الكحل التقليدي على العين قد يؤدي الى الوفاة , كيف ؟!

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

layla

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
17
من مايا حرب مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما من بيروت: حذرت بعض الدّراسات التي أجريت في منطقة الخليج العربي، من خطر الكحل التقليدي على العين، وتأثيره الضار على البصر.

وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص تتراوح ما بين 85 و100 في كل غرام من الكحل، خصوصاً النوع الذي يباع في الأسواق الشعبيّة وعند العطارين.
وتبين أيضاً ان استعماله من طرف الحوامل يتسبب في وفيات الأطفال الذين يتعرضون بدورهم للتسمّم بالرّصاص. لذلك وفي حالة تعذر التأكد من أنّ الكحل المستعمل طبيعي وغير مغشوش، ينصح باستخدام أقلام الكحل التي تباع في الصيدليات، لأنها تحتوي على مادتي الكربون والحديد، اللتين لا تؤثران على العين.
وصناعة الكحل العربي قديمة ومعروفة في كل أنحاء العالم العربي، حيث يتم وضعه في مقلاة، ويضاف اليه نواة زيتون، ونواة تمر، وحبة قرنفل وحبة فلفل اسود، يضاف إلى هذه العناصر قطرات من زيت الزيتون، ثم تقلب كل المقادير على نار هادئة لمدة قصيرة، بعدها يتم دقها بواسطة المدق. يؤخذ المسحوق ويغربل بواسطة قطعة قماش بيضاء مثل الشاش، للحصول على مسحوق ناعم جداً، يوضع في مكحلة، وتكحل به العين بواسطة عود من الخشب، ويحفظ في قارورة من الزجاج محكمة الاغلاق لكي يحافظ على جودته لمدة تتراوح بين أربعة أو خمسة أشهر.

رد: الكحل التقليدي على العين قد يؤدي الى الوفاة , كيف ؟!

بارك الله فيك اختي جزاك الله خير

انا عندي جداتي عمرها 95 سنة كل يوم اتكحل عينيها
او جابت 6 اولاد مامات حتى واحد
هذا الموضوع راهم داروه دعاية للماكياج
الكحل الطبيعي ماهوش راح ايضر اكثر من المواد الكيماوية

شكرا على المرور

بارك الله فيك

مشكورة ليلى على الموضوع
تقبلي مروري

ضوء الخيال، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين
شكرا على الموضوع

شكرا على المعلومة
انا نستعمل كحل الاثمد وما نضنش يضر لان الرسول عليه الصلاة و السلام قال انه خير الكحل

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة