هل من مساعدة كيف يتم تحضير المحاجب

Msb security

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
1,046
السلام عليكم
خياتي رواد المنتدي الكرام

اريد وصفة المحاجب ههه ادري انا سؤالي غريب لكن اشتهيت هذه الاكلة منذ زمن وبحكم انا ساكن وحدي ولما اعود من العمل احب ان اطبخ لكن لا اعرف شيء عن كيفية تحضير هذه الاكلة

:s:s

فهل اجد من يساعدني عن كيفية التحضير و ماهي المقادير
بارك الله فيكم وجزاكم الله خير اسف علي الازعاج

رد: هل من مساعدة كيف يتم تحضير المحاجب

السلام عليكم اخي
الوصفة مع الصور التوضيحية
http://4algeria.com/forum/threads/434963/
دمت في رعاية الله وحفظه

المحاجب و صفة جد سهلة لكن تتطلب شويت صبر وو قت هاهاهاه
اول شيء
المكونات:العجينة
فرينة
ماء فاتر
ملح
مكونات الحشوة :
3 حبات طماطم
بصلة مبشورة
ملح فلفل اسود
زعفران
250g كفتة
زيت
طريقة التحضير:
في صحن كبير نضع الفرينة و الماء و نخلط حتى نتحصل على عجنة ثم نضع القليل من الملح و شوية ماء و نهلط العجنة جيدا حتى يدخل الملح في العجينة و نتركها ترتاح.
ثم في مقلاة نضع الطماطم المطحونة ثم البصل و الكفتة و الملح و الزيت و نتركها تتقلى جيدا ثم نضيف التوابل و خاصة الفلفل الاسود ..في طاولة عمل نطليها بالزيت و ناخد عجينة صغيرة و نسرحها جيداا حتى تصبح شفافة و نضع الخليط في الوسط و نطويها حتى نتحصل على مربع و ضعها في الطاجين نتاع المطلوع و عندما تطيب ناكلها بالصحة و العافية.... و شكرا

المحاجب و صفة جد سهلة لكن تتطلب شويت صبر وو قت هاهاهاه
اول شيء
المكونات:العجينة
فرينة
ماء فاتر
ملح
مكونات الحشوة :
3 حبات طماطم
بصلة مبشورة
ملح فلفل اسود
زعفران
250g كفتة
زيت
طريقة التحضير:
في صحن كبير نضع الفرينة و الماء و نخلط حتى نتحصل على عجنة ثم نضع القليل من الملح و شوية ماء و نهلط العجنة جيدا حتى يدخل الملح في العجينة و نتركها ترتاح.
ثم في مقلاة نضع الطماطم المطحونة ثم البصل و الكفتة و الملح و الزيت و نتركها تتقلى جيدا ثم نضيف التوابل و خاصة الفلفل الاسود ..في طاولة عمل نطليها بالزيت و ناخد عجينة صغيرة و نسرحها جيداا حتى تصبح شفافة و نضع الخليط في الوسط و نطويها حتى نتحصل على مربع و ضعها في الطاجين نتاع المطلوع و عندما تطيب ناكلها بالصحة و العافية.... و شكرا

بارك الله فيك
اختي الكريمة :)
في الحقيقة وجدت شويا دوزان انا جيت نبدا تلفتلي ههههه :s
مي ماعليش لقيت حانوت يطيبهم

تقبلي تحاتي
وشكرا لك

:regards01:

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة