مدينة ماتشو بيتشو

السلام عليكم
اعرض لحضراتكم مدينة من الحضارات القديمة التى تتميز بجمال و روعة مظهرها ............ماتشو بيتشو

تقع مدينة ماتشو بيتشو على ارتفاع ألفين ومائتين وثمانين متراً من سطح البحر، ويأتي موقعها بين جبلين يُعدّان من سلسلة جبال الأنديز الموجودة في منطقة كورنكو في دولة البيرو

ترجمة اسم المدينة ماتشو بيتشو وفقاً للغة الإنكية هو قمة الجبل القديمة، وذلك لأنها قد تمّ بناؤها في القرن الخامس عشر للميلاد على يد شعب الإنكا، كما يُطلق عليها اسم القلعة الضائعة، وكذلك يُطلق عليها اسم الحديقة المعلّقة لأنها قد تم بناؤها على جبل انحداره شديد.

والمثير أنه تم اكتشاف هذه المدينة بالصدفة بواسطة المستكشف الأمريكي هيرام بينغهام في العام 1911، حين كان يتسلق جداراً جبلياً ليبحث عن آثار الإنكا التي دمرها الإسبان، ليكتشف هذه المدينة المخبأة وسط السحاب بتنظيمها وبنائها البديع. ولذا تحمل ماتشو بيتشو أيضاً اسم المدينة المفقودة!

وعلى الرغم من أن لشعب الإنكا شواهد تدل على حضارة عظيمة، إلا أن هذا الشعب لم يعرف الكتابة، لذا لا يوجد أي سجل تاريخي يحكي قصته أو قصة هذه المدينة بدقة. وكل ما لدينا عن هذه الحضارة هو ما تم تناقله عبر الأجيال!
يعتقد المؤرّخون بأن المدينة كانت عبارة عن مكان تُقدّم فيه القرابين، نظراً لوجود العدد الكبير من جثث النساء، كما أنّ شعب الإنكا كانوا يعبدون الشمس، والتي كانت مقدسة بالنسبة لهم، و يعتبرون أنّ النساء هنّ بناتها، فيقدمون النساء تقرّباً لها.

وعلى الرغم من جمال وعبقرية المكان، إلا أن هذا ليس التميز الوحيد لماتشو بيتشو، بل العجيب أن هذه المدينة مبنية بأسلوب عصري لا يتناسب وحضارة قديمة لم تعرف الكتابة!

فتحتوي المدينة على شوارع صغيرة مرتبة، وبنايات وقصور وحدائق وقنوات ري وبرك استحمام، والعجيب أن المدينة بأكملها مبنية من أحجار كبيرة الحجم ومتراصة فوق بعضها بدون أي أدوات تثبيت!
اليكم الصور

http://www.up-00.com/
http://www.up-00.com/
اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم
اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

رد: مدينة ماتشو بيتشو

اهلاااااااااااا اخي شكراااااااااااااااا على مجهوووووووووودك بارك الله فيك تحياتي

اهلاااااااااااا اخي شكراااااااااااااااا على مجهوووووووووودك بارك الله فيك تحياتي

العفو و ده واجبى انى احاول افيد اعضاء المنتدى بأى معلومة
تحياتى لك :)

يا سلاااام جميلة جدا
شكرا اخي و بداية موفقة ان شاء الله

يا سلاااام جميلة جدا
شكرا اخي و بداية موفقة ان شاء الله

شكرا على كلماتك وان شاء الله هحاول اضيف كل ما هو مفيد لحضراتكم

وااوووووووو روعة

شكرا اخي الكريم ... راك ديتنا في رحلة لتم

بارك الله فيك

وااوووووووو روعة

شكرا اخي الكريم ... راك ديتنا في رحلة لتم

بارك الله فيك

العفو
انا حسيت بنفس الاحساس وانا بكتب الموضوع بس سريعا رجعت للواقع الطبيعة الجميلة خدتنى معاها فى لحظة :)

و الله الاسم غريب !

شكرا على الموضوع

،
،

يعطيك العافية

و الله الاسم غريب !

شكرا على الموضوع

،
،

يعطيك العافية

الله يكرمك وفعلا الاسم غريب والمكان ذاته غريب وجميل

بٌأًرًڳّ أِلٌلُهً فَيٌڳّ عِلٌى أَلِمًوُضِوًعَ أٌلّقِيُمّ ۇۈۉأٌلُمِمّيِزُ

وُفّيُ أٌنِتُظٌأًرِ جّدًيًدّڳّ أِلّأَرّوّعٌ وِأًلِمًمًيِزَ

لًڳَ مِنٌيّ أٌجَمًلٌ أِلًتَحِيُأٌتِ

وُڳِلً أِلٌتَوَفّيُقٌ لُڳِ يّأِ رٌبِ

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة