مدمنةنت

صانعة الإبتسامة

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
9,967
محل الإقامة
قلب زوجي الحبيب😍
كيفاش نظم وقتي ديما تليفون في يدي أدمنت النت والله غير عيوني تعبو نسكر الويفي ومبعد مايهننيش خاطري ونعاود نفتحو مانيش نرقد ومانعرفش الوقت كيفاش يزوج والله غير عييت وأنتوما ثاني ولا غير أنا ساعات يضحكو خاوتي عليا حاولت حاولت وماقدرتش افيييييييوووووووني رجااااااااااااااااء

السلام عليكم
اهلا بيك يااختي الكريمة اولا راهو يحاو فيك واحد مدمن نت مي
الادمان هذا ما خلانيش نغفل على الواجبات نتاوعي
مثلا يااختي وانت انثى ما تخليش النت تغفلك على واجباتك المنزلية وانو تعاوني الوالدة نتاعك
مالازمش النت تخليك مضيعة قراايتك
مالازمش النت تخليك تضيعي الصلاة نتاعك
اكيد مكانش واحد في هذي الدنيا ما يحبش يكونيكتي كاامل عندنا نسبة من الادمان
لكن الشيء اللي مالازمش يكون مع هذا الادمان هو التغافل على الواجبات
يعني اذا مثلا عملتي كامل الواجبات نتاعك لابغى تكونيكتي بعد كل عمل مكانش اللي يسالك فقط
اذا كنت تكونيكتي في الوقت اللي مالازمش تكونيكتي هنا مشكل
وهذا لازملو علاج روحي وهو الندم على تضيع الوقت ولازم تعالجي نفسك بما انك طفلة اقطعي النت نهائيا بيسك صعيب تروح مثلا لمقهى نت
ولا غيرها هذي اذا شفتي روحك مفرطة
العلاج الثاني خصصي وقت يعني ديري زوج سوايع كحد اعلى للجلوس على الحاسوب وربي يوفقك سلام

السلام عليكم
اهلا بيك يااختي الكريمة اولا راهو يحاو فيك واحد مدمن نت مي
الادمان هذا ما خلانيش نغفل على الواجبات نتاوعي
مثلا يااختي وانت انثى ما تخليش النت تغفلك على واجباتك المنزلية وانو تعاوني الوالدة نتاعك
مالازمش النت تخليك مضيعة قراايتك
مالازمش النت تخليك تضيعي الصلاة نتاعك
اكيد مكانش واحد في هذي الدنيا ما يحبش يكونيكتي كاامل عندنا نسبة من الادمان
لكن الشيء اللي مالازمش يكون مع هذا الادمان هو التغافل على الواجبات
يعني اذا مثلا عملتي كامل الواجبات نتاعك لابغى تكونيكتي بعد كل عمل مكانش اللي يسالك فقط
اذا كنت تكونيكتي في الوقت اللي مالازمش تكونيكتي هنا مشكل
وهذا لازملو علاج روحي وهو الندم على تضيع الوقت ولازم تعالجي نفسك بما انك طفلة اقطعي النت نهائيا بيسك صعيب تروح مثلا لمقهى نت
ولا غيرها هذي اذا شفتي روحك مفرطة
العلاج الثاني خصصي وقت يعني ديري زوج سوايع كحد اعلى للجلوس على الحاسوب وربي يوفقك سلام
عندك الحق والحمد لله غير الصلاة لنصليها في وقتها
بصح البارح من7:30نتاع الصباح ل00 نتاع الليل وأنا نكونكتي بسيف حبست

السلام عليك
مدمنة نت في بعض الأحيان كيما العطلة خاصة الصيفية اذا قعدت في دار و مخرجتش عطلة
بصح في أوقاتي العادية لالا نحاول نرقد بكري و نشغل نفسي بصوالح تهمني أكثر خدمتي قرايتي عائلتي .......
حاولي تغيري من روتينك شغلي نفسك اقري كتب اخرجي تفرجي قعدي مع داركم

كيفاش نظم وقتي ديما تليفون في يدي أدمنت النت والله غير عيوني تعبو نسكر الويفي ومبعد مايهننيش خاطري ونعاود نفتحو مانيش نرقد ومانعرفش الوقت كيفاش يزوج والله غير عييت وأنتوما ثاني ولا غير أنا ساعات يضحكو خاوتي عليا حاولت حاولت وماقدرتش افيييييييوووووووني رجااااااااااااااااء
حتى انا كيفك :cry:والله أدمنت كلش:LOL: منتدى:oops: . فيس:rolleyes: . تويتر:censored: . ايمو:sick: .فايبرo_O. وتس :geek:......وليت نرقد احيانا على 02:00 تع الصباح وكي نوض اول حاجة تديرها نظرب طله على المنتدى خخخخخ :ROFLMAO::ROFLMAO::X3:
سمعت بلي الادمان على الهاتف مثل الادمان على المخدرات:oops::oops::oops:
يروحوا لطبيب نفسي يعالجهم:sick::sick:
انا بديت انقص:cry::censored:

السلام عليك
مدمنة نت في بعض الأحيان كيما العطلة خاصة الصيفية اذا قعدت في دار و مخرجتش عطلة
بصح في أوقاتي العادية لالا نحاول نرقد بكري و نشغل نفسي بصوالح تهمني أكثر خدمتي قرايتي عائلتي .......
حاولي تغيري من روتينك شغلي نفسك اقري كتب اخرجي تفرجي قعدي مع داركم
راني نحااااول وإن شاء الله نظم وقتي مليح

حتى كيفك :cry:والله أدمنت كلش:LOL: منتدى:oops: . فيس:rolleyes: . تويتر:censored: . ايمو:sick: .فايبرo_O. وتس :geek:......وليت نرقد احيانا على 02:00 تع الصباح وكي نوض اول حاجة تديرها نظرب طله على المنتدى خخخخخ :ROFLMAO::ROFLMAO::X3:
سمعت بلي الادمان على الهاتف مثل الادمان على المخدرات:oops::oops::oops:
يروحوا لطبيب نفسي يعالجهم:sick::sick:
انا بديت انقص:cry::censored:
انت كيما أنا والله بصح نحب نكونكتي وأول حاجة كي نوض نصلي نحط قهوة ونبدا نكونكتي نلقى القهوة بردت معاااااناااه هههههه

عندك الحق والحمد لله غير الصلاة لنصليها في وقتها
بصح البارح من7:30نتاع الصباح ل00 نتاع الليل وأنا نكونكتي بسيف حبست
امالا يااختي لازملك عمل تملاي بيه وقت الفراغ
صراحة انا الشي الوحيد اللي حجبني على النت حاليا هو العمل
يعني نخدم نهار كاامل وتعبان صعيب باش تكونيكتي او القرايا نكونيكتي ولو ساعة
مي لاكونيكسيون نتاع 12 ساعة يااختي فريمون راكي في خطر
يعني وانا علاالي واش هي الاسباب
سوى انك تبعي في بعض المسلسلات وحلقة تجيب حلقة تصيبي روحك في 6 ساعات دون انقطاع هنا الحالة خطيرة لازم تفصلي النت
وتحاولي تعمري الفراغ او تروحي مثلا تدخلي لكاش مدرسة خاصة تتعلمي لغة او ديبلوم مدامك في الصيف والدراسة كملت اذا كنت تقراي في الثانوي

السلام عليكم

اختى الكريمة لا بد أن تجمعي بين الواقع و النت و النوم يعني كل واحد اعطيه حق من الإهتمام

في الواقع عيشي حياتك و اسعي الى اهدافك

وفي النت ضعي أهداف تنفعك وحددي سبب تواجدك فيه ونظمي وقتك كي لا تضيعه وتذهب السنوات في مهب الريح

وفي الليل اعطي وقت للنوم لان الأكثرية راهي تسهر وضيع صحتها بلا فايدة في الدردشة و الأشياء االاخرى

العالم الأفتراضي أصبح ضروري الإنسان البالغ و العاقل يستفيد منه سواء من ناحية المادية او المعرفية أما الصغار

خصوصا المراهقين مدمنين على الفيسبوك لان فيه تفاعل كبير مع المنشورات و الدردشة الخ

هذه الأشياء لا تنفع ربما يجذبك لكن مع مرور الوقت تستفيقين منه وتجدين انك ضيعتي سنين في هذا العالم بدون فائدة

شخصيا قبل سنوات كنت مدمن حصل معي هذا الشيء و بعدها تفرغت الى عملي و الحمد لله حياتي مبرمجة كل شيء أعطيه حقه وربحت راحتي .

انت كيما أنا والله بصح نحب نكونكتي وأول حاجة كي نوض نصلي نحط قهوة ونبدا نكونكتي نلقى القهوة بردت معاااااناااه هههههه
ايه والله بزاف كيماهك :unsure:
لازم نقصوا شويا هذا الادمان قبل مايتفاقم الوضع:sick:
:ROFLMAO::LOL:

السلام عليكم أختي صفاء ____كل شي عندو حل غير الموت ، والحل يا ختي أنت لي تصنعيه بيدك ماتسنايش يجيك يطبطب عليك، بمعنى____ مادام عرفتي بلي راكي مدمنة وراكي تحوسي على الحل هاذي نقطة إيجابية بزاف ،بصح ماتخليش نفسك تتحكم فيك خلي روحك انتي تتحكمي فيها وماتلبيلهاش كل طلباتها وإذا تعلمتي هاذ النقطة ولي هيا تتحكمي في نفسك خلاص راح تتحل جميع مشاكلك مثال تحطي البورطابل لي راكي تكونيكتي بيه وتقولي في نفسك : مانزيدش نكونكتي حتى مور العشاء، خلاص ، مهما تجيك في نفسك رغبة باه تكونيكتي ماتبعيهاش ،واصبري حتى مور العشاء خلاص ، بصح لوكان تبعي نفسك راحت عليك هنا راح يزيد الضعف تاعك ، وتنقص الثقة في نفسك ،
أما أنا راني تقريبا غير مع منتدى اللمة بصح مانيش مدمنة كي نحب مانكوناكتيش نهار كامل نورمال ندخل بالاك نشوف حاجة جديدة ونخرج ان+ عندي شغالاتي في الدار ماراحش نقعد عابدة البورطابل
---- وفي الأخير الوقت ياااااأختي راح نتحاسبو عليه وماراحش نعرفو قيمتو غير نهار نكبرو وتطفر فينا ، علابيها استغليه في المفيد من تعليم وعبادة وتلاوة القرآن وذكر الله والاعمال الصالحة صدقيني هذا مايفيد والباقي هباء منثور

امالا يااختي لازملك عمل تملاي بيه وقت الفراغ
صراحة انا الشي الوحيد اللي حجبني على النت حاليا هو العمل
يعني نخدم نهار كاامل وتعبان صعيب باش تكونيكتي او القرايا نكونيكتي ولو ساعة
مي لاكونيكسيون نتاع 12 ساعة يااختي فريمون راكي في خطر
يعني وانا علاالي واش هي الاسباب
سوى انك تبعي في بعض المسلسلات وحلقة تجيب حلقة تصيبي روحك في 6 ساعات دون انقطاع هنا الحالة خطيرة لازم تفصلي النت
وتحاولي تعمري الفراغ او تروحي مثلا تدخلي لكاش مدرسة خاصة تتعلمي لغة او ديبلوم مدامك في الصيف والدراسة كملت اذا كنت تقراي في الثانوي
أنا مانيش نقرا فارغه شغل ههههههههه وثاني أنا والمسلسلات منتلاقاوش منحبهمش أكثر شيء نحبو نت

السلام عليكم

اختى الكريمة لا بد أن تجمعي بين الواقع و النت و النوم يعني كل واحد اعطيه حق من الإهتمام

في الواقع عيشي حياتك و اسعي الى اهدافك

وفي النت ضعي أهداف تنفعك وحددي سبب تواجدك فيه ونظمي وقتك كي لا تضيعه وتذهب السنوات في مهب الريح

وفي الليل اعطي وقت للنوم لان الأكثرية راهي تسهر وضيع صحتها بلا فايدة في الدردشة و الأشياء االاخرى

العالم الأفتراضي أصبح ضروري الإنسان البالغ و العاقل يستفيد منه سواء من ناحية المادية او المعرفية أما الصغار

خصوصا المراهقين مدمنين على الفيسبوك لان فيه تفاعل كبير مع المنشورات و الدردشة الخ

هذه الأشياء لا تنفع ربما يجذبك لكن مع مرور الوقت تستفيقين منه وتجدين انك ضيعتي سنين في هذا العالم بدون فائدة

شخصيا قبل سنوات كنت مدمن حصل معي هذا الشيء و بعدها تفرغت الى عملي و الحمد لله حياتي مبرمجة كل شيء أعطيه حقه وربحت راحتي .

أنا كي نحبس نت نحس روحي في عالم نحس روحي متوحشة دارنا

أنا كي نحبس نت نحس روحي في عالم نحس روحي متوحشة دارنا
الإدمان هو مرض نفسي الناس تذهب الى مستشفيات الخاصة بمدمني النت كي تعالج

مصير ادمانك اختي الكريمة مرتبط بواقعك إذا لم تهتمي بدراستك او هواية ستضيعين سنواتك في هذا العالم بدون فائد

ربما لا زلتي صغيرة لهذا لا تعطي للأمر أهمية لكن عندما تكبرين ستجدين نفسك بلا شيء لهذا عليك ان تنقدي نفسك

قبل ان تستفيقي متأخرة و تندمي على السنوات .

كاين هذا الفيديو تفرجيه عطالي بزااف توضيحات ان شااء الله يساعدك
لانو حل المشكلة تكمن في التعرف عليها
هذا الفيديو كفى وفى مشكووووووور يتحدث عن الطمأنينة لي راني حابة تكون عندي والسكينة مشكوووووور مرة ثااانية

الإدمان هو مرض نفسي الناس تذهب الى مستشفيات الخاصة بمدمني النت كي تعالج

مصير ادمانك اختي الكريمة مرتبط بواقعك إذا لم تهتمي بدراستك او هواية ستضيعين سنواتك في هذا العالم بدون فائد

ربما لا زلتي صغيرة لهذا لا تعطي للأمر أهمية لكن عندما تكبرين ستجدين نفسك بلا شيء لهذا عليك ان تنقدي نفسك

قبل ان تستفيقي متأخرة و تندمي على السنوات .
عندك الحق الله ان شاء الله نتغلب عليه

ايه والله بزاف كيماهك :unsure:
لازم نقصوا شويا هذا الادمان قبل مايتفاقم الوضع:sick:
:ROFLMAO::LOL:
ربي يكون بعونا حتى لدرجة أني ننسى روحي ومنتغداش هههههه

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة