بيوت الله "مسجد موسكو"

زاد الرحيل

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
14 جوان 2016
المشاركات
4,624
نقاط التفاعل
8,126
النقاط
996
محل الإقامة
الجزائر
الجنس
أنثى
افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، المسجد الجامع في موسكو، وفق ما ذكرت وكالة "تاس" الروسية.

1 - تبلغ تكفلت المسجد 170 مليون دولار، تبرع بالجزء الأكبر منها سليمان كريموف عضو مجلس الإتحاد الروسي، بمبلغ 100 مليون دولار، وفق ما ذكر موقع "روسيا ما وراء العناوين".
2 - استغرق بناء المسجد عشرة أعوام، طول هذه المدة كان المصلون يؤدون صلاتهم بشكل طبيعي، وفق ما ذكرت وكالة "تاس" الروسية.
3 - اتسعت مساحت المسجد بمقدار عشرين ضعفا، حيث كانت مساحته 980 مترا مربع، وأصبحت 19 ألف متر مربع، ليتسع المبنى الجديد لعشرة آلاف مصلٍّ، ويمكن أن يستوعب بالأماكن المحيطة به لعشرين ألفا، وفق ما ذكر موقع "روسيا ما وراء العناوين".
4 - طليت قبته باثني عشر كيلو جراما من الذهب، واستوحى المصممون شكل القبة الحالي من شكل قباب موسكو الذهبية، بحسب ما ذكر موقع "روسيا ما وراء العناوين".
5 - دق أسفل المبنى 131 عمودا خرسانيا لتدعيم أساساته نظرا لقربه من المترو، ووجود مياه نهر نيغلينكا تحت أرض المنبى.
6 - يحتوي المبنى على مصاعد لذوي الاحتياجات الخاصة ومصاعد لارتفاع المبنى الذي يتكون من ست طوابق.
7 - تضيء المبنى أكثر من 320 ثرية جدارية أو في السقف، مصنوعة من الكريستال، وقد صنع معظمها على شكل قباب المسجد.
8 - تزن الثريا الكرستال الرئيسية 1.5 طن، ويبلغ عرضها 4.3 متر، وارتفاعها 7.6 مترـ ويجد بيها 350 مصباحا عملاقا، صنعت في في تركيا خلال 3 أشهر، بحسب ما نقل موقع "روسيا ما وراء العناوين".
9 - يحتوي سجل الضيوف على أكثر من 300 صفحة تدون فيه أسماء جميع الأشخاص الذين أسهمت تبرعاتهم في بناء هذا المسجد، بحسب ما ذكر الموقع الروسي.
10 - يبلغ ارتفاع القبة ذات الهلال المطلية برقائق الذهب 59 مترا، أما من الداخل فيصل ارتفاعها من الأرضية حتى أعلى نقطة داخل القبة إلى 42 مترا.

do.php



do.php
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top