همسات قلب

حكمة اعجبتني

البياض لا يعني الجمال
والسواد لا يعني القباحة
فالكفن ابيض ومخيف
والكعبة سوداء وجميلة
والانسان باخلاقه وليس بمظهره
ولو كانت الرجولة بالصوت العالي لكان الكلب سيد الرجال
ولو كانت الانوثة بالتعري لكانت القردة اكثر الكائنات انوثة
قبل رفع عينيك وتطلب من الله المفقود
انزل عينيك اوشكره على الموجود
التواضع نصف الجمال

والنصف الاخر الابتسامة العفوية
 
السؤال:
وصلتني رساله التالية : فوائد قرآنية : للمشاكل الزوجية : سورة المزمل ، للذرية : سورة الأنبياء ، للديون : سورة العاديات ، للزرق : سورة الواقعة ، لطلب الزواج : سورة الحج ، لطرد الوسواس ، للمسجون والفرج : سورة يوسف ، لحفظ الحمل : سورة مريم ، لتسهيل الوﻻدة : سورة الانشقاق ، لنوم الطفل : سورة الغاشية ، للعين : سورة الفلق ، للنسيان : سورة الضحى ، فهل هذا الكلام صحيح ؟

الجواب :
الحمد لله
أولا : من البدعة المحدثة : تخصيص سور أو آيات معينة من القرآن الكريم ، لعلاج أمراض أو مشكلات أو أزمات معينة ، لم يرد به دليل . قال الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله : " ومن البدع التخصيص بلا دليل ، بقراءة آية ، أو سورة في زمان أو مكان أو لحاجة من الحاجات ، وهكذا قصد التخصيص بلا دليل " انتهى من " بدع القراءة " (ص14) .

وسئلت اللجنة الدائمة للإفتاء :
في أوغندة إذا أراد شخص أن يدعو ربه - دعاء - خاصا لسعة الرزق ، يدعو أشخاصا من المتعلمين ، ويحضرون إليه ، ويحمل كل واحد مصحفه ، ويبدؤون في القراءة ، واحد يقرأ سورة يس لأنها قلب القرآن ، وثاني سورة الكهف ، وثالث سورة الواقعة أو الرحمن ، أو الدخان ، المعارج ، نون ، تبارك ، يعني الملك ، محمد ، الفتح ، ونحو ذلك من السور القرآنية ، وبكرا كذا وبكرا كذا لا يقرءون من البقرة أو النساء ، وبعد ذلك الدعاء ، فهل هذا الطريق مشروع في الإسلام ؟
فأجابت اللجنة :
" قراءة القرآن مع تدبر معانيه من أفضل القربات ، ودعاء الله واللجأ إليه في التوفيق للخير وفي سعة الرزق ونحو ذلك من أنواع الخير عبادة مشروعة . لكن القراءة بالصفة التي ذكرت في السؤال - من توزيع سور خاصة من القرآن على عدة أشخاص ، كل منهم يقرأ سورة ليدعو بعد ذلك بسعة الرزق ونحوها - بدعة ؛ لأن ذلك لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم قولا ولا فعلا ، ولا عن أحد من الصحابة رضي الله عنهم ، ولا عن أئمة السلف رحمهم الله ، والخير في اتباع من سلف ، والشر في ابتداع من خلف ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) " انتهى من"فتاوى اللجنة الدائمة" (2/486) .

وسئلت اللجنة عن تسمية سورة الكهف والسجدة ويس وفصلت والدخان والواقعة والحشر والملك بالسور المنجيات ؟
فأجابت : " لم يثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه خص هذه السور الثمان بأنها توصف أو تسمى بالمنجيات ، فمن خص السور المذكورة بالمنجيات فهو جاهل مبتدع ، ومن جمعها على هذا الترتيب ، مستقلة عما سواها من سور القرآن ، رجاء النجاة أو الحفظ أو التبرك بها : فقد أساء في ذلك وعصى ؛ لمخالفته لترتيب المصحف العثماني الذي أجمع عليه الصحابة رضي الله عنهم ، ولهجره أكثر القرآن ، وتخصيصه بعضه بما لم يخصه به رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أحد من أصحابه. وعلى هذا فيجب منع هذا العمل ، والقضاء على ما طبع من هذه النسخ ، إنكارا للمنكر وإزالة له" انتهى مختصرا من "فتاوى اللجنة الدائمة" (2 / 478-479) .
وعامة ما ورد في السؤال المذكور : مما لا أصل له . وقد ورد في السؤال أن قراءة سورة الواقعة لجلب الرزق ، وهو في معنى ما ورد : ( من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة ) وهو حديث ضعيف ، رواه ابن السني في "عمل اليوم والليلة" (674)، انظر : "الضعيفة" (289).
وأما ورد في السؤال من أن سورة الناس لطرد الوسواس : فهو صحيح بنص آياتها . وقد روى أبو داود (1463) عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ، قَالَ: " بَيْنَا أَنَا أَسِيرُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَ الْجُحْفَةِ، وَالْأَبْوَاءِ ، إِذْ غَشِيَتْنَا رِيحٌ ، وَظُلْمَةٌ شَدِيدَةٌ ، فَجَعَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَتَعَوَّذُ بِأَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ، وَأَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ، وَيَقُولُ: (يَا عُقْبَةُ، تَعَوَّذْ بِهِمَا؛ فَمَا تَعَوَّذَ مُتَعَوِّذٌ بِمِثْلِهِمَا) " وصححه الأباني في "صحيح أبي داود" .
وما ورد في السؤال من أن قراءة سورة الفلق للعين صحيح للحديث المتقدم ، وانظر السؤال رقم : (198616) . وما عدا ذلك : فلا نعلم له أصلا في دين الله . ونستطيع أن نقدم نصيحة أفضل مما وردت في تلك الرسالة : من أراد أن يحيا حياة طيبة في الدنيا وفي قبره وفي الآخرة : فعليه بالقرآن الكريم كله ، يقرؤه ويتدبره ويعمل بما فيه . قال الله تعالى : (فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ مِنِّي هُدًى فَمَنْ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى * وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى) طه/123-124. وقال تعالى : (مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) النحل/97.

والله أعلم .
 
يرعبني
البرود الذي يغلفني
تخيفني
كثرة لا مبالاتي
لان الامر بدا يزيد عن حده​
 
رسائل إنتحار تركها أشخاص قبل موتهم مباشرة ..

1-‏منذ سنوات وأنا أشعر أنه يجب علي المغادرة، المغادرة إلى أين؟ لا أدري، ولكنها المغادرة فحسب.

2-لقد نجوت من الحياة بأعجوبة.

3-الحياة لم تكن بتلك الجدية.
4-‏لا أريد أن أتأخر، في مكانٍ ما، هناك احد ينتظر مجيئي.
5-‏لن أرد على هاتفي إلى الأبد.
6-‏قضيت كل تلك السنوات وأنا أتبع قرارات العالم، هذه هي أول قراراتي.
7-‏الأن يا أمي، تستطيعين أن تغلقِ أبواب المنزل مبكرًا.
8-‏قضيت كل هذا العمر، في البحث عن طريقة لإيقاف الأيام عن الجريان، وأخيرًا وجدتها يا أصدقائي.
9-‏لا يوجد لي كرسي، كل الأماكن معبأة.
10-‏قطّعوا جسدي، بعثروه تحت بقاع الأرض، لا تدفنوا كل هذا الحظ السيء في حفرة واحدة.
11-‏طيلة حياتي وأنا أستمع لأحاديثهم عن الموت بطريقة بشعة، الأن قررت أن أتاكد من ذلك بنفسي.
12-‏لا تدع المخرج يتحكم بالسيناريو كاملًا، حاول أن تخرج عن النص.
13-‏خروج الإنسان إلى هذا العالم، ميتته الحقيقية.
14-‏في الحقيقة، الذين تركتهم ورائي، هم المنتحرون.
15-‏الموتى هنا يبكون على الأحياء.
16-‏لا تصدق شعارات الحرية التي يرفعونها، ما دمت في هذا العالم تأكد أنك مقيد ولا يمكن أن تعيش في الطريقة التي تفضّل، لكنك تستطيع أن تختار الميتة المفضلة لديك.
17-‏لا تُحضِروا الورد اثناء الجنازه فالموتى لا يشمّون.
-​
 
لأن الوجع لا يكتب والخيبات لا يجب أبدا أن تدون
والخواء لا شيء يملأه
والوحدة هي الرفيق الأكثر اخلاصا دوما
لا شيء يؤلمني سوى نفسي ولا اشتاق لاحد قدر اما اشتاقني
المأساة أنني دوما مشكلة نفسي
ولا احد يتخلص من نفسه أبدا
لا أحد....​
 
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال تعالى:

( إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلًا مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَٰذَا مَثَلًا يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِينَ ) [البقرة:26]

البعوضه هذا المخلوق الضعيف العجيب .... الله
sbhanh.png
ضرب به مثلآ ليبين لنا
ان هذا المخلوق الصغير في حجمه عظيم في خلقه .
اليكم هذه المعلومات عنها


هــــــــــــي انـــــــــثـــــــــــــ ـــــــــى
لها مائة عين في رأسها
لها في فمها 48 سن
لها ثلاث قلوب في جوفها بكل اقسامها
لها ستة سكاكين في خرطومها ولكل واحده وظيفتها
لها ثلاث اجنحه في كل طرف
مزودة بجهاز تخدير موضعي يساعدها على غرز إبرتها دون ان يحس الانسان وما
يحس به كا لقرصه هو نتيجة مص الدم
مزودة بجهاز تحليل دم فهي لا تستسيغ كل الدماء
مزودة بجهاز لتمييع الدم حتى يسري في خرطومها الدقيق جدآآآ
مزودة بجهاز للشم تستطيع من خلاله شم رائحة عرق الانسان من مسافة تصل
60 كيلو متر
واغرب مافي هذا كله ان العلم الحديث اكتشف ان فوق ظهر البعوضة تعيش حشرة
صغيرة جدآ لاترى الابالعين المجهريه
وهذا مصداق قوله تعالى :
" إن الله لايستحي ان يضرب مثلآ ما بعوضة فما فوقها "​
 
ادا ما قال لي ربي اما استحييت تعصيني
وتخفي الذنب عن خلقي وبالعصيان تاتيني
فكيف اجيب يا ويحي ومن ذا سوف يحميني
اسلي النفس بالامال من حين الى حين
وانسى ما وراء الموت مادا بعد تكفيني
كاني قد ضمنت العيش ليس الموت ياتيني
وجاءت سكرة الموت الشديدة من سيحميني
نظرت الى الوجوه اليس منهم من سيفديني
ساسال مالذي قدمت في دنياي ينجيني
فكيف اجابتي من بعد ما فرطت في ديني
وياويحي الم اسمع كلام الله يدعوني
الم اسمع لما جاء في قاف وياسين
الم اسمع بيوم الحشر يوم الجمع والدين
الم اسمع منادي الموت يدعوني يناديني
فيارباه عبد تائب من ذا سياويني
سوى رب غفور واسع للحق يهديني
اتيت اليك فارحمني وثقل في موازيني
وخفف في جزائي انت ارجى من يجازيني

لعرض هذا المحتوى، يتوجب عليك الموافقتك على تعيين ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) للطرف الثالث. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة صفحة ملفات تعريف الإرتباط.
 
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: كلمتان حبيبتان للرحمن، خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم
ان قول
الحمد لله تملا الميزان، سبحان الله والحمد لله تملا مابين السماء والارض، سبحان الله وبحمده بنيت لك نخلة في الجنة​
 
الفكر ي انسان لو اطلقته
متاملا في قدرة الرحمن
لخضعت اجلالا وتسبيحا له
سبحانه رب عظيم الشان
يعلو ولا يعلا وجل علوه
وصفاته كملت بلا نقصان
سلطانه باق ويبقى ملكه
هدا ويفنى كل ذي سلطان
في كل شيء قد تكامل صنعه
دا محكم التنزيل خير بيان
قد عم ارجاء الفضاء بايه
انظر ترى مالا يصفه لسان
هذه السماء تزينت بكواكب
لجمالها رفعت بلا اركان
والريح تجري والسحاب بامره
يحيي بها ما مات من بلدان
هذا ومن اياته تلك التي
حملت بلا رجل ولا بهتان
والكل جند للاله اما ترى
جندا بقض مضاجع الطغيان
وادا السماء تشققت من هول ما
وعد الاله باخر الازمان
والارض غير الارض هدا يومها
وجبالها نسفت امام عيان
وتفجرت فيها البحار بامره
هذا ووصف الوعد بالقران
والكل من بعد الممات مردهم
نحو الاله الواحد الديان
في ذلك اليوم العظيم نفوسنا
حشرت وهاقد خاب ذو النكران
من بعد مبعثهم حساب عادل
ياسعد من ثقلو على الميزان
ياسعدهم وجنان ربي فتحت
يتقلبون بانعم الرحمن
قد افلح البعض في ركب الهدى
وتحرروا من قبضة الشيطان
يتفكرون باي خالقنا التي
نطقت وتدعونا الى الايمان
يتفكرون باي خالقنا التي
نطقت وتدعونا الى الايمان

لعرض هذا المحتوى، يتوجب عليك الموافقتك على تعيين ملفات تعريف الإرتباط (الكوكيز) للطرف الثالث. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة صفحة ملفات تعريف الإرتباط.
 
ان قلبي يتشضى في كل دقيقة
افكاري اللعينة تخنقني
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم واتوب اليه
 
واذا الشدائد اقبلت بجنودها
والدهر بعد المسرة اوجعك

لا ترج شيئا من أخ او صاحب
أرايت ظلك في الظلام مشى معك .... ؟

وارفع يديك الى السماء ففوقها
رب اذا ناديته ما ضيعك ....​
 
هذه القطعة نصف دينار جزائري او 10 دورو بالعامية،خرجت الى العلن سنة 1980الموافق ل1400 هجرية ويمثل الرسم على وجه القطعة النقدية حرف الهاء يربط بينه وبين الكعبة والمسجد النبوي وهي تمثل الهجرة من مكة الى المدينة...كانت هاته القطعة من أصعب الألغاز التي أعترضت جيلنا ولم يستطيع الكثير فهم المغزى الشعار الذي رسم فيها الا بعد جهد جهيد،كتبت أيضا ٱية قرٱنية تدعو الى الوحدة كما توحد المهاجرين والأنصار من قبل" إن هذه أمتكم امة واحدة" اما وسط الهاء رقم 5 هندي وفي وسط المسجد رقم 1 وهذا يوافق العدد 15 وهو العام 15 هجري و هو عام فتح القدس..... من صمم هذا النقش كان نابغة في ايصال رسالة وسط قطعة نقدية إنه الخطاط محمد بن سعيد شريفي الجزائري....... ميزان فاكتوري تتمنى أن تشاركو المنشورات ليستفيد الجميع.

1545134407160.webp
 
حينما يشاء الله وحينما يرضى عنك ، سيهيأ لك الظروف ، وسيسبب لك الأسباب ، وستلين لك الشدائد ، وسيجمع شتات قلبك ، وسيسهل لك الأمور ، سيمحو لك الصعوبات ، سيُلهم لك العقول ، ويُحنن لأجلك القلوب ، سينسج لك خطوط ماتظنه مستحيلاً .

تبرَّأ من حولك وقوتك وعلمك ، والتجئ إلى حوله وقوته وعلمه

الشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي​
 
العودة
Top Bottom