امل بعمر اليأس

بعض من الغرباء ،أو المشتاقون،أو مفتقدي أيام الزمن الجميل .مشاهدة المرفق 136270
او بعض من نسي كلمة السر أو تناساها
برعاية حملة" ابعد سحاب الاحلام لترى حقيقة الشمس الحارقة هههههه"

او بعض من نسي كلمة السر أو تناساها
برعاية حملة" ابعد سحاب الاحلام لترى حقيقة الشمس الحارقة هههههه"
اذا نساوها يديرو طلب في الإدارة واذا تناساوها يديرو طلب عند طبيب نفسي هههه ،جياحة تقرعج من برا وما تدخلش للدار ،😂

كل شخص مر عليك في حياتك هيفضل فيها للأبد، مفيش حد بيسيبنا .. الشعور يدبل وينطفي آه، لكن الشخص مبيتنسيش أبدًا
منهم اللي هيفضل ك "ندبة" مبتوجعكش، لكنها بتفكرك بطعم الوجع .. والبعض بالشر اللي فيهم علموك قيمة الخير
وبعضهم لما سابك اداك أفضل فرصة أنك تكون "أنت"
والبعض مكانهم اتغير جوه قلبك .. مش هتعرف تطردهم ولا تكرههم، بس لما كسروك علموك ترتب قلبك صح، ترتبه بدون حقد ولا كره، علموك تحط مين فين وبأنهو طريقة جواك
والبعض كان نموذج سيئ انت مترضاش تكون عليه
وناس تانية استهانت بيك كتير فَ علموك انك تبص لنفسك وتهتم بيها اكتر لأنها تستحق حب وتقدير أكتر
ده حتي اللي وجعوك علموك قد ايه بيبقا مؤلم لما توجع الناس .. ف هتفكر الف مرة قبل م توجع حد او تأذيه لأنك حسيت بصعوبة وبشاعة الوجع
اكيد كل ده خلاك إنسان افضل، يمكن كان تمنه غالي ومفيش حاجة ملهاش تمن، بس الاكيد انك بقيت أفضل، انت كبرت..
كل اللي سابوك في أكتر وقت احتجتهم فيه ومكنتش محتاج من الدنيا غيرهم وبرضو سابوك، علموك معنى قرآني جميل وهو أن الباقي الوحيد معك رغم كل تقصيرك هو الله، وكل من دونه يرحلون.. علموك تلجأله وتتعلق بيه هو وبس
كل اللي وعدوك بالبقاء والوفاء وخلفو وعدهم
كل اللي هانوك وكان "عادي" بالنسبة ليهم بل ومتعة وضحك
وكل اللي حزنك كان صفر ع الشمال بالنسبالهم
كل دول علمونا اننا نبقا أقوي، علمونا احساس البعد والفقد، علمونا أن أي حاجة مهما كانت .. مسيرها يوم وتنتهي
علمونا شوية من القسوة هنحتاجها عشان نكمل الطريق، يمكن في المقابل قتلو فينا حاجات جميلة، حاجات بنفتكرها ونقول"ده انا كنت وكنت وكنت" كنت..
بس فتحو عينينا على الجانب المظلم من الحياة، عشان نتعلم ونعلم ولادنا أن الدنيا مش وردي، في شوك كتير، وفي ظلمة كتير، بس الاكيد ان الليل لازم هيطلع بعده فجر

جاي اقولك متزعلش، متندمش على خير قدمته، ومتخافش، ربنا مبيعملش حاجة إلا لمصلحتك، وكل اللي سابوك كانو شر ليك، او انت شر ليهم، ومش مهم مين غلطان، المهم انكم سوا مكنتوش هتنفعوا.. لذلك بعدكم أفضل، مؤلم.. بس افضل
ولما تسيب حد اوعي تفجر في الخصومة،اوعي تأذيه وتذله بحاجات محدش يعرفها الا انت، اوعي تكشف سره، العيش والملح مبيهونش الا ع ولاد الحرام افتكرله الحلو وادعيله ربنا يصلحاله، حياتنا قصيرة مش مستاهلة ذنوب على أشخاص خرجو بره حساباتك من بدري، اقلب الصفحة وكمل قراية
ربنا مبينساش يصاحبي، ربنا بيعوض وعوضه جميل .. هتتفاجئ والله وهتشوف، وساعتها هتبص لورا وتفتكر، فتقول الحمد لله ان ربنا نجّاني، الحمد لله ان ربنا غيّر طريقي وحساباتي، اتوجعت، بس نجوت!

( ما أصابك ما كان ليخطئك، وما اخطأك ما كان ليصيبك، هو طريق الحياة، حيث نفر من قضاء الله إلى قضاء الله..)
"لله الأمر من قبل ومن بعد"

#الساخر_الهادف

كان جدي رحمه الله أسطورة أعيش معها لم أكن افارقه أبدا ،أقيم عنده و أكون عند حاجته كان آخر طعام أكله من يدي وآخر ماء شربه من يدي ،قال لي في ساعاته الاخيرة ،لا تبتعد عني ،كان عزيز النفس لم يحتمل أن يجلس على فراش الموت ،يقضي حاجته على نفسه ،وأنا كنت اواسيه بجهاده وأحاول رفع معنوياته بتذكيره بالأعمال الصالحة اشهد الله أنه كان يعاني من رجله يتوكؤ على عصاه حين يأذن الفجر يتوضأ ويصلي كل الصلوات في حينها ،جدي هل رضيت عني نعم قال لي وقد اغرورقت عيناه كان يفرح كل ما عدت من العمل وذهبت اليه في المستشفى كنت أقبل يداه و رأسه ،ولم أكن أضن ان الموت سيخطفه ،كان طيبا يعتذر عن التعب الذي سببه لنا ،وكنت ألومه في قرارة نفسي ،عن أي تعب تتحدث يا جدي ،نحن في خدمتك نحن قدمك التي لم تحملك و يدك التي لم تستطع اطعامك نحن أبنائك وخدمك و تحت تصرفك ،كنت في العمل تركته بخير ،لكنها الموت لا وراحة الميت كما يقال ،لم تستطع رجلاي ان تحملاني كانت الدقائق تمر ببطئ و المسافة التي بيني بينه كانت تطول بعد سماعي للخبر كنت أحمل نفسي على الصبر طوال الطريق أمسك دموعي ان تسقط وانا أقول لاحول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون ،لكن بعد ان وصلت إلى المستشفى رفعت الغطاء عن وجه وبكيت كما يبكي الطفل ،بكيت الرجل الذي دعمني في احلك أيامي ،دفنت الرجل الذي انظر اليه دائما على أنه الشخص الذي أريد أن اكونه في كبري ،مات وكان آخر كلامه لا اله الا الله ،رحمك الله جدي وأسكنك فسيح جناتك ووفقني لكي أبرك ما دمت حيا .​

عيدكم سعيد مبارك طيب مسبقا قد أكون مشغولا غدا ،عظموا شعائر الله ،جميعنا لدينا أموات نتذكرهم يوم العيد ،لكن شعائر الله أولى من أن ننكد على إخواننا بأحزاننا افرحو هللوا وكبرو ،الله اكبر الله أكبر لا إله إلا الله ،والله أكبر الله أكبر و لله الحمد .

اهم حاجة كي تشوفو الكبش ما يخلعكمش يومين ثلاثة و يخلص و ترجعوا للجاج (راني نعاونك في البيزنس اخي حكيم ما تنساناش بزوج جاجات🐓🐓 الوليدات ما ياكلوش الغنمي )🤓

اهم حاجة كي تشوفو الكبش ما يخلعكمش يومين ثلاثة و يخلص و ترجعوا للجاج (راني نعاونك في البيزنس اخي حكيم ما تنساناش بزوج جاجات🐓🐓 الوليدات ما ياكلوش الغنمي )🤓
عيدك مبارك تقبل الله منا ومنكم ،هههه علابالي وعندي مشكل آخر أيامات العيد تتقطع لابيتي ما ناكلش بزاف ،الدجاج راهي دجاجة بدات في البيض والفلوس سمانة جاية باش يخرج ،سما لازم يزيدو يصبرو وحد شهرين ونبعثولهم دجاجات يعيدو بيهم هههه ربي يهنيك ختي .

مرة أخرى أنسى موعدي معك ، أمر به و يمر بي لا يلتفت أحدنا للآخر ، إنها سنوات ربما عشرية وربما أكثر لكنها الذاكرة لا أفقدها ،وعن حالي أنا بخير والحمد لله ،ولكن أنت كيف حالك ؟لست بخير أعلم ذالك ولربما أتمنى ذالك أيضا حتى أشعر بإحتياجك إلى شخصي ،لقد إعتدت غيابك ،بل واستمتع به ومرة أخرى أذكرك لقد فقدت موعدي معك وفقدت معه موعدي معي ،كيف حالك ؟ أنا امزح أتمنى من أعماق قلبي أن تكوني بخير ،أنت وعائلتك الصغيرة !
#حكيم​

البارحة الخميس حملني الحنين صباحا بعد الفجر تفقدت الرسائل و الماضي ثم جاءتني مهمة في العمل الى مدينتك ،التي لم أدخلها منذ سنوات فيالها من صدفة ، شعرت بانفاسك و دعوت الله أن تمطر.

البارحة الخميس حملني الحنين صباحا بعد الفجر تفقدت الرسائل و الماضي ثم جاءتني مهمة في العمل الى مدينتك ،التي لم أدخلها منذ سنوات فيالها من صدفة ، شعرت بانفاسك و دعوت الله أن تمطر.
ثم أمطرت بفضل الله ورحمته .

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة