اتروكوها مع حداء : لو تتفضل /لو تتفضلي

issac570

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
1,802
اتروكوها مع حداء : لو تتفضل / لو تتفضلي

هناك عادة في حياتنا يومية وهي بسيطة ولكنها دات منفعة هامة ..دائما لدينا مكان مخصص عند باب منزل مخصص الاحدية ..وهده عادة رغم بسطتها الى انها لها فائدة عظيمة اي نظافة منزل لكن ما ابحت فوق كل هدا عن نظافة اخرى سوف تجعل منزل اروع ......... نظافة اخرى واسمها نظافة معنوية .
اعني بدلك ترك تفكيرالسيىء وكل تلك تخمينات تافهة وسلوكيات الغير الاجابية اتركها مع حداء عندما تدخل للمنزل وسوف ترى نظافة معنوية .....
في ضل هموم دنيا ومشاكلها الا يفرض هدا على الانسان ان يخلق مكان يجد فيه الراحة وطمانئية بلى يجب خلق مكان متل هدا والا سوف تضيق بك دنيا رغم شسعتها ...يجب على الانسان ان يخلق مكان يجد فيه راحة بال وهدا لن يكون الا بترك ما يجب ان يترك مع حداء .
اغلب ثوارث البشرية قامت لي تحقق العدل ومساواة والاخواة والرحمة وتعاون ولكن هيهات اين شعارات من واقع وكما قال قائل : من سخرية تفكير بتغير نظام عالم ولكن من الاجرام عدم محاولة .لكن ما افكر به ادا لم يستطيع الانسان اقامت تلك الاهداف على نطاق واسع على الاقل يقوم بتطبيقها على مستواه شخصي اي بمن هم حوله وهكدا .....
هناك نقطة اخرى يجن جنوني فيها تلاحظ تلك دبلوماسية التي يتعامل بها الناس في شارع واغلبها مفقودة في منزالهم كمتال : في مقهى يقول لو تسمح او من فضلك اعطيني كأس كدا وكدا تم شكرا وكل هدا بمزاج من الابتسامة ...الخ
لكن نفس الشخص في منزله لو يتكلم مع احد من عائلته : امنحني كأس هكدا ( تم لا توجد اي عبارة لا شكرا ولا من من فضلك ولا لو تسمح ) خلاصة الامر او نتعامل في منزلنا بنفس دبلوماسية التي نتعامل بها في شارع سوف نقضي على نصف مشاكل عائلية .

اتروكوها مع حداء : لو تتفضل / لو تتفضلي

رد: اتروكوها مع حداء : لو تتفضل /لو تتفضلي

فعلا كلامك في محله نستعمل ديبلوماسية ومجاملة فقط مع غرباء او معارف اما مع الاهل لا

وهدا الشئ الاحظه متلا ضيف ضيفته في منزلك وقام بسكب عصير على الاتات نقول له لا ليس مشكل عادي لا عليك ونبتسم في وجهه اما لو كان من اهل اختي او اخي نصرخ عليه ولانك لاتنظف ووو ههههههه

ربي يجعلنا في الصواب

رد: اتروكوها مع حداء : لو تتفضل /لو تتفضلي

فعلا كلامك في محله نستعمل ديبلوماسية ومجاملة فقط مع غرباء او معارف اما مع الاهل لا

وهدا الشئ الاحظه متلا ضيف ضيفته في منزلك وقام بسكب عصير على الاتات نقول له لا ليس مشكل عادي لا عليك ونبتسم في وجهه اما لو كان من اهل اختي او اخي نصرخ عليه ولانك لاتنظف ووو ههههههه

ربي يجعلنا في الصواب

والله يا اخت عجيب امرنا
شكرا لك على الانتباه وامسية سعيدة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة