وبااااء ينتشر اسمه الخيانة الزوجية

رد: وبااااء ينتشر اسمه الخيانة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخيانة أخي في يومنا هذا تساوت بين الرجل والمرأة ففي وقت مضى كان الرجل معروف بها أما المراة فقليل ما نسمع عنها أنها خانت لما تحمله المرأة من حياء يعتبر زينة لها لكن إذا قل الحياء فلا أمل من امرأة تخلت عنه وأصبحنا نسمع عنها أيضا وبكثرة حتى أنني لا أستطيع الحكم إذا كانت المرأة أكثر خيانة أم الرجل ولعلهما تساوى في هذه الخطيئة .

الخيانة في معظم الحالات تكون نتاج عدم تفاهم بين الزوجين وكثرة المشاكل وربما يكون في العلاقة طرف يهضم حق الآخر وقد يصادف الطرف المتضرر شخصا آخر يقف معه ويحسسه بشعور الأمان أو شعور الاهتمام خاصة حتى يتحول هذا الشعور إلى كومة مشاعر تنتج عنها الخيانة مع الوقت .

دعاة الفسق والفجور والتحرر والتفتح ربما يرون هذه الخطيئة نوع من التقدم لكن الخيانة تبقى خيانة وهم يدركون أن تسميتها بمسميات جديدة ما هي إلا غطاء أو قناع يلبسونه لها حتى يبرروا لأنفسهم فقط .

مع الأسف الخائنون اليوم في بعض الأحيان يراهم البعض أبطال ويضربون بهم المثل والخائن في مجتمعنا يُصفح له أما الخائنة فتُفضح ويُنشر خبر خيانتها فتصبح مذمومة مكروهة ومحبوبة إلا ممن يطمعون فيها عكس الرجل الذي يواصل حياته بطريقة طبيعية .

مشكور على الموضوع .
أهلا سيدتي
فعلا ما نثرته كان مسكا و عنبرا
فلقد أثرتي نقطة دعاة الفسق من منابر اعلامية و قنوات فرنسية و انجليزية ناطقة بالعربية
و أبناء الحركة يريدون تغريبنا

السلام عليكم
خنجر في عش الزوجييةَ
انا باختصآر نقولكم موضوع حساس ~ إذا كان الحكم على الشيء فرعاً عن تصوره، فإن مشكلة الخيانة الزوجية تقع بسبب تباعد مشاعر الزوجين أو سوء التفاهم أو الفهم المتبادل فيما بينهما، وإهمال أحدهما أو كلاهما للحقوق الزوجية، عندئذ تكون بداية الغرس غير المشروع لفكرة الخيانة، عند توافر الظروف المناسبة، وفي المكان المناسب وبطريقة أو بأسلوب قد لا يخطر على بال شريك أو شريكة الحياة، فقد "يؤتى من مأمنه الحَذِر" أو الحريص...
وربي يستر هناك شيئ يكون سبب ايضآ ~ كما تدين تدآن ~ مستلسةَ احيآنا
سلام

أهلا سيد وائل
لقد ذكرتنا كما تدين تدان
ربي يهدينا و يسترنا

شكرا و الله كلامك كلام مبدع

خالة استمتعت و أنا أقرأ كلماتك الراقية
ككاتبها
سيدتي استوقفني أمر من خلال كلماتك
لماذا اذا خانت المرأة نجد الطلاق خو الحل الوحيد
و اذا خان الرجل فكرنا في الأولاد و طلبنا فرصا أخرى
شكرا لك و بارك الله فيك
جوابي على سؤالك هو
لان و بكل بساطة مجتمعنا ضحيته الاولى و الاخيرة هي المرأة
لكن بالنسبة ليي فالامر سواء
سواء كانت الخيانة من الرجل او المرأة فالانفصال هو الحل
و انا ايضا اضم صوتي الى صوتك و اطرح سؤالا آخر لماذا دائما المرأة هي التي تضحي و تدفع الثمن و هي المطالبة بالصبر و التستر على اخطاء الرجل ؟

شكرا لك و بارك الله فيك
جوابي على سؤالك هو
لان و بكل بساطة مجتمعنا ضحيته الاولى و الاخيرة هي المرأة
لكن بالنسبة ليي فالامر سواء
سواء كانت الخيانة من الرجل او المرأة فالانفصال هو الحل
و انا ايضا اضم صوتي الى صوتك و اطرح سؤالا آخر لماذا دائما المرأة هي التي تضحي و تدفع الثمن و هي المطالبة بالصبر و التستر على اخطاء الرجل ؟

سؤال مهم ينتظر اجابة أو ربما يستحق موضوع خاص به لأهميته
شكرا خااالة مرووور رائع

السلام عليكم
مند القدم كانت هناك خيانة زوجية ولكن كانت منحصرة في زوايا وتمتاز بالسرية التامة
ولكن بعد غزو الافلام التركية التي مجملها تتحدث عن الخيانة الزوجية وزنى المحارم ويظهرون انهم مسلمون والخطط المستعملة لاكتمال الخيانة .
اصبحت الخيانة مودة العصر بل هناك من يتباها من النساء والرجال
التطور نحو الانحطاط والانحلال الخلقي

و الله اخي الكريم راك ضربت على الوتر الحساس .
من وجهة نظري الخيانة الزوجية مرض خبيث نعتبرو كيف السرطان حتى و تعالجو يبقى اثره و قادر يظهر مرة أخرى بشكل آخر و ربما أخطر من سابقه .
مهما كانت الاسباب في نظري متعطيش الحق لكلا الزوجين او احدهما انو يخون يعني و كأنه يحل مشكلة بمشكلة اعظم منها .
الخيانة مرض نفسي بالنسبة للرجل كاين لي مرأة وحدة متقنعوش و الحلال مش قادر عليه -زوجة ثانية - يروح للطرق الملتوية لاشباع رغباته الحيوانية-ان صح التعبير- و لي قادر بالحوار تتحل كثير من الامور .
و كاين لي تلقاه مرتو مشبعاتو في كلشي لكن الشيطان يغريه الى الحرام و قادر رفقة السوء تديه لهاذ الحوايج و الخمر و غيرو من الاسباب ....
أما المرأة لي تخون زوجها مش في عقلها مريضة و تحتاج علاج نفسي .و لا استطيع ان ابرر او استوعب انو امرأة تخون زوجها في رأيي يجور فيها القتل .
و بالعودة الى اسئلتك :
هل الخيانة هي خيانة ام هناك ما نحن نبالغ فيه كما يقول عنا المتحضرون
طبعا الخيانة خيانة منلونوهاش و منتستروش عليها و لانبررها بأي شكل من الاشكال .
أسباب الخيانة ما هي: في رأيي ماكانش ولا سبب يبيح الخيانة مهما كان .
و هل للخيانة عذر: طبعا لا و لا و لا
أين الحل : الحلول كثير منها وضع كل المشاكل على طاولة الحوار ووضع النقاط على الحروف منذ بداية الزواج لان العلاقة بين الزوجين لازم تكون مبنية على الثقة ثم الثقة و الحب والاحترام
و ماهي النتائج الحتمية للخيانة
من اهمها تصدع العلاقة الزوجية و مش بالساهل ترجع كي بكري الثقة تروح و يحل محلها الشك لي ينكد المعيشة و يؤدي الى العيش المر .
من هم الاكثر خيانة الأزواج أم الزوجات
في رأيي الازواج

و الله اخي الكريم راك ضربت على الوتر الحساس .
من وجهة نظري الخيانة الزوجية مرض خبيث نعتبرو كيف السرطان حتى و تعالجو يبقى اثره و قادر يظهر مرة أخرى بشكل آخر و ربما أخطر من سابقه .
مهما كانت الاسباب في نظري متعطيش الحق لكلا الزوجين او احدهما انو يخون يعني و كأنه يحل مشكلة بمشكلة اعظم منها .
الخيانة مرض نفسي بالنسبة للرجل كاين لي مرأة وحدة متقنعوش و الحلال مش قادر عليه -زوجة ثانية - يروح للطرق الملتوية لاشباع رغباته الحيوانية-ان صح التعبير- و لي قادر بالحوار تتحل كثير من الامور .
و كاين لي تلقاه مرتو مشبعاتو في كلشي لكن الشيطان يغريه الى الحرام و قادر رفقة السوء تديه لهاذ الحوايج و الخمر و غيرو من الاسباب ....
أما المرأة لي تخون زوجها مش في عقلها مريضة و تحتاج علاج نفسي .و لا استطيع ان ابرر او استوعب انو امرأة تخون زوجها في رأيي يجور فيها القتل .
و بالعودة الى اسئلتك :
هل الخيانة هي خيانة ام هناك ما نحن نبالغ فيه كما يقول عنا المتحضرون
طبعا الخيانة خيانة منلونوهاش و منتستروش عليها و لانبررها بأي شكل من الاشكال .
أسباب الخيانة ما هي: في رأيي ماكانش ولا سبب يبيح الخيانة مهما كان .
و هل للخيانة عذر: طبعا لا و لا و لا
أين الحل : الحلول كثير منها وضع كل المشاكل على طاولة الحوار ووضع النقاط على الحروف منذ بداية الزواج لان العلاقة بين الزوجين لازم تكون مبنية على الثقة ثم الثقة و الحب والاحترام
و ماهي النتائج الحتمية للخيانة
من اهمها تصدع العلاقة الزوجية و مش بالساهل ترجع كي بكري الثقة تروح و يحل محلها الشك لي ينكد المعيشة و يؤدي الى العيش المر .
من هم الاكثر خيانة الأزواج أم الزوجات
في رأيي الازواج

كلماتك حكمة سيدتي الفاضلة
بصدق لا أريد ان اعلق
فلا ينبغي لي التعليق على سيادتكم:regards01:
شكرا و يشرفني مرووركم الكريم

السلام عليكم
مند القدم كانت هناك خيانة زوجية ولكن كانت منحصرة في زوايا وتمتاز بالسرية التامة
ولكن بعد غزو الافلام التركية التي مجملها تتحدث عن الخيانة الزوجية وزنى المحارم ويظهرون انهم مسلمون والخطط المستعملة لاكتمال الخيانة .
اصبحت الخيانة مودة العصر بل هناك من يتباها من النساء والرجال
التطور نحو الانحطاط والانحلال الخلقي
معاك ألف حق كانت زمانا قليلة
و في السرذية
لكن اليوم انتشرت كالنار في الهشيم
بسبب الهاتف و النت
فعلا الحضارة لا تليق بأمة خانتها الأخلاق

شكرا مررورك كالعنبر يوم الجمعة

thanks alot for the nice topic

شكرا جزيلا لهذا الموضوع الجميل

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة