بين البارح و اليوم

فيتامين سي

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
5,500
محل الإقامة
كوكب الارض

سلام حبابي ك.ر.ا.ك.م لباس :) ......حبيت نسقسيكم خطبني واحد كبير عليا ب 15 عام اسكو نورمال .خايفة و متوترة :p (انا وجه الخوف o_O ) .لا كبير يجيك خير منه خليك مي مليح يصلي بار بوالديه متربي خليك سور تفكيره ماشي كيفك..اوبسي نبدل السؤال خطبني واحد معندهش دراهم* زعما نيفو تاعه عادي لالا متقبليش بواحد هكدا* bom ....خلاص نبدله تاني خطبني واحد* غني مي فيه ديفو صغير ميصليش و ديفو وحداخر يشرب* و مشكل وحداخر بصح حتى هو صغير بزاف يكمي دخان و تاني وحداخر دارهم ماشي ملاح و مشكل وحداخر و مشكل ايوا قبلي و يتبدل بعد زواج ايه نصيحة من القلب* ....(قلبي الصغير لا يتحمل )..مي اسكو هداك يتبدل بعد زواج و هداك ميتبدلش او الدراهم هو سباب السعادة او حنا حابين يكون قدك في السن و غني (هذا نجيبوه بالمصباح السحري ) و و و و و و او لي يهدي الانسان ميرزقش الانسان المؤمن ؟؟؟! عدة اسئلة دور في مخنا و الجواب تاني عندنا مي مكانش لي خدم بالحلول علاش كفاش دوك نحكو عليهم :)
درك للاسف بعد الارانب :p يقيسو الراجل بماله و بعض الارانب يهينو البسيط بعضهم تاني دارو معادلة بلي تدي واحد غني و مهما يكون مصدر الرزق لا يهم ..مام تاكل حرام عادي تعيش في حرام عادي ولادها يعيشو بالحرام عادي تفكيرنا نحصر في نقطة هي المال للاسف
مرة وحدة قالتلي المرا في الخطوبة لازم تدي من راجلها اكبر كمية من المال باسكو كما حكينا مرة في موضوع يقولك الراجل خداع o_O .. حسيتها تشبه المرة بالاخبطوط الكائن البحري عنده شحال من يد ههههههههههه تخيلوني نطبق نصيحتها :p ...اوبس زعما تديله كلشي قبل ايا و الهنا ....ميهمش درك هذي النقطة ..نرجعو لواش حكينا** .....مال و اثره في الزواج دوره في الخطوبة ولا وحدة تقول خطبوني واش يخدم ديراكت يسألوك السؤال العجيب عنده دار لوطو و بزاف ميجاوبوش باسكو كاين افاعي ادا جاوبت و عرفو بلي عنده و لو شويا يديرو الف مخطط باش يوصلوله
بكري و لدرك كاين يقيسو الراجل بدينه اخلاقه حسب موصانا خير خلق الله مي درك جابو معادلة جديدة و يطبقوها* بزاف....معادلة هدمت المجتمع ...مولاش كاين اسس الزواج ..ولاو الناس يشوفو الراجل لي يخطب بنتهم بانكا و البنات يبحثو عن اكتر واحد يقدرو يدو منه اكبر قدر من المال و للاسف ...الاخطوبوطات بشرية....حتى مبقاوش عاطيين قيمة للاسرة ...او للاخلاق

وحدة تقول بلي خطبني واحد خدمته بسيطة متقبليش و يعمرولها راسها بالافكار ........يعني الاسرة مولاتش كما قبل باسكو متبناتش على اسس ملاح دربنا بالاحاديث النبوية عرض الحائط و جبنا افكرا و معادلات منعدنا
لا* علاقة بالاسلام ولا بالانسانية اصلا ......تخمامنا ولا منحط لدرجة متتصورش :(
نمدلكم مثال العرس قادرة تنخطب و حتى تعقد و تفسخ خطوبة او تطلق بسبب العرس في صالة فلانية عكس محبت في صالة فلانية او ممكن بسبب يقوللها نديرو عرس بسيط بلا تبذير الا لن اقبل لن اقبل و بزاف حجات نحطوهم من الاولويات
سؤالي هو* :السبب و الحل كفاش ؟؟؟؟ ....اسكو نقدرو حنا نبدلو الوضع ؟؟؟ ولا نكملو كما بزاف عباد ....اسكو ولينا نهتمو بالمال لهذي الدرجة و الدين نسيناه ؟؟ بزاف اسئلة حتى نعرفو جوابها اسكو نطبقو هذا اهم سؤال

(ملاحظة :)
في مواضيعي ....لما نحكي على حاجة شفتها مليحة او قبيحة مثلا نقول بلي البنات او الاولاد او اي حاجة ماشي معناها كامل كيف كيف ابدا منجموش نعمو منجموش نقولو مجتمع كامل مليح او كامل فاسد كاين ناس من ناس و الناس اجناس كاين الفضة و كاين النحاس ...كاين لي اخلاقه في السما تتلالة و كاين لي اخلاقه في الارض تنداس ...على هذي نحكي ممكن على فئة و هذا ميدلش بلي كامل كاين الجنة و كاين النار نتمنى فهمتوني :) )

سلام. :)

آخر تعديل:
رد: بين البارح و اليوم

السلام عليكم حبوبتي هبة واسعد الله اوقاتك
وبارك الله فيك على الموضوع غاليتي
ههههه عجبتني تاع وجهي وجه الخوف،
فعلاً هادا هو الوقت لي وصلنالو، بكري تلقاي الاب يشري راجل لبنتو
يعني غير يشوف واحد متربي ومتخلق وولد عايلة يقولو اديها وراهي ليك
لدرجة الناس بكري كانو يحوسو على الراجل لي يستر بنتهم ولي يكون فحل،
ودرك مصطلح الفحالة والشهامة ولا مرتبط بسيارة ودار ورحلة لتركيا وبعض الشروط الاخرى التعجيزية
ولا الرجل مايصلحش كزوج، وكن ماتتوفرش هاد الشروط يبداو يتحججو،
وحدة تقولك ماراهوش متدين، -_- بركايك بلا كذب قولي دراهمو ماش متدينين
والتانية تقولك قصير وهي مستعدة تتزوج بقزم المهم يكون غني، ووحدة تقولك
ماش مثقف ولا ماش شباب، وهي قادرة تقبل بحجرة ولا كارطون المهم الدراهم والمال
يعني درك نسانا ربي يهديهم عينهم كبيرة وولاو يتبعو الدراهم والمادة وتقولك نقرا حسابي،
والحساب او مع ربي سبحانو قادرة تديه ميلياردير وبين ليلة ونهار تصبحي برا،
ولا تقولك نعيش الرفاهية والسعادة، ونسات بلي السعادة عمرها لا تربطت بالمال قد ماتكون
مربوطة بالهنا وراحة البال،
مالا الانسان يرتقي شوي بافكارو ، الزواج مسؤولية وتخرج جيل من وراك، مالا
المال والدراهم وغيرها من الامور اي والله ماتنفع،ما ينفع غير الاخلاق تاع الشخص
لي رايحة تعيشي معاه، واذا يقدرك كإمرأة ماش كسلعة يشريها بشوي دراهم
ربي يهدينا برك ويهدي بناتنا ويرزقهم بالازواج الصالحين
خاطر راهم شوهو صورة النساء وولا اي راجل يقولك نساء الجزائر كامل همهم المال وبرك
ربي يعافينا ان شاء الله
شكرا حبيبتي على الموضوع الجميل ربي يحفظك
تحياتي

آخر تعديل:

saleeeeeeeeeeeeem
la doka chwaya kona na9cho felmawdo3
l7aja lawla madayan mama3nahach machi khadam akiiiiid
psk el2islam el7aja el2awla li y7ot 3liha hiya el3amal
kayan li ykon yas3a bassa7 allah ghalab hada wach mkatablo rabi man raz9
namchi li 3omr ana manakdabch 3liki bach nadi wa7ad kbir 3liya b 15 sna chwaya s3iba ya3ni ana rah f3omri 24 ans w howa ykon f3omro 40 ans chwaya bzf w sur tt ida kan 3ada la dar la dowar
din howa el2awal akid w bidon ni9ach wallah yarza9 kol wa7da 3la 7sab maraha tatmanna

لؤلؤة قسنطينة شكرا على المرور اختي و على الرد الطيب
ايه منخافش هههههه انا سجاعة .البطل المغوار
هذا لي قصدت صح كي ميعجبش المستوى المادي نديرو الف سبة طويل قصير 1.70 م انا حابة 1.71 م الله غالب ماشي من مكتوب ههههههه تفكرت مرة وحدة قالتلي فلانة حباتك لولدها و انا كنت عاد نلعب بالبوبية و نلعب بالحشيش زعما نطيب مفهمت والو واش تخرط عليا مي كانو يقولو لماما عنده الدنانير الكثيرة ....شعب غريب عجيب .....بغاو يحرموني من بوبيتي (بيني و بينك كان عندي 13عام عاد نلعب هههههههه ) و كي طورت وليت لالعاب الطبخ في الانترنت المهم عشت طفولتي و مخليتش الاشرار يمنعوني
ايه نساو كلش درك ولاو يشوفو جيبه واش يسوا منكدبش عليك في حياتي حنا مكانش عندنا والو والو و ربي رزقنا منا فهمت بلي ربي هو الرزاق قادر حاجة تخليك غني و تكون غني تلقى روحك في الاعماق تكون بالصحة و تمرض مريض و تبرا ...على هذي نشوفو الاخلاق هما لي يقعدو مع الانسان مي الكائنات الفضائية ميعيشو نيشان ميتركونا نعيشو في سلام و امان
انهم الاشرار......

zohor
اكيد الاخلاق معناها شخص مليح دين معناها انسان مليح ماشي دنانير هي لي نقيسو بيها العبد لالا
مممممممم بو نقولك السن او اي حاجة كنجموش نحكمو بلا استخارة منجموش نقولو اسكو مليح او لا
ربي يطولك عمرك و يرزقك الزوج الصالح

السبب
- nssa tama3aat
-fahmin que swared=la belle vie ( KHAL"INHOM LES APPARENCES)
- mssaken kaynin 3aychin men sghorhem zawalia ki ychoufou radjel yessiyiw yeprofitiw fih yecheb3ou men hwayej denya
- kayen yteb3ou wech ygoulou l jiran bent flan det entrepreneur wala medcin mich fonctionnaire
- kayen theb slaha f dem hakdek
- kayen mrabyiinhom que l fahla c li dir dhab w dar w voiture 3la dhhar nass

اسكو نقدرو حنا نبدلو الوضع
hahaa mana9edrouch !! kol wahed b tekhmamou men bekri hadi mich ta3 gal lemra matakhdemch 3geb wa9t w wellat nrml hadi rahi f mokh tofla dik yji wech ydji teb9alha

en + 3la hdarti 3lihom li ZA3MA theb wahed mais techrot fih 20milion yjibhom m sma wala m lardh sinn bye bye !! graave

allah yahdina
( ani mdamra men 3a9liet les algeriennes lyoum :/ )

zohor
اكيد الاخلاق معناها شخص مليح دين معناها انسان مليح ماشي دنانير هي لي نقيسو بيها العبد لالا
مممممممم بو نقولك السن او اي حاجة كنجموش نحكمو بلا استخارة منجموش نقولو اسكو مليح او لا
ربي يطولك عمرك و يرزقك الزوج الصالح
ndon ya7biba li chkara draham 3inih zarada ya3ni ychof mana w manak
ama li 9Ado 7ado ya3ni eldaroriayt matwafra ychof ghir fiki w yarabiychof f banto hhhh psk jib hadak mayjib hhhhh
w akiiiiiid el2istikhara hiya li t7ol kooooolch had elmachakil psk ta3 assa7 tkoni ma9tan3a tro7i tsali el2istikhara tal9aha khorjat man fomak nn w tal9ayah ka2ano aslan mafatch fi7yatak w 3adi tkamli 7yatak
el7amdo lillah ano rabi darana el2istikhara w howa ywajahna biha lali fih khir lina

لؤلؤة قسنطينة شكرا على المرور اختي و على الرد الطيب
ايه منخافش هههههه انا سجاعة .البطل المغوار
هذا لي قصدت صح كي ميعجبش المستوى المادي نديرو الف سبة طويل قصير 1.70 م انا حابة 1.71 م الله غالب ماشي من مكتوب ههههههه تفكرت مرة وحدة قالتلي فلانة حباتك لولدها و انا كنت عاد نلعب بالبوبية و نلعب بالحشيش زعما نطيب مفهمت والو واش تخرط عليا مي كانو يقولو لماما عنده الدنانير الكثيرة ....شعب غريب عجيب .....بغاو يحرموني من بوبيتي (بيني و بينك كان عندي 13عام عاد نلعب هههههههه ) و كي طورت وليت لالعاب الطبخ في الانترنت المهم عشت طفولتي و مخليتش الاشرار يمنعوني
ايه نساو كلش درك ولاو يشوفو جيبه واش يسوا منكدبش عليك في حياتي حنا مكانش عندنا والو والو و ربي رزقنا منا فهمت بلي ربي هو الرزاق قادر حاجة تخليك غني و تكون غني تلقى روحك في الاعماق تكون بالصحة و تمرض مريض و تبرا ...على هذي نشوفو الاخلاق هما لي يقعدو مع الانسان مي الكائنات الفضائية ميعيشو نيشان ميتركونا نعيشو في سلام و امان
انهم الاشرار......
آكلة الحشيش :p
هه والله وحدك يا هبة الرحمن
الاشرار جاءت تمام في محلها
لم يتركوا أخضر ولا يابس
تفكيرك صادق ، ما شاء الله
بريئة والله

GI Joe
جي جو ولا مرت رأيتك تكتبين العربية
:mad:

كيما العادة ختي هبة مواضيعك في القمة و من صلب المجتمع الي عايشين فيه
منقدرش نقولك الا رأيي الشخصي في موضوعك
انا من اهم مقاييس الرجل عندي حبه لاهله لان الي مفيهش خير في اهله مفهيش خير في الناس
وهذاك الراجل الوحيد الي نتهنا على روحي معاه يعني راجل يقدس الحياة الاسرية
بلاك انا نتزوج راجل مرفه عندو دراااااااااااااهم بصح على وجهي انا يخسر كلش هههههه وجه شر
ولا ندي راجل ملك جمال و بعد الزواج تترتطق عليه كيكوطة هههه واش يبقالي
اهم حاجة اكيد بعد الاخلاق والدين هي راجل يكون رااااااااااجل بمعني الكلمة
سند و ظهر ليا في الشدة اذا انا غلطة يصححلي غلطي واذا غلط هو يتقبل من النصح
بار بامه وابيه و حنون على اخوته كريم باخلاقه
و ثاني يكون فكااااااااهي يحب الزعاقة مستحيل ندي راجل ميضحكش على النكت الصامطة نتاعي
ههههههه
ربي يجعلك يا.........ليا كيما احب و يجعلني لك كما تحب و يجعلنا الله له كما يحب
و برزقنا الذرية الصالحة كما نحب و تحب

مواضيعك تشبه لاخطبوط يابن عمي ساعة باش تقدر تحسبهم
ما جيت نرتب افكار موضوعك قريب تغاشيت
المهم المال هذا البارح كنت نحكي مع صاحبي قتلو ان شااء الله ربي يفتح علينا ونكملو قرايتنا
ونديرو فيها سيارات ملاح من اودي واماروك وحتى مرسيداس
ونزيدو نخدمو ديار ملاح وندير باي مليح ونلبسو الكوستيمات الغاليين ونشرو الصبابط الملاح
وندير حوانت وفيلات ونزيدو نشرو كاش f3 في حيدرة ولازم قبل نروحو نديرو دورة في تركيا وفي كندا ومن بعدها
تقدر تروح لاي بيت في الدنيا يعطوك بنتهم بلا ما تقلهم راني نخدم طبيب بيطري
سلام ..

السلام عليكم
شكرا هبة على الموضوع
الله يرحم ايام زمان كانت العايلات تسقسي عن اخلاق الراجل ودينو ومعاملتو مي اليوم وشحال يخلص
ووين يسكن ووشحال عندو اراضي واملاك وووووالخ

بين البارح واليوم تبدلت بزاف حوايج ومنها هادي الضاهرة اللي حكيتي عليها
الله يهدي بعض البنات حاسبين الدراهم يجيبو حياة سعيدة وهناء طول العمر بفف
والاغرب اهاليهم قابلين ومتبعينهم سما درك متهمش الاخلاق المهم يعود عندو شكارة
ويعتبر العريس اللقطة خخخ و اللي ميتفوتش
لوكان جا المال يجيب الهنا غير ليها
تفاهة وتراجع فكري وديني الله يهدي ويستر لانو مجتمعنا ولا يغيض
تحياتي

والله موضوع قيم ولا اريد التفكير كثيرا في الرد لأني سأكتب جريدة قلبي معمر من هاذ الحوايج لأني في صراع معاهم كل يوم على كل حال فكرتيني في حكاية واحد حبيبي والله نعم الناس ونعم الأخلاق والتربية أول تجربة ليه شاف طفلة عجباتو وبعد مادار كامل الاجراءات سقسى وكل شيئ راح مع والديه يشوفو برك اول حاجة قالتهالو ام الفتاة هي: شحال شهريتك يابني ؟؟؟؟؟ قاللها يالحاجة بالشويا سقسي شكون انا واش نخدم كيفاه عايش ..... قالتلو ياابني هاذوك ساهلين مسكين والله مافهم والو والام حطمت ابنتها وهو بطل مادار والو قالي الماديات في الرؤية الشرعية مالا نهار نخطب ونزوج كيفاه؟؟؟؟ ربي يهدينا

السبب
- nssa tama3aat
-fahmin que swared=la belle vie ( KHAL"INHOM LES APPARENCES)
- mssaken kaynin 3aychin men sghorhem zawalia ki ychoufou radjel yessiyiw yeprofitiw fih yecheb3ou men hwayej denya
- kayen yteb3ou wech ygoulou l jiran bent flan det entrepreneur wala medcin mich fonctionnaire
- kayen theb slaha f dem hakdek
- kayen mrabyiinhom que l fahla c li dir dhab w dar w voiture 3la dhhar nass

اسكو نقدرو حنا نبدلو الوضع
hahaa mana9edrouch !! kol wahed b tekhmamou men bekri hadi mich ta3 gal lemra matakhdemch 3geb wa9t w wellat nrml hadi rahi f mokh tofla dik yji wech ydji teb9alha

en + 3la hdarti 3lihom li ZA3MA theb wahed mais techrot fih 20milion yjibhom m sma wala m lardh sinn bye bye !! graave

allah yahdina
( ani mdamra men 3a9liet les algeriennes lyoum :/ )

شكرا على مرورك العطر :) .... منكدبش عليك ب 66 كشفة قدرت نفهم الرد :(
....نقولك على نقطة قلتيها منقدروش ...انا عكسك نقول نقدرو بصح يخص غسيل دماغ باش نقدرو معناها منقدروش .............صح ..نمدلك نضرة لي نشوف بيها انا عندي خويا نحسن عونه علابالي كفاش عايش واش يعاني على هذي في بلادنا رانا كامل هكدا تقريييبا خويا ميقدرش ولد ناس يقدر اكيد لالا ...

آكلة الحشيش :p
هه والله وحدك يا هبة الرحمن
الاشرار جاءت تمام في محلها
لم يتركوا أخضر ولا يابس
تفكيرك صادق ، ما شاء الله
بريئة والله

GI Joe
جي جو ولا مرت رأيتك تكتبين العربية

شكرا عمو العنقاء على الرد الطيب
لالا مكليناش الحشيش بصح كنا نتخيلوه بطاطة و زرودية
صح اشرار او تسميهم منافقين مجرمين شحال من اسم ......

والله موضوع قيم ولا اريد التفكير كثيرا في الرد لأني سأكتب جريدة قلبي معمر من هاذ الحوايج لأني في صراع معاهم كل يوم على كل حال فكرتيني في حكاية واحد حبيبي والله نعم الناس ونعم الأخلاق والتربية أول تجربة ليه شاف طفلة عجباتو وبعد مادار كامل الاجراءات سقسى وكل شيئ راح مع والديه يشوفو برك اول حاجة قالتهالو ام الفتاة هي: شحال شهريتك يابني ؟؟؟؟؟ قاللها يالحاجة بالشويا سقسي شكون انا واش نخدم كيفاه عايش ..... قالتلو ياابني هاذوك ساهلين مسكين والله مافهم والو والام حطمت ابنتها وهو بطل مادار والو قالي الماديات في الرؤية الشرعية مالا نهار نخطب ونزوج كيفاه؟؟؟؟ ربي يهدينا

شكرا على الرد خيووووو..... ايه خلي البير بغطاه كون نحكو منكملوش ..انا راني في بيئية هكدا يقيسوك يدراهمك .:( ...... هدا قصدي و شفناه من حكااية صديقك شافوه عبارة عن بانكا متحركة مهتمو بوالو غير شهرية الباقي ساهل اخلاق لا يهم تربية بحر عليها الدين معليش الشهرية اهم سؤال وين وصلنا للاسف...شديشوفوك دراهم واش كاين في جيبك هو شحال تسوا بعد زواج عاد يحوسو على الاخلاق كي يفوت الوقت مجتمع ذكي :(

هذي معادلة صعيبة
لبنات يحبو الغني
الاغنياء قليل
النتيجة اقعدي بايرة

السلام عليكم
شكرا هبة على الموضوع
الله يرحم ايام زمان كانت العايلات تسقسي عن اخلاق الراجل ودينو ومعاملتو مي اليوم وشحال يخلص
ووين يسكن ووشحال عندو اراضي واملاك وووووالخ

بين البارح واليوم تبدلت بزاف حوايج ومنها هادي الضاهرة اللي حكيتي عليها
الله يهدي بعض البنات حاسبين الدراهم يجيبو حياة سعيدة وهناء طول العمر بفف
والاغرب اهاليهم قابلين ومتبعينهم سما درك متهمش الاخلاق المهم يعود عندو شكارة
ويعتبر العريس اللقطة خخخ و اللي ميتفوتش
لوكان جا المال يجيب الهنا غير ليها
تفاهة وتراجع فكري وديني الله يهدي ويستر لانو مجتمعنا ولا يغيض
تحياتي

يسلموااا اختي
صح ربي يرحم ايام زمان ايام البساطة ايام الرجولةايام حراير الجزائر
للاسم كما قلتي الاهل يشجعو هشو الحجات يشجعو مجتمع منحط .....والله رمينا كلش دين اخلاق كلش كلش
امين يا رب ...اسعدني مرورك .تحياتي

هذا كله بسبب الابتعاد عن الدين

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة