ترامواي الجزائر يخسر 24 مليارا سنويا بسبب التهرب من الدفع

هواري بومدين.

:: عضوية محظورة ::
إنضم
1 مارس 2017
المشاركات
485
نقاط التفاعل
990
النقاط
76
محل الإقامة
من الجزائر
الجنس
ذكر
هواري بومدين.، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / التعدي على فرد من الطاقم الإداري
قدرت مؤسسة مترو الجزائر الخسائر المالية الناجمة عنالتهرب من الدفع في ترامواي الجزائر ب 240 مليون دج في السنة حسب ما أوضحه مدير الاستغلال بالمؤسسة علي عولمي في حوار لوكالة الأنباءالجزائرية.
و قال عولمي في هذا الخصوص يتم حاليا نشر 120 عون رقابة على خط الترامواي العناصر-درقانة "23 كم". يعملون بالتناوب و لكن الغش لا يزال قائما لان هناك مستعملي الترامواي من مختلف الشرائح يستقلون هذه الوسيلة دون أن يدفعوا ثمن تذاكرهم. و حسب ذات المسؤول، فإن هذه الخسائر تعادل 40 بالمائة من المداخيل السنوية لترامواي الجزائر مقابل 6 بالمائة فقط بالنسبة لترامواي وهرانو3 بالمائة بالنسبة لترامواي قسنطينة". وبالإضافة إلى أعوان الرقابة المجندين أشار المسؤول الى أن هذه المهمة تظل "صعبة ومعقدة رغم توزيع الوسائل المادية الضرورية لمكافحة الغش في الجزائرالعاصمة، عكس المترو الذي تنعدم فيه أشكال الغش لوجود تدابير صارمة عند الدخول والانتشار الدائم لعناصر الشرطة. و من أجل القضاء على هذه الممارسات لاسيما مع تزايد استخدام ترامواي الجزائرتعمل المؤسسة على تطبيق إجراءات لمواجهة الغشاشين. ويتعلق الأمر أساسا بوضع حواجز عند مداخل محطات الترامواي مع عون رقابة في نقاط الولوج المقفلة مثل ما هو معمول به في تراموايالدار البيضاء "المغرب" واسطنبول"تركيا".
أضرار بسكك الترامواي نتيجة تهور سائقي السيارات و تكلف فاتورة إعادة تهيئة سكك الترامواي المتضررة نتيجة تهور سائقي السيارات غاليا لمؤسسة مترو الجزائر حسب عولمي الذي ذكر في هذا السياق، الحوادث في مفترقات الطرق و كذا التوقف العشوائي للسيارات على أرضيات ترامواي الجزائرو قسنطينة و وهران. و قال في هذا الخصوص " كانت الحوادث تتكرر كثيرا خلال السنوات الأولى من بدء استغلال الترامواي. حاليا تم التحكم في هذه الوضعية رغم أن عدد الحوادث يظل معتبرا". و أضاف بأن ترامواي وهران يشهد أكبر عدد من الحوادث منذ دخوله الخدمة في 2013 حيث يتم تسجيل خمسة حوادث أسبوعيا. أما بالنسبة لترامواي الجزائر فقد تراجع عدد الحوادث من 6 حوادث أسبوعيا في 2011 إلى حادثين منذ 2015.
اطلاق بطاقة مغناطيسية ابتداء من ماي 2017- و بعد استحداث تذاكر سفر مشتركة بين المترو و الترامواي منذ أكتوبر الماضي تعتزم مؤسسة مترو الجزائر إطلاق منتوج جديد ابتداء من 2 ماي المقبل حسب عولمي. و يتعلق الأمر ببطاقة مغناطيسية مشتركة صالحة للمترو و الترامواي تكون على شكل اشتراكات أسبوعية و شهرية و فصلية و نصف سنوية و كذا سنوية. و فيما يتعلق بتقييم حركة المسافرين أوضح السيد عولمي بأن تم نقل 16.6 مليون مسافر في ترامواي الجزائر في 2016 +15 بالمائة مقارنة ب 2015 و 30 مليون مسافر في مترو الجزائر و قرابة 10.7 مليون مسافر في ترامواي وهران و 7 ملايين مسافر في ترامواي قسنطينة
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top