حفظ الأربعين النووية للذكور (بإشراف أبو ليث).

إذا أنت في اللحوق، و غيرك لم يلتحق بعد.(إبتسامة حزيــــــــــنة على حال البقية).
 
توقيع ابو ليث
توقيع ابو ليث
راجعت الاحاديث العشرة المقررة من الاسبوع الثاني متفرقة و غدا إن شاء الله أرجعها مجتمعة.
 
توقيع ابو ليث
رؤوس اقلام للمراجعة و ضبط الحفظ ..
مختصرات .

ب:البخاري
م:مسلم
تر:الترمذي
ح ح:حديث حسن
ح ص: حسن صحيح
ح ح ص : حديث حسن صحيح

ما رأيك اخب @ابو ليث ؟؟
2018-01-20 23.24.25.webp
 
ماذا تفعل هنا يا حزن النبلاء ألم تقل أنك غيرت برنامج النوم إلى ما بعد صلاة العشاء.
إذهب لتنام عساك تستيقظ باكرا.
 
توقيع ابو ليث
ماذا تفعل هنا يا حزن النبلاء ألم تقل أنك غيرت برنامج النوم إلى ما بعد صلاة العشاء.
إذهب لتنام عساك تستيقظ باكرا.
الان دخلت فقط
كنت اختصر 20 حديثا
ما رايك .. ورقة الطلاب للجيب هه
 
و يحضرني الاخ @الامين محمد الحبيب !!!!!
عساه بخير .. فهو مريض جدا ... يؤسفني الامر ..
 
عرفنا اللحوم بأنواعها و أنت فنان فيها، أما الالتحام فهلا عرفتناه.
لحوم حلال عرفها الله لنا كلحم ما ذبح لله من الشاة و البقر و الابل و الطير و ااارانب و السمان و الحمام ..
و لحوم حرام عرفها الله تعريفا شافيا كلحم ذواب المخالب و الحمر و الخنزير و ما ذبح لغير الله ..
معنويا :
و لحوم مسمومة هي لحوم العلماء الربانيين و
و اكل لحم الاخ بالغيبة ...
مارايك @ابو ليث ؟؟
 
قلت أنك فنان في اللحوم الحلال و معاذا الله أن تقرب الحرام منها حسيا أو معنويا فثم هلكة القلوب و الأبدان.
أما الالتحام فهو إذا التقى الصفان و إحتدمت المعركة و حمي الوطيس فثم يكون الالتحام.
 
توقيع ابو ليث
قلت أنك فنان في اللحوم الحلال و معاذا الله أن تقرب الحرام منها حسيا أو معنويا فثم هلكة القلوب و الأبدان.
أما الالتحام فهو إذا التقى الصفان و إحتدمت المعركة و حمي الوطيس فثم يكون الالتحام.

يعني فهمت منككل شيء الاوالفرق بين اللحوق و الالتحاق , قصدك الالتحاق ابلغ .؟
 
و يحضرني الاخ @الامين محمد الحبيب !!!!!
عساه بخير .. فهو مريض جدا ... يؤسفني الامر ..
السلام عليكم و صباح الخير أخي أمير
قال الطبيب أنه عندي أثنين من الفقرات في أسفل الظهر بينهما أحتكاك
أجد صعوبة بالغة في الجلوس أو النوم حتى الوضوء ماني قادر أصل قدمايا و الصلاة أصبحت أصليها بطريقة غريبة
و الكاااارثة الألم فضيييييييييييييييع جدا جدا جدا
 
توقيع الامين محمد
الحديث الحادي عشر
" دع ما يريبك إلى ما لا يريبك"

عَنْ أَبِي مُحَمَّدٍ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ سِبْطِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه و سلم وَرَيْحَانَتِهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: حَفِظْت مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه و سلم "دَعْ مَا يُرِيبُك إلَى مَا لَا يُرِيبُك".


رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ [رقم:2520]، وَالنَّسَائِيّ [رقم: 5711]، وَقَالَ التِّرْمِذِيُّ: حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ.
الحديث الثاني عشر


"من حسن إسلام المرء"


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ (رضي الله عنه) قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) "مِنْ حُسْنِ إسْلَامِ الْمَرْءِ تَرْكُهُ مَا لَا يَعْنِيهِ".

حَدِيثٌ حَسَنٌ، رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ [رقم: 2318] ، ابن ماجه [رقم:3976].



الحديث الثالث عشر


"لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه"


عَنْ أَبِي حَمْزَةَ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ (رضي الله عنه) خَادِمِ رَسُولِ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) عَنْ النَّبِيِّ (صلى الله عليه و سلم) قَالَ: "لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى يُحِبَّ لِأَخِيهِ مَا يُحِبُّ لِنَفْسِهِ".

رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ [رقم:13]، وَمُسْلِمٌ [رقم:45].

الحديث الرابع عشر


" لا يحل دم امريء مسلم إلا بإحدى ثلاث"





عَنْ ابْنِ مَسْعُودٍ (رضي الله عنه) قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) "لَا يَحِلُّ دَمُ امْرِئٍ مُسْلِمٍ [ يشهد أن لا إله إلا الله، وأني رسول الله] إلَّا بِإِحْدَى ثَلَاثٍ: الثَّيِّبُ الزَّانِي، وَالنَّفْسُ بِالنَّفْسِ، وَالتَّارِكُ لِدِينِهِ الْمُفَارِقُ لِلْجَمَاعَةِ".


رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ [رقم:6878]، وَمُسْلِمٌ [رقم:1676].


تم الحفظ بعون الله
والله على ما أقول شهيد
بارك الله فيكم
 
توقيع حلم كبير
السلام عليكم و صباح الخير أخي أمير
قال الطبيب أنه عندي أثنين من الفقرات في أسفل الظهر بينهما أحتكاك
أجد صعوبة بالغة في الجلوس أو النوم حتى الوضوء ماني قادر أصل قدمايا و الصلاة أصبحت أصليها بطريقة غريبة
و الكاااارثة الألم فضيييييييييييييييع جدا جدا جدا

ربي يشفيك اخي الكريم ويعافيك آمين
ربي يهز عليك الضر نشالله
طهورا إن شاء الله
 
توقيع حلم كبير
ربي يشفيك اخي الكريم ويعافيك آمين
ربي يهز عليك الضر نشالله
طهورا إن شاء الله
بارك الله فيك أخي حليييم
اليوم راني أحسن بكثير من الأمس و لله الحمد
 
توقيع الامين محمد
إذا أنت في اللحوق، و غيرك لم يلتحق بعد
الصحيح هكذا.
إذا أنت في اللحاق، و غيرك لم يلتحق بعد.
و الأصح
إذا أنت قد لحقت و غيرك لم يلتحق.
معنى يلتحق، كما جاء في معانيها ينضم و ينتظم معنا في سلك الحفظ و المراجعة.
 
توقيع ابو ليث
الحديث الثامن عشر

"اتق الله حيثما كنت"


عَنْ أَبِي ذَرٍّ جُنْدَبِ بْنِ جُنَادَةَ، وَأَبِي عَبْدِ الرَّحْمَنِ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ (صلى الله عليه و سلم) قَالَ: "اتَّقِ اللَّهَ حَيْثُمَا كُنْت، وَأَتْبِعْ السَّيِّئَةَ الْحَسَنَةَ تَمْحُهَا، وَخَالِقْ النَّاسَ بِخُلُقٍ حَسَنٍ" .

رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ [رقم:1987] وَقَالَ: حَدِيثٌ حَسَنٌ، وَفِي بَعْضِ النُّسَخِ: حَسَنٌ صَحِيحٌ.






تم الحفظ بفضل من الله
 
توقيع الامين محمد

الحديث الحادي والعشرون


"قل آمنت بالله ثم استقم"





عَنْ أَبِي عَمْرٍو وَقِيلَ: أَبِي عَمْرَةَ سُفْيَانَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ (رضي الله عنه) قَالَ: "قُلْت: يَا رَسُولَ اللَّهِ! قُلْ لِي فِي الْإِسْلَامِ قَوْلًا لَا أَسْأَلُ عَنْهُ أَحَدًا غَيْرَك؛ قَالَ: قُلْ: آمَنْت بِاَللَّهِ ثُمَّ اسْتَقِمْ" .


رَوَاهُ مُسْلِمٌ [رقم:38].

 
توقيع ابو ليث
حفظت الحديث الحادي و العشرون و الله على ما أقول شهيد.
 
آخر تعديل:
توقيع ابو ليث
الحديث الثاني والعشرون

"أرأيت إذا صليت المكتوبات وصمت رمضان"




عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا: "أَنَّ رَجُلًا سَأَلَ رَسُولَ اللَّهِ ( صلى الله عليه و سلم) فَقَالَ: أَرَأَيْت إذَا صَلَّيْت الْمَكْتُوبَاتِ، وَصُمْت رَمَضَانَ، وَأَحْلَلْت الْحَلَالَ، وَحَرَّمْت الْحَرَامَ، وَلَمْ أَزِدْ عَلَى ذَلِكَ شَيْئًا؛ أَأَدْخُلُ الْجَنَّةَ؟ قَالَ: نَعَمْ".


رَوَاهُ مُسْلِمٌ [رقم:15].
 
توقيع ابو ليث
حفظت الحديث الثاني و العشرون و الله على ما أقول شهيد.
 
توقيع ابو ليث
تنبيه: نظرًا لتوقف النقاش في هذا الموضوع منذ 365 يومًا.
قد يكون المحتوى قديمًا أو لم يعد مناسبًا، لذا يُنصح بإشاء موضوع جديد.
العودة
Top Bottom