لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

ARCHICAD2016

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
14 ماي 2015
المشاركات
1,017
نقاط التفاعل
1,406
النقاط
71
لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

202111112192143229241150121812121114995141.gif

هناك حقيقة نعيشها جميعا وهي أن بعض النساء لا يتزوجن أبدا، فبعضهن يتخذن هذا القرار بمحض إرادتهن بناء على طريقة تفهمهن للحياة وما يفضلن بها، بينما يتعرض البعض الآخر له بسبب ظروف خارجة عن إرادتهن تحرمهن من هذا الحق الطبيعي.
وبالرغم من علمنا أن كل شيء بقدر، لكن دائما نحاول البحث عن الأسباب وهذا هو اجتهاد الإنسان وميوله الفضولية التي لن تنتهي إلا بانتهاء الحياة على كوكب الأرض، فهل تعلم ما هي الأسباب الرئيسية التي تجعل الكثير من النساء يمتنعن عن الزواج أو يمتنع الزواج عنهن؟
للأسف الإجابة على هذا السؤال في غاية التعقيد، فقط مثل القرار الذي تتخذه العديد من النساء سواء اعتمد على فلسفة شخصية أو عامل نفسي مما يجعل أسباب الامتناع عن الزواج شيئا صعب الإلمام به، لكن هيا بنا نتعرف على اجتهادات الخبراء وخبرات الحياة.
توقعاتك دائما غير واقعية:

تفقد المرأة أحيانا القدرة على الزواج بسبب ما لديها من توقعات غير واقعية، تحلم بأشياء حالمة في مخيلتها مع أن التعايش بين الزوجين في الحقيقة شيء صعب، وأحيانا يتسم بأنه كريه لما به من جوانب عملية يجب توقعها والقدرة على التعامل معها.
ومن هؤلاء النساء المرأة الرومانسية التي تتخيل العلاقة بين الرجل والمرأة مثل علاقات الحب التي تقرأها في الروايات وتشاهدها في الأفلام الغرامية، مما يصعب عليها تقبل الواقع، والحقيقة المؤلمة هنا أن العلاقة بين اثنين لن تكون أبدا مثالية وبنفس الطريقة التي توصف بين سطور كتبها المفضلة مما يصيبها بنوع من اليأس الذي قد يجعل موضوع الزواج هذا شيئاً مستحيلاً بالنسبة لها.
وتصبح المعادلة بين حياة صحية وتوقعات غير واقعية شيئا يصعب تحقيقه للغاية، وكنتيجة لذلك تواجه هذه المرأة صعوبات البقاء في علاقة زوجية غير ملائمة لتفكيرها ونظرتها الخيالية ويكون أمامها خياران أسوأ من بعضهما: إما أن تتخلى عن الزواج تماما وهذا صعب، وإما أن تتزوج فتواجه مشكلات عدم التكيف وينتهي الحال بها إلى الانفصال وهذا أصعب.
تنتظرين الرجل المثالي:

يمثل انتظار فارس الأحلام المثالي من أهم الأسباب التي تمنع كثيرا من النساء عن الزواج، فلا تجد هذه المرأة أي رجل مناسب لها لأن كل إنسان لديه أخطائه وأوجه قصوره، كما أن طريقة البحث الدائم عن عيوب الشخص والشخصية من العادات السيئة، فكلما تقدم لها إنسان واكتشفت به عيبا ما سرعان ما تتركه وتبحث عن غيره ومن هو أفضل منه.
لذا.. اعلمي سيدتي أن السعي للعثور على الرجل المثالي هدف لا يمكن تحقيقه لأنه غير طبيعي ولا يتماشى مع مبدأ الحياة التي تعتمد على النقص وليس الكمال، فالكمال لله وحده، واستمرارك في هذا يفقدك فرصة العيش في سعادة وحب مع رجل ليس مثاليا لكنه مناسب لك إلى حد ما.
تخافين من الالتزام والرغبة في الاستقلالية:

تتمتع معظم نساء هذا العصر بالاستقلالية والحرية حيث تملك عملها الخاص ومنه تحصل على مالها الخاص أيضا، لديها شقتها المستقلة وتعيش الحياة بالطريقة التي تحلو لها، وهذا السعي لتحقيق الاستقلال يجعل المرأة تفكر في الزواج من الناحية العاطفية المطلقة؛ لأنها ليست بحاجة إلى من يؤمن لها المال ولا السكن إنما هدفها يكون تأمين الحب والحياة المثالية.
كما تلعب هذه الظروف دورا هاما في تخويف المرأة من الزواج حرصا منها على المحافظة على حريتها المطلقة بدلا من أن توقع نفسها ضحية تقديم المبررات وتقيد نفسها حتى تنجح زواجها.
كما تفضل بعض النساء بدء علاقة رومانسية والانتظار حتى تتطور تطورا تدريجيا لتصل إلى مرحلة الزواج، وبهذا يصبح الزواج آخر ما تفكر به وقد يطول الأمر كثيرا ويفقد معناه وأحيانا لا يتم من الأساس.
الخوف من الخطأ وفشل العلاقة:

فى أحيان كثيرة يرجع سبب ابتعاد المرأة وخاصة العاطفية عن فكرة الزواج نتيجة لتعرضها أو وقوعها في أخطاء معينة تسببت في فشل علاقتها بمن تحب وبهذا تخشى تكرار تلك المأساة.
وبما أن الزواج يعني التزاما جديا والرغبة في قضاء الحياة كلها مع نفس الشخص، يصبح اتخاذ هذا القرار شيئا صعبا، بالإضافة إلى أن توقع الارتباط بنفس الشخص عاطفيا شيء مخيف بعض الشيء.
وبهذا تهرب المرأة من الزواج خوفا من أن تختار الرجل الخطأ وتقع في خطأ فادح والدليل وجود الكثير من قصص الحب التي مررنا نحن أو من هم مقربون لنا بها وانتهت بالفشل الذريع.
وبذلك تؤدي التجارب العاطفية الفاشلة التي مرت بها المرأة إلى إجبارها على تفضيل واختيار قضاء حياتها وحيدة بدون زواج بدلا من أن تصبح عرضة لما عانته مرة أخرى.
الرغبة في الانفراد بالذات:

تعشق بعض النساء الوحدة والانعزال عن الآخرين وتكون متعتهن في قضاء معظم الوقت على انفراد، وعندما ترتبط بشخص ما ترغب في قضاء يوم أو يومين معه ثم تغلب عليهن الطبيعة والرغبة في شيء من الخصوصية، فخصوصيتها بالنسبة لها نوع من الحرية والاستقلال والمرونة.
قد يكون السر في الزيجات السابقة:

تصيب الزيجات المتعددة المرأة بنوع من البرود نحو الزواج، لما تتعرض له المرأة من خيبة أمل بعد ذهاب زهوة الزواج ومعاناة آلامه التي لا تنتهي.
المرأة الغير متزوجة أكثر شبابا:

إنها حقيقة لكن لا أعلم سببها، فالمرأة التي لم تتزوج تبدو أكثر شبابا من التي تزوجت، لذلك تتجنب من تعشق البقاء في شباب دائم هذا الرباط حتى تظل دائمة النضرة، وهذا ما حدث عندما استضافت المذيعة الشهيرة "أوبرا ونفري" سيدتين إحداهما كانت في الخمسين من عمرها والأخرى في الستين وبالرغم من هذا بدت الاثنتان في أواخر الثلاثينات أو الأربعينات وعندما سألتهما أوبرا عن سر هذا الشباب قالتا إنهما لم تتزوجا.
إعتقادك أن الزواج يفقدك هويتك:

يفقد الزواج في كثير من الأحيان المرأة هويتها وكينونتها الخاصة، على سبيل المثال تفقد شيئا جوهريا وهاما وهو اسمها، لأنها إما أن تنادى باسم زوجها كأن نقول (مدام محمد) إذا كان الزوج يدعى محمد، أو تنادى باسم ابنها كأن نقول (أم كمال) إذا كان ابنها يدعى كمال، وبهذا تفقد أول شيء قد اكتسبته عندما وجدت في هذا العالم، كما لو كان الزواج يساوي إلغاء اسمها من الوجود.
هذا بالإضافة إلى أن بعض الرجال يفضلون المرأة السلبية التي لا تزعجهم برأيها أو مناقشتها لهم في شئون الحياة الزوجية أو غيرها، مما يجعلها على الهامش وهذا ما يزعج المرأة وخاصة ذات الشخصية القوية والقيادية.
الزواج يفقدك عملك بنسبة 90%:

تضطر معظم الزوجات إلى فقدان عملها الخاص بعد الزواج، إما تلبية لرغبة زوج يتملكها ولا يرغب أن يراها أحدا إلا هو، وإما لعدم قدرتها على الموازنة بين العمل ومتطلبات البيت والأسرة، وفي كلتا الحالتين تكون النتيجة التضحية بالعمل الذي طالما تمنته أو بذلت به الكثير من الجهد لتصل إلى مكانة مرموقة.
وتظهر هذه السمة بوضوح لدى المجتمعات الشرقية؛ لأن الزوج غير متعاون فهو لا يساعد زوجته في أي شيء يخص المنزل أو تربية الأطفال وتتحمل وحدها عبء الحياة الأسرية.
تصبحين مواطنة من الدرجة الثانية بعد الزواج:

في بعض الدول تصبح المرأة مواطنة من الدرجة الثانية بعد الزواج، حيث تهمش هي بينما يعتلي الزوج مكانة القيادة في كل شيء، فيتحدث باسمها ويتعامل نيابة عنها وغير ذلك من الأمور التي قد تسعد بعض النساء بينما تضايق البعض الآخر.
تتحملين أعباء ومشكلات الزوج المالية:

إذا كان حظ المرأة سيئاً وتزوجت برجل غير ملتزم من الناحية المالية فيترك وراءه ديونا أو ضرائبا غير مدفوعة أو حتى يأخذ قرضاً ولا يتمكن من تسديده تضطر المرأة لتحمل تلك الأعباء، وقد يصل الأمر إلى أن تسلب منها ممتلكاتها لتسد بها ديون زوجها إما برغبتها أو حتى رغما عنها.
المرأة أكثر سعادة بدون زواج:

من وجهة نظر النساء المعاديات للزواج إذا تحققت كل الشروط التي ذكرناها سابقا تصبح المرأة حقا أكثر سعادة بدون الزواج ومشكلاته التي لا تنتهي ولكن تزيد مع مرور الوقت، لكن هذه وجهات نظر تتوقف على نوعية المرأة والظروف التي تمر أو مرت بها.
انتبهي لما يلي:

1- بعض النساء تتزوج فقط لأنها تقدمت في العمر، لذا لا تسمحي لهذا المبدأ بأن يسيطر عليك ولا تنشغلي بكم بلغت من العمر أكثر من راحتك النفسية واختياراتك التي يجب أن تكون عقلانية.
2- إذا رغبت في الزواج فقط لأنك وحيدة وهذا سبب غير إيجابي، فلا تجعليه السبب الرئيسي للزواج فربما يكون هذا الزوج ليس هو من كنت تتمنين وفي هذه الحالة تزداد وحدتك.
3- لا تجعلي رغبتك في الإنجاب الحافز الوحيد للزواج، فربما تشعرين بصدمة نفسية إذا اكتشفت أن ذلك الزوج ليس بالأب المناسب لطفلك وينتهي بك الحال إلى تربيته وحدك.
4- لا تمركزي حلمك بالزواج حول حفل الزفاف الأسطوري قبل أن يتقدم العمر بك، وتتناسي باقي الجوانب الحياتية المتعلقة بالأسرة والزوج.
5- من أسوأ أنواع الزيجات التي تعتمد على الجانب المالي فقط، حيث تقبل المرأة زوجا فقط لمجرد كونه إنساناً ميسوراً وسوف يتحمل نفقاتها المالية ويرحمها من الفقر، لكن هذا خطأ فادح.. فكيف تسعدين بحياة تقف على عماد واحد فقط وهو المال، وفي المقابل تفتقدين الحب، العطف والحنان.. فالحياة ليست ورقة نتداولها إنما بها الكثير.
 
رد: لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اما بعد مشكورة اختي على طرحك لهذا الموضوع عن اسباب عزوف النساء عن الزواج وقد شرحته بالتفصيل ،
سُئِل الدكتور طارق الحبيب مرة هل ترضى ان تزوج بنتك و هي صغيرة فأجاب بما معناه :
نعم عند بلوغها واكتمال نموها اي سن المراهقة ١٤-١٥ سنة سيزوجها لفتى يكبرها قليلا اي في بداية شبابه او نهاية مراهقته ١٧-١٨ سنة يكون من عائلة مح**** متدينة و متعلمة، واكمل الدكتور انه يعتبر هذا هو الزواج المثالي عوض يترك ابنته تكبر في النزوات الجنسية التي لا تجد متنفسا لها فتكبر بين كبت هذه المشاعر وبين الوقوع في شباك العادة السرية الاحسن خليها تكبر في الحلال وكذلك الامر بالنسبة للشاب ، واكمل قائلا سيكملان تعليمهما معا و اما عن مصاريف البيت سيتقاسمها اباؤهما حتى يكمل الشب تعليمه و يرزق بعمل يغنيه عن مساعدة الابوين و كذلك الامر ان رزقو باولاد فالجدة ستكون مازالت صغيرة تستطيع ان تعتني باحفادها عكس لو تزوجت البنت في ٢٥ من عمرها ستكون الجدة غير قادرة على مساعدتها في تحمل عبئ الابناء. ثم قال:
البنت كل ما تكبر رح تعرف ان الزواج عبئ عليها و انها رح تدفع ثمنو من شبابها و مالها و ... و رح تعرف انه لا يوجد رجل في الدنيا تستاهل تعطيه كل هذا ولا يوجد اي رجل في الدنيا يقدر يعوضها على هذه الخسائر فتتزوج قبل يكبر عقلها و تعرف كل هذه الحقائق.
لذلك احبتي الدنيا دار ابتلاءات لست بزواجك تعبرين الى الجنة عبر طريق مختصر تفطني حبيبتي لازلتي في الدنيا ولازالت حلو و مر حتى يفنى العمر ، فمن ارادت ان تستر نفسها من الحرام و ان تكون معها رفقة طول العمر و ان يزيد عدد محبيها مع تقدمها في السن بدل ان ينقصو واحدا تلو الاخر فعليها بالزواج و تحتسب اجر تعبها عند الله حسبها ان الجنة تحت اقدام الامهات ، مهما بلغ جمالك و طال به الامد ستشيخين و مهما سعدت في حياتك و عشتيها ستحاسبين عليها،
اما عن الجانب الثاني من الموضوع عن البنات اللواتي عزف الزواج عنهن رغم رغبتهن فيه فاسبابه كالتالي:
١- تفطن الغافلات اللواتي كن يعزفن عن الزواج للاسباب التي ذكرتيها من قبل ، لكن هيهات فقد تقدم بهن السن و لا احد يرغب بهن
٢- الجمال فجل البنات اللواتي لم يتزوجن يكن متوسطات الجمال ،وهدى ربي اخواننا الرجال فلو كان هو متوسط الجمال لا يرغب فيها الكل يبحث عن الحسنوات ونسوا قوله صلى الله عليه و سلم :فاظفر بذات الدين تربت يداك .
٣-المال فقد تكون من عائلة جد فقيرة فيتكبر عليها الخطاب
٤- الدين : بعض البنات. ربي يهديهم تتوقع انها كل ما ضاق لبسها و زاد مكياجها و تغنجت في الطرقات سيزيد خطابها ، والله يا اختي العكس ولا واحد يرغب في زوجة تكون بهذه الصفات قد يرغبون في عشيقة والعياذ بالله لكن كزوجة لا.
٥-المس والعياذ بالله بعض البنات كلما خطبت تفسخ خطبتها اما من جهة الخطيب او من جهتها فعليها بالرقية الشرعية
٦-كذلك الاخطاء في الصغر التي تجعل البنت تخاف ان يكشف سرها
هذا رأيي و الله اعلم
]
 
رد: لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

اعجبني ردك اختي خديجة نفس كلامك هو كلامي
تسلمي
 
رد: لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

اعجبني ردك اختي خديجة نفس كلامك هو كلامي
تسلمي

ربي يسلمك اخي و يوفقنا و إياكم الى الصواب و يجنبنا الخطأ
 
رد: لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..

أما بعد .. و هذه قضية مهمة جدا وتستحق النقاش ..

ألاحظ أن كثيرا من العانسات هن صاحبات خلق ودين وبعضهن يملكن جمالا أيضا لكن الموضوع أولا وأخيرا بيد الله سبحانه ..


ولكن أخواتي .. قد يكون هناك بعض الأسباب لتأخر الفتيات عن الزواج :

سأذكر بعضها ( على حسب رأيي الشخصي ) :

1- غلاء المهور والشروط الكثيرة التي تحمل الشاب ما لا طاقة له به .

2- العصبية القبلية للأسف تكثر عندنا في السعودية حيث القبائل لا يزوجون بناتهم إلا لقبيلي حتى لو كان فاسد الإخلاق ولا يزوجون الحضري حتى لو كان صاحب خلق ودين .

3- أصبح الأغلبية من الرجال ( حتى الملتزمين أو المستقيمين ) يبحثون عن صاحبة الجمال , الطويلة , البيضاء , ذات الجسم ( يحدده حسب مايريد ) ...... الخ ولو خيروه بين صاحبة الجمال القليلة الإستقامة وبين قليلة الجمال المستقيمة لاختاروا الجميلة ومقولة بعض الملتزمين هي : إذا تزوجتها أنا أحكمها أو بالعامي ( امشيها على كيفي ) .. قد يكون الكلام سهل لكن الفعل صعب , أنا أرى أن المرأة ضروري جدااااااااااااا أن تكون صاحبة دين تخاف الله في زوجها وأولادها ( أهم من كون الرجل ملتزم ) لأن المرأة هي التي ستلازم البيت أغلب الوقت وتدير أموره وهي القدوه لأولادها , فالمعروف أن الأولاد ( اقصد الذكور والإناث ) يتأثرون بأمهم ويستشيرونها في أمورهم ويأخذون برأيها خصوصا البنات .. فتخيلوا لو كانت الأم فاسده , تفعل المعاصي ( من مكالمات ولقاءات مع الشباب مثلا والعياذ بالله ) فكيف تستؤمن على بيتها وأولادها ؟!!! خصوصا إذا كان الزوج يغيب عن البيت فترات طويلة , وكيف ستكون قدوة لأولادها ؟!!

أعتقد هذه هي أهم الأسباب ..

يوجد لدي تعليق على ( من نذرت نفسها لطلب العلم وتعليمه ورفضت الزواج ) أعتقد أن هذا لا يجوز .. فكأنها تحرم على نفسها ماحلل الله لها .. وإنها بفعلتها هذه تشبهت بالراهبات الاتي يكرسن حياتهن للكنيسة والعبادة ويمتنعن عن الزواج ..
لما لا توفق بين الزواج والعلم ؟!! فكم من داعيات على قدر عالٍ من العلم متزوجات ولديهن أولاد .


أود أن أقول أيضا .. أن كل فتاة تتمنى أن تتزوج رجل مثالي وتضع شروط معينة لكن ماذا إذا تقدم بهالسن ولم تجد الزوج المثالي ؟! في رأيي هناك ثلاث صفات لابــــــــد أن تتوفر في الزوج : المحافظة على آداء الصلوات في المسجد , عدم شربه للخمر , وبره وإحسانه إلى والديه .. أحذركن أخواتي من التنازل عن أحد هذه الشروط حتى ولو تقدم بكن السن دون زواج .
فو الله الذي لا يحافظ على صلاته أو يشرب الخمر أو يكون عاق لوالديه لا خير يُرجى منه .


فنصيحة لكن أخواتي الحبيبات .. عليكن بالدعاء والصبر والرضا بقضاء الله وقدره , فكون الوحده لم تتزوج هذا لا يعني نهاية الحياة ..



أخيرا .. اسأل الله تعالى أن يرزقنا وإياكم الأزواج الصالحين والذرية الصالحة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
رد: لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

شكرا جزيلا على تدخلكم أرى كل واحد حرّ في إختياره إن شاءت تتزوج هي حرة وإن شأت ان تبقى بدون زواج هي حرة لكن في كلا الحالتين على اي أي إمر أة ان تتقي الله وتخاف الله و ان تتلزم العفة في كل الحالات سواء عازبة اومتزوجة ... ومشكورين على تدخلاتكم وتقبلوا احترامي لأراءكم
 
رد: لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

وهذا ردّ خاص للأخت خديجة لاتتهمي العوانس بالشذوذ ابدا المرأة الشاذة شاذة حتى ولوتزوجت تبقى كذللك وهذا ما نفسره الخيانات الزوجية من قبل النساء التي بلغت الى اوج قوتها ..
العكس انا احترم عانس ترفض الزواج من رجل لاترغب به ولااحترم امراة تتزوج لغلق افواه الناس ثم تخونه ولو بالمشاعر....
 
رد: لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

وهذا ردّ خاص للأخت خديجة لاتتهمي العوانس بالشذوذ ابدا المرأة الشاذة شاذة حتى ولوتزوجت تبقى كذللك وهذا ما نفسره الخيانات الزوجية من قبل النساء التي بلغت الى اوج قوتها ..
العكس انا احترم عانس ترفض الزواج من رجل لاترغب به ولااحترم امراة تتزوج لغلق افواه الناس ثم تخونه ولو بالمشاعر....

وعليكم السلام اختي الغالية ربي يوفقنا و اياكم الى ما فيه الخير و يصلح نوايانا ليكون نقاشنا هادف وان شاء الله تعم الفائدة على جميع من يقرأ هذه المواضيع ،
اما بعد غالية انا لم اتكلم عن الشذوذ و العياذ بالله في مداخلتي ولم المح حتى التلميح اليه، ولم ولن اصف اخواتي العانسات به كيف لي هذا ولا يكاد بيت يخلو من عانس وهن قانتات غافلات افاقذفهن بالشذوذو العياذ بالله!!!!
ثم نحن تكلمنا عن امرأة ترفض الزواج لانها تنتظر الرجل المثالي و قلنا لا وجود له و الاخ وائل بارك الله فيه اعطى الاوصاف الظرورية التي يجب ان تتوفر في الرجل ، وانا نصحتها ان تتزوج لو جاء الرجل بهذه المواصفات الظرورية وفقط.
كذلك اختي الغالية اوافقك الرأي في ان الخيانة الزوجية خطأ كبير ربنا سبحانه جعل حده هو الرجم حتى الموت اعاذنا الله و اياكم من هذا الخطأ و أرضانا بأزواجنا و أرضاهم بنا و لاقانا بهم في جنة النعيم. وهذا يتوقف في رأيي على تربية الفتاة الخوانة خوانة و لو وضع عليها العسس و التي يكون معدنها اصيل ان رضيت بزوجها عاشت معه اطيب عيشة و ان لم ترضى حلل لها المشرع الحكيم ان تطلب الخلع و يكون لها الخير باذن الله مع غيره في اطار الحلال.

في الاخير ارجو ان تتقبلي مروري غالية و ان يكون خفيفا عليك و يهدينا و اياكم سبل الرشاد، واعتذر ان بدر مني اي خطأ او تصرف آذاكم .
 
رد: لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته وددت المشاركة في الموضوع :
فمن اسباب العنوسة ايضا تفضيل المرأة للحياة العزوبية التي تعيشها (تعيش كيما اتحب و نصرف كيما تحب) خاصة المرأة العاملة فترى في الرجل القيد في كل شيء فتؤخر موعد زواجها إلى ان تجد الرجل المثالي و هو اصلا غير موجود فكيف تبحث عن رجل مثلي و هي اصلا غير مثالية إدا تخدم ممكن جد لا تجيد امور البيت و شغله ......... و لما تصحو و ترى بأن قطار الزواج باء بالرحيل تصير تبحث عن أي رجل ربي يهدينا.
من الأسباب أيضا المكتوب حتى لا ندخل في صراع مع القضاء و القدر
كذلك الظروف العائلية في بعض الأحيان هي اللي تمنعك من الزواج بشخص ترينه مناسبا في حين اهلك يرونه غير ذلك و ان تمسكك به هو مجرد طيش و في الأخير يتبين انه رجل ليس به عيب
 
رد: لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

شكرا اختي موحة على تدخللك يبقى رأيك وعلينا ان نكون ديمقراطيون في احترام افكاركم بالرغم اننا نختلف معكم
ملاحظة سيدتي موحة اتعلمين ان كلمة موح منحدرة من كلمة محمد و هي اختصار للكلمة و وفي العاصمة مشهورين بنداء كل من يسمى محمد موح فكيف اختي انت ان تقبلي تأنيث اسم سيد البشرية كان عليك ان تحترمي اسم سيد الخلق اولا ثم تحترمين انوثتك وتختارين اسم لائق حاولي ان تتصلي بإدارة المنتدى وتغير هذا الاسم فورا باسم يليق بك كامراة مسلمة مح**** تحترم دينها ورسولها ...
احيانا تقعون في نعال الشرك وانتم لاتدرون .... تقبلي تقديري واحترامي اختي الفاضلة
 
رد: لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

السلام عليكم
الصلاة و السلام عليك حبيبي يا رسول الله
يعني موضوع و طرح جيد
اختي الكريمة مهما تتعددت الاسباب كاين حاجة يسموها _مكتوب_يعني بلاك لي راهي رافضة لفكرة الزواج و دايرة صفات معينة في بالهاا راه تأخير من ربي سبحانوو لحاجة فيها الخير فقط انا هذاا تفكيري
و لا العكس كاين بلاك لي يجو يخطبوها و متقبلش لأانوو مكانش توافق بينهم و تاني هاذي داخلة في المكتوب
الوحدة فيناا تدعي ربي يسترهاا و لي فيهاا الخير ربي يقدرهاا
 
رد: لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

شكرا اختي على تدخللك
 
رد: لماذا تبقى بعض الفتيات بدون زواج ؟

كل واحدة و مكتوبها

انا لما تاخر زواجي كان اهل ابي يضايقونني الى درجة المعايرة .... لك ان تتصور طفلة صغيرة تعايرك امام الملا لانك لم تتزوجي بعد في حين من يصغرنك سنا قد تزوجن و اصبح لهن اولاد

صعبة ..... الغريب انهم كانوا يعتقدون انني كنت نشرط ... لاني بنت جامعية اتمت دراستها و الان تعمل في حين بناتهم كلهن توقفن عن الدراسة قبل الثانوي الا القلة ....................


و بعد ان خطبت و تعرفوا على خطبي و زوجي ... اصبح الكلام .... كيفاش حتى لقاتوا ؟؟؟..............و نساو بلي كل واحدة ربي كاتبلها شكون تزوج ووكتاه


سبحان الله و الحمد لله
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top