لحسن: "غوركوف مزيج بين حليلوزيتش، سعدان وبن شيخة"

ضآحكة مستبشرة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
27 جويلية 2014
المشاركات
15,117
نقاط التفاعل
39,535
النقاط
13,026
محل الإقامة
العاصمة
الجنس
أنثى
large-%D9%84%D8%AD%D8%B3%D9%86-%D8%BA%D9%88%D8%B1%D9%83%D9%88%D9%81-%D9%85%D8%B2%D9%8A%D8%AC-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%AA%D8%B4%D8%8C-%D8%B3%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%88%D8%A8%D9%86-%D8%B4%D9%8A%D8%AE%D8%A9-4a46f.jpg


أدلى مدحي لحسن بحوار مطول لموقع "لاغازيت دي فوناك" عرج عبره إلى ملفات كثيرة بداية بمشاركته 200 في "الليغا" وفخره بذلك ...

مرورا بتصفيات أمم إفريقيا، مستجدات المنتخب ومستقبله على الصعيد الدولي، حتى أنه استذكر أولى خطواته مع المنتخب سنة 2010. قائد خيتافي تحدث عن الناخب الوطني كريستيان غوركوف، فقارن بينه وبين المدربين الذين عمل معهم من قبل، فقال: "مع سعدان كانت هناك كثير من الحرية مع الثقة المتبادلة، بن شيخة؟ لم يعمر طويلا لذا لا يمكن الحكم عليه، أما حليلوزيتش فهو عكس سعدان تماما، وغوركوف مزيج من الثلاثة" وتابع بخصوص الفرنسي: "لكل مدرب خططه وأسلوبه، لذا أقول إن كل المدربين الذيت مروا على المنتخب قدموا الإضافة، غوركوف يركز كثيرا على الانضباط التكتيكي وتمركز اللاعبين والمجموعة، لا شيء خاص في تواصله معنا، يتحدث عندما يتطلب الأمر ويحسن إيصال الرسائل".



"انهيارنا بعد مونديال 2010 سبب ثباتنا الحالي"

يعد لحسن من بين أكثر اللاعبين خبرة ضمن توليفة غوركوف مع 37 مباراة دولية في رصيده، لذلك سئل عن سر الثبات عقب المونديال مقارنة بـ 2010 أو منتخب نيجيريا الحالي الذي يعاني في تصفيات أمم إفريقيا، فقال: "كنا نعلم أنه لا مجال للخطأ فلازلنا نتذكر ما حصل بعد مونديال جنوب إفريقيا، المدرب تحدث معنا وأكد أن أي خطأ سيكلفنا الكثير، خاص مع مجموعة تصفوية من 4 منتخبات" وأضاف: "نحن لاعبو الخبرة أعلمنا الشباب بما حدث، أبلغناهم ألا يخطئوا كما حدث لنا نحن" لحسن الذي يحمل حاليا شارة قيادة المنتخب، أكد أنه واحد من بين مجموعة قادة، وهم إضافة إليه: حليش، مصباح وبوقرة، مضيفا أن المشعل يتم تمريره بالفعل والدور على فغولي وبراهيمي.

"هذا ما سأتذكره دائما عن المنتخب"

استعاد لحسن أفضل ذكرياته مع المنتخب الوطني، معتبرا أول مباراة له حدثا لن يمحى من ذاكرته رغم الخسارة من صربيا سنة 2010 بثلاثية، كما كشف عن فخره باللعب إلى جانب جيل "أم درمان" والمشاركة في مونديالين متتاليين. لحسن كشف أيضا عن ندمه لعدم التبكير في بعث مشواره الدولي وتضييع "كـان 2010" مضيفا أن لقب "لاعب دولي" لم يقدم له الكثير على الصعيد الشخصي، لكنه منحه الثقة والشهرة على الصعيد الرياضي، فيما قال أيضا: "لم أكن أعتقد أنني سأكون دوليا وألعب لصفوف أقوى منتخب إفريقي في الوقت الراهن، لكن أود أن أؤكد أنني لم أتوقف يوما عن التطلع للتحسين من نفسي، كرة القدم حظوظ أيضا، فأحيانا تجد لاعبا كبيرا لم يجد فرصة للخروج من دوري الدرجة الثانية الفرنسية، وآخر محدودا يلعب في دوري كـ الليغا".



"لن أشارك في مونديال روسيا وهدفي 300 مباراة في الليغا"

فند لحسن أي إمكانية لتطلعه إلى المشاركة في مونديال ثالث بعد 4 سنوات بـ روسيا، مؤكدا أنه يفضل ترك المشعل للشباب خاصة أنه سيكون في سن 34 حينها. لحسن أكد أيضا أنه قادر على رفع عدد مشاركاته في "الليغا" إلى 300 قبل الاعتزال، وقال في إطار متصل: "وأنا في سن 30، عندي أهداف كثيرة أسعى لتحقيقها سواء في الليغا، كأس الملك ومع المنتخب الوطني أيضا".



"علاقتي بـ منصوري رائعة، لا أخاف إيبولا ولن نعد الجمهور بلقب الكـان"

سئل لحسن عن علاقته بـ يزيد منصوري مناجير المنتخب حاليا، والسبب إحالة قائد "الخضر" السابق نحو التقاعد مباشرة بعد دخول لاعب خيتافي الحالي تشكيلة المنتخب فقال: "لم يحدث بيننا أي نقاش حول تلك الفترة، يزيد شخص أحترمه كثيرا لشخصيته وأيضا ماضيه الدولي. صحيح حدثت بعض المستجدات معه بعد استدعائي، ولكنه فعل كل شيء بعدها لمساعدتي في التأقلم" لحسن صرح حول إمكانية تغيير مسرح نهائيات كأس أمم إفريقيا بسبب "إيبولا" بأنه لا يهاب ذلك الداء كون الدورة ستنظم في أعلى مستوى، فيما لم يعد الجزائريين بلقب "الكـان" وأكد أنهم في المقابل سيبذلون كل ما في وسعهم سواء نظمت الدورة في المغرب أمام حضور جزائري كبير أو بعيدا عنها.



"الوفاق أثبت أنه هناك إمكانات كبيرة في كرة القدم الجزائرية"

لم يفوت لحسن الفرصة للإشادة بإنجاز وفاق سطيف، وصرح في نهاية حديثه حول أول لقب دوري أبطال إفريقيا في تاريخ الجزائر: "أستغل الفرصة حتى أهنئ نادي وفاق سطيف وأتمنى من الجميع أن يدركوا أنه توجد إمكانات كروية كبيرة في الجزائر، اليوم اللاعب الجزائري أقل 4 أو 5 مرات من اللاعب الأوروبي أو المنحدر من أمريكا الجنوبية رغم موهبتهم المتساوية، هناك الكثير من العمل يجب القيام به على مستوى الهياكل وفضاءات التدريب، من الضروري استخدام هذا النصر لإعطاء صورة جيدة عن اللاعب الجزائري في الخارج، وبالتالي المساعدة في احتراف اللاعبين، قلت دائما إن الجزائر تزخر بطاقات كبيرة علينا توظيفها بطريقة جيدة".
 
يا و فاقو يا سي لحسن ههههه
تصريحات ؟؟
شكرا على الخبر

 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top