[[ ضريبة النجاح !! .. ]]

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
السلام على أهل اللمة ..



كلكم تعرفون بلا شك المثل القائل : " كي كان حي كان مشتاق تمرة و كي مات علقوا على قبرو عرجون "

*****

راودتني تساؤلات من خلال تجربتي وحياتي القصيرة على هذه الأرض ...

ومن خلال بعض قراءاتي في سير الناجحين و المتفوقين و المبدعين ..

...

تساءلت ...

هل للنجاح و التفوق و التميز ضريبة ندفعها !؟

فقد وجدت أن المتميزين و الناجحين يكسبون جحافل من الحاسدين والحاقدين و الغيورين (غيرة سلبية) ..

يتجاهلك الكثير من الناس وهو بلسان حاله يقول : لماذا تتميز عنا ؟

أدخل في الصف وكن كبقية الناس .. :mad:

كأنك بتفوقك وتميزك تبرز ضعفهم وفشلهم :down: .. فيتألمون و يحقدون .. :$

...

وأعجبتني كلمة قالها العلامة محمد الغزالي رحمه الله رحمة واسعة حين رسم مشهدا فيه عمالقة و أقزام ...

وقال : ليت أولئك الأقزام يرضون بأن نحملهم على أكتافنا ليروا الأفق البعيد ..

للأسف هم لا يرضون إلا بتقطيع سيقاننا حتى نتساوى معهم في القامة ..

...

هل هذه هي ضريبة النجاح ..؟

قلة الأحباب الخُلَّصْ .. والعيش في عزلة كأنك موبوءٌ أو بك مرض معدٍ ..

هل هذه هي ضريبة النجاح ؟!

هل يمكن أن يصاب الناجح و المتميز بالإحباط .. بسبب تلك السلوكيات المنحطة ؟

*****
وأعود إلى ذلك المثل واتساءل من أولئك الذين علقوا على قبر الناجح " عرجون " وفي حياته بخلوا عليه بتمرة ؟؟ أليسوا هم الحاسدون الحاقدون ..

في حياته لم يرَ منهم خيرا وبعد موته كانوا حاضرين ؟؟ للاستثمار وجني بعض الفوائد بالنفاق ..

أرجو التفاعل مع الموضوع ..

أمير ..

هذا الموضوع بقلمي ..
كتبته يوم 01/11/2015
على الساعة : 10 و 51 د
منقول هنا .. اليوم .

تحياتي ..

 
آخر تعديل بواسطة المشرف:

sosobibicha

:: عضو فعّال ::
إنضم
18 أوت 2015
المشاركات
2,223
النقاط
111
محل الإقامة
لا يهم سنغادر يوما ما
الجنس
أنثى
رد: [[ ضريبة النجاح !! .. ]]

سلام عليكم موضوع رائع و قيم بارك الله فيك وانا اقول ان للنجاح ضريبة يجب دفعها و هذا هو حال بلادنا و ناسها
تقبلوا مروري
 

AmiR@RoRo

:: عضو شرفي ::
إنضم
6 جوان 2013
المشاركات
13,145
النقاط
401
الجنس
أنثى
رد: [[ ضريبة النجاح !! .. ]]

عوده من جديد
السلام عليكم
هاذي هي نتيجه وجزا الناجح عيون كثيره عليه حاقده وغيوره
اشخاص تملك الحسد قلوبهم جعلوا هاته الفىه الناجحه محل اهتمامهم وصوبوا تفكيرهم نحوهم محاولين احباطهم وانزالهم من المرتبه الرفيعه التي هم فيها
متمنين لهم كل ما هو سيى وكل ماهو منقص لقيمتهم وكل ما يمكنه انزالهم من المرتبه التي هم فيها دون السعي للوصول اليهم والتقدم والوصول الى المستوى الرفيع موازين لهم
كما قلت في مثالك ذاك
اسف هكذا هو مجتمعنا داىما ما تجد الفىه الجاهله او الاقل مستوى تحقد وتحسد على من هم اعلى مرتبه دون محاوله الرقي الى مستواهم مثلما نقول " عاند وما تحسدش"
ولكن من الموكد ان من كانت له شخصيه قويه وثقه بالنفس لن يتاثر بكلام هاته الفىه الهدامه من الاشخاص
بارك الله فيك اخي امير
بالتوفيق
 
آخر تعديل:

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
رد: [[ ضريبة النجاح !! .. ]]

سلام عليكم موضوع رائع و قيم بارك الله فيك وانا اقول ان للنجاح ضريبة يجب دفعها و هذا هو حال بلادنا و ناسها
تقبلوا مروري

وعليكم السلام .

شكرا على المشاركة و الكلمات الطيبة ..

بارك الله فيك ودمتِ طيبة أختي الصغرى .. :)
 

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
رد: [[ ضريبة النجاح !! .. ]]

السلام عليكم
بارك الله فيك أخي موضوع حساس
لي عودة لاحقا باذن الله
بالتوفيق
شكرا على الإطلالة وختم التميز والكلمات الطيبة ..

بارك الله فيك أختي أميرة وحفظك ..

تحياتي .. :regards01:
 

إلياس

:: عضو بارز ::
إنضم
24 ديسمبر 2011
المشاركات
9,323
النقاط
1,151
محل الإقامة
فار إلى الله
الجنس
ذكر
رد: [[ ضريبة النجاح !! .. ]]

ثيرة هي الضرائب التي تثقل كاهلنا في هذه الحياة , فهناك ضريبة للكهرباء , وضريبة
للماء, ويقولون إن هناك ضريبة للدخل ,وضريبة للنظافة, ولكن هل هناك ضريبة للنجاح ؟؟
نعم للنجاح في حياتنا ضريبة باهظة يدفعها الإنسان الناجح لأن بعض الغوغائيين يضيرهم أن يروا شخصا ناجحا في حياته, متميزا في عمله, فتراهم يسلقونه بألسنة حداد مغموسة بكل أنواع الملوثات , ويكيدون له المؤامرات ، ويحيكون له الدسائس, و يلصقون به تهما باطلة هو منها بريء براءة الذئب من دم يوسف ...باحثين عن زلاته , مفتشين عن أخطائه , منقبين كعمال الآثار عن هفواته , صانعين من الهفوة الواحدة هالة تملأ الدنيا, وجاعلين من الزلة اليتيمة التي يقع فيها كرة ثلج...
محاولين بذلك أن يحطوا من قدره , و ينزلوا من شأنه....
ولو نظرت إليهم لوجدت الواحد منهم كبير الجسم , ضخم المنكبين , عريض الكتفين , لكنه صغير العقل , قليل التفكير , لا يرى أبعد من أنفه.... تصرفاته الطفولية تحتج على رجولة جسمه ...
ولا غرابة في ذلك فهم إ ما إمعة لغيرهم .... أو ظل و أذناب لسواهم .....
ولو تأملت حالهم لوجدتهم يتأرجحون بين حالتين هما : الغيبة والنميمة ....
فإن صدقوا في تهمهم كانوا في حالة الغيبة , وإن كذبوا – وهم بكل تأكيد كاذبون – فهم في حالة البهتان وفي الحالتين يستحقون منا كل توبيخ وتحقير ....
يزعمون ...يكذبون ...وهم يعلمون أنهم كاذبون لأنهم يدعون الشرف وهم تربعوا على قمة الخيانة...وينتمون إلى النزاهة و الأمانة ويدهم مغموسة في السحت ...وطعامهم مصنوع على نار الغيبة, ولباسهم منسوج من خيوط الظلم والبهتان .....
ينبحون... وهم يعلمون أنه " لا يضر السحاب نباح الكلاب "
ينبحون ولكن الناجحين لن يتأثروا بنباحهم, لعلمهم ويقينهم أن من هو على الحق مبغوض , ومن يسير على درب النجاح محسود ... وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم سيد البشرية وخيرها لم يسلم من الألسنة الحاقدة وهو رسول رب العالمين , فلا غرو أن نحسد نحن البشر و ونكره , ونبغض ...
نعم هم ينبحون والناجحون لن يهتموا لنباحهم وعويلهم لأنهم مؤمنون بقول الشاعر :
وإذا الفتى بلغ السماك بفضله كانت كأعداد النجوم عداه
ورموه عن حسد بكل كريهة لكنهم لا ينقصون علاه
وفي الختام إننا نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لهؤلاء لأنهم في الحقيقة أتقنوا مهنتهم, وأصبحوا يجيدون النباح ويحسنونه فمنذ سنوات طوال وهم يتدربون عليه ...
ونعلمهم أيضا أن القافلة تسير وبخطى ثابتة
أخي الناجح استمر في نجاحك وفي أي مجال وتحت أي سماء وفوق أي أرض..
وقد قال أحد الحكماء : " إذا طعنت من الخلف فاعلم أنك في المقدمة"وليكن نجاحك منعكسا عليك وعلى عملك وأسرتك ووطنك ....
بوركت.................
كلامك جميل....مميز
مواضيعك بناءة ............مفيدة
 

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
رد: [[ ضريبة النجاح !! .. ]]

:s
كثيرة هي الضرائب التي تثقل كاهلنا في هذه الحياة , فهناك ضريبة للكهرباء , وضريبة
للماء, ويقولون إن هناك ضريبة للدخل ,وضريبة للنظافة, ولكن هل هناك ضريبة للنجاح ؟؟
نعم للنجاح في حياتنا ضريبة باهظة يدفعها الإنسان الناجح لأن بعض الغوغائيين يضيرهم أن يروا شخصا ناجحا في حياته, متميزا في عمله, فتراهم يسلقونه بألسنة حداد مغموسة بكل أنواع الملوثات , ويكيدون له المؤامرات ، ويحيكون له الدسائس, و يلصقون به تهما باطلة هو منها بريء براءة الذئب من دم يوسف ...باحثين عن زلاته , مفتشين عن أخطائه , منقبين كعمال الآثار عن هفواته , صانعين من الهفوة الواحدة هالة تملأ الدنيا, وجاعلين من الزلة اليتيمة التي يقع فيها كرة ثلج...
محاولين بذلك أن يحطوا من قدره , و ينزلوا من شأنه ..
ولو نظرت إليهم لوجدت الواحد منهم كبير الجسم , ضخم المنكبين , عريض الكتفين , لكنه صغير العقل , قليل التفكير , لا يرى أبعد من أنفه.... تصرفاته الطفولية تحتج على رجولة جسمه ...
ولا غرابة في ذلك فهم إ ما إمعة لغيرهم .... أو ظل و أذناب لسواهم .....
ولو تأملت حالهم لوجدتهم يتأرجحون بين حالتين هما : الغيبة والنميمة ....
فإن صدقوا في تهمهم كانوا في حالة الغيبة , وإن كذبوا – وهم بكل تأكيد كاذبون – فهم في حالة البهتان وفي الحالتين يستحقون منا كل توبيخ وتحقير ....
يزعمون ...يكذبون ...وهم يعلمون أنهم كاذبون لأنهم يدعون الشرف وهم تربعوا على قمة الخيانة...وينتمون إلى النزاهة و الأمانة ويدهم مغموسة في السحت ...وطعامهم مصنوع على نار الغيبة, ولباسهم منسوج من خيوط الظلم والبهتان ...
ينبحون... وهم يعلمون أنه " لا يضر السحاب نباح الكلاب "

أمير : تماما أخي ذلك حالهم .. لكن لا اتفق معك في أن عقولهم صغيرة - دائما - فقد يكون لدى البعض منهم ذكاء وعقل لكن الحسد يجعلهم يتمنون بل و يسعون لزوال النعمة عن الناجحين لأنهم لا يحبون أن يعلوا رأس فوق رؤوسهم .. ولا يؤمنون حق الإيمان بأن الله يقسم الحظوظ من الرزق و العلم .. وغيرها بين العباد .. معاصيهم تشبه معصية إبليس أو قابيل .. وغيرهم من الذين لم يرضوا بما قسم الله لهم من خير وتطلعوا لما عند الغير ..

ينبحون ولكن الناجحين لن يتأثروا بنباحهم, لعلمهم ويقينهم أن من هو على الحق مبغوض , ومن يسير على درب النجاح محسود ... وهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم سيد البشرية وخيرها لم يسلم من الألسنة الحاقدة وهو رسول رب العالمين , فلا غرو أن نحسد نحن البشر و ونكره , ونبغض ...
نعم هم ينبحون والناجحون لن يهتموا لنباحهم وعويلهم لأنهم مؤمنون بقول الشاعر :
وإذا الفتى بلغ السماك بفضله كانت كأعداد النجوم عداه
ورموه عن حسد بكل كريهة لكنهم لا ينقصون علاه
وفي الختام إننا نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لهؤلاء لأنهم في الحقيقة أتقنوا مهنتهم, وأصبحوا يجيدون النباح ويحسنونه فمنذ سنوات طوال وهم يتدربون عليه ...
ونعلمهم أيضا أن القافلة تسير وبخطى ثابتة ..

أمير : ذلك ما ينبغي أخي الكريم الحر الفكر الأبي النفس .. فقط علينا أن نتوقع حتى لا نصدم في هؤلاء فقد يكونون من المقربين جدا .. :mad: :s

أخي الناجح استمر في نجاحك وفي أي مجال وتحت أي سماء وفوق أي أرض..
وقد قال أحد الحكماء : " إذا طعنت من الخلف فاعلم أنك في المقدمة"وليكن نجاحك منعكسا عليك وعلى عملك وأسرتك ووطنك ....
بوركت.................
كلامك جميل....مميز
مواضيعك بناءة ............مفيدة

أمير : ومشاركاتك تسعدنا أخي وتثري ما يطرح .. بارك الله فيك وعليك وحواليك
شكري وامتناني .. ودمت طيبا أخي ..
 

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
رد: [[ ضريبة النجاح !! .. ]]

جمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل
شكرا على الاطلاع على الموضوع .. لكن وددت لو أدليت برأيك أختاه .. :)
 

بنفسج

:: عضو فعّال ::
إنضم
12 نوفمبر 2015
المشاركات
1,975
النقاط
716
الجنس
أنثى
رد: [[ ضريبة النجاح !! .. ]]

السلام عليكم
موضوع في القمة اخي امير
اولئك الحاقدين ليسو سوى دليل نجاح قلي ارايت فاشلا لديه اعداء او ناس يحسدونه
حين يعجز احدهم ان يبلغ مبالغك حتما سيصبح هدفه ا ن تنزل منازله
متى سترتقى بعض العقول سحقا لاعداء النجاح والناجحين
في النهاية هم اكيد ضريبة النجاح
تحياتي لك اخي
تقبل مروري
تحياتي
سلام​
 

أمير جزائري حر

:: عضو مُتميز ::
إنضم
4 جوان 2015
المشاركات
1,277
النقاط
71
الجنس
ذكر
رد: [[ ضريبة النجاح !! .. ]]

عوده من جديد
السلام عليكم
هاذي هي نتيجه وجزاء الناجح عيون كثيره عليه حاقده وغيوره .. اشخاص تملك الحسد قلوبهم جعلوا هاته الفئه الناجحه محل اهتمامهم وصوبوا تفكيرهم نحوهم محاولين احباطهم وانزالهم من المرتبه الرفيعه التي هم فيها .. متمنين لهم كل ما هو سيى وكل ماهو منقص لقيمتهم وكل ما يمكنه انزالهم من المرتبه التي هم فيها دون السعي للوصول اليهم والتقدم والوصول الى المستوى الرفيع موازين لهم .. كما قلت في مثالك ذاك
اسف هكذا هو مجتمعنا داىما ما تجد الفئه الجاهله او الاقل مستوى تحقد وتحسد على من هم اعلى مرتبه دون محاوله الرقي الى مستواهم مثلما نقول " عاند وما تحسدش"
ولكن من الموكد ان من كانت له شخصيه قويه وثقه بالنفس لن يتاثر بكلام هاته الفىه الهدامه من الاشخاص
بارك الله فيك اخي امير
بالتوفيق
وفيك بارك الله أختي أميرة ..
من المفروض أن لا يتاثر الناجح .. لكن ليسس ذلك سهلا أختي الكريمة .. بل سيتأثر و تكون هناك منغصات ..
فقط عليه أن يكون مستعدا .. مستعدا لتلقي بعض الضربات حتى لا يؤخذ على غِرة .. و لا تطيح به أرضًا .. ذلك هو كل ما بوسعنا أن نفعله ..
***
وأصعب مشهد حسد عبر التاريخ يبقى حسد قابيل لأخيه هابيل ابن ابيه وأمه ..
حسده على ما أحرز من نجاح - وتختلف الروايات - لكنه بالمحصلة مؤداه واحد .. قتل أخاه .. :(

تحياتي الخالصة لك يا كريمة الأصل.
 
Top