انا غلبت

ايه العياط مش مليح والعصبية ديرلك المرض وانت مازال صغيرة وقدامك الحياة والتعب بعد الزواج وانجاب أبناء وممكن تكوني تخدمي برا يعني الف خدمة تولي عندك ..ربي يكون في العون.
وكيما يقول السوري ''العمر يخلص والشغل ما بيخلص"

السلام عليكم
واو عليك يا حبيبتي وعلي شغل الدار راه يعيي والحمد لله
رانا في الهوي سوي نريحوا ويجي السكووووون كي يروحوا يقراو هههه نستغل راسي
ايا يخرجوا واجي تشوفي العياط وتحسبي رانا فالكازيرنه هههه ربي يخليهم
والله صح المراة تتعب بزاف وخاصة لي تكون موسوسة وخاصها كلشي منظم وكل حاجة في بلاصتها كيما انا :giggle:
ربي يعطيهم العقل وحنا ربي يعطينا صحتنا يارب
والشغل نتاع الدار والله هو ترفيه برك خير منبقاو قاعدات وحاطين يدنا علي خدنا ومخنا يطلع ويهبط
وكي تعجبني الحاله كي كل البيت يكون نقي ومرتب ولكن ا كي يجيو الدراري لي زاباش هههه كلش ينقلب:mad:
واسم نقولك لالا ماشي ياخدوا من تربية الشوارع لالا مي وقتهم هكدا شوفي غي حنا كيفاش كنا والحمد لله
ربي يعطينا صحتنا يارب
مشكورة حبيبتي
تحياتي

ايه العياط مش مليح والعصبية ديرلك المرض وانت مازال صغيرة وقدامك الحياة والتعب بعد الزواج وانجاب أبناء وممكن تكوني تخدمي برا يعني الف خدمة تولي عندك ..ربي يكون في العون.
وكيما يقول السوري ''العمر يخلص والشغل ما بيخلص"
بالعياط نعبروا على قلقنا ،و انا سيدة و والدة و راح نبقى نخدم حتى يخلص الجهد

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اختي الغالية و الله نحيتي على قلبك و ضحكتيني معاك كيعاد حسيت بيك و فهمتك كلي انا اللي نهدر
ربي يكمل زواجك و يفرحك بيه ، اما انا فسيدة .
و ربي يكون في عونك
عندك الحق ، الناس اللي يلقاو كلش واجد و ماتعبوش عليه مايعرفوش واش هو التعب ، و كي تستمري في العمل و ماتهدريش يوليو يشوفوا فيك خدامة بلاش ، اما اذا عيطت و هذا من حقك راح يحسوا شوية بيك ، و ينقصوا شوي برك ، مبعد يديروا حساباتهم
و امك العزيزة ربي يحفظها لك رمضان قريب يجي اذا كنا من الاحياء ، قولي لها يا يما العزيزة رمضان قريب يوصل ربي يلحقنا بيه ، يدين الكبدة نتاعك يعني نتي راهم ترحاو ، و اذا بقيت هكا راح يخلصوا عندك ، و مانقدرش ندير دار و ولاد كيعاد اللي مالف يدي مايقدرش يمد ، بالملخص يما العزيزة اجبدي دراهمك انتي و اختي و اشريو لي ماشينة نتاع الماعن و الا راح نربط يديا و شوفوا شكون اللي يغسل الماعن نتاع المطعم نتاعنا
و اختك قولي لها ماشي دايما ضيفة ، حركي يديك شوي معايا و ارحمي شبابي
شكرا لك يا غاليتي على فتحك لقلبك لنا و تفريغك ، ان شاء الله تحسي براحة و نشاط
تحياتي ^^
السلام عليكم ميلينا واش راكي واش درتي اليوم
يا حوجي ياانا انا الايام هذي راني مريضة وهكذاك ونخدم قريت ليمى واش قلتي قاتلي قوليلها وعلاه ولدناكم باه تخدمونا قتلها وعلاه وكي ولدتونا تذلونا هههه
ايه يا اختي وعلاه يستغرفو والا يقولو مريضة والو ياكلو يرمو والله ما علابالهم
ضحكتيني على ماشينة الماعن انا قتلها اشريهالي نريح من الماعن قاتلي انا وانت زوج طباسة نشري عليهم ماشينة قتلها وعلاه الماعن لخرين واقيل الجنون يغسلوهم اييييه عندك الحق ماشي انت تغسلي فيهم واش نديرو لينا ربي ان شاء الله يكون فيها اجر سينو اذا خاسرة فلافير يركبو السيروم ماكانش الماكلة فالماعن ههه
ربي يهنيك يا رب

يازينكم ويازين شغلكم ويازين هدرتكم ويازين عصبيتكم على اهل الدار حتى يكونوا منظمين ولايتركوا شيء طايح على الارض .... صدقيني اني مسرور فيكم واقول لازالت الدنيا بخير ...
عندنا صاحبة الدار لاتعرف عن الدار شيء واذا ارادت شيء من مطبخها راحت تسأل الخدم اين مكان كذا وكذا .... فوش جاب لجاب ..!
سلام خويا
علاه نتوما وين اللي ديرو خدامات السعودية واقيل والا الكويت اييه ربي عطاكم بصحتكم
ولكن يا خويا المرا اللي ما تعرفش دارها واش فيها انا والله وندير الف خدامة ما نقدرش نهار نحاوزها لانو والفت خدمة يدي ونعرف نحط كل شي فبلاصتو والراجل اللي ما ياكلش من يد مرتو ما يعرفش قيمة الزواج مهما كانت الماكلة مليحة عيانة معليش المهم طياب مرتو
قولي وين نتوما حتى نجي عندكم ههههه شكرا

الخدمة زينة المرا هذي في بيتها اكيد لازم تتعب هاوش وزيد حاليا كل شيء جاهز قليل النساء اللي صح تخدم شغل الدار بمعناه الحقيقي
ضرك التسياق راهي دال دوصول والارضية اللماعة زوج دقايق باستخدام المكنسة الكهربائية تكمل الشغل وتريح تكونيكتي مع صاحباتها
ياحسراه على شغل الدار الوالدة نتاعي تقلي بنات الجيل هذا لقاو كل شيء وااجد من حظهم ومن سوء حظ ازواجهم باسكو عيب نهار تشوف المخابز كل يوم
مشارجيين بالرجال ومكانش مرا تخدم لزوجها المطلوع يعني صراحة في الجهة نتاعنا لوكان المراة ما تعرفش خدمة الدار بمعناها الحقيقي
تحبو تسموها شقاء تحبو تسموها استعباد هذي المراة ما يدومش زواجها بعكس المراة الحاذقة يعني
في وقت ما الوالدة نتاعي كانت تجهز الاكل تقريبا لوحد 20 فرد من العائلة وحدها حتى حاليا تعاني شويا من ىلام الظهر روهشاشة العظام بسبب الاثقال
وريلي مرا ضركي راهي تفتل الطعام وحدها وتنقي القمح وتغسلو ياي راحت الدنيا وانت يااختي زينة المرا شطارتها ماهيش بليزير في العايلة نتاعك مي هذا بليزير في عمرك
لانو خدمة العائلة شرف ماهيش مهنة اما اللي قلبها ضيق والله ويجيبولها خدامة دايما تتمنى انو ما تحرك حتى حاجة بيسك رايح طول عمرها تبقى جايحة في نظر زوجها واولادها سلام .

الخدمة زينة المرا هذي في بيتها اكيد لازم تتعب هاوش وزيد حاليا كل شيء جاهز قليل النساء اللي صح تخدم شغل الدار بمعناه الحقيقي
ضرك التسياق راهي دال دوصول والارضية اللماعة زوج دقايق باستخدام المكنسة الكهربائية تكمل الشغل وتريح تكونيكتي مع صاحباتها

السلام عليكم
استنى هنا استنى واش من مكنسة كرهبائية كاين يد كهربائية يحبو كل شي واجد فالوقت الفطور ووالتسياث والحوايج مغسولين
اواه خويا شغلنا هو هو نسيقو من القلب وتعب كبير وخلي الغبار وخلي الفطور وخلي الحوايج صحتنا طيح
كاين ماشينة نتاع الحوايج ايه مي والله هذوك نتاه لاستيك تعب كي شغل غسلتهم بيدك وزيد التسياق لاجافيل وايزيس ويا الله حكي وعاودي ولو دالدوصول مي العفس والتراب والكوزينة كل يوم لازم تنحك الزيت وخلي الحيطان وخلي الزجاج واش من مكنسة راك تهدر عليها الله يهديك هذي ماكانش منها
نكونيكتو وي نضربو طلة ونكملو انا حتى نكمل كل شي نجي نظل لو نكون هنا لما نكون مريضة الله غالب كاين شكون يخدم تجي اختي اما هذي اللي تقول عليها ماكانش منها

ياحسراه على شغل الدار الوالدة نتاعي تقلي بنات الجيل هذا لقاو كل شيء وااجد من حظهم ومن سوء حظ ازواجهم باسكو عيب نهار تشوف المخابز كل يوم
مشارجيين بالرجال ومكانش مرا تخدم لزوجها المطلوع يعني صراحة في الجهة نتاعنا لوكان المراة ما تعرفش خدمة الدار بمعناها الحقيقي

تحياتي لامك الكريمة قولها يا خالتي الزمن تبدل لو نتوما في وقتكم توفرلكم الامور هذي كنتو ديروها لانو امور بزاف سهلت على المرا
اي نعم كاين بنات ما يعرفوش يديرو المطلوع مي كاين العوض وزعمى رجال اليوم راهم كيما رجال البارح الراجل طيببلو لوبيا والعدس ما ياكلهمش

ماكانش مرا ما تعرفش تخدم شغلها اللهم لو بنات 16 و 17 سنة يتلكو على يماهم نقولك اما تقولي جيل ال 30 وغيرو ما تعرفش هذي فوتها حكيم سواء عندكم او عندنا المرا مرا وين ما كانت

تحبو تسموها شقاء تحبو تسموها استعباد هذي المراة ما يدومش زواجها
علاه ما يدوكش زواجها عذي راح يدي مرا والا خدامة وكاين اللي ما تعرفش ورا زواج تلقى ام زوجها وتعلمها كانت عندنا وحدة والله يماها خافت لما زوجت قالت تطلق في سمانة لانو ما تعرفش طيب لكن راجلها وامو ساعفوها وعلموها والله ما فاتتش سنة راهم يشكرو فيها وتقوم بالضياف والولائم
قولها نتوما ثاني عجايز اليوم ساعفو مراحش تدي عروسة من 1940 الوقت غير الوقت

بعكس المراة الحاذقة يعني
في وقت ما الوالدة نتاعي كانت تجهز الاكل تقريبا لوحد 20 فرد من العائلة وحدها حتى حاليا تعاني شويا من ىلام الظهر روهشاشة العظام بسبب الاثقال
وريلي مرا ضركي راهي تفتل الطعام وحدها وتنقي القمح وتغسلو ياي راحت الدنيا وانت يااختي زينة المرا شطارتها ماهيش بليزير في العايلة نتاعك مي هذا بليزير في عمرك
لانو خدمة العائلة شرف ماهيش مهنة اما اللي قلبها ضيق والله ويجيبولها خدامة دايما تتمنى انو ما تحرك حتى حاجة بيسك رايح طول عمرها تبقى جايحة في نظر زوجها واولادها سلام .
ربي يطول في عمرها وكاين مرا طيب لوليمة نتاع عرس ونورمال يا خويا كاين وكاين
يا خويا وعلاه نفتل الطعام وسيم كاين وعلاه نغسل القمح ونشفو ونطحنوز ونخليه يغمل شكون ياكلو وعلاه الشقى هذا يا سيدي يا حكيم تبدل الزمان وعلاه نبقاو نبكو على الاطلال تبدلت الدنيا
اكيد خدمة العايلة شرف رانا نفرغو في قلوبنا برك انا وحدة لو راني مليارديرة ما ندير خدامة نحب شغل يدي يا خويا
ربي يهنيكم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة