نطلق مرتي الصح في رضى والديا

فيتامين سي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5,500
محل الإقامة
كوكب الارض
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حالكم احبابي اللماويين اعضاء و زوار :) ان شاء الله تكونو بخير و على خير
منعرفش ندير مقدمات و خاتمات مي نحب نحط لي في عقلي و قلبي نحب نلقا ناس يشاركوني فيه ممكن غالطة ممكن لالا ممكن ممكن ممكن اه نسيت علابالي كاين زوار بزاف* يشوفو موضوعي و موضوعات اللمة* متنساوش تسجلو و تشاركونا* اراءكم (رأيكم يهمنا)

ايه طلقها علاش ؟؟؟؟ بإختصار الأم الحنون قالتله الجملة الشهيرة يا أنا يا هي بصح علاش كفاش ؟؟؟
صحا نجاوبكم على هذا السؤال من بعد الأهم درك طلقتها ؟؟ ايه علاش رضاية والديا اهم حاجة قبيحة المرا لالا دارت كاش غلطة لالا غبنت يماك لالا علاش هكدا يما مقبلتهاش و قالتلي منرضاش عليك كون مطلقهاش منرضاش عليك* اييييييه الإبن البار الله يبارك* هذي صورة من صور البر بالوالدين
و ولدكم مشفكش نجيبه ليما كل سمانة مليح ملييييح جيد جدا لالا ممتاز 10/10
بدون سبب نسمع طلاق يا اما المراة مستحملتش الام او الام مستحملتش العروسة بدون اسباب اه كاين تقوللها سحرتيني او زاوجة سرقتيلي ولدي و تبدا الاشاعات و الجيران يزيدو ليصونص شويا* و الحطب و و و و و ابغض الحلال عند الله مام هذي نحكيلكم عليها بعد الفاصل
مخموش في الاطفال مخموش في اي شخص عادي انت تزوج و هي كيف كيف و ولدكم وين سمعتو بقصة لي حرق روحه صغير (منقولش بلي دار حاجة مليحة ) مي اب تزوج ام تزوجت تخيلو و حتى التخيل صعيب مراهق يلقا روحه منبوذ من المجتمع خاوته بين والديهم و ه* في الطرقان مرمي براني شفق عليه على اقرب الناس ميخممش ينتحر مام مينحرش ميعيش عادي باسكو سن هداك صعيب كامل فتنا عليه و نعرفو تكون محتاج لام و اب معاك مي هما طبقو و علاش نهار نفهم نقوللكم
نرجع لواش قلت طلقو عادي ايه و رضاية الوالدين
اولا ابغض الحلال هو الطلاق مي متنسا(ي)ش اخ(ت)ي نهار توقفي يين يد ربي واش تقوليله معجبنيش امه مطلعتش على خاطري ولا واش (منيش نحكي على الفئة لي عندها سبب ) اه مكانش ايا و علاش ؟؟؟؟؟؟ خراب البيوت بالمجان
تانيا رضا الوالدين تعرفو لحد الأن مكانش داعيا امام اهل الدين واحد قاللهم كون مطلقش مرتك باسكو امك مترضاش عليك حلال او بالاصح هنا غضب الام لن يضر متقطعاش دايما طلب منها تسمحلك تبقا امك مي متضلبش اهلك

نحكيلكم حاجة علاش راني قنطانة زميلة وقت وحمها مرضت اول طفل عجوزتها قالت راهي تتقلش و عارفين مرضت و زيد دخلت للمستشفى وقت حملها كملاته فيه بسبب المرض و هنا عجوزتها قالت للابن البار طلقها و هو اكيد دار كما حكيتلكم باسكو امه تخيلو بنته عندها 6 شهر مشافهاش تخيلو تخيلووووو ؟
هل هذا بر فهموني نعرف لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق صح؟؟؟؟ و التطبيق وين

نتمنى وصلتكم رسالتي حتى و ادا مشوشة
وصية لكل ام او عجوزة حداري من الضلم و دعوة الضالم حداري
اخي حداري تغلط حداري الشرع باين و البر باين و الضلم باين حداري

رد: نطلق مرتي الصح في رضى والديا

هذي معندهاش علاقة بالبر هذا ظلم لزم رجل يتقي الله وميسيرش ورا طغيان امه

رجل يكون بعقلو ورزانتو ميسيرش ورا عواطف النساء

وعليكم السلام

ماكانش طاعة والدين في اجبار الابن على طلاق زوجته
غير لاعادت كاين مشاكل وخلفيات بين الزوجة والام اكيد راح تتصرف كيما هك
لكن واحد كي يعود ليه عقل يميز بيه ويحب المرى لي تزوج بيها ميجريش من كلمة امو يطلق
غير لاكان هو حابها
وفي الاخير الدراري لي يخلصوها
شكرا.

السلام عليكم
الله يستر الطلاق في الجزائر كثر بزاف و لاسباب تكون تافهة في بعض الاحيان
القصة لي حكيتيها الام طلبت من ابنها انو يطلق زوجته من غير سبب مقنع انا في رأيي ظلموها
كان قادر يلقى حل انو يشري او يكري دار و يعيش مع مرتو و بنتو هكذا تكون امو راضية عليه و تكون زوجته مرتاحة و ما يكونوش المشاكل
ربي يجيب الخير

و الواحد قبل ما يأخد قرار تع الطلاق لازم يخمم مليح و يشوف حلول مناسبة للمشكل خاصة في حالة وجود اطفال هم المتضررين من الدرجة الاولى لان الاب و الام ممكن يعاودو يشوفو حياتهم من جهة اخرى اما الاطفال هما لي يقعدو من دار لدار و ممكن يكونو عند والديهم مي دايما عندهم نقص في حنانة احد الوالدين و هذا رايح ياثر على نفسيتهم و مستقبلهم

مشكورة اختي على الموضوع
تحياتي

السلام عليكم عندي ايام نتابع في ردود الاخت هبا واول موضوع ليها ماشاء الله
مالغري سخون بزاف معليه نجاوب الاخت الكريمة
انت ذكرتي سبب من اسباب الطلاق وهي انو الام تطلب من الولد يطلق مرتو لانو ماعجبهاش وتلويلو ذراعو
بدعوة الشر وبر الوالدين
يااختي الكريمة والله شيء مقزز كيما هذا ما يديروش انسان عاقل ونعرف اغلب الرجال اللي اعتذرو بهذا السبب هوما اصلا كانو حابين يطلقو نساهم لا ام لا اب لا هم يحزنون
انا عندي شخصيا انو الرجال هما السبب في الطلاق لانو لوكان صح كان يعز الزوجة نتاعو وكانت الزوجة مظلومة طبعا ما يسمحش فيها
لانو الطلاق شيء ودعوة الوالدين شيء لما يكون الراجل ماهوش راجل اكيد الام تعمل رايها وتتسلط على الزوجة هاذي طبعا اذا كانت الزوجة انسانة مح**** ماشي هي خاليتها ونادبتها ومن بعد تجي وتقولي دعوة الوالدين باسكو الراجل اللي تكون عندو زوجة ماش متربية
بلا والديه وبلا دعواتهم يروح يرجعها لوالديها باش تتربى وتاني لازم يستوفي الشروط يعني يعطيلها مهلة بااش تستقيم واذا لا فالمستحسن هو الطلاق ..
اما الام وما غيرها امي العزيزة نحبك ونعزك وانت تاج راسي بصح الزوجة نتاعي وحياتي الشخصية ليست من صلاحياتك ولا صلاحيات اي عبد في هاذ الدنيا باسكو لوكان تظلم بنت النااس غدوا يماك ولا باباك والله ما يدافعو عليك في الوقت اللي يقولو فيه كامل الناس نفسي نفسي ودعوة الخير نتاعهم مع الظلم نتاعهم لاتساوي الصفر انما تحسب بالسالب والسالب يرميك في جهنم والعياذ بالله سلام وشكرا على الموضوع اختي الكريمة ..

صح معندهاش علاقة مع البر بالوالدين اي بر و نتا تظلم انسان ترمي طفل بصح اكتر من نصف المجتمع يأمن بيها و شفتها مواقف بعيني اسباب تافهة بزاف ربي يستر
رجل يكون بعقلو ورزانتو ميسيرش ورا عواطف النساء
ايه عندك الصح معضم الحالات سببها المرأة هذي حقيقة اما غيرة او غيرة او ممكن غيرة 3 اسباب محتملة تفكرت قصة طلاق سببها راجل :-o نعرفه مليح جملة لحد الان نعقل عليها طلق فلانة و دي خت مرتي فات زمان صح طلق و دايما بلا سبب و دا خت مرت فلان بصح حتى لي مد الفكرة و طلق خراب البيوت ماشي ساهل لازم البنادم يخلص ..اسعدني مرورك

وعليكم السلام

ماكانش طاعة والدين في اجبار الابن على طلاق زوجته
غير لاعادت كاين مشاكل وخلفيات بين الزوجة والام اكيد راح تتصرف كيما هك
لكن واحد كي يعود ليه عقل يميز بيه ويحب المرى لي تزوج بيها ميجريش من كلمة امو يطلق
غير لاكان هو حابها
وفي الاخير الدراري لي يخلصوها
شكرا.
عندك الحق يكون مشكل بصح ماشي دايما شفت و شفت و شفت بزاف خاصة ولات حاجة عادية فلانة طلقت و فلانة و عاد وين بداو حياتهم 20 22 سنة بسبب غيرة برك مرات اصلا ميسكنوش مع بعض بصح يقولو يا انا يا هي هذي شفتها مكانش مشكل ابدا بصح النتيجة بنت تتربى بدون اب الشيطان راه قايم بالدور كما يجب و الطفل يعيش يتيم منبوذ من المجتمع حتى كاين لي يرجعه هو السبب !!!!!!!!!
واش نقولو ربي يسترنا و يحفضنا و يهدينا
عفوا ...اسعدني مرورك

السلام عليكم
الله يستر الطلاق في الجزائر كثر بزاف و لاسباب تكون تافهة في بعض الاحيان
القصة لي حكيتيها الام طلبت من ابنها انو يطلق زوجته من غير سبب مقنع انا في رأيي ظلموها
كان قادر يلقى حل انو يشري او يكري دار و يعيش مع مرتو و بنتو هكذا تكون امو راضية عليه و تكون زوجته مرتاحة و ما يكونوش المشاكل
ربي يجيب الخير

و الواحد قبل ما يأخد قرار تع الطلاق لازم يخمم مليح و يشوف حلول مناسبة للمشكل خاصة في حالة وجود اطفال هم المتضررين من الدرجة الاولى لان الاب و الام ممكن يعاودو يشوفو حياتهم من جهة اخرى اما الاطفال هما لي يقعدو من دار لدار و ممكن يكونو عند والديهم مي دايما عندهم نقص في حنانة احد الوالدين و هذا رايح ياثر على نفسيتهم و مستقبلهم

مشكورة اختي على الموضوع
تحياتي

وي الطلاق افة العصر تزوجت في الصيف طلقت في الربيع :( ربي يلطف
اكيد المتضرر الاول هو الطفل مكانش وحداخر باسكو هما يعاودو حياتهم مي هو كفاش ؟؟؟؟ مستحيل يعوضوه مستحيل
ربي يلطف ولا الزواج بلا اي تخمام من بداية مكانش رسم صحيح للحياة و بعدها اول مشكل يقولك الحياة صعيبة و تعرفي حنا مجتمعنا مكانش لي ينصحك للخير قلييل دايما ننصحو للدمار طلقي متسكتيش متسمعيش و ديري نصائح ابليس و يحير فيهم
عفوا اسعدني مرورك

السلام عليكم عندي ايام نتابع في ردود الاخت هبا واول موضوع ليها ماشاء الله
مالغري سخون بزاف معليه نجاوب الاخت الكريمة
انت ذكرتي سبب من اسباب الطلاق وهي انو الام تطلب من الولد يطلق مرتو لانو ماعجبهاش وتلويلو ذراعو
بدعوة الشر وبر الوالدين
يااختي الكريمة والله شيء مقزز كيما هذا ما يديروش انسان عاقل ونعرف اغلب الرجال اللي اعتذرو بهذا السبب هوما اصلا كانو حابين يطلقو نساهم لا ام لا اب لا هم يحزنون
انا عندي شخصيا انو الرجال هما السبب في الطلاق لانو لوكان صح كان يعز الزوجة نتاعو وكانت الزوجة مظلومة طبعا ما يسمحش فيها
لانو الطلاق شيء ودعوة الوالدين شيء لما يكون الراجل ماهوش راجل اكيد الام تعمل رايها وتتسلط على الزوجة هاذي طبعا اذا كانت الزوجة انسانة مح**** ماشي هي خاليتها ونادبتها ومن بعد تخجي وتقولي دعوة الوالدين باسكو الراجل اللي تكون عندو زوجة ماش متربية
بلا والديه وبلا دعواتهم يروح يرجعها لوالديها باش تتربى وتاني لازم يستوفي الشروط يعني يعطيلها مهلة بااش تستقيم واذا لا فالمستحسن هو الطلاق ..
اما الام وما غيرها امي العزيزة نحبك ونعزك وانت تاج راسي بصح الزوجة نتاعي وحياتي الشخصية ليست من صلاحياتك ولا صلاحيات اي عبد في هاذ الدنيا باسكو لوكان تظلم بنت النااس غدوا يماك ولا باباك والله ما يدافعو عليك في الوقت اللي يقولو فيه كامل الناس نفسي نفسي ودعوة الخير نتاعهم مع الظلم نتاعهم لاتساوي الصفر انما تحسب بالسالب والسالب يرميك في جهنم والعياذ بالله سلام وشكرا على الموضوع اختي الكريمة ..
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته :)
ايه قلت يا اما الام متتقبلش فكرة ولدها تزوج او البنت متتقبلش عجوزتها ممكن كلمة تقولها عجوزتها تكبرها طول و عرض و تخمم و تطلع و تهبط و الام تقوللها كتر عادي هنا المشكلة اننا من البداية حطينا العجوز =كائن شرير كما الديناصور و فيه النار تاني هكداك :-o
حتى هذا السبب ذكرته بصح محكيتش عليه بزاف :)
صح ممكن لو اصلا حاب يخليها ميتحججش بالبر بصح بزاف هكدا قليل تلقا شخص يدافع على الزوجة و ممكن يلقى حل و الحلول كاينة بزاف بصح يتحجج بفكرة دجا خططلها مع عقله مليح
قبل منكتب الموضوع ناقشته مع الام حكاتلي على شخص طلق مرته بعد مسقساوه و قالوله مرتك كامل يشهدو باخلاقها رد عليهم برد باختصار ماشي راجل قاللهم معجبتنيش :-o علاش بطاطة مثلا قبل خطبتها و شفتها علاش اللعب علاش ؟
نفترضو المراة ماشي مليحة ممكن لازم ينصحها و يحاول يرجعها للطريق ماشي يرميها نفس الحاجة ادا هو كان فيه طبع ماشي مليح تحاول تغيره و ياما ناس كانو لادين لا اخلاق ولاو ماشاء الله يضرب بهم المثل
ربي يحفظلك الوالدة و يحفضلنا كامل امهاتنا و لي ماتو ربي يرحمهم :)
كلامك صواب :)
اسعدني مرورك اخي :)

السلام عليكم
هدا راجل عديم الشخصية
يوصل يماه تقولو طلق يطلق ؟
لالا واش هدا والدين يتحكمو فولادهم عيب
ربي يهدي امة محمد والله يداوبي الحال
ربي معاها​

كاين حاﻻت قليلة وين تكون الوالدة عندها الحق .. وديري في بالك مش ساهلة على اي ام تفسد حيات ولدها و الطﻻق مش ساهل يابدات ادا كانو كاينين لوﻻد

كاين حاﻻت قليلة وين تكون الوالدة عندها الحق .. وديري في بالك مش ساهلة على اي ام تفسد حيات ولدها و الطﻻق مش ساهل يابدات ادا كانو كاينين لوﻻد
عندك الحق في اول جملة قلتها :) التانية منوافقكش تحكي على الام لي عندها صفات الام ؟؟؟ ادا هكدا عندك الحق بصح هذو راهم نسبة في المجتمع نفرضو 70 % كاين 30 العكس على اول فئة (كما دايما نقول منحكيش من راسي او توقعات انا نحب نحكي على الواقع لي نعيشوه و نحكي واش نشوف بعيني و نزيد تسمع بوذني :) كاين امهات الشيطان يحير فيهم اصلا متتسماش ام و يكون اولاد و عندها عادي تفرقهم شفت 4 حالات الام هي السبب الاول و الاخير لي نعرف القصة مليح يعني محكاوليش و هما سبب الخراب :) و الاطفال راحو مع الامهات تاعهم و ترباو دايما حاسين نقص وحدة كانت في المتوسطة تعقدت مرضت و دايما تقول انا ميحبونيش كون يحبوني ميطلقوش .........دايما نقولو كاين و كاين منعممش اي موضوع البشر يختلف و انا حبيت نوصل فكرة و نحكي واس في عقلي ممكن يقرا موضوعي شخص يكون جرب يخمم في واش حكيت و يرجع لعقله :) ممكن علاش لالا
شكرا على الرد ...اسعدني مرورك

السلام عليكم
هدا راجل عديم الشخصية
يوصل يماه تقولو طلق يطلق ؟
لالا واش هدا والدين يتحكمو فولادهم عيب
ربي يهدي امة محمد والله يداوبي الحال
ربي معاها​
صح عديم شخصية وراهن بزاف عباد هكدا بدون سخصية كما عرائس الجراجوز كما يمشوهم يروحو
اللهم امين
ربي يهدينا
اسعدني مرورك ..بارك الله فيك

السلام عليكم ورحمة الله أولا مشكورة أختي على الموضوع :up:بالفعل والله رانا نشوفو ظواهر كثيرة في حياتنا

اليومية من الظلم والحقرة وما شابه ذلك وخاصة فيما يخص العلاقات الأسرية كاين شي أمهات نقولولهم إتقو الله شوية راهو ماشي مليح التفرقة بين المرء وزوجه في أي حال من الأحوال وزيد كاينا قاعدة تقول

لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق صح ربي سبحانو والصانا على الوالدين ولازم علينا نبرو بيهم بالصح أعطانا تانيت عقل نميزو بيه الصح من الغالط والمليح من الحاير وإذا أنا قاتلي يما نطلق مرتي وأنا

شايف باللي مرتي إنسانة مليحة وماشي نتاع مشاكل وعلاش نغبنها مسكينة راهي أمانة عندي بالحوار والتفاهم الإنسان يحاول يحل المشكل ماشي يقطع الناس لا حول ولا قوة إلا بالله ربي يهدي ما

خلق...تقبلي مروري أختي مع تحياتي

ايييييه هاديك بكري يا اختي كانت تقولو امو طلق يطلق
بدون اي سبب لكن الان مهما تدير مرتو في امو وحتى
كون تكون ظالمة امو والله مايطلقها

السلام عليكم ورحمة الله أولا مشكورة أختي على الموضوع :up:بالفعل والله رانا نشوفو ظواهر كثيرة في حياتنا

اليومية من الظلم والحقرة وما شابه ذلك وخاصة فيما يخص العلاقات الأسرية كاين شي أمهات نقولولهم إتقو الله شوية راهو ماشي مليح التفرقة بين المرء وزوجه في أي حال من الأحوال وزيد كاينا قاعدة تقول

لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق صح ربي سبحانو والصانا على الوالدين ولازم علينا نبرو بيهم بالصح أعطانا تانيت عقل نميزو بيه الصح من الغالط والمليح من الحاير وإذا أنا قاتلي يما نطلق مرتي وأنا

شايف باللي مرتي إنسانة مليحة وماشي نتاع مشاكل وعلاش نغبنها مسكينة راهي أمانة عندي بالحوار والتفاهم الإنسان يحاول يحل المشكل ماشي يقطع الناس لا حول ولا قوة إلا بالله ربي يهدي ما

خلق...تقبلي مروري أختي مع تحياتي

بارك الله فيك اختي
صح ما قلتي و هذا لي حبيت نوصله كاين فرق بين البر و ظلم بادعاء البر
واش نقولو ربي يهدينا و يهديهم
اسعدني مرورك

ايييييه هاديك بكري يا اختي كانت تقولو امو طلق يطلق
بدون اي سبب لكن الان مهما تدير مرتو في امو وحتى
كون تكون ظالمة امو والله مايطلقها
على حساب مشفت العكس تماما اختي :-o
اسعدني مرورك

oussama9694، تم حظره "حظر دائم". السبب: تكرار المخالفات / الاعتراض في كل مرة على إجراءات إدارية

حقيقة كلما اريد ان اقوله موجود في هذا الفيديو للشيخ عبد الله نهاري رأيته منذ مدة و تذكرته لاني رأيت موضوعك

يعجبنى هذا الفتى قوله
هاه يا هيْبّة بدأتِ تكتبين عن الزواج والطلاق

هذا الموضوع غالى ومفيد للحبيب
ليعتبر أنّ الزواج لا يطعم الزبيب
بركِ الله لوالديك يا هَيْبّة
ورزقكِ فارس منوار

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة