لماذا تطوير الذات

فدوى-

:: عضو منتسِب ::
إنضم
28 أكتوبر 2015
المشاركات
13
نقاط التفاعل
22
النقاط
3
لأنه ليس لديك خيار آخر، لأن العالم لا يحمي الغافلين ولا يلتفت إلى المتغافلين، لأن لاشى ثابت في هذا الكون سوى التغيير وهو قادم وواقع في حياتنا « بغينا ولا كرهنا » فمن لا يتقدم لن يقف مكانه فقط بل سيتأخر عن الركب لأن الكوكب يدور ومعه تدور جميع أمور البشر، ومِقوَد هذا التغيير هو التفكير، فأينما اتجه التفكير يتجه معه حال الناس، وكما نقول بالدارجة المغربية « الراس لي ما يدور كدية » بمعنى أنك إذا لم تغيّر فكرك فكأنك حجر وميزة الحجر أنه غير عاقل لذلك يجب على كل إنسان عاقل أن يطور نفسه.وتطوير الذات هو أن تعمل على تنمية قدراتك الفكرية واكتساب معلومات أو مهارات جديدة ونهج سلوكيات راقية وعقلانية تجعلك تشعر بالرضا والسلام الداخلي وتعينك على التركيز على أهدافك في الحياة وتحقيقها و تجعلك أكثر استعدادا للتعامل مع العراقيل والتحديات.
وتطوير الذات عملية مستمرة لا تتوقف عند حدٍّ أو عمر.إن العالم يتطور بشكل سريع وضغوط الحياة تزداد يوما بعد يوما ولا بد من أن تتعلم طرق جديدة ومفيدة للتعامل معها، ولكي تتمكن من ذلك يجب عليك أن تطرح على نفسك بعض الأسئلة وأن تجيب عنها انطلاقا من فهمك الخاص ثم تبدأ بتطبيق ما أبدعته من حلول واستراتيجيات حتى تنال مبتغاك: ما هي رسالتك في الحياة؟ ما هي أهدافك؟ ما هي القيم التي تريدها أن تحكم تصرفاتك في المستقبل؟ كيف تتواصل مع نفسك؟ كيف تتواصل مع الناس؟ كيف تتعلّم وتكتسب معرفة جديدة؟ كيف تدير أمورك المالية؟ كيف تجعل من الآخرين حلفاء فيما تصبو إليه؟ ماذا تفعل للتقرب إلى الله؟ كيف تنمّي عقلك وروحك؟ …
إذا جعلت من ذاتك أكبر مشروع لديك، فتأكد أن الاشتغال عليها سيكون ممتعاً وأن السفر فيها سيكون مفيداً وأن الاستثمار فيها سيكون مربحاً لأن الله خلق النفس وسواها وألهمها فجورها وتقواها ونبّهنا بأن الخيبة لمن دسّاها وبأن الفلاح وهو أعلى مراتب النجاح لمن زكّاها ولك الاختيار.
لمشاهدة التفاصيل:
 
آخر تعديل بواسطة المشرف:
رد: لماذا تطوير الذات

السلام عليكم

بارك الله فيك الأخت فدوى
موضوع رائع حقا يستحق التامل والوقوف على حقيقة التطوير الذاتي
شكرا لك مرة أخرى اعجبني طرحك​

تقبلوا تحياتي
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top