خطيبي خانني عده مرات هل انفصل عنه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
التخبيب معناه تكرهي الزوج في زوجته او العكس
يعني النصح بالتي هي أحسن افضل في هذا الموضوع ام تقولها افسخي مباشرة هذا صعب ما دام لا نعرف الطرف الاخر في القصة
السلام عليكم
هنا نحن نعطيها وجهة نظرنا في الموضوع
وهي من تقرر
شكرا لك

نعم افهمك قصدكم النصح لا غير وفقكم الله.

السلام عليكم
اختي نهدرو بكل صراحة مستواه وال فقرو مش عيب بصح هذا زاد عماها عشاق من فوق الشي هذا يا اختي راه يدير الشي هذا وانتي خطيبتو امالا يتزوجك واش يدير يولي يجيبهملك للدار انت عارفة انو يهدر مع النسا ويغازل طفلة على اساس يتزوجها وراكي تسقسي اذا تكملي لو كان راجلك نقولك اصبري على جال دارك وولادك ني انتي راكي مازال قبل ما تتفر. وزيدي اذا الثقة راحت بينلتكم واش يبقى نقولك الصح راني مخطوبة حاجة ما شفتهاش وما سمعتش ما نقدرش نحكم انما نحكمو كيما انتي لو نعرفو هو اخر راجل فالكون لانو هذا ما احترمكش وراح يبقى هكذا يحب النسا وبعما تتفر تندمي من رأي اخطيك منو وربي يعوضك باللي خير منو موفقة

السلام عليكم انا فتاه أبلغ من العمر 24 سنه أنهيت دراستي الحمد لله و انا اشغل الآن وظيفه مرموقة ....انخطبت عندما كنت في الجامعه من شاب متواضع توقف عن التعليم في المتوسط تعرفه عائلتي و اخوتي و لكن في فتره الخطوبه اكتشفت أنه يتكلم مع البنات سواء في الفايسبوك أو الهاتف و كل مره يقنعني أنه يحبني و لن تتكرر هذه التفاهات ....و لكن المره الاخيره و تزامنا مع حفل خطوبتنا الرسميه و جدت امراه صديقه في الفايسبوك لا يوجد معها أي صديق رجل إلا هو و و جدتها نتحاور معه في بعض التعليقات و تغازله و يغازلها على أساس أنها ستكون زوجته المستقبلية ....انصدمت فصارحته فقام ب مسح كل شي حتى حساب البنت و قال لي انت تتوهمين....كيف أتصرف انا خائفة إذا تزوجت معه تبقى فيه هذه الصفة فقدت ثقتي فيه كليا هل افسخ خطوبتي علما اني عندي فرص كثيره و لرجال في مستواي التعليمي ساعدوني باتخاذ القرار من فضلكم فأنا في أمر مصيري
سلام اختي والله يكون في عونك خاصة ادا كنت تبغيه
هدا الشخص راه حاب يوريلك بلي مستوى ماشي كلش هدا عنده نقص فالشخصية وتالمون راه معقد ومفوكر لي انت نيفو عليه بغا يوريك بلي قاع بمستواه ومحبوب عند النسا بالمعنى باغي يوصلك ماشي غير انت لي كاينة ورايي الشخصي خمي مليح ادا فالخطبة دار هاك ومنين تكوني عنده دار واش يدير وقيلة يجيبهم قدامك للدار
و لي فيه الخير ليك اختي ربي يعجلهلك تكلي على الله وصلي صلاة استخارة وديري كيما قالو ناس زمان "دير راي لي يبكيك......"
و بالتوفيق

السلام عليكم
التخبيب منهي عنه شرعا
انت استخيري وافعلي ما يريحك بعد استشارة اهلك ايضا
بالتوفيق
انا في حيرة من أمري هو شخص ملتزم بالصلاة و متواصل معي طول الوقت لو اتأخرت و ما سألتش يغضب و يعرف أهلي جيدا...خفت تتغاضى عن الأمر و نعيش معاه في هم و شقاء

السلام عليكم
شوف ذيك المغريبة شوف
يا اختي و الله ما دريت وش نقلك
انا لو كان تاخذي رايي
تعقلي في اتخاذ القرار و ما تتسرعيش
و امنحيه فرصة اخرى بالاك يهديه ربي
و زيدي شوفي مع اهلو لو كان ينهاوه
و التزمي بالدعاء
و الله يجعل الخير

انا في حيرة من أمري هو شخص ملتزم بالصلاة و متواصل معي طول الوقت لو اتأخرت و ما سألتش يغضب و يعرف أهلي جيدا...خفت تتغاضى عن الأمر و نعيش معاه في هم و شقاء
هل بينكما عقد شرعي أو مدني؟؟

ان لم يكن هناك عقد لا يجوز لك التواصل معه بالهاتف على هذا النحو

أنت صلي استخارة واكثري من الدعاء ان بقي هناك عدم ارتياح لهذا الشخص شاوري وأخبريهم بقرار الفسخ وربي يفتح عليك

بطليه يكون احسن,قبل ماترجعي مطلقه.

السلام عليكم
شوف ذيك المغريبة شوف
انا لو كان تاخذي رايي
و التزمي بالدعاء
و الله يجعل الخير
السلام عليكم
شوف ذيك المغريبة شوف
انا لو كان تاخذي رايي
و التزمي بالدعاء
و الله يجعل الخير

السلام عليكم انا فتاه أبلغ من العمر 24 سنه أنهيت دراستي الحمد لله و انا اشغل الآن وظيفه مرموقة ....انخطبت عندما كنت في الجامعه من شاب متواضع توقف عن التعليم في المتوسط تعرفه عائلتي و اخوتي و لكن في فتره الخطوبه اكتشفت أنه يتكلم مع البنات سواء في الفايسبوك أو الهاتف و كل مره يقنعني أنه يحبني و لن تتكرر هذه التفاهات ....و لكن المره الاخيره و تزامنا مع حفل خطوبتنا الرسميه و جدت امراه صديقه في الفايسبوك لا يوجد معها أي صديق رجل إلا هو و و جدتها نتحاور معه في بعض التعليقات و تغازله و يغازلها على أساس أنها ستكون زوجته المستقبلية ....انصدمت فصارحته فقام ب مسح كل شي حتى حساب البنت و قال لي انت تتوهمين....كيف أتصرف انا خائفة إذا تزوجت معه تبقى فيه هذه الصفة فقدت ثقتي فيه كليا هل افسخ خطوبتي علما اني عندي فرص كثيره و لرجال في مستواي التعليمي ساعدوني باتخاذ القرار من فضلكم فأنا في أمر مصيري
سلام الله عليكم اختنا الكريمة وبعد:صراحة انت من وضع يديه على الجمرولا يتألم في هذا الموطن احد مكانك فأنت أدرى منا بحالتك ولست بحاجة الى مشورة فيبدو انك متعلقة به فأردت ان يقنعكي احدنا بتركه فنعينك بذلك على نفسك ولاينبغي ان نخلط بين المستوى الدراسي والتقوى فليس هذا مثل ذاك فرب طبيب علّم الشيطان الجراحة وتغيير جنس الانسان ورب أمي لا ينقن الا سورة يصلي بها فتخر له إجلالا ملائكة الرحمن
بكل صراحة نقولك ختي لو كان مليتي عين خطيبك ميشوفش لغيرك الله غالب اما عينو كبيرة واما شافك في عينو صغيرة
تحياتي واحترماتي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة