حجاب اليوم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

زاد الرحيل

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
8,126
محل الإقامة
الجزائر
بسم الله الرحمن الرحيم

خاوتي خوتاتي حبيت نشارككم موضوع مهم انتشر بزاف في شوارعنا وهو موضوع حجاب اليوم اللي ماعندوش علاقة اصلا بالحجاب.
نستغرب و انا نمشي في الشارع و نشوف البنات حتى اللي يوصلوا فوق 30 سنة تلقاهم لا بسة فيزو مع خيمار نص شعرها على برا ولا لابسة جيب ميني ومن الفوق جيب طويل من لاموسلين '' شفاف جدا ''
انا من رأيي انوا الطفلة اللي تلبس خمار مع فيزو من المستحسن تنحي الخمار و تستر روحها من التحت احسن.
و الحاجة اللي تردني نتاسف اكثر هو انو الوالدين يسمحوا بهاذوا الحوايج و الاخوة ثاني
والمجتمع ايضا ساهم في ذلك و تقبلهم عادي و زيد ولاو يحترموهم اكثر باسم الرقي و الحطة نتاع الله الله
لكان كان التنبيه و الرفض من الوالدين و الاخوة و المجتمع مايصراش هذا المنكر اللي ربي راح يسخطنا عليه

آخر تعديل:
رد: حجاب اليوم

الله يهدينا و يهديهم
انا تاني بديت بسروال و كوبي و من بعد سروال و ليكات و من بعد حجاب شرعي
في كل مرحلة كنت نحس روحي مشي مريحة حتى تحجبت صح باش ريحت الحمد لله
و هوما تاني يجي نهار لي يتحجبو فيه ان شاء الله
يعطيكي الصحة اختي على الموضوع

السلام عليكم
رمضانكم كريم وتقبل الله صيامكم وقيامكم
مشكورة أختي الكريمة على الموضوع الحساس الدي يعبر
على مدى تربية بنات المسلمين وتحضر المجتمع

بالنسبة للمشكل الدي طرحتيه . صدقيني من المستحيل معالجته بصورة كاملة
لأن بعض الاشخاص يتبعون االمودا حتى وإن كانت تشبيه بالغرب ومنافية لتعاليم الاسلام
التقليد شي أصبح راسخ في أدهان أغلبية البشر ومن لم يتبعه قد يقال عنه متخلف

كنا في السنوات السابقة نتحدث عن السراويل المثقوبة بالاخص فئة الفتيات
أما الأن زادا الطين بلا عندما مس الحجاب شبح المودا المزيفة التي
لاترمز لهندام المرأة المسلمة أطلاقا ....بل طريقة لمحاربة الحجاب تدريجيا

في الاخير أقول لك . حاولي أن تنصحي من إستطعتي من الفتيات
وبالأخص المراهقات . وربي يجيب الخير

آخر تعديل:

امين
جزاك الله خيرا
الساكت عن الحق شيطان اخرس
المهم احاول التنبيه لعل و عسى

السلام عليكم و رحمة الله:regards01:
اولا قبل كل شيء هذه وجهة نظري ليس الا فليس عليك ان تغضبي:);)
اختي انا معك فيم قلت لكن اانت متاكدة بان حجابك كامل ؟ وليس فيه عيب ؟:s:smile02::dunno01: لا اقصد الاهانة لكن ان التزمت انت بحجابك فلا داعي لان تهيني البقية كان بامكانك التعبير عن رايك بشكل نصيحة ولكن ما قراته انا في موضوعك هو استهزاء و تعليق على عيوب الاخرين :smile02::smile02::(رب ابنائك على عصرك انا مع الحجاب رغم اني لست محجبة رغم ذلك احاول الستر لكن ان كانت الفتاة المحجبة ترتدي ما قلتيه طرحة راس فقط فهذا ليس من شاننا نسال الله الهداية و الستر هي التي اختارت لا حق لي و لا لك بالتعليق عليهن قد لا يكون حجابك بمواصفات كاملة لذا لا داعي لان تضعوا مثل هذه المواضيع خصوصا ان هذا المنتدى مختلط:smile02::$ ... ما ادراكم قد تكون الفتاة تتابع الموضة وكذا لكن قد يكون فيها خير فبدل الاستهزاء يكون النصح اهون و اسهل طريقة لتغيير طريقة تفكير هذه الفئة من الفتيات قب ذلك الملام الوحيد هو الاباء لكن المجتمع الجزائري زاد الطين بلة فهو معاق و معيق و يعيق لكن فيه خير ففيه الصالح :up:والطالح :down:
حبذا لو لم تضعي هذه الكلمات لان المنتدى به اولاد :$:smile02:فلا داعي للتفاصيل _ تلقاهم لا بسة فيزو مع خيمار نص شعرها على برا ولا لابسة جيب ميني ومن الفوق جيب طويل من لاموسلين '' شفاف جدا _
ارجو الا تغضبي فانها تبقى وجهة نظر فقطولكل منا رايه:bye01::bye01:

آخر تعديل:

انا منيش محجبة و يقراو معايا محجبات في قسمي شفت وحدة منهم ماشاء الله مش محجبة برك حتى قلبها محجب فاذن الحجاب حجاب القلوب بصح باقي لبنات وش نقولك يبالي انالي محجبة ارحم منهم -ليس كلهم-نشوف منهم تصرفات ماشي نتاع محجبات صح خرين يلبسو كوارث وخرين يسترو مي هادو لي يسترو النار تحت التبن
تلقاها لابسة نقاب و لا برقع و من لتحت لتحت كوارث سرقة نميمة وتوصل حتى للقتل تحت راية انا محجبة و مستورة
يا اختاه حتى الغرب لي لااسلام لاحجاب لا والو يطبقو الاسلام خير منا حنا العرب ^^
اللهم اهدنا

بارك الله فيك على الموضوع
الحجاب برايي نطبقوه كما قالت الشريعة الاسلامية و وفق شروطه و الا ما فائدة تلبسي حجاب ديكاpوطابل
عموما الله يهدينا جميعا

اسالكـ ربي أن يغفر لهم، أن صحيح من عرفـت انو البنآت يعرفو الحرآم لبآس (الفآضح كآسيات عرآيات ) البروبلآم مآشي فيهم ! البروبلآم ف الديوث لـ ف الدآر قآعد تمآ بلآ فآيده يشوفو ف بنآتو يلبسو في العٌريْ وسآكت وعآجبـو الحآل وتلقآه يشـريلهم ف للب’ـآس

وفاقِدُها - أجارك الله - هو الدّيوث . الذي يُقرُّ الخبثَ في أهله ، فالجنةُ عليه حرام
عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم قال : ثلاثةٌ قد حَرّمَ اللهُ - تَبَارَكَ وَتَعَالَى - عليهم الجنةَ : مُدْمِنُ الخمر ، والعاقّ ، والدّيّوثُ الذي يُقِرُّ في أَهْلِهِ الخُبْثَ . رواه أحمد والنسائي .

والدّيوث قد فسّره النبي صلى الله عليه على آله وسلم في هذا الحديث بأنه الذي يُقرّ الخبث في أهله ، سواء في زوجته أو أخته أو ابنته ونحوهنّ .
والخبث المقصود به الزنا ، وبواعثه ودواعيه وأسبابه من خلوة ونحوها .

قال علي رضي الله عنه : أما تغارون أن تخرج نساؤكم ؟ فإنه بلغني أن نساءكم يخرجن في الأسواق يزاحمن العلوج . رواه الإمام أحمد

تأمل في أحوال الصحابة – رضي الله عنهم – تجد عجباً ، فهم يغارون أشدّ الغيرة ، وكان رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم أشد منهم غيرة .

ففي الصحيحين من حديث الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ قَالَ : قَالَ سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ : لَوْ رَأَيْتُ رَجُلاً مَعَ امْرَأَتِي لَضَرَبْتُهُ بِالسّيْفِ غَيْرُ مُصْفِحٍ عَنْهُ ، فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه على آله وسلم فَقَالَ : أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ؟ فَوَ الله لأَنَا أَغْيَرُ مِنْهُ ، وَالله أَغْيَرُ مِنّي ، مِنْ أَجْلِ غَيْرَةِ الله حَرّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ، وَلاَ شَخْصَ أَغْيَرُ مِنَ الله ، وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثُ الله الْمُرْسَلِينَ مُبَشّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْمِدْحَةُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ وَعَدَ الله الْجَنّةَ .

قال ابن القيم رحمه الله : فَجَمَعَ هذا الحديثُ بين الغيرةِ التي أصلُها كراهةُ القبائح وبُغضُها ، وبين محبةِ العُذرِ الذي يوجبُ كمالَ العدلِ والرحمةِ والإحسانِ …
فالغيورُ قد وافقَ ربَّهُ سبحانه في صفةٍ من صِفاتِه ، ومَنْ وافقَ الله في صفه من صفاتِه قادته تلك الصفة إليه بزمامه وأدخلته على ربِّه ، وأدنته منه وقربته من رحمته ، وصيّرته محبوباً له . انتهى .

إذاً فالغيرةُ صفةٌ من صفات الرب جل وعلا ، وصفاته صفاتُ كمالٍ ومدح .
والغَيْرةُ لا يتّصفُ بـها سوى أفذاذ الرّجال الذين قاموا بحقِّ القَوامَـة .
أنتهى النقآش :)

أني نشوف في الآغلبية ! يعضـون أعذآر سخيـفة جدآ !
على بآلي كآينـ الزينـ والشـين ف نفس الوقت
كآين محجبة مشآء لله تشـوفهآ تستحتى منهآ وكآين العكس !
علأشْ نتومآ تــروحو ديمآ للصنف الثآنيـ ! علآش مآتقـآرونش روآحكم بآلمحجبآت الطآهرآت العفيفآت
علأش نتومآ لأتتسآبقـون للخـيرْ وديــرو الحجآبْ على روآحكم وتسـتري نفسكم وأهلـك !
أنزل الله عز وجل على نبيه قوله: ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [الأحزاب: 59]

لآللمقآرنآت السخيفة !

تقآرني نفسك ب وآحد متحجبة عآصـية لله ! ..

قآرنيـ نفسـك بآلتقيه ونشـوف هلـ تتسـوون ف الميزآن

..
.
وعذرآْ ع هذآ الكلآم بصح هذآ هو الوآقع المؤلم الذي نعيشه ! وأستغر الله

انا منيش محجبة و يقراو معايا محجبات في قسمي شفت وحدة منهم ماشاء الله مش محجبة برك حتى قلبها محجب فاذن الحجاب حجاب القلوب بصح باقي لبنات وش نقولك يبالي انالي محجبة ارحم منهم -ليس كلهم-نشوف منهم تصرفات ماشي نتاع محجبات صح خرين يلبسو كوارث وخرين يسترو مي هادو لي يسترو النار تحت التبن
تلقاها لابسة نقاب و لا برقع و من لتحت لتحت كوارث سرقة نميمة وتوصل حتى للقتل تحت راية انا محجبة و مستورة
اللهم اهدنا

علبالك راني سكت بزاف على كلامك:mad::mad::mad:
هادا ماشي كلام تقوليه ياختي
الغربيين يطبقو الاسلام خير منا
ماراكيش تشوفي واش يصير عندهم
اذا كان انتي شفتي فئة قليلة تدير هكا فالمحيط الي عايشة فيه انتي
ماشي تقولي علينا
احنا المسلمين هكا
اذا ما احترمتيش نفسك احترمي العضاء الي معاك
المرة الجاية اذا كنتي باش تحكي هكا اسكتي احسن

السلام عليكم
هادي الظاهرة راهي منتشرة بزاف
و تعتبر تشويه للدين الاسلامي
و للحجاب ايضا
بصح واش رايحين نقولوا الله يهدينا كامل
شكرا لك عل الموضوع المفيد

شكرا اختي"اميرة تقرت" على الرد الواعي و تفهمك
بارك الله فيكي

do.php

بارك الله فيك اخي
PrinCe of PrinceS
على الرد القيم و اثرائك للموضوع من خلال طرح احاديث خاتم الانبياء صلى الله عليه و سلم
بارك الله فيك

lazem net3almo nrespectiw les avis ta3 ness kamel bach navanciw !!
SANS JUGEMENT prc kayen li yjugina kaamel

يااختي الغير محجبة نقلك حاجة وما تزعفيش والا زعفتي اخبطي راسك على حيط:
الاحترام نتاعك والتدين نتاعك وقيام الليل نتاعك واخلاقك الفاضلة غير خبيها عندك
المهم استري روحك علينا وبركاك من حجج المنافقين والمنافقات

اللهم اهدنا

******************* ( الحجاب حجاب القلوب ) *************************

يوم الحساب قولي هدا الكلام للمولى عز وجلى
أستغفري الله قبل فوات الأوان فالحجاب فريضة على كل مسلمة

شكرااااااااااااااااااااااااا

السلام عليكم
الله غالب ربي يهدي ماخلق
هوما في نظرهم هاداك الفيزو يزيد فيهم النص
والمجتمع ايضا كيما قلتي ولا يحترمهم على انو هاذي حطة
بلا حطة بلا بطيخ
ميرسي على الط ح القيم اختي

علبالك راني سكت بزاف على كلامك:mad::mad::mad:
هادا ماشي كلام تقوليه ياختي
الغربيين يطبقو الاسلام خير منا
ماراكيش تشوفي واش يصير عندهم
اذا كان انتي شفتي فئة قليلة تدير هكا فالمحيط الي عايشة فيه انتي
ماشي تقولي علينا
احنا المسلمين هكا
اذا ما احترمتيش نفسك احترمي العضاء الي معاك

المرة الجاية اذا كنتي باش تحكي هكا اسكتي احسن
---------------------
تقول هدرت مع الغاشي gـأع سبحان الله اسكتي ولا اقعدي يا اخت
عفوا لن تسكتيني لا انت و لا غيرك ولست اهين احدا احترم الجميع هاهنا لانكم بمثابة اخوتي ولكن يبقى هذا من حقي اني ابدي رايي الخاص تعلموا احترام الاراء قليلا
اتعرفون ردودكم الهجومية تعني انني على حق فلو لم اكن كان ردكم بمثابة نصح ولكن طريقتكم في اثبات الاراء على الاسلوب اليوناني
انها الحرب الباردة عذرا فليس معي سلاح الا العقل و انتم احمكوا ولست انوي القتال
ومنيش نلوم الاسلام فالاسلام دين كامل و انا قلت المسلمين هذه كلمة تضمنا حنا كامل ومنهم انا واحد ماهو فين مسلم و مؤمن حقيقي كلنا عيوب لولا ستر الله يا فتاة
ثانيا نعم معك حق الغرب متخلفين و نحن متقدمون هم في فتن وحروب لكن نحن في سلام مثل سوريا لبنان مصر ليبيا نعم نحن نعيش في محيط يقوم على العلاقات الاجتماعية وليس مثل اليابان فقط الفتن و التهريب و القتل اليس كذلك ؟ من الاحق الان ؟ حنا بناتنا يلبسو كل شي بالقصير بالطويل مايصرالهم والو يعيشو عادي جدا بصح هوما عدهم المستورة جدا و ما سلمتش من عينيهم سبحان الله هما ماشي ملاح خلاص
من الاحسن الان بلاد المسلمين بلا اسلام ام بلاد بلا اسلام ولكن تحوي مسلمين ؟؟:graduation::graduation:
ونور الله لا يهدى لعاصي ^^
Enregistrer
Enregistrer
Enregistrer
Enregistrer
Enregistrer

آخر تعديل:

يااختي الغير محجبة نقلك حاجة وما تزعفيش والا زعفتي اخبطي راسك على حيط:
الاحترام نتاعك والتدين نتاعك وقيام الليل نتاعك واخلاقك الفاضلة غير خبيها عندك
المهم استري روحك علينا وبركاك من حجج المنافقين والمنافقات
مشرف زعما 0.0 اسفة لم اتمالك نفسي
عذرا منك ايها السيد اظنني ككنت اكلم ميلينا ^^ لكن لا باس بتدخلك اتقبل رايك لكن هل كنت تحترم رايي .؟
ناديتني باختي ثم شتمتني ؟ عجيب ؟ استغرب لا تناديني باختي رجاء الاخوة لا يكلمون بعضهم البعض هكذا
و اخبطي راسك بالحيط جملة لم تعجبني ، لكن اتعلم ماذا يعني كلامك ؟ الورقة اللي تجي يداخل العلبة تع الدوا
الى مكب المزبلة ، لن ازعف -انن صح التعبير- من قال لك اني محترمة و متدينة و اصلي بقيام اليل ؟ واو هل تستحضر الجن ؟
انت لا تدري مافي الغيب يا سيد لكن على الاقل كان بامكانك احترام الاراء ففي الاختلاف رحمة للامة
لكن استري روحك و بركاك من حجج المنافقين ، وهل رايتني عارية حتى استتر ؟ انا لم يبق لي الا حجاب على الراس والله العلي العظيم
لن اكذب في رمضان حتى انني حرمت نفسي من الخروج طيلة 17 سنة كنت اعوض وقتي بالقراءة لئلا يراني الاخرون بلا حجاب ماعددا المدرسة
للاسف انا مضطرة فابي مسيحي و عصبي وامي من خوفها علي قالت لي الا اتحجب الان فابي ليس بالمتفهم لكنه متحفظ جدا بخصوص الثياب
كنت انوي نية حقة في الحجاب في الجامعة حيث تكون لي مساحة حرية على الاقل هذا هو عذري يا سيد لست بمنافقة لا تتهمني باطلا
يقوم الكلام على الاثبات فباي دليل تتهمني بالمنافقة ؟
استغفر الله حسبي الله و نعم الوكيل

آخر تعديل:
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة