قراءة في نتائج الانتخابات الرئاسية 17 أفريل 2014

الطامحة للرقي

:: عضو منتسِب ::
نقاط التفاعل
36
صحيح لقد فاز بوتفليقة بنسبة 81.53 % ما يقارب 8.332.598ربما لقناعة الشعب الجزائري بأنّ الاستقرار والأمن مرتبطة ببوتفليقة ولا يشعرون بالثقة في المنافسين الآخرين لأنّهم يتخوفون من التغيير ما يجعلهم يخمونون بأنّه قد يؤدي للفوضى والسير نحو مستقبل مجهولة نتائجه .لقد تم منح الأصوات لشخص أهم شروط الترشح لا تتوافر فيه والصورة التي ظهر فيها يوم الاقتراع تتكلم وحدها ولا تحتاج لتعليق ، فهل بهذا الاختيار بامكان الجزائر مواصلة مسار التنمية مثلما تدعي الطبقة السياسية الموالية للنظام القائم ، فبكل صراحة هناك حقيقة ينبغي ادراكها فمفادها أنّ الجزائر لا تسير من قبل رجل مريض وعاجز فلا تنسوا بأنّ الجزائر تعيش في محيط يؤثر ويتأثر بما يجري من حوله ، فالدول العربية مشتعلة ونار الفتنة قوية بداخلها فأصبحت خرابا وهناك أطماع خارجية في الجزائر باعتبارها المنطقة الوحيدة التي لم يمسها الربيع العربي ، كما أنّ الاحتجاجات وصلت لأشدها في مختلف المناطق وغرداية أحسن مثال على التوتر والانقسام بين صفوف أفرادها ، صراحة فقد دخلت في دوامة من الصعب الخروج منها بالطريقة الذي تسير عليها البلاد الآن ، فقد رشحوا عبد العزيز بوتفليقة ونجحوا في جعله رئيسا مرة أخرى لكنهم قد يفشلوا في تنفيذ وعودهم التي تعهدوا بها للشعب وهذا ما يزيد الطينة بلة فلا يمكنهم شراء صمت الناس .
بالنسبة للمترشحين "
لويزة حنون عبدالعزيز بلعيد ، علي فوزي رباعين ، موسى تواتي " فإنّهم سيواصلون نضالهم السياسي إذ لم يتأثروا كثيرا بنتائج الانتخابات لأنهم كانوا يدركون بأنّ نتائج اللعبة واضحة منذ البداية لأنّ بوتفليقة يعد منافسا قويا ، في المقابل نجد أنّ المترشح علي بن فليس لم يتقبل النتائج واعتبرها توزيع من قبل الإدارة وأكّد أنّه لن يقبل التزوير بأي شكل ، وسيعلن عن مشروع سياسي في الأيام القادمة ، فإذا كان هذا المشروع مثلما يقول قد لقى دعما من قبل الشعب فليواصل في تعبئتهم لصالح برنامجه في اطار تنظيم سياسي يحمل أهداف واضحة قد توصله في الاستحقاقات القادمة إلى مبتغاه في اعتلاء منصب الرئاسة وخدمة الشعب والحفاظ على مصلحة البلاد.

آخر تعديل:
رد: قراءة في نتائج الانتخابات الرئاسية 17 أفريل 2014

السلام عليكم
يا اختي الكريمة الربيع العربي لهلا يوصلنا ليه و الا وصل بعيد الشر فتاكدي ان اصحاب الفتنة هما داروه و هم المعارضين لبوتفليقة مادام بوتفليقة رئيس حاجة ماتقيسنا ياختي بوتفليقة الامن و الامان ارقدي هانية
تقبلي مروري

السلام عليكم
يا اختي الكريمة الربيع العربي لهلا يوصلنا ليه و الا وصل بعيد الشر فتاكدي ان اصحاب الفتنة هما داروه و هم المعارضين لبوتفليقة مادام بوتفليقة رئيس حاجة ماتقيسنا ياختي بوتفليقة الامن و الامان ارقدي هانية
تقبلي مروري

اختي انت مخطئة في رأيك

اتقبل النقد اخي الكريم اعطينا رايك

شكرا لكم على الردود والتفاعل مع الموضوع
لكن يا أختي لالة مغنية هناك واقع ينبغي أن ندركه ولا تتكلمين بالعواطف لأنّ حالة الجزائر واضحة وليست بعيدة عن المشاكل التي تعرضت لها الدول العربية الأخرى ، فنحن نقدم نقد بنّاء ولا نكره بلدنا ، بل يجب معالجة الوضع والتطرق لأسباب ما يحدث الآن، إنّ الجزائر بلد عزيز علينا ولسنا من مشجعي الفتنة ، فلتكوني أكثر وعيا وتناقشي بموضوعية فقط ولا داعي لفهم الامور بسلبية

آخر تعديل:

اتقبل النقد اختي طامحة للرقي و انا مافهمتش الامور بسلبية انا قتلك الحقيقة يا اختي بلادنا راها غاية واش خاصها الحمد لله
يا اختي احمدي ربي على نعمة الهناء و الامن الى رانا فيها لازم تكون عدنا قناعة الواحد واش يطلب اكثر من الهناء شوفي غير خوتنا سووريين الحمد لله احنا ربي حفظنا من الربيع العربي
و الله اعلم

الحمد لله على الأمن والهناء
الله يدومها لكن الإنسان دائما يتطلع إلى الأفضل
فعندما يصعد درجة لا يبقى يرقص فوقها وإنما يواصل الصعود في السلم

الطموح والأمل خاصيتان في الإنسان لا يلام عليهما
خاصة إذا كان يعيش في بلد مثل الجزائر بما أعطاها الله من خيرات

لا نتمنى وقوع ما يحدث لجيراننا لا يعني أننا الأفضل
وإنما لأنه لن يأخذنا إلى حياة أفضل

السلام عليكم

رغم ان الكلام الآن لن يغير شيئا لكن كاينة حوايج لازم تتوضح :

انا ضد اني نربط امن و استقرار الجزائر ببقاء بوتفليقة في الحكم

علاه المترشحين الآخرين منين ؟؟ مهمش جزائريين ؟؟ مش حابين يخدمو لبلاد < العبارة الشهيرة بغض النظر عن الفساد > لانو ماكانش رئيس بلاد يعرف واش كاين في كل سنتم مكعب من بلاده مستحيل و السرقة و الرشوة تكون تكون مهما دار لكن كاينة درجات
و كأنوا لو نجح بن فليس مثلا كان رح يرفد السلاح و يعطينا بالواحد ؟ لا

لا نستطيع الحكم على اي مترشح بدون استثناء بالفشل المسبق و ربطه بلا إستقرار البلاد

مجربناش شخص آخر

رانا 15 سنة نفس الشخص لم تتغير سوى ملامحه التي ظهر عليها الكبر و المرض

و لي الحمد لله راهو مليح و ما خصوا والو كاين لي خصهم كلش كاين المقهورين و المظلومين

اما عن نسبة النتائج أنا لن انكر ان الاغلبية صوتت لبوتفليقة لكن مش لدرجة تفوق الثمانينات

كما لا ننسى ان الممتنعين عن التصويت عددهم اكثر بكثير من المصوتين و لو احتسبنا اصواتهم لكانت النتيجة غير

ناهيك عن بعض الخروقات المسجلة في بعض المراكز و بالدليل

المشهد في الجزائر كالبركان الخامد

انا لا اتمنى ثورة و ربيع في الجزائر لا

لكني تمنيت نشوف رئيس اخر في الجزائر سياسة جديدة حكومة جديدة شاااااااااابة

و مع تداولية المنصب و لا للدكتاتورية

وان كنت اتحفظ على بعض النقاط ققبول لويزة حنون وارباعين للنتائج لا يعني شيئا لاننا متأكذين انهم كانو مجرد مرشحين صوريين فمن يقول ان لويزة حنون تحتل المرتبة الثانية والثالثة ذائما في الانتخابات يعني بالعقل فقط بلذ مسلم ونروحو نفوطو على مرا تحكمنا من قلة الرجال
وخروجها هي وصديقها للمباركة والقول ان الانتخابات نزيهة لاكبر دليل على انها منغمسة في اللعبة حتى النخاع فتبا لاناس قبلو بامرأة تزعمهم
في نقطة اخرى الجميع يعلم ان المقاطعين اكثر بكثير من المصوتين وان ما تم عرضه من ارقام بعيذ كل البعذ عن الواقع وقذ تابع الكثير منا ما تم عرضه على المباشر ورأينا كيف كانت اغلب المكاتب فارغة ولكن نفاجئ دائما بعكس ما نرى حتى صرنا نكذب اعيننا
اضافة الى ما اعترف به الكثير ممن صوت انه وعذ اما بسكن او بعمل او بمال ومنهم من خاف من عودة الارهاب الذي كان ورقة رابحة في يد الممثلين للرئيس
نهاية راينا حملة انتخابية لم يظهر فيها الرئيس ولم يقل كلمة والكل يعرف ان الرئيس الان مجرد صورة ورغم ذلك يكابرون ويقولون بوتفليقة رئيسنا في حين اننا نعلم ان الرجل لا يستطيع حتى خدمة نفسه فكيف سيسير بلدا
في الاخير وفي غياب الاتفاق واللحمة بين الجزائريين وفي ضل بحث كل واحد على مصلحته الخاصة لا يبقى في ايذنا الا اضعف الايمان وهو الدعاء برفع غضب الله عنا وتولية من يتقي الله فينا وفي نفسه ودلك ما يفقده اغلب من يمثل الغائب الحاضر وحاشيته

آخر تعديل:

شكرا لكما ام امين ووردة هذا ما اردت ان تصلوا اليه من خلال طرحي للموضوع بوركتم

المواضيع المشابهة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة