ماهي أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض؟





- ربما تعتقد أنك تعاني من حرارة الصيف , وأنه لا يمكن أن يكون الصيف أشد حراً من ذلك .. ولكنك لا تعلم أن هناك مناطق سجلت أعلى درجات الحرارة التي تفوق درجات حرارة بلادك في الصيف , وصنفت كأكثر المناطق حراً على وجه الأرض خلال فصل الصيف .


معلومات حارة

____________

- لفترة طويلة حازت العزيزية في ليبيا على الرقم القياسي لأكثر الأماكن سخونة على وجه الأرض , في 13 سبتمبر عام 1922, وكانت قد سجلت درجة حرارة وصلت إلى 57,8 درجة مئوية بما يعادل 136 درجة فهرنهايت , ومع ذلك تم كسر هذا الرقم القياسي من قبل صحراء لوط في إيران عندما وصلت درجة الحرارة فيها إلى 70,6 درجة مئوية , بما يعادل 159 درجة فهرنهايت مرتين في عامي 2004 و 2005 .

أكثر البلاد سخونة
___________

- كانت دائما درجات الحرارة التي سجلت في أثيوبيا أعلى من أية بلد أخرى , مما يجعلها اكثر البلاد حراً على هذا الكوكب , فاثيربيا بلد إفريقي غير ساحلي ,كما أنها ثاني دولة في القارة من حيث زيادة عدد السكان.

- وكانت درجة الحرارة التي سجلت في أثيوبيا 34,4 درجة مئوية , أي ما يعادل 94 درجة فهرنهايت , وعلى الرغم من أن هناك أماكن أخرى على الأرض سجلت درجات حرارة أعلى من أثيوبيا , إلا أن أثيوبيا لديها أعلى متوسط حرارة على مدار السنة , والجدير بالذكر ان درجة الحرارة هذه ليست درجة حرارة الأرض بل هي درجة حرارة الهواء الذي يرتفع إلى 5 أقدام فوق سطح الأرض .



 
رد: ماهي أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض؟

صحراء لوط في إيران عندما وصلت درجة الحرارة فيها إلى 70,6 درجة مئوية , بما يعادل 159 درجة فهرنهايت مرتين في عامي 2004 و 2005
معللومات قيمة سمعت بها من قبل لكن معلوماتي تقول 72 رجة والله اعلم
ومؤخرا سجلت درجات حرارة عالية في باكستان ان لم تخني الداكرة وكا فيها ضحايا كثر ولا ننسى مصر اكثر من 100 ضحايا الحرارة المرتفعة وحتى الجزائر صيف هد السنة غير عادي
بورك فيك اخي سيف على م انتقيت

 
رد: ماهي أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض؟

سلـــآمــ عليكمــ

~

اعلى درجة سمعت بها كانت 62

لكنلم اكن اعلم انها وصلت للسبعين

يبدو ان الارض غاضبة منا

نستحق اكثرمن فرط ذنوبناوعصياننا

ربي يتلطف بينا

بارك الله فيك اخي الكريم على المعلومات القيمة

تحياتي
 
رد: ماهي أكثر الأماكن حرارة على وجه الأرض؟

شكرا على معلومات مفيدة
حرارت شمس في صيف تفوق 50%كادرجة عادية لدي مناطق حارة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top