قالمة ولا خلي

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: قالمة ولا خلي

محطةالقطار الموجدة بمنطقة مجاز الصفاء تعبير عن ذالك التزاوج الأسطوري بين أنامل الأنسان وما جادت به الطبيعة ...حبنا للطبيعة نابع من ذات تقدس وتنحني أمام قدرات الخالق الوهاب ...أتمنى أن تزوريها يا رانية

مشكورة على الصور

انا صحيح قالمية لكن قالمة ليست رائعة بالقدر الذي توصفونها بها ماهي الا عبارة عن مدينة نائية بل منعزلة احتراماتي

]انا صحيح قالمية لكن قالمة ليست رائعة بالقدر الذي توصفونها بها ماهي الا عبارة عن مدينة نائية بل منعزلة احتراماتي
قالمية بصح ما تعرفيش قالمة مليح روح حوس فيها وارواحي اهدري اوكي ايمان ولا انت مقيمة بقالمة اليس كذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟

يا ندوشة سور راهي عنابية مقيمة بقالمة و لا قالمية مقيمة في عنابة عليها تقول هكا
صح يا ايمان ؟؟؟

و نقولك حاجة قالمة ماهي معزولة ما والو صح فيها الكالم شوية برك و في كل ولاية كاينين بلايص ملاح وبلايص مش ملاح
ويا لخضر ما نعرفش مجاز الصفا
ممكن تعرفنا بهذا المكان ؟؟

اليوم راني في قالمة (منذ 3 أيام).... أكتب لكم من مدينة قالمة التي لم أزرها منذ مدة طويلة و الحاجة الجديدة في البلاد و الي معجبتنيش هي البولفار خسروه (فزدوه بلهجة القوالمة) هذي ماشي خدمة .....الشارم تاع البلاد السونتر فيل راح.......

المهم يبدو ان الموضوع قد دار الى نقاش حول مدينة قالمة و كنت أتمنى أن أشارككم النقاش لكن لدي وقت قليل و زيد راني في السيبار ......لكن بعد عودتي الى البيت انشاء الله ساشارككم في هذا النقاش...

و نقولك يا رانيا الصور الي ماظهرتش عندي في البيت راني نشوف فيها من السيبار في قالمة و راني ديتهم ........صور رائعة عن الطبيعة لكن للاسف الصور التي تظهر المدينة قليلة .........

مساء الخير أخت رانية محطة القطالر بمجاز الصفاء موجودة بالمخرج الشرقي لبوشقوف إتجاه سوق أهراس تبعد حوالي 10كم عن بوشقوف مكان رائع من حيث الطبيعة أو كيفية بناء المحطة التي تعود الى العهد الأستعماري وهناك أماكن أخرى جد رائعة إن كنت من هوات السياحة والأثار ...تحياتي :wait:

قالمة روعة بصح فيها عباد :no: ماش كل وسيرتو:heart:على فكرة اني قالمي

شكرا على الردود
و يا ِchdz عندك حق البولفار فزدوه خلاه
و يا kholio في كل بلاصة كاين عباد :no: ما شي غير في قالمة
و يا لخضر شكرا على التعريف ب مجاز الصفا

الاخت رانيا انا قالمية ابا عن جد ونعرف حتى مجاز الصفا وانت مادامك قالمية كيفاش ماتعرفيش مجاز الصفا ؟

ما تتعركوش أنا عندي بزاف ماجيتش الى قالمة نورمالمون ترحبوا بيا ماشي تتعاركو ..... و يا ايمان ماشي عيب اذا كان رانيا ما تعرفش مجاز الصفا ....و راه الاخ لخضر قام بالواجب وصح مجاز الصفا و تيحمامين منطقة رائعة خاصة في فصل الربيع و هذه الحاجة الي تميز قالمة عن باقي ولايات الوطن أنها في فصل الربيع تصبح جنة فوق الارض .
اخت ايمان أنا راني قالمي و اليوم عايش بعيد على قالمة و زرت تقريبا كل مدن الشمال الجزائري و بعض مدن الجنوب و نقولك بلي كاين ولاية وحدة برك اللي عجبتني أحسن من قالمة (طبعا لا أقصد المدن الكبرى مثل الجزائر و وهران...الخ)و عجبتني ماشي من ناحية المناظر الطبيعية فمن هذه الناحية قالمة فور بزاف .....بل لانها جاءت في منطقة مسطحة بالاضافة الى بعض البنايات التي خلفتها فرنسا هناك و لم تتركها في قالمة أما بقية الولايات فقالمة أحسن بكثير رغم أنها لم تستفد كثيرا من برامج التنمية و رغم الحقرة الباينة المطبقة على ولايتنا الا أن الله سبحانه و تعالى منحها ما لا يستطيع البشر نزعه منها ........
ويكفي يا ايمان أن حمام دباغ و حمام أولاد علي في الربيع يتحولان الى قبلة ليس فقط الى الشرق الجزائري و انما قبلة الجزائر كلها خاصة في الاعوام الاخيرة و لو سبق لكي ان ذهبتي في فصل الربيع الى أحد هذه الاماكن فستجدين ترقيم الحافلات و السيارات من تقريب كل الجزائر شرق وسط غرب و حتى من الجنوب ... حتى ولات ما تصحلناش تحميمة في الربيع .....
كذلك يكفي يا ايمان ماخلفه الرومان من آثار في قالمة لم يخلفونه في و لايات أخرى و هذا ان دل على شئ فانما يدل على أن قالمة كانت مدينة كبيرة في ذلك الوقت و كان لها شأن عظيم .... انما هيا سياسة المركزية المطبقة حاليا في الجزائر هي التي جعلت ولاياتنا لا تنال مكانتها الحقيقية لكنني متفائل بانه سياتي يوما انشاء الله تتغير فيه الامور و تعود المياه الى مجاريها

مرحبا بيك اخي ِchdz في قالمة و سامحني لاني ما رحبتش بيك
و يا ايمان حتى ولو ما نعرفش مجاز الصفا رح نعرفها و تانا حتى ولو ما نعرفهاش انا نحب ولايتي و ما نطيحش فيها مهما كان
ولاكان حابا تتناقشي معايا روحي حلي موضوع تاع النقاش
ما تجيش تفزديلي موضوعي و سامحيني لاني هدرت معاك هكا

مرسي رانيا .الله يسلمك و راكي مسامحة من عندي آلي و روتور .... و قالمة راهي فور سيرتو ذرك كي بدا يبرد الحال البولفار راه حالة ....... أنا وقيلة نقعد كونجي و ماكان لاه نرجع للخدمة حتان نفوت الصيف هههههههه

قالمة بتاريخها الذي يمتد الي عصور غابرة سكنها الرمان وشيدوا بها حضارة ...وتحف معمارية رائعة والمسرح الرومانيبقلب المدينة يبقى شاهدا على ذالك وهناك أثار رومانية لازالت تصارع النسيان بمنطقة سلاوة عنونة والطريق الروماني الممتد من سدراته الي عنابة مرورا بقالمة ...الجزائر من شمالها الي أقصى نقطة بتن زواطين جنوبا هي مفخرة لكل أبناء هذا الوطن ....إظهار جمال مدننا نابع من قناعة أن السياحة هي البديل أو المكمل للأقتصاد الوطني ...مثلا تونس مداخيلها من السياحة خيالية مقارنة بما تملكه من موارد مختلفة ...أما نحن نفتقد الي سياسة واضحة أوكما يقال :le savoir-faire.....شكر ا لك أخت رانية مرة أخرى ولكل من ساهم في هذا الموضوع....

يا رانية اني على بالي.chdz دير كونجي مالادي وروح للباتني والشارع التطوع .واين تسكني في قالمة يا رانية
انا نسكن في الفجرول

يا رانية اني على بالي.chdz دير كونجي مالادي وروح للباتني والشارع التطوع .واين تسكني في قالمة يا رانية
انا نسكن في الفجرول

هههههه
ســــر
ما رح نجاوب

ِchdz قالمة في الصيف ميلحتلها غير الخرجا في الليل مع العائلة و اكل لاكرام ههههه

عندك حق خويا لخضر فيما يخص الي قلتيه
في قالمة كاينين بلايص ملاح بصح يفتقدو للعناية و الاهتمام

روووووووووووعه يعطيك الصحه

هادي هيا الروح القالمية تع الصح وانا مديت رايي هذا باه نشوف لقوالمة تع الصح واش يعملوا كي يقراوه وانا قالمية ونفتخر لاني قالمية ونص و25 والحمد لله قالمة ماعندوا مايخصها ناقصها بحر برك وفيف لقوالمة وصحيتوا وديما قالمة ويحيا ناس قالمة هذا هو رايي بكل صراحة واش رايكم؟

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة