وين راكم .. ؟!

زاد الرحيل

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
8,126
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خاوتي واخوتاتي عندي بزاف مهدرتش اهنا ،نشوف وش كاين و نعطي رأيي مرة على مرة ،بصح اليوم بغيت نهدر و نقول وين راكم منشوفكمش في اقسام الشريعة والحياة
الدنيا مش دائمة كل يوم يرحل واحد ،الصغير و الشاب والطفل و الشيخ و نفس الشيء بالنسبة النساء يعني لازم نتفكروا شوي الاخرة كيعاد دارنا الدائمة لازم نتعلموا و نسالوا و نستفسروا

قليل جدا زوار هذا القسم يعني والله عيب ،
دروس قيمة تعرض ومتالقاش الاهتمام الا نادرا ، نعالج كل امور الدنيا و نهمل الانفع يعني لا خير فينا و في لمتنا
وين راكم ؟! علاه ماتجوش ؟

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
الاخت الكريمة مشكورة على الالتفاتة ،فقد يغفل القلب ،وتسرح العين ويتيه العقل.
لتأتي الاخت الفاضلة جزاها الله كل خير فتوقظ النائم.
تقبلي مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)

خاوتي واخوتاتي عندي بزاف مهدرتش اهنا ،نشوف وش كاين و نعطي رأيي مرة على مرة ،بصح اليوم بغيت نهدر و نقول وين راكم منشوفكمش في اقسام الشريعة والحياة
الدنيا مش دائمة كل يوم يرحل واحد ،الصغير و الشاب والطفل و الشيخ و نفس الشيء بالنسبة النساء يعني لازم نتفكروا شوي الاخرة كيعاد دارنا الدائمة لازم نتعلموا و نسالوا و نستفسروا

دروس قيمة تعرض ومتالقاش الاهتمام الا نادرا ، نعالج كل امور الدنيا و نهمل الانفع يعني لا خير فينا و في لمتنا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان لم نكن حاضرون بالمواضيع فعلى الأقل نحضر بالردود و القراءة
سبب عزوف الاعضاء عن التفاعل في منتديات الشريعة ارجعه الى المواضيع المتكررة فيها يااختاه مواضيع طويلة عريضة
ماكانش الجديد ماكانش العضو لي يقرى ويعطينا زبدة الموضوع مباشرة ويفهم بطريقة بسيطة ..الخ الخ
على العموم المشرفين والاعضاء الذين يجتهدون ويبحثون ويتأكدون من المعلومات الدينية قبل طرحها مشكورون
فالخلط في الدين ايضا عاقبته وخيمة انا عن نفس اخاف من وضع مواضيع قد تكون مغلوطة وآخذ بسببها الاثم.
بوركتِ اختي للتنبيه فالتذكير بأمور الدين أمر مهم .

طليتي على فلبي البارح وانا امر بالقسم والله سألت نفسي لما لا اشارك فيها ؟لكن انااوافق الاخت ام ياسمين المواضيع طويلة ومنقولة ومكررة ربنا هدا السبب
شكرا على الالتفاتة

السلام عليكم اختي
بارك الله فيك على الموضوع ولكنوانا عندي وجهة نظر
علاه لما ما ندهلوش قسم الشىيعة او الاسلامي معناها ماناش نخمو فآخرتنا والا لازم كيما ذاك اللي رفد الزربية وراح لوتوروت شوفوني راني نصلي صح لازم نعرفو كل صغيرة وكبيرة على ديننا مي انا الامور هذي نحب نعرفها من اهل الاختصاصل انو قار عضو يغلطني ويغلط روحو ووانا ما نقدرش ندخل نحط موضوع وانا مش عارفاتو او معلوماتي قليلة فيه هذا دين منلعبوش هذا رايي انا لما. كنت فمنتديات من قبل لما يلحق رمضان الخوتات كامل تدين ويجو يحفظو علاه القرآن موجود كل السنة علاه حتى قدام الناس نبين راني نحفظ ومتدينة ونحفظ غير فرضان انا ضذ هدا ولو درتو شي خاص فيا بيني وبين ربي مش لازم ندير عليه براح ونرجع ونقولك هذا رايي الخاص
شكرا لك

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
الاخت الكريمة مشكورة على الالتفاتة ،فقد يغفل القلب ،وتسرح العين ويتيه العقل.
لتأتي الاخت الفاضلة جزاها الله كل خير فتوقظ النائم.
تقبلي مروري مع فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير(y)
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته
كلنا نغفلوا و كلنا نخطئوا ، بصح انا لاحظت حاجة خلاتني نسقسي وين راكم ، كي نخش لهيه (منتدى الشريعة) نلقا اعضاء تعد على الاصابع ، تشارك و ترد ببرودة ، يعني ماتناقش و ماتحولش تفهم بالتالي ماتشجعش الكاتب على البحث اكثر
و انا سألت وين راكم لاننا اخوة و اخوات في الله ، نحب ليكم الخير الدائم
عسى الله ان يؤجرنا على ذلك
يا ريت نقوموا كلنا بخطوة باش نجذبوا القراء ليه باش نفيدوا و نستفيدوا من العلم االي ينفعنا و يدوم لينا
تقبل مني فائق الاحترام و التقدير

السلام عليكم
ربي يجازيك اختي
ولكن قسم الشريعة هذا انا موليتش ندخلوا لعدة اسباب وكاين اعضاء جرحوني بكلامهم وقالولي تفقهي في الدين
املا الحمد لله الدين تعلمناه من والدينا ومن علماء كبار
كاين حاجة وحدخرا ولينا لي نحطوه يقولوا بدعة ويتنحي الموضوع
املا علاه ندخل كي نحب نشوف حوايج نتاع دين الحمد لله راه كاين اهل الاختصاص ربي يجازيهم وكبار الائمة
اعتذر اختي علي صراحتي
شكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان لم نكن حاضرون بالمواضيع فعلى الأقل نحضر بالردود و القراءة
سبب عزوف الاعضاء عن التفاعل في منتديات الشريعة ارجعه الى المواضيع المتكررة فيها يااختاه مواضيع طويلة عريضة
ماكانش الجديد ماكانش العضو لي يقرى ويعطينا زبدة الموضوع مباشرة ويفهم بطريقة بسيطة ..الخ الخ
على العموم المشرفين والاعضاء الذين يجتهدون ويبحثون ويتأكدون من المعلومات الدينية قبل طرحها مشكورون
فالخلط في الدين ايضا عاقبته وخيمة انا عن نفس اخاف من وضع مواضيع قد تكون مغلوطة وآخذ بسببها الاثم.
بوركتِ اختي للتنبيه فالتذكير بأمور الدين أمر مهم .
اهلا بأختي الغالية ، منورة بوجودك و مشاركتك
و أخيرا جاو ، البارح حكمني احباط و قلت ظاهْرة لا حياة لمن تنادي ، بصح اثبتوا لي العكس
كلامي على غياب الاعضاء عن القسم و ندرة زواره خلاني نتحسر و نحاول لفت الانتباه اليه كيعاد لاحظت انو كي يتحط موضوع تلقاي مشاركات بكثرة و نقاش حاد مع الكاتب بصح كي يتحط موضوع في الشريعة تلقاي 3 مشاركات عابرة تحمل جملة جزاك الله خيرا او بارك الله فيك حتى اذا مافهمش المعنى او ماقراهش يعتبره مشاركة و خلاص
اما بالنسبة لصحة المواضيع فمعظمها ذات مصادر موثوقة
بغيت نقول اننا كيما نقراو في كل المنتديات و نشاركوا بحماس شديد و نرتاحوا نفسيا لازم نفس الشيء بالنسبة لقسم الشريعة
مرة قريت سلسلة الاربعين نووية و مافهمت والو ، فبعثت مشاركة للكاتب و قلت (صدقا لم افهم ، يا ريت تبسط و تفهمنا حتى نفهم ) جزاه الله كل خير @ابو ليث اللي تفهم الامر و اجتهد و بسط المعنى و الحمد لله فهمت اللي مافهمتهش منذ سنوات عديدة ، الشيء اللي موجود في هذاك الكتيب المهمل بسبب عدم فهمي له
اللي حبيت نقوله اختي الغالية انو لازم نشاركوا و نشجعوا و نستفسروا بدون تهجم لانو غرضنا هو اننا نستفيد و ليس النقد السلبي
في نفس الوقت لازم انتي كأمينة لهذا الصرح تحرصي على انو يكون راقي و ثري بالمعلومات بكل فروعه
تقبلي مني فائق الاحترام و التقدير

السلام عليكم
صح عندك الحق
المشاركات في منتدى الشريعة قليلة
و نقلك علاه
...
لا نو اذا حط كاش واحد موضوع
مثلا فتوى او شي كيما هاك
يبدا الاخذ و الرد و تكبر الحالة كيما هذاك النهار لعبت الحكاية
و الله عانها اصبح الواحد يتجنب الخوض في امور كيما هاك
اللي تدي للخلاف و الفتنة
يكتفي بالقراءة فقط
نظن هذا هو السبب وراء هذا المشكل
على العموم نتمنى الاخوة يضربو طلة على كل المنتديات
و
السلام

طليتي على فلبي البارح وانا امر بالقسم والله سألت نفسي لما لا اشارك فيها ؟لكن انااوافق الاخت ام ياسمين المواضيع طويلة ومنقولة ومكررة ربنا هدا السبب
شكرا على الالتفاتة
اهلا و سهلا بأختي الغالية
نشكرك على سماعك لصوتي و ردك عليا ، القلوب عند بعضها و الفكر متوحد .. و ما اجمل ان يتحد على كلمة الله ، و يتعرف على الكنز الي بعثوا لنا و اللي يتمثل في القرآن و السنة ، فكيفاه ما نحوسوش عليه . وهو اللي راح ينقذنا ، لازم تعرفي انو الشيطان هو اللي بعدك عن هذا القسم و يخلق لك الف حكاية و حكاية و يقول خليك منه
اما بالنسبة لطول المواضيع عندك الحق ، انا نبهت الاخوة و القراء نبهوني و اعتذرت لهم و قلت راح نصحح و نحاول نلخص
اما المكررة ففي الاعادة افادة لانو بطبعنا حنا البشر ننساو و اذا ما نسيتيش لا بأس ما تمريش عليه
تحياتي

السلام عليكم اختي
بارك الله فيك على الموضوع ولكنوانا عندي وجهة نظر
علاه لما ما ندهلوش قسم الشىيعة او الاسلامي معناها ماناش نخمو فآخرتنا والا لازم كيما ذاك اللي رفد الزربية وراح لوتوروت شوفوني راني نصلي صح لازم نعرفو كل صغيرة وكبيرة على ديننا مي انا الامور هذي نحب نعرفها من اهل الاختصاصل انو قار عضو يغلطني ويغلط روحو ووانا ما نقدرش ندخل نحط موضوع وانا مش عارفاتو او معلوماتي قليلة فيه هذا دين منلعبوش هذا رايي انا لما. كنت فمنتديات من قبل لما يلحق رمضان الخوتات كامل تدين ويجو يحفظو علاه القرآن موجود كل السنة علاه حتى قدام الناس نبين راني نحفظ ومتدينة ونحفظ غير فرضان انا ضذ هدا ولو درتو شي خاص فيا بيني وبين ربي مش لازم ندير عليه براح ونرجع ونقولك هذا رايي الخاص
شكرا لك
و عليكم السلام ورحمة الله تعالى و بركاته
يا اختي الغالية انا ماقلتش انكي غير مسلمة و ماكيش تصلي و لا راني نقولك انا كذا و كذا و ملتزمة و هكا و هكا و راني نشهر في روحي امام الناس ، بعدي عن هذا التفكير كبعد السماء عن الارض
دعوتي للحضور باش نفقهوا رواحنا ، و الاعضاء ما يكتبوش المواضيع من راسهم بشكل عشوائي بل ينقلوها من افواه العلماء المعروفين الموثوق فيهم و بمصادر موثوقة ، لانني لاحظت مثلا في موقع ويكيبيديا انو اذا ماحطوش مصادر موثوقة يطالبوا صاحبه بالاثبات او الحذف
انا احترت صراحة انو جا في بالك موضوع التباهي بالعبادة امام الناس كيعاد هدفي نجذب القراء للشريعة حتى يتعلموا اصول الدين كاملة
انا وحدة نحاول نعرف و نعرف و فعلا كل يوم نتعلم شيء جديد
طبعا يختلفوا الناس في واش يقولوا و ربي يحاسب على النيات و بطبيعة الحال نحترم رأيك
تقبلي مني فائق الاحترام و التقدير

السلام عليكم
اختي ميلينا حطي فبالك حاجة انا لما نحط رد مش معناها قلت انتي تتباهي لالا اطلاقا ما فكرتش فيها ولا نفكر فيها مديتبك رايي الخاص انا تفكيري كيفاه ووعلاه ما ندخلش نقىا ما نقولش ما نقراش لكن ما نشاركش علاه قتلك انو مش لازم نبين للناس لانو الاقسام هذي فرمضان يكثر الطلب عليها وبعدو فارغة لالا التمسخير فالامور هذي لالا يعني ندخل في حاجة كيما هذي نكون قدها وانا قتلك هذا رأيي انا وانا ما نقولك لا ليك ولا لاي كاتب موضوع انك تتباهى او غيرو حكيت رأيي انا نتمنى تتقبلي ردي
وفكل الاحوال ما قلتش راكي غالطة عندك الحق فكل شي قلتيه مي كل واحد يمد وجهة نظرو والسبب انو ما يدخلش وفقط
وتقبلي مني فائق الاحترام كذلك

تذكرت امرا اخر اختي ركن التوعية الدينية النسائية الخاص بالنساء اراه افضل مكان لنا نحن السيدات نستطيع الاجتهاد فيه وتوجيه بعضنا البعض .ياريت تضربو طلة ليه كاين اخوات ماشاء الله يقدمو في مواضيع حصرية تطبيقية ماشي غير مواضيع مكتوبة.

يعني العضو الوحيد اللي نتابع مواضيع ومنين ذاك نرد عليها هو الاخ ماستر
{حكيم }
يعني مواضيعو بسيطة وجد مفهومة
اما المواضيع الاخرى صرااحة طويلة بزااف
وثانيك مواضيع تحكي على اشياء نتاع طلبة علم
يعني ماشي نتاع ناس بسيطة مثلي ومثلك اغلبها طبعا لكن ديما ديما انا واحد من ناس منين ذاك نشوف
والحمد لله نتبع امور الشريعة من مواقع اخرى يعني مواقع الرسمية للمشائخ
اما ما ينقل هنا نحسو غير كاامل والله اعلم ..

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
جزاكي الله خيرا على التدخل و الاثراء للموضوع،اما اسباب عدم دخولك و احراج بعض الاخوة لكي فانا ثاني تعرضت لهذا الاحراج بصح متوقفتش وعرفت ان الامر عادي ،كتبت مواضيع عديدة مرة تغلق ومرة تحذف في البداية حسيت اني انا الغالطة فرحت نبحث و نبحث فلقيت المصادر متطابقة و موثوقة ،و مبعد عرفت انها حكاية مذاهب و اختلافها و ان الاخ الكريم سلفي متعصب لارائه قدمت شكوى للادارة شارحة الموضوع وهذه الاخيرة انتبهت للامر و رفضته لان القسم للكل و ليس للجزء
ما اضحكني ان الاخ في الله الكريم علم بامر شكوتي و كان واعيا في رده فكان ان رد علي بموضوع الغيبة و يقصد انني اغتبته ،ضحكت و رجعت عليه و قلت يا خويا انا شكيت مش اغتبت و صراحة هذيك الشكوي اثرت عليه و نزلت في درجة عضويته والله نتاسف بزاف لكن الامور مشات وحدها.
هذا يدل يا اختي ان كاينة رقابة والاخ اللحدث بؤننا خلاف وااله غير نحترمه ،فاختلاف الاراء ميعميش اننا نبعده على القسم نهائيا
في الاخير نقول اني نتابع مواضيع الاخ اللميحملنيش كيعاد يحمل كتاب الله و سنة نبؤه و هذي مه ملكه و لا ملكي نشركه في مواضيعة ناخذ الليقنعني و نترك الباقي

السلام عليكم
ربي يجازيك اختي
ولكن قسم الشريعة هذا انا موليتش ندخلوا لعدة اسباب وكاين اعضاء جرحوني بكلامهم وقالولي تفقهي في الدين
املا الحمد لله الدين تعلمناه من والدينا ومن علماء كبار
كاين حاجة وحدخرا ولينا لي نحطوه يقولوا بدعة ويتنحي الموضوع
املا علاه ندخل كي نحب نشوف حوايج نتاع دين الحمد لله راه كاين اهل الاختصاص ربي يجازيهم وكبار الائمة
اعتذر اختي علي صراحتي
شكرا

جزيتي خيرا ... نعلم اننا مقصرين ولا نملك عذر حيال ما تفضلتي به
لكن ان شاء سأحاول ان اشارك هناك ...
ونسأل الله حسن الختام .

ردي
السلام عليكم
صح عندك الحق
المشاركات في منتدى الشريعة قليلة
و نقلك علاه
...
لا نو اذا حط كاش واحد موضوع
مثلا فتوى او شي كيما هاك
يبدا الاخذ و الرد و تكبر الحالة كيما هذاك النهار لعبت الحكاية
و الله عانها اصبح الواحد يتجنب الخوض في امور كيما هاك
اللي تدي للخلاف و الفتنة
يكتفي بالقراءة فقط
نظن هذا هو السبب وراء هذا المشكل
على العموم نتمنى الاخوة يضربو طلة على كل المنتديات
و
السلام

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يا اخي ادخل و خذ وش يعجبك و ناقش واش مفهمتش و كي تشوف النقاش خرج على الطريق توقف و تجاهل الامر ،عندك الحق احيانا يكون النقاش و االرد بالخشونة و هذا يهرب القراء نتمناو الكل يتولهوا للحاجة هذه ،
المهم كاين كنوز عظيمة مخبية في القسم هذاك متخلليوهمش يديو وحدهم
شكرا
على للاخت

السلام عليكم
اختي ميلينا حطي فبالك حاجة انا لما نحط رد مش معناها قلت انتي تتباهي لالا اطلاقا ما فكرتش فيها ولا نفكر فيها مديتبك رايي الخاص انا تفكيري كيفاه ووعلاه ما ندخلش نقىا ما نقولش ما نقراش لكن ما نشاركش علاه قتلك انو مش لازم نبين للناس لانو الاقسام هذي فرمضان يكثر الطلب عليها وبعدو فارغة لالا التمسخير فالامور هذي لالا يعني ندخل في حاجة كيما هذي نكون قدها وانا قتلك هذا رأيي انا وانا ما نقولك لا ليك ولا لاي كاتب موضوع انك تتباهى او غيرو حكيت رأيي انا نتمنى تتقبلي ردي
وفكل الاحوال ما قلتش راكي غالطة عندك الحق فكل شي قلتيه مي كل واحد يمد وجهة نظرو والسبب انو ما يدخلش وفقط
وتقبلي مني فائق الاحترام كذلك
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
نشكرك اختي لردك و نقولك اني نصدقك في قولك انك متقصدينيش حتي في السابق مغضبتش لكن تحيرت شوية ولكي الشكر انك نحيتي هذيك الحيرة ،انا نقولك بلي مش كيعاد دعيتكم للحضور للقسم فهذا اجباري و انه اللميجيش انسان مش صالح ابدا منعنيش هذا
بخصوص الكثرة في رمضان فعندك الحق هذه المصيبة نتفقده الله مرة في العام و موضوع القران ربي يقول على هولاء اتخذواالقران مهجورا
دمت لي اختا مرة نتفق ومرة نختلفو تبقى الاخوة ثابتة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة