اطرد الشيطان ووساوسه بهذه الوسائل السهلة

أم أُنٌَيسة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
27 جويلية 2013
المشاركات
12,469
نقاط التفاعل
34,355
النقاط
2,256
الجنس
أنثى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

* كلنا نُقرّ ونؤمن بأن ابليس عدو لنا , والله سبحانه حذرنا منه وأنه يجب علينا اتخاذه عدوا (( إنّ الشيطانَ لكم عدوٌّ فاتخذوه عدواًّ )) , وأخطر شي أنك تتعامل مع عدوّ خفي لا تراه , وفي نفس الوقت يتربص بك .
* والشي الوحيد الذي يحميك من كيد ابليس وساوسه هو ذكر الله سبحانه , قال ابن عباس رض الله عنه في تفسير قوله تعالي (( من شر الوسواس الخناس)) الشيطان جاثم على قلب ابن آدم ، فإذا سها وغفل وسوس ، وإذا ذكر الله خنس . "تفسير الطبري".

عموما: يجب علينا ان نذكر الله سبحانه في كل حال , لكن يوجد حالات مخصوصه ذُكر فيها أحاديث , ولأهميتها أصبحت جزء من ذِكر المسلم وحصن له مثلا:

1_ عند خروجك من المنزل : يقول المسلم هذا الذكر وتقول له الشياطين : هديت وكفيت ووقيت وتتنحى له الشياطين ,, ويقول شيطان لآخر : كيف لك برجل قد هدى وكفي ووقى.
- في سنن أبي داود من حديث أنس بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إذا خرج الرجل من بيته فقال: بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله قال: يقال حينئذ: هديت وكفيت ووقيت فتتنحى له الشياطين، فيقول له شيطان آخر: كيف لك برجل قد هدي وكفي ووقي. صححه الشيخ الألباني، " الحديث اقتبسته من موقع إسلام ويب والرابط في الأسفل".

2_ عند الطعام ودخول المنزل : الذكر هنا تقول : بسم الله , فيقول الشيطان لأعوانه لا مبيت ولا عشاء.

  • عن جابر -رضي الله عنه- قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إذا دخل الرجل بيته , فذكر الله تعالي عند دخوله , وعند طعامه , قال الشيطان لأصحابه : لا مبيت لكم ولا عشاء , وإذا دخل فلم يذكر الله تعالي عند دخوله , قال الشيطان : أدركتم المبيت , وإذا لم يذكر الله تعالي عند طعامه , قال : أدركتم المبيت والعشاء )) رواه مسلم. " كتاب رياض الصالحين كتاب آداب الطعام".



منقول للامانة و الافادة
و السلام عليكم

 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: اطرد الشيطان ووساوسه بهذه الوسائل السهلة

بارك الله فيك وجزاكي خيرا
 
رد: اطرد الشيطان ووساوسه بهذه الوسائل السهلة

بارك الله فيك وجزاكي خيرا


و فيكي بارك الرحمن و جزاكي خيرا
الله يخليك لكلامك الطيب
نورتي
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top