مَشرُوع حِفظ الزَّهراوَين (البَقرة وَآل عمرَان) ...

أمّ عبد الله

:: عضو مُشارك ::
نقاط التفاعل
507
محل الإقامة
بومرداس

بِسم الله الرَّحمان الرّحِيم
السَّلامُ عليكنّ وَرحمة الله وَبرَكاته
طِبتُنّ وَطَابَت أَوقَاتُكُنّ، وَتَبوّأتُنّ مِنَ الجنَّة مَقعدا

بَينَما كُنت أتجوَّل فِي المُنتَدَى، لَاحَظتُ كَثرَة المَوَاضِيع التِّي تُعنَى بِحِفظ القُرآن الكَرِيم، وَلَكِن جُلّها إِن لَم نَقُل كَلّها مَهجُورة ....
وَلَعلَّ أَوَّل مَا بَدَر لِذِهنِي أَنَّ الرَّغبَة فِي حِفظ القُرآن الكَرِيم -ولله الحمد- مَوجُودَة فِينا جَمِيعًا، وَلكِنّ الإِستِمرار وَالاِنضِبَاط هُوَ المُشكِل الذِّي لَطَالَمَا نَغّص عَلينَا .... فَدَائِمًا تُلهِينَا المَشَاغِل اليَومِيَّة وَتَدفَعُنَا للتَّكَاسُل، فَتَمُر الأيَّام وَالسنُون وَلا حِفظ جَدِيد، وَالقَدِيم قَد ضَاع وَأُنسِينَاه .... فَمُثَبط بَعد الآخر وَتَخِير القوى وَتترَاجَع الهِمّة ونستسلِم .......

فَما رَأيُكُنَّ أَخوَاتِي بِـ: بِدَايَة جَدِيدَة، نَتَدَارَك فِيها جُلّ الأَخطَاء التِّي وَقَعنَا فِيها سَابِقًا وَحالَت دُون وُصُولِنا للهَدَف

سَأَنتَظِر من كُلّ وَاحدة مرَّت بِهذَا المَوضُوع أَن تُشارِكَنا بِأَهَم الأخطَاء التِّي وَقعَت فِهَا شَخصِيًا أَو سَمِعَت عَنهَا أَو تعتَقِد مِن مَنظُورها الخَاص أَنَّها قد تَكُون أَخطاء يَجِب الحَذر منها
شَاكِرَة لَكنّ ذلِك، وَسائلَة الله عزَّ وَجل أَن يجزيَكُنّ خَيرا

أُختُكنّ فَرِيدَة

آخر تعديل:
رد: مَشرُوع حِفظ الزَّهراوَين (البَقرة وَآل عمرَان) ...

السلام عليكم اختي الحبيبة لقاء طيب جديد معك ربي يحفظك
الفكرة هايلة و صح كل مرة نتفقوا على ورد يومي او اسبوعي نحفظوه مي الله غالب مرات وين تجي الظروف تنسينا كلش
موضوعك مليح انا راني بديت من سورة آل عمران راني في البداية برك

المشكلة يخي بالنسبة ليا عندي دراستي و ورد يومي نقراه و سطر ولا زوج قرآن كريم نحفظهم و تاني راني مدمنة على الروايات و تقدري تقولي ضيعتلي وقتي مي هايلينن و تاني بزاف دروس فاتوني تاع الجامعة راني ندارك فيهم يعني منحفظش بزاف قرآن و بلا مننساو شغل الدار و الماعن

السلام عليكم اختي الحبيبة لقاء طيب جديد معك ربي يحفظك
الفكرة هايلة و صح كل مرة نتفقوا على ورد يومي او اسبوعي نحفظوه مي الله غالب مرات وين تجي الظروف تنسينا كلش
موضوعك مليح انا راني بديت من سورة آل عمران راني في البداية برك

آمين، كيف حالك أختي ؟ أتمنى أن تكوني وُفقت في مشروعك -ابتسامة-

المشكلة يخي بالنسبة ليا عندي دراستي و ورد يومي نقراه و سطر ولا زوج قرآن كريم نحفظهم و تاني راني مدمنة على الروايات و تقدري تقولي ضيعتلي وقتي مي هايلينن و تاني بزاف دروس فاتوني تاع الجامعة راني ندارك فيهم يعني منحفظش بزاف قرآن و بلا مننساو شغل الدار و الماعن

هههه ايه صح الروايات تنهش الوقت نهشا، وفقك الله لقراءة المفيد منها ...

معك حق الدراسة الجامعية متعبة جدا ، وزد أشغال البيت ... الله المستعان

أختي إن كنت لا تجيدين أحكام التجويد فأنصحك بالالتحاق بمدرسة قرآنية لتعلم أحكام التجويد في هذه الفترة بالذات، فهي ستفيدك جدا جدا إذ لا وقت لديك للحفظ والتثبيت والمراجعة فالاحسن استغلال فترة الجامعة في تحسين التلاوة لأنّ ذلك لا يتطلب منك جهدا كبيرا عكس الحفظ .... هذا والله أعلم

آمين، كيف حالك أختي ؟ أتمنى أن تكوني وُفقت في مشروعك -ابتسامة-

هههه ايه صح الروايات تنهش الوقت نهشا، وفقك الله لقراءة المفيد منها ...

معك حق الدراسة الجامعية متعبة جدا ، وزد أشغال البيت ... الله المستعان

أختي إن كنت لا تجيدين أحكام التجويد فأنصحك بالالتحاق بمدرسة قرآنية لتعلم أحكام التجويد في هذه الفترة بالذات، فهي ستفيدك جدا جدا إذ لا وقت لديك للحفظ والتثبيت والمراجعة فالاحسن استغلال فترة الجامعة في تحسين التلاوة لأنّ ذلك لا يتطلب منك جهدا كبيرا عكس الحفظ .... هذا والله أعلم
الله ينورك الحمد لله الصحة رحمة ربي و انتي وش خبارك ؟؟ لا والله مزال مبديتش فيه خايفة نخلطو برك
ايه فكرت في المدرسة القرآنية قلت خلي حتى لعطلة الصيف ان شاء الله يكون الوقت واسع و الفيد بزاف

بارك الله فيك أختى على الموضوع قيمة ومفبد
أنا ختمت القران الكريم مند تقريب ثلاث سنوات والحمد لله بصح راني نقري في التفسير
ولكن لي فكرة إدا حبيتي كل أية بتفسير تعها هكدا يقدروا يحفظ معك وبتوفيق لجميع

بارك الله فيك أختى على الموضوع قيمة ومفبد
أنا ختمت القران الكريم مند تقريب ثلاث سنوات والحمد لله بصح راني نقري في التفسير
ولكن لي فكرة إدا حبيتي كل أية بتفسير تعها هكدا يقدروا يحفظ معك وبتوفيق لجميع

ماشاء الله ... ثبّت الله حفظك ووفقك للعمل به والتخلق بأخلاقه
جزاك الله خيرا على الفكرة أختي .... سآخذها بعين الاعتبار مع أنّ المشروع مؤجل لوقت غير معلوم

بتوفيق وربي إسهلك في المشروع إذا أردتى أي مساعدة ختى راني هنا بعونك بقدر المستطيع وبفضل الله أولا

السلام عليك
فكرة مليحة لكن ياريت نواصل فيها مش نحفظو ايات ومنبعد الفكرة بح يا مولات الفكرة تغيب يا الأخوات
لحد الآن راني حافظة آيات من سورة البقرة
إن شاء الله نديرو القلب و نكملو

بتوفيق للجميع ربي اسهلكم جميعا وأنا حتبعكم جميعا

شكرا لكن جميعا لمروركن بالموضوع ولدعمكن للفكرة .. وشكر خاص للأخت نعمات لتقديمها يد العون ولتتبعها للموضوع -جزاك الله عنا خيرا-.. سأضع في الأيّام القليلة القادمة برنامج بسيط نحاول أن نتقيّد به للحفظ راجية أن يناسب بعضا منكنّ حتّى تتكون مجموعة وتكون منافسة بيننا على الحفظ فإنّ من بين أهمّ المحفزات على الحفظ وجود المنافس ....

السلام عليكم
موفقة أختى و أنا بإنتظار على فرغ من الصبر وسوف أتابع المنافس ويريت فيه منقشة بتوفيق للجميع

السلام عليكم
بارك الله فيك اختي أم عبد الله على الفكرة الممتازة
باذن الله معكن يلا يا جماعة نتوكلوا على ربي ونبداو
بانتظار اشارة الانطلاق
كيف يكون الحفظ؟
صفحة واحدة ولا ثمن ؟وكذلك كيف يكون العرض؟
وشكرا بانتظار الاجابة

السلام عليكم
بارك الله فيك اختي أم عبد الله على الفكرة الممتازة
باذن الله معكن يلا يا جماعة نتوكلوا على ربي ونبداو
بانتظار اشارة الانطلاق
كيف يكون الحفظ؟
صفحة واحدة ولا ثمن ؟وكذلك كيف يكون العرض؟
وشكرا بانتظار الاجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وفيك بارك الله أختي، الحفظ أُفضل أن يكون بالثمن لتمييز الأثمان والأرباع والأنصاف... إلخ
إن شاء الله سأدرج البرنامج سريعا اليوم أو غدا بإذن الله ... وستجدين أجوبة لكل ما سألت وأكثر ....

في المتابعة
وجزيت خير الجزاء
ربي يفقنا ويثبنا يارب

استغفر الله واتوب اليه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة