حجاب اليوم

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
رد: حجاب اليوم

ثم للاخت ميلينا
قلت لك اختي ، ناديتك باختي ، و عرضت رايي بطريقة لا تمسك بسوء واجد انك انت الاخرى يا اختي ضد رايي بعصبية
للاسف الجزائريون متعصبون جدا ،، الا من رحم ربي انا طلبت منك العذر قبل ان ابدا كلامي ، وقلت انه مجرد راي
للاسف لم تتقبلو رايي رغم ان ليس فيه عيب يذكر ،
كنت اطمح لان تردي علي بهدوء كنقاش بين اختين كنت مخطئة اليس كذلك ؟

أني نشوف في الآغلبية ! يعضـون أعذآر سخيـفة جدآ !
على بآلي كآينـ الزينـ والشـين ف نفس الوقت
كآين محجبة مشآء لله تشـوفهآ تستحتى منهآ وكآين العكس !
علأشْ نتومآ تــروحو ديمآ للصنف الثآنيـ ! علآش مآتقـآرونش روآحكم بآلمحجبآت الطآهرآت العفيفآت
علأش نتومآ لأتتسآبقـون للخـيرْ وديــرو الحجآبْ على روآحكم وتسـتري نفسكم وأهلـك !
أنزل الله عز وجل على نبيه قوله: ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [الأحزاب: 59]
ماشاء الله
لآللمقآرنآت السخيفة !

تقآرني نفسك ب وآحد متحجبة عآصـية لله ! ..

قآرنيـ نفسـك بآلتقيه ونشـوف هلـ تتسـوون ف الميزآن

..
.
وعذرآْ ع هذآ الكلآم بصح هذآ هو الوآقع المؤلم الذي نعيشه ! وأستغر الله
ماشاء الله كلام يدل على حكمة و فطنة بارك الله فيك سلمت و حفظك الله
اعجبني كلامك جدا جدا الله يكثر من امثالك

******************* ( الحجاب حجاب القلوب ) *************************

يوم الحساب قولي هدا الكلام للمولى عز وجلى
أستغفري الله قبل فوات الأوان فالحجاب فريضة على كل مسلمة

شكرااااااااااااااااااااااااا

استغفر الله منك يا اخي عليك ان ترى اراء الاخرين بزوايا مختلفة ابحث عن ماوراء الوجود تجد الجواب
قصدت بحجاب القلوب الايمان الحقيق فما فائدة طرحة الراس تلك ان كان القلب مزينا بالنفاق والغيبة شفافا يرى الناس منه بريق الحقد و الحسد ؟
اعلم يا اخي ان الحجاب فريضة لكن للاسف ابي متعصب و لست اكذب و الله صاحب العز والجلال يشهد علي فان كذبت فانها امانة في رقبتي الى يوم القيامة
والله اني احب الحجاب لولا ابي لولا ابي سامحه الله فهو ليس على دين الاسلام لكنه ربانا على التحفظ والله يشهد علينا يوم القيامة
ان كذبت فاللهم لا ترحمني ،
بالنسبة لقولك : قولي هاد الكلام للمولى ، اوليس يعلم و كل شيء لم اخبره ؟ هو يعلم مافي سري وعلانيتي انتم رايتم علانيتي فحسب فلا تحكموا رجاء
هو ادرى بحالي لن اشرح للناس اسبابي لست مضطرة لذلك اخي

هنا ينتهي نقاشنا بالاحرى -قتالنا - اعطيت رايي وجدت الانتقادات من كل جانب يا الهي
في الغرب يحترمو حتى المجنون حنا هنا ... ربي يهدينا يسمى دك لي ماهيش متحجبة فيها العيوب
كامل و لي متحجبة خلاص راهي معترف بها دوليا وعالميا بانها مؤمنة ولي تلبس نقاب و لا برقع الله الله
هديك واحد ما يلحقها ياو القتل و التهريب كلش منهم هوما غير المتقية منهم حتى الرجال دك ولاو يلبسو الحجاب و البرقع
باش يقومو بعمليات القتل و التهريب متميزش بين الرجولة و الانوثة و تقولولي العيب في غير المحجبات
انا والله نحب الحجاب و نحب المتحجبات و وبعد عام نفوت الباك اصبح من فئة المحجبات باذن الله رغما عن الكل
حاليا انا بعد ندافع على غير المتحجبات كيم المتحجبات فيها المتقية وفيها لي مهيش عارفة بالاسلام مدايرة غير خمار الفوق
حتى المش متحجبات تلقى فيهم هك مش حلال عليكم و حرام علينا

و بالنسبة لبعض الرجال لي يقولو استري روحك ياو لوكان نشوفوهم لبرا تلقاه يجري ورا المتحجبة و غير المتحجبة يقعد في الطريق و يدير تصرفات استغفر الله ويجي يقولوك استري استري ياو غض البصر تاعك واسكت ، وفئة البنات المحجبة لي يشوفو في غير المحجبات بعين النقص نطلو عليهم نلقاوهم حكايات و سهر الليالي معاكسات و ماكياج في الوجه كي الصبيغة و مبعد يجيو عند المش متحجبات و يقولولهم حرام شعركم برا وهما لا مكياج ني والو علاه يعني نقراو كلش بالنقص علاه نحكمو على الشخص من ثيابو يصح هكدا
ومنيش نعمم بالعكس كل مجتمع فيه الصالح و الطالح هنا في الجزاير عندنا الرجلة و عندنا المراة كانو خرين ماشاء الله نعرفهم رجال ونساء تاع الصح لكن يبقى في الاخير كلنا بشر و كلنا نغلطو وقلتها ونعاودها : كلنا عيوب لولا ستر الله علاش برك نحكمو على الناس من الملابس للدرجة هادي حنا سطحيين ؟ اذا انا غالطة اسمحولي منقصد نقيس حتى كرامة واحد هنا سوا رجال و لا نسا انا علابالي بروحي ومعلاباليش بالناس بصح حتى انا ندافع على روحي

. نقطة نهاية

آخر تعديل:

اختي الغالية سارة
انا لم و لن اغضب منك و من رأيك و ان كان فيه نوع من التهجم
عندما طرحت الموضوع كنت اعلم انه حساس و الادارة حظرته في البداية و ارسلت لي رسالة انها ستدرس الموضوع ثم افرجت عنه
اختي الغالية الموضوع الذي طرحته عن الحجاب لم اقصد من خلاله اهانة اي اخت
انا لست صاحبة جلباب او شيئ اخر حجابي بسيط جدا وانا ينقصني الكثير ف الكمال لله وحده
التعليقات التي وجدتها سواء من النقد البناء او النقد الهدام اوصلت الرسالة لعدد من القراء الكرام
ارجوا ان تكون بذرة خير تزرع في مجتمعنا الغالي
احبي وطنك و احبي شعبك و افتخري به و ان كان به عيب تحدثي عنه و عالجيه دون ان تخجلي او تقولي احافظ على مشاعرهم .عندما تكون الاخلاق هدامة و المناظر مخلة بالحياء فهذا داء يصيب بناتنا الطاهرات و يجب ان نعالجهن بالوعي و لفت الانتباه لهذه الظاهرة المشينة
اشعر من ردك و قصتك انك فتاة منبع خير بل جوهرة ايمانية و والدك منعك من ذلك غفر الله له و هداه و والدتك الكريمة كان من المفروض ان تقويك لا ان تحبطك و تجعلك تستسلمين .
اريد ان اقول لك فقط لا تتسرعي في الرد فكري جيدا و لا تنظري امام قدميك بل انظري بعيدا ليس لاجل موضوعي لكن في كل مواقف مشوار حياتك
انا مرحبة دائما بنقدك لمواضيعي القادمة ان كان في العمر بقية
انار الله دربك بنوره و كان في عونك

do.php

آخر تعديل:

الموضوع للاسف جيدا ـ لانه وقعنا الآن نأسف عليه ، والجيد ان يطرح لطرح الآراء ـ قرات موضوع الاخت وآراء الإخوة والأخوات

لكن أرى أن الاخت
سآرة آلسرسورة ذهبت بمقارنة بعيدة عن الموضوع المطروح لانني دائما ما اقع بمثل هاته الردود في نقاش بعيدا عن المنتدى حول هذا الاخير
مضمون الموضوع هو الحجاب كفرض واجب على كل مسلمة
اما رد الاخت سارة هو السلوك والاخلاق التي في الفتيات سواءا محجبة وغير المحجبة كأن نقول يوجد فتيات محجبات وسلوكهن غير أخلاقي والعكس ومنهن غير محجبات لها سلوك غير أخلاقي والعكس ، صحيح وهذا فعلا موجود لك الحق في هذا أختي سارة والسبب الذي ذكرتيه عن أبيك ومحاولتك جاهدة في تطبيق الحجاب أحييك :regards01: وأسال الله أن يعينك عليه ويوفقك فيه .
وكثيرا ما تلقيت بمثل هاته الاجوبة من بعض الفتيات
لكن الأصح ليس هكذا لأننا فتحنا نقطة أخرى أي صرنا نتكلم عن أخلاق وسلوكيات الغير وهذا يبقى بين العبد وربه
النقطة الاساسية المقصودة في الموضوع هو التذكير بالحجاب و تصرُّف الاهل والمجتمع مع الظاهرة السابق ذكرها لا غير
وليس أرى فيه تجريح بخصوص ذكر التفاصيل التي قلتي عنها أكبر مما هو واضح في المحيط الخارجي فقبل ان صار هنا كتابة أمام أعين الشباب كان صورة متحرِّكة في الخارج امام أعينهم ،اللهم اهدنا وتب علينا انّك أنت التوّاب الرحيم

ردي هذا ليس بدفاع أو مساندة انما كانت وجهة نظري فحسب.

أنا أيضا كنت ألبس" السروال مع ليكات" وفي قلبي غير مرتاحة (وكان ينبهني أخي وحواجبه صاعدة لسقف المنزل إلاّ أنني الصغرى في المنزل لم لكن ليضغط عليّ والحمد لله لي مضغطش عليا ، وكنت ارتدي الخمار ومرة فالثانوية كانت لدي حصة رياضة وذهبت من غير خمار فرآني استاذ العلوم الاسلامية فقال لي : الحاج محمد كنتي تلبسي الخمار علاش نحيتيه تبسمت ووضعت راسي خجلا ومن بعد ذلك اليوم لم أزح الخمار من على رأسي الحمد لله شيئا فشيئا ارتديت العباءات وهكدا هناك بعض الأشياء تأتي بالتدرُّج إن اتت بالاكراه ربما لا يدوم فعلها بقلبٍ خاطر ) والحمد لله صار الحجاب يشغل تفكيري كثيرا الى ان صرت ارتدي عباءات واسال الله ان يهديني للجلباب وبخصوص هذا الموضوع عني شخصيا لما قررت لبس الجلباب للاسف وجهة نظر امي واختاي بان هناك من المحجبات يفعلن ما يفعلن وراكي لابسة المستور ووش يخصك ،،، الخ كله اراه كلام ليس له صحة كسبب ......

مثال فقط : لنقل ان في الشارع كانت تمشي إحداهن لها غير محجبة ،لها أخلاق جيدة ومليــــحة ما ان مرّ بها شاب راها ففتنته ( الشاب لا يعرف اخلاقها لكنه فتن بها فكتبت عليها سيئه)
آآآهااااا لنرى الرد هنا أيهما الأسبق ؟ ومن التى ظهرت الاولى هل الخُلُق أم الستر ؟؟!!! وأيهما سبقت للتأثير في الشاب الخُلُق أم الستر ؟؟
أبداً لن يتأثرا بالخلق فهو يرى الظاهر لا الباطن !!!

الان صرنا نتناقش على نقطتين وليس نقطة واحدة
*الاولى : الحجاب وهو فرض من الله والفرض لا نقاش فيه

{
وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ } في كتاب صفوة التفاسير لمحمد علي الصابوني التفسير كالآتي :
أي ولا يكشفن زينتهن للأجانب إلا ما ظهر منها بدون قصدٍ ولا نيةٍ سيءة ،قال ابن كثير : أي لا يظهرن شيئا من الزينة للأجانب إلا ما لا يمكن إخفاؤه ، كما قال ابن مسعود : الزينة زينتان : فزينة ٌ لا يراها إلا الزوج : الخاتم والسوار ، وزينة يراها الأجاني وهي الظاهر من الثياب (1)، و قيل المراد به الوجه والكفان فإنهما ليسا بعورة ، قال البيضاوي : والأظهر أن هذا في الصّلاة لا في النظر ، فإن كل بدن الحرة عورة لا يحل لغير الزوج والمحرم النظر إلى شيء منها إلا لضرورة كالمعالجة وتحمل الشهادة (2)
((
وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ )) أي وليلقين الخمار الخمار وهو غطاء الرأس على صدورهن لئلا يبدو شيء من النحر والصدر ، وفي لفظ الضرب مباغلة في الصيانة والتستر ، عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت : يرحم الله النساء المهاجرات الأُول لما أنزل الله (( وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ )) شققن مطورهن فاختمرن بها (3) ، قال المفسرون : كانت المرأة في الجاهلية - كما هي اليوم في الجاهلية الحديثة -تمر بين الرجال مكشوفة الصدر ، بادية النحر ، حاسرة الذراعين ، وربما أظهرت مفاتن جسمها وذوائب شعرها لتغري الرجال ، وكن يسدلن الخمر من ورائهن فتبقى صدورهن مكشوفة عارية ، فأمرت المؤمنات بأن يلقينها من قدامهن حتى يغطينها ويدفعن عنهن شر الأشرار
ــــــــــــــــــــــــ
(1) مختصر ابن كثير 600/2
(2) البيضاوي 58/2
(3) أخرجه البخاري

والله أعلم

*الثانية :
الاخلاق وهذا يترك بين العبد وربه

فَإِنْ قُرِنَتْ ثانيها بأولاها أضحت نقاشاً الذي من المعقول انه لا نقاشا في فرض فرضه الله جلّ وعلا وفي الواقع وقعت فيه عدّة مرات ولم ينته الاّ بقول: كل وحدة دبر راسها !!!!؟؟
الله يهدينا أجمعين

لا ينطق عن الهوى صدق رسولنا الكريم محمّد صل الله عليه وعلى آله وسلّم
ورد في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم, قال:
((لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ, قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ! الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى, قَالَ: فَمَنْ؟))

[أخرجه البخاري في الصحيح]

وهو ما نراه من تأثير الغرب على بنات المسلمين كم من فتاة صارت تلبس تقليدا لما يظهر في نساء الغرب وهذا هو الغزو الثقافي
العامل النفسي ايضا يؤثر على البنت ( بالضبط وهو ما حدث معي بخصوص القصة التي قلتها عن نفسي مع الخمار ) فقد ترى نفسها بشعرها وملابس ليست بالحجاب تثير في نفسها زينة وتُعْجَبُ بنفسها لذلك يؤديها بالخروج من غير حجاب وهذا العامل له من الاثر البالغ اسال الله ان يعيننا على النفس

أما بخصوص المجتمع والاهل فلا أزيد عن رد الاخ PrinCe of PrinceS

وأفتح نقطه أخرى يعني هناك من الشباب لي ينطق ينطق سواءا الفتاة بغير حجاب أو بالحجاب
والله كم مرة أمر وجهي على الارض عندما أرى شابا- وهي فطرة في والحمد لله - واكون مرتدية لباس عاادي وليس بضيق حتى ألا وينطق الشاب المار ما يثير غضبي :mad:

شكرا للاخت ميلينا على طرح الموضوع
تحية لصاحبة الموضوع وللأعضاء المشاركين بآرائهم:regards01:

صح فطوركم:)

آخر تعديل:

عفوا اختي الغالية و الشكر لك ايضا لمساهمتك في الموضوع و اثرائك له دليل على محافظتك على قيمنا الاسلامية

do.php

لست سوى بسيطة ولباسي ابسط
لم ارتدي حتى الحجاب الشرعي بعد
بارك الله فيك اختي

يااختي الغير محجبة نقلك حاجة وما تزعفيش والا زعفتي اخبطي راسك على حيط:
الاحترام نتاعك والتدين نتاعك وقيام الليل نتاعك واخلاقك الفاضلة غير خبيها عندك
المهم استري روحك علينا وبركاك من حجج المنافقين والمنافقات

:(:(:(:(:(:(:(:(:( أضيف صوتي لصوت الأخت المحترمة " سارة السرسورة " :(:(:(:(:(:(:(:(:(

وأقوزل من قلب منتألم :(
حسبي الله ونعم الوكيل .
ولاحولا وقوة إلا بالله العلي العظيم

قيل " لباسك يرفعك قبل جلوسك ... و.... كلامك يرفعك بعد جلوسك :graduation:

ماهدا الكلام الغير لائق والدي أعتبره إهانة في حق الفتاة الغير محجبة :scared01:

هل يعقل أن يتهم مشرف وأقول وأكرر مشرف منتدى أهنا فرغ واش في قلبك ....... ( الأخت الغير محجبة ) بمصطلح

بـ المنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافقة والعياد بالله :scared01:

هل يعقل أن يستهزي بإحترامها وأخلاقها ودينها من قيام الليل . لله صبحانه وتعالى
ويخاطبها بقوله ( والا زعفتي اخبطي راسك على حيط ) ويضيف ( المهم استري روحك )

صدقوني صدمت من هدا التعليق :scared01:

- إن الله صبحانه وتعالى هو الهادي وهو الغفور الرحيم وهو من يقبل الأعمال من عبده ويجزيهم أو يعاقبهم عليها
وهو الدي بقدرته ينظر للقلوب ويعرف الفتاة المخلصة والغير مخلصة .
- وإضيف قد تكون الفتاى غير محجبة لكنها تمتاز بأخلاق حسنة وتصلي وتحفظ القرأن
ومع التدريج ترتدي الحجاب إن شاء الله
:thumb_up02: ( ديننا يسر وليس عسر ):bravo01:

:mad::mad::mad::mad::mad::mad: :smile02: أنا مقاطع لمنتدى . أهنا فرغ واش في قلبك . حتى يعتدر مشرفه على ما إقترف :smile02: :mad::mad::mad::mad::mad::mad:

آخر تعديل:

استغفر الله منك يا اخي عليك ان ترى اراء الاخرين بزوايا مختلفة ابحث عن ماوراء الوجود تجد الجواب
قصدت بحجاب القلوب الايمان الحقيق فما فائدة طرحة الراس تلك ان كان القلب مزينا بالنفاق والغيبة شفافا يرى الناس منه بريق الحقد و الحسد ؟
اعلم يا اخي ان الحجاب فريضة لكن للاسف ابي متعصب و لست اكذب و الله صاحب العز والجلال يشهد علي فان كذبت فانها امانة في رقبتي الى يوم القيامة
والله اني احب الحجاب لولا ابي لولا ابي سامحه الله فهو ليس على دين الاسلام لكنه ربانا على التحفظ والله يشهد علينا يوم القيامة
ان كذبت فاللهم لا ترحمني ،
بالنسبة لقولك : قولي هاد الكلام للمولى ، اوليس يعلم و كل شيء لم اخبره ؟ هو يعلم مافي سري وعلانيتي انتم رايتم علانيتي فحسب فلا تحكموا رجاء
هو ادرى بحالي لن اشرح للناس اسبابي لست مضطرة لذلك اخي

السلام عليكم ياأختنا سارة السرسورة :regards01::regards01::regards01:
ينعكس من خلال تعليقاتك وحرارة وردك على المواضيع
أنك فتاة طيبة متفتحة تملك قلب سليم وعقل واعي
فتاة لاتقبل الدل والإهانة تدافع على أفكارها وأراء الأخرين بجرءة
أنا معجب بشخصيتك القوية ولك مني كامل التقدير والإحترام

أردة فقط من خلال ردي على تعليقك على تدخلي هدا التنويه : لقد قلت :

*01 قولك ( استغفر الله منك يا اخي ) - تستغفرين الله مني هههههههه أنا لست شيطان أو جني :very_mad:

*02 وقولك ( عليك ان ترى اراء الاخرين بزوايا مختلفة ابحث عن ماوراء الوجود تجد الجواب ) :-r

هوايتي حل الألغاز والمشاكل المعقد .:-r:s وقبل أن أقوم بدلك أنظر للمشكلة ليبس من جميع الزواي فقط بل حتى من منظور الطرف الأخر
ولو تتبعتي جميع ردودي على الموضيع بالمنتدى تفهمين قصدي . لاأتسرع في الرد من أجل إضافة عدد نقاط المشاركةلالالالالا و1000 لا

*03 وقولك ( اوليس يعلم و كل شيء لم اخبره ؟ ) على العبارة التي قلتها أنا ( ( قولي هاد الكلام للمولى ) قصدي من قول هده العبارة أن العبد يسأل
يوم القيامة على مقال لسانها وما....الخ من باقي الأعضاء ..فلا يخفى على الله صبحانه وتعالى خافية . لكن قصدي تنبيهها لاغير .

:):):) وفي الأخير ونحن في نهاية هدا الشهر الفضيل أسأل الله صبحانه وتعالى أن يهدي أبوك إلى السراط المستقيم ويتوب عليه أمين يارب العالمين :thumb_up02:

تقبلي تحيات أوخ محمد كويدسي :regards01: من أعماق الجنوب الجزائري / تندوف :thumb_up02:

آخر تعديل:

الله يبارك راني نشوف في حقوق الانسان راهي تطالب بالحكم علي بالنفي اول حاجة
بالنسبة للعضوين الكريمين المشاركين في هذا الموضوع لعلمكما البسيط :
اولا انا لم اوجه كلامي لشخص معين ولم اقرا ردود اي عضو من الاعضاء المشاركين
في هذا الموضوع لذا يجب ان لا يفهم من كلامي انه شخصنة لشخص معين
ثانيا : اضافة خاصية الاشراف لي لم تكن في اي حال من الاحوال سبب يمنعني من ادلائي برايي
والذي والحمد لله لم يمس باي عضو من الاعضاء او حتى انسان سوي مشارك في الموضوع
والادارة تعرف عملها جيدا
ثاثا ساشرح رايي ولو اني لم اكن احبذ فكرة الاطالة في هذا الموضوع :
اولا موضوع الحجاب موضوع متشعب والاخت التي طرحت الموضوع تكلمت عن الحجاب كمصدر
من مصادر الحكم على الاشخاص في مجتمعي العزيز ولذالك قلت في الشطر الاول من الرد
والذي كان على شكل خطاب موجه لكل اخت غير محجبة مهما كانت نوعية حجابها من حجاابات
اليوم والتي تسمى نفاقا وقلة احتراما بالحجاب ولم يكن كلامي موجه لشخص معين
اضف الى ذالك انني ذكرت انه من الحجج التي تستعملها بعض الكاسيات العاريات
هي حجة الاخلاق وانها فتاة متدينة وتخاف الله وابنتة اسرة محافظة
ثم اذا نظر الواحد الى ثيابها وجدها لا تمت الى السلام بصلة لهذا قلت دعو حجة الاخلاق وارتدو الحجاب لان المتضرر الرئيسي هو الشاب
واذا تضرر الرجال تضررت الامة والبلاد
ثم اني اقول لو طلبنا من اي شخص في البلاد الاجنبية وسئلنها عن الفتاة المسلمة فسيشير بكل بساطة
انها ترتدي ملابس سوداء ومحافظة اما في الاخير فاقول انني حينما ارد امثل اسمي وشخصيتي ولا امثل قسما محددا ..

ماهذا !!

ربي سبحانو أمرنا انو نتحجبو ونسترو روحنا
تجيو تقولو لي ماشي محجبة نورمال المهم الاخلاق !
ياحصرا كان عدتو تفهمو كلام ربي بالمقلوب
لالا ماشي كيما هك
كاين امور مافيهاش نقاش الحلال بين والحرام بين

يغلق الموضوع لأنو خرج على مسارو الصحيح بسبب الردود.

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة