنابل تتميز بلونها الأصفر يصل ارتفاع النبات إلى 70سم تقريباً.

ويقول عنها العالم جون جيرارد سنة 1597م إنها تتفوق على الأعشاب الأخرى كافة في إرقاء الجروح وتقول الأبحاث إن عصا الذهب دواء قيِّم لاضطرابات المسالك البولية باعتبارها مضادة للأكسدة ومدرة للبول وقابضة وتستخدم على نطاق واسع للعلل الخطيرة مثل التهاب الكلى وللمشكلات الأكثر شيوعاً مثل التهاب المثانة وللعشبة أيضاً شهرة في المساعدة على طرد حصى الكلى والمثانة .

و تعمل صابونينات العشبة ضد فطر المبيضات بشكل خاص وهو مسبب السلاق المهبلي والفموي ويمكن استعمال العشبة لالتهابات الحلق والنزلة الأنفية المزمنة وكذلك ضد الإسهال. كما يستعمل مغلي العشبة لإدرار البول وذلك بأخذ ملء ملعقة من مجروش النبات وإضافتها إلى ملء كوب ماء مغلي وتركها تنقع لمدة 10 دقائق ثم تصفى وتشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم كما يمكن استخدام ملء ملعقتين كبيرتين على ملء كوب ماء مغلٍ وبعد أن تبرد تصفى وتعمل كدش مهبلي لعلاج فطر الكانديدا في المهبل ويمكن استخدام مغلي النبات غرغرة بمعدل 4 مرات في اليوم لعلاج سلاق الفم الناتج من فطر الكانديدا
 
رد: نبات عصا الذهب

السلام عليكم
قليل من يعرفه بهذا الاسم
فالمشهور هو نبات الطيون
و عندنا في الجزائر المقرمان
و في المغرب الشقيق مكرمان

p22_20090424_pic3.jpg
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top