تعبت ساعدوني

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

مشكلتي

كلمة المرور: 4algeria2024
نقاط التفاعل
4,348
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
باختصار انا فتاة عمري 21 سنة سنة ثانية جامعي باختصار شديد كان يدرس معي شاب في نفس الكلية اكبر مني سنة 6 المهم تحدثنا في الفيسبوك ولم اكن اعطيه اتهمام ولا اكثر معه في الكلام مجال حديثنا الدراسة احيانا حتى جاء اليوم الذي صارحني باعجابه بي وقال انه يريد ان نتحدث ونتعرف اكثر على بعض رفضته وكنت لا ابالي بحديثه كنت احكي معه احياناااااااا مثلا مرة في الاسبوع ولم اكن مهتمة به ولا يعنيني في شي لكنه أصر على الاقتراب فاتحته مرة في الموضوع باني لازال امامي مشوار دراسي طويل وحاولت قطع الاتصال به نهائيا لكنه لم يمل وحاول اقناعي الى ان وصل الى مبتغاه و استحوذ على قلبي وعلى افكاري وعلى كل حياتي كان معي صريح متأدب خلوق سبحان الله لدينا نفس الافكار المهم في اول العلاقة كنت قليلة الكلام معه وكان هو متحمس جدا صارحني بكل شيء عن ماضيه وانه كان يحب فتاة و تركته و تزوجت بصديقه المهم هو كان سعيد بالعلاقة اكثر مني في الاول حتى اوقع بقلبي و الان تغير معي كليا اصبح يتجنب الحديث معي يتجاهلني لا يرد على رسائلي ابدا تغير كليااا لا اعرف السبب لماذا عندما كنت اتجاهله كان يحبني سؤالي هل الرجل يحب المرأة الغامضة و التي لا تكثر الحديث ؟ اصبحت اشك انه مل مني علاقتنا اصبحت مملة بالنسبة له في الاول كان يقول انه لا يشبع الحديث معي و الان يقول لست اجد ما اقول واحيانا اشك انه يحن لحبه الاول على الرغم من انها خانته عندما ارى منشورته عن الخيانة في الفيسبوك المهم انا احترت من امري كنت انتظر رمضان بفارغ الصبر لكي اشغل وقتي بالعبادات و اكثر من الدعاء حتى انساه لانني اعرف انني قوية لكن صدقوني كل يوم ادعو و كل يوم اضعف اكثر و اتعلق بحبه اكثر بكيت لله توسلت تضرعت دعيت الله ان انساه لكنه سكن قلبي نصحتني احدى صديقاتي بأن لا ابتعد عنه و ابقى على اتصال به لكن اقلل من درجة اهتمامي به تدريجيا حتى اكسب قلبه انا اعلم انه لا يحبني الان كل تصرفاته توحي الى ذلك في نفس الوقت لم استطع نسيانه ابتعدت عن الفيسبوك و غيرت رقمي لابتعد لكنه سأل عني و حاول الاتصال يريدني معه و في نفس الوقت يعذبني ساعدوني ماذا افعل هل اصبر حتى ينسى حبه الاول او انسحب من حياته و اتعذب لوحدي هل يحبني فعلا الا ان قلبه مجروح من الخيانة او انه يستعملني كوسيلة لنسيان حبه الاول او انه كان معجب بقوة شخصيتي وبعدما صارحته بحبي لم اعد اعجبه ساعدوني جزاكم الله خيرا ماذا افعل

تم الاعتماد

انا نشوفك صغيرة على هاذو الحكايات
ماعلابالي علاش البنات الان تخلاو على خلق العفة و التعفف
دايرين في بالهم بلي اذا ما عملوش علاقة ما يتزوجوش
او انه في العلاقات هك يلقاو الحب و دايرين في بالهم بلي راهم عايشين قصة حب
و في الحقيقة عايشين لعبة من لعب الحياة
ماكانش احلى من العفة
و احلى من انك تقدمي قلبك و مشاعرك للرجل لي يكون حلالك
تكوني مهنية و ضميرك مرتاح و عقلك خالي من الذكريات و الاحكام المسبقة
الحلال ذوقه حلو اكثر
لكن رغم ذلك نقولك امور
الحلول قلتيها بنفسك
الرجل يحب المراة الغامضة
و يحب الواثقة من نفسها و لي نفسها عزيزة عليها
يحب المراة القوية لي ما تضعفش امامه

اذا كنت كسرتيلو راسو بالكلام و الاهتمام اكيد كل شي يسماط
طبيعة الرجل تخليه يحب المراة التي تدفعه للاهتمام بها مش لي هي تهتم به
هو انخلق باش يهتم بالمراة و يدللها ووو مش هي لي تقوم بهذا الشي

رايي انك تجبدي روحك منو لبعض الوقت بلا زعاف و لا اي حزن
خليكم تراجعو انفسكم و وش راكم تحوسو من بعض
و اذا راكي شايفة الحلال بعيد و لا ما فيهاش اتركيه ارضاءا لله تعالى و تأكدي ان الله سبحانه رح يعوضك بمالا تحلمين به مادام تركك ليه كان ارضاءا لله فقط

وش نقولك ربي معاك و ربي يجيب الخير

هذا اول حب بحياتك اكيد بيكون بقوة واندفاع
الرجل شكله مخضرم بالحب يعني عادي عنده متعود على جرح القلوب
انسييه ولاتردين عليه الرجل الصادق اللي يخاف الله يطرق الباب ولايجي من الشباك
أعتقد والله أعلم انه متحدي مع شخص ما بأأنه يوصل الى قلبك بعد ماكنتي تتجاهلينه
وبعد ماوصل الى قرضه بدى يتثاقل عليك
ابعدي عنه وأمسحي ارقامه بعدك صغيره عالسهر ليه سهرانه

حبيبتي رغم انني صغيرة عليك ولكن سأقدم نصيحتي الي ماشي ليك غير الي يعيك انتبهي من تصرفاتك واتقي الله واحتسبي فهذا بلاء وعليك بالصبر صراحة الي يحبك مايحبلكش العذاب اديها من عندي ومازلت صغيرة يجيك ان شاء الله ماخير منو نقولك اجبدي روحك يقدر يكون مع وحدة اخرى كيما راه معاك كوني على طبيعتك وقوي صلتك بالله ولا تقعي في مستنقع الشيطان أختك في الله شيماء​

ما تعملي والو وخليها عرب العالمين

أختي شوفي لردي مليح اوكي

اللي قال 21 صغيرة نقولو 21 سنة المراة الفحلة والعاقلة اللتي تعرف الله عز وجل وتدير قيمة لوالديها وعائلتها

راهي تربي وتكون قدوة لبنات صغار ماشي تشتكي بهمها

وعلى حسب كلامك انت اصبحت تحبين المخلوق أكثر من الخالق (( أستغفر الله من قولي هذا ))

لكن حسب كلامك هو صحيح

نقولك حاجة ما فائدة لذة مابعدها نار جهنم

لذا سارعي بالتوبة

ونزيد نقولك الله عز وجل راكي تشوفي في هذي السخانة اللي رانا فيها

نار جهنم والله ينجينا منها يسموك تضربيها في 69 مرة من هذي السخانة اللي رانا فيها ونتيا تخيليها كيف ستكون

و كي يقولها الامام ويولي يعاود فيها غير الدمعة تولي تطيح من عيني

بالله عليك أليس فقط هذا الشيء دون ذكر الأشياء الاخرى كافي باه تديري نقطة توقف

الله يهديك الله يهديك الله يهديك

السلام عليكم و رحمة الله ,,,, قصّتك مشابهة لقصص آلاف الفتيات الغافلات للأسف ,,,, أنتي خسرتي كلّ شيء عندما خطوتي أوّل خطوة في هذا الطريق المجهول الموحش ,, طريق العلاقات المشبوهة و الوعود الزائفة و الحب الكاذب ,,, لكن أشكري الله لانكشاف الحقيقة أمامك قبل فوات الأوان ,,, طبعا أنتي تعوّدتي على هذا الشخص و تعلّق به قلبك و هذا ما يسمّى بالعشق ,, عليكي بالدّعاء و الذّكر و التضرّع لله لكي يخلّص قلبك منهذا الداء الخبيث ,, فلو تعلّق قلبكي بالله حقّ تعلّقه لما بقي فيه مكان لغيره من المخلوقات حتّى أحبّ الناس إلى العبد

حسب ما فهمته من كلامك حول شخصيّة هذا الشخص فإنّه مصاب بصدمة من عاقته الأولى و يرفض نسيانها بل ظلّ يفي ذلك في قلبه حتّى تحوّل إلى عقدة و أشبه بحالة نفسيّة يريد من خلالها إثبات ذاته و الإنتقام من المجتمع و من النساء بشكل خاص ,,, و هذه الحالات شائعة كثيرا بسبب الأزمات العاطفيّة و لعلاقات الشخصيّة ,,, صدّقيني فهو لن يتوقّف عند هذا الحد و سيحاول كسب ودّ فتاة أخرى ثمّ يتركها و يلعب بمشاعرها و ربّما تطوّرت حالته ليفعل أكثر من التلاعب بالمشاعر,,, بل الكثير من هؤلاء الرجال بعد زواجهم يستمرّون في الإنتقام من الزوجة نفسها ,,,

نصيحة منّي أختي ,, توكلي على الله و خلّيك من هاذ العلاقات العابرة اللي ممكن تدمرلك حياتك ,,, ربي يوفقك

وعليكم السلام

نسقسيك زوج كلمات هادا وين حاب يوصل معاك ؟؟؟؟؟

لاحاب يتزوجك الدار قدامو ننصحك نصحية لوجه الله يقولك في لامان اجبدي روحك خير من يلعب بيك انتي لي راح تكون الخاسرة

وحتى ولو ماقالهالكش اجبدي روحك لي عينو فيك لدار والديك يجيك

السلآم عليكُم

والله سي فري كيما قالوها النساء ناقصات عقل ( مع كل احتراماتي لأمهاتنا ربي يحفظهم )

يـــآ اختي اسمعيني مليح

الرجال الحب الأول نتاعهم جامي ينساوه وحتى ويزوج

انا نعرف واحد كبير في عمرو 26 سنة كان مع وحدة يقرا معاها في الجامعة

المهم 4 سنين وهو في علاقة معاها ودرك راهي ازوجت بالقوة

علابالك قالنا كون تطلق ب 4 اولاد نعاود نزوج بيها

ونورمولمو راكي فهمتيني ( سي خونا راهو كان حاب ينسا حبيبتو الأولى ودار الطريق بيك )

يــآ اختي اذا ما قدرتيش تنسايه بالصلاة والدعاء

المشكل راهو في صلاتك لانو الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر

المهم حاولي كيفاه تخشعي في صلاتك وان شاء الله يكون فيها خير

حتى انا كان عندي نفس المشكل نتاعك مي الحمد الله مع الوقت ومع الصلاة نسيت كل شىء

والشىء هادا راهو حرام من اللخر يعني كل حاجة مبنية على الحرام راهي جامي تصلح

الله غالب هادي هيا الدنيا

و ربي يهدينــآ ان شاء الله

عجبيتيه يجي يهدر مع باباك

اخطيك من الحرام و الشبهات ..

ما بني على باطل فهو باطل

بالتوفيق

أختي الكريمة

يتقطع قلب المؤمن لسماعه مثل هاته القصص
صدق من قال يفعل الجاهل بنفسه مالايفعله العدو بعدوه
الحلال بين والحرام بين

فلنتقي الله في أنفسنا

]أحلل لك وضعيته نفسيا ؟
هذا مايسمى عند الرجل بالهروب الى الكهف ، الرجال الرجال ليت الله يأخذكم ليته يترككم ليتنا نفهمكم !!؟
أختي كل الرجال في الدنيا يهربون عادة الى كهفهم و هذا واقعيا يتجسد باللامبالاة و الصمت المفاجئ و الهرب من الشريك العاطفي ، هذا يحصل عند الرجل دوما و قد يحدث أن تكونا في أحسن حالاتكما معا و يصارحك بحبه وجنونه بك و فجأة رغم كل الحب الذي كان بينكما يتغير الى رجل جامد لا يتكلم فقط يحاول الابتعاد و الهرب و لا يراعي دموعك ولا مشاعرك
أسوء شيئ تفعلينه هنا هو اللحاق به ومحاولة استنطاقه و اتهامه بأنه لا يحبك ولا يهتم لأمرك و أنه مخادع وهو يغضب و يرى بأنك لا تثقين فيه و ينسحب و يتقوقع على نفسه أكثر وتنتهي العلاقة بالدموع و لا أحد يفهم سبب انتهائها الحقيقي ..
أختي أنا لا أشجعك أبدا على التمسك بعلاقتك معه و أنا لا أقرء ما في النفوس حتى أقول انه ينويك للخير تمسكي به أو أنه يريد استغلالك ابتعدي عنه ..
لماذا لا تكونين أفضل من تلك تكتسبين حبه و قلبه .. أفهم جيدا غيرة المرأة من أخرى حتى وان لم يبدو ذلك عليها .. حاولي و تفهمي مايمر به و ماعاشه قبلا و ستنجحين..لا تعتقدي أبدا أن نفسيات الرجال مثل النساء ! نحن حين نحزن نتكلم حين نغضب نتكلم لا نبتعد و لا نبقى وحدنا أبدا .. الرجال على العكس تماما ثم انهم لا يفهمون أبدا لماذا نتهمهم بعدم الحب و الكره حين يدخلون كهوفهم هذا يسبب مشكلة شائعة جدا ....
لا تستمري بازعاجه و اللحاق به و اتهامه بعدم حبك ! ابتعدي قليلا سيشعر بالراحة في كهفه و يبدئ بالاشتياق اليك و يعود سريعا .. كلما ساعدته بعدم تدخلك في تقلبات مشاعره كلما اقترب منك اكثر و خرج من كهفه ..
آسفة على الاطالة .. رمضان كريم وعيد سعيد

عقلية انا خاطيني هادي هي الي تطيح المورال كامل ولاو يقولو خاطينا ! و الحديث قياس

اختي اذا يحبك ما يسمح فيك ما يبكيك ما يقهرك اذا عاود اتصل بيك قوليلو دار والديا مفتوحة مرحبا بيك اذا جا راه كان من اللول ناويك واذا بدا يتحجج ربي يرزقك بولد الحلال

تقلي شوية و باذن الله يجي الخير

يااختي الغلطة كاهيش فيك انتي الغلطة منو هو ايلا بعد لانو هو في الاول الي جا ليك بقلب صادق وبلاك عندو ظروف راهي مبعداتو انتي دروك هذا راهو كبير 26 سنة انتي صارحيه وقوليلو شاراك باغي وشوفي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة