زوج من صنع يداي

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة
السلام عليكم رواد قسم الحياة الزوجية

اضع موضوعي هذا بين ايديكم
الزوج هو ذاك الانسان الذي كان اعزب يعيش حياته. مع اله ليدخل إمرأة لحياته لانه اولا واجب ديني واجتماعي ولأنها سنة الحياة
هذا الزوج له اهدافه عقليته اسلوب تفكيره قد يتغير نمط حياته طبعا فقد إنتقل من العزوبية إلى مرحلة تكوين أسرة لكن دعونا نأتي الآن الى الزوجة التي اراها في هذا الموضوع
الجانب السلبي في الزواج من هاته الناحية

زوج من صنع يداي

تخطئ المرأة كثيرا في ظنها أنها تحاول صنع رجل كما تريد هي تظن ان الزواج هو القالب الذي سوف تضع فيه الزوج ليخرج بالشكل الذي تريده
انسان يمحي شخصيته وافكاره وعقلياته ويصير انسان من صنع يدها يفكر بما يرضيها يحب من تحب ويكره من تكره ويتوجه الى حيثما تريد او يعلمها بكل خطواته وهاتفه في يدها ومرتبه في يدها وكل تحركاته يجب ان تعلم بها هنا أسأل نفسي هل هذا زوج او دمية صنعتها هي؟
هل ذكاء المرأة هو السيطرة على الزوج اوليست تعلم انها بهاته الطريقة تدفعه ليكون بشكل هي تريده داخل البيت وخارجه هو ملك لاول امرأة تفكه من قيدها ؟
اليس الرجل كائن يحتاج لحريته ؟
كثيرا ما ارى حولي مشاكل بين المتزوجين بسبب رغبة المرأة الشديدة في صنع رجل كما تريد هي
لا ادري ان كان حبها للتملك حب تكتسبه بعد الزواج ام قبله فأجيب نفسي تصنعه بعد الزواج لانها لا تمتلك الاخ بقدر ما تمتلك الزوج
رغبة الزوج هنا في الانصياع لها اما ضعفا امامها اما حبا فيها اما حفاظا على اسرة واولاد
بين هذا وهذا اوجه كلمة للمتزوجات لانني اعلم كل واحدة تقول انا زوجي اعطيه كامل حريته اقول لها كلنا نساء ونعرف بعضنا جيدا وداخل كل واحدة منا رغبة في امتلاك شخص نحبه ولكن مع فارق انني انظر الى زوجي نظرة شخص وانسان له افكاره اناقشه واقترح عليه افكاري دون سجنه في سجني فاضمن خروجه وعودته لي واما رأيك وسيطرتك وتملكك بانانية وذاك صدقيني يعود لبيتك لكن تاكدي تاركا قلبه عند عتبة البيت

الكلمة لكم

آخر تعديل بواسطة المشرف:
السلام عليكم
اي امراءة تحب زوجها يكون ليها وحدها و يتمشى كيما تحب هي و تحرمه من كل شي حتى من حريته و هدا شي خاطء بزاف بسك مرا كي تزير على راجلها يروح عند و حدا اخرى
علابيه لازم مررا متفرضش سيطرة على راجلها و تعطيه حرية

السلام عليكم
اي امراءة تحب زوجها يكون ليها وحدها و يتمشى كيما تحب هي و تحرمه من كل شي حتى من حريته و هدا شي خاطء بزاف بسك مرا كي تزير على راجلها يروح عند و حدا اخرى
علابيه لازم مررا متفرضش سيطرة على راجلها و تعطيه حرية
اهلا وسهلا اختي شكرا على الرد
اي نعم كل إمرأة في داخلها حب التملك للرجل ولكن ليس للأخ ولا للأب هي تحي تملك الزوج ومنذ ان يكون خطيب تنسى ان هذا الرجل له شخصية وان سجنها ولذي تضعه فيه ظنا منها انه لن يفر منه فهي مخطئة الرجل ليس ملكا لها ماهو ملك لها هو علاقة واسم عائلة واولاد تبنى بالعيش مع ذاك الزوج وان كانت تنظر للزواج على انه امتلاك فسوف يتحول بيتها الى سجن يركض فيه الرجل خارج ابواب هذا البيت باحثا عن حريته
ملاحظة فقط مواضيع قسم الحياة الزوجية تناقش بالفصحى اتمنى ان تتقبلي ملاحظتي وشكرا

السلام عليكم رواد قسم الحياة الزوجية
اضع موضوعي هذا بين ايديكم
الزوج هو ذاك الانسان الذي كان اعزب يعيش حياته. مع اله ليدخل إمرأة لحياته لانه اولا واجب ديني واجتماعي ولأنها سنة الحياة
هذا الزوج له اهدافه عقليته اسلوب تفكيره قد يتغير نمط حياته طبعا فقد إنتقل من العزوبية إلى مرحلة تكوين أسرة لكن دعونا نأتي الآن الى الزوجة التي اراها في هذا الموضوع
الجانب السلبي في الزواج من هاته الناحية

زوج من صنع يداي

تخطئ المرأة كثيرا في ظنها أنها تحاول صنع رجل كما تريد هي تظن ان الزواج هو القالب الذي سوف تضع فيه الزوج ليخرج بالشكل الذي تريده
انسان يمحي شخصيته وافكاره وعقلياته ويصير انسان من صنع يدها يفكر بما يرضيها يحب من تحب ويكره من تكره ويتوجه الى حيثما تريد او يعلمها بكل خطواته وهاتفه في يدها ومرتبه في يدها وكل تحركاته يجب ان تعلم بها هنا أسأل نفسي هل هذا زوج او دمية صنعتها هي؟
هل ذكاء المرأة هو السيطرة على الزوج اوليست تعلم انها بهاته الطريقة تدفعه ليكون بشكل هي تريده داخل البيت وخارجه هو ملك لاول امرأة تفكه من قيدها ؟
اليس الرجل كائن يحتاج لحريته ؟
كثيرا ما ارى حولي مشاكل بين المتزوجين بسبب رغبة المرأة الشديدة في صنع رجل كما تريد هي
لا ادري ان كان حبها للتملك حب تكتسبه بعد الزواج ام قبله فأجيب نفسي تصنعه بعد الزواج لانها لا تمتلك الاخ بقدر ما تمتلك الزوج
رغبة الزوج هنا في الانصياع لها اما ضعفا امامها اما حبا فيها اما حفاظا على اسرة واولاد
بين هذا وهذا اوجه كلمة للمتزوجات لانني اعلم كل واحدة تقول انا زوجي اعطيه كامل حريته اقول لها كلنا نساء ونعرف بعضنا جيدا وداخل كل واحدة منا رغبة في امتلاك شخص نحبه ولكن مع فارق انني انظر الى زوجي نظرة شخص وانسان له افكاره اناقشه واقترح عليه افكاري دون سجنه في سجني فاضمن خروجه وعودته لي واما رأيك وسيطرتك وتملكك بانانية وذاك صدقيني يعود لبيتك لكن تاكدي تاركا قلبه عند عتبة البيت

الكلمة لكم

موضوع غاية في الروعه ... في فكرته في اسلوبه في لغته في خطه و نهجه ..
الانسان بطبيعته مجبول على حب التملك لكن الانسان العاقل هو من يستطيع موازنة الامور فلا ضرر ولا ضرار ..
يجب ان يركن للعقل فهو وحده سيد الموقف ؛ هناك نساء متسلطات فينال ازواجهن منهن شيء من ذلك لكن الزوج بدبرته الهادئه المتزنه يستطيع التعامل وبإقتدار مع مثل تلك المواقف ..
كما ان هناك رجال متسلطون بل وبذيء اللسان ولا يدخروا جهدا عن تبيان اخطاء شركاء حياتهم لكن المرأه العاقله التي تحاول المحافظة على ديمومة مسيرة حياتها تستطيع التعامل مع تلك الحالات
تقلبات الحياة لابد منها والشطحات قد تحصل من الجنسين لكنه بالروية والهدؤ توجد لها حلول وكأن شيء لم يكن .. اما ان كانت الامور مستعصيه فإنني ارى ان الإفتراق هو الحل الانجع ..

شكرا يارائعه ..

موضوع غاية في الروعه ... في فكرته في اسلوبه في لغته في خطه و نهجه ..
السلام عليكم صباح الخير جمعة مباركة اخي الكريم
شكرا شهادة اعتز بها اكيد وهذا مما عندكم فحتى مواضيعك ماشاء الله شكرا لك

الانسان بطبيعته مجبول على حب التملك لكن الانسان العاقل هو من يستطيع موازنة الامور فلا ضرر ولا ضرار ..
يجب ان يركن للعقل فهو وحده سيد الموقف ؛ هناك نساء متسلطات فينال ازواجهن منهن شيء من ذلك لكن الزوج بدبرته الهادئه المتزنه يستطيع التعامل وبإقتدار مع مثل تلك المواقف ..
اذن انت ترى ان الزوج عليه تدارك الموقف والسيطرة على الزوجة المسيطرة ولكن ماذا لو هذا الزوج ليس له من حكمتك ولا تعانلك مع هاته المواقف وهو بدوره انسان لا يحتمل حب التملك والسيطرةهل هو ملام على تصرفه فيحين.نفر.من هاته الزوجة؟
كما ان هناك رجال متسلطون بل وبذيء اللسان ولا يدخروا جهدا عن تبيان اخطاء شركاء حياتهم لكن المرأه العاقله التي تحاول المحافظة على ديمومة مسيرة حياتها تستطيع التعامل مع تلك الحالات
.اكيد هناك.حالات تعاني فيها المرأة من الكلام الجارح والمعاملة القاسية ولكنها تتحمل من اجل بيتهاواولادها. ولكن ان يكون الرجل قلق ومزاجي امر وان تكون هي المتسلطة والمتجبرة امر اخر
لابد من ان يضحي طرف على حساب سعادة الاسرة

تقلبات الحياة لابد منها والشطحات قد تحصل من الجنسين لكنه بالروية والهدؤ توجد لها حلول وكأن شيء لم يكن .. اما ان كانت الامور مستعصيه فإنني ارى ان الإفتراق هو الحل الانجع ..

شكرا يارائعه ..
العفو كل الشكر لك.على الرد الذي التمس فيه تعاملك الرزين مع هاته المواقف شكرا

العفو كل الشكر لك.على الرد الذي التمس فيه تعاملك الرزين مع هاته المواقف شكرا

هذا ما يجب ان يكون يا طيبه ...
ربما لو مررت بشيء منها فلن اتعامل معها بشكل يطابق ماذكرته هنا ...
انما هذا ما يجب ان يكون عليه الحال ... وهو ما يجب ان يسود ..
شكرا .

هذا ما يجب ان يكون يا طيبه ...
ربما لو مررت بشيء منها فلن اتعامل معها بشكل يطابق ماذكرته هنا ...
انما هذا ما يجب ان يكون عليه الحال ... وهو ما يجب ان يسود ..
شكرا .
اكيد فالمواقف هي الحاكمة انت ربما تتقبل وتتفهم حرصها على امورك يوما وقد تراعي شعورها مرات وبكن المحبة للتملك تكون متجبرة وواضح تملكها في.كل تصرف فلا اظن ان الرجل له تلك القدرة على التحمل. وفي كل هذا انا اقول لن الوم الرجل على اي تصرف منه مهما كان فهو كائن يحتاج حريته خصوصيته هو زوج وليس اكسسوار من اكسسوارات المرأة
شكرا جزاك الله كل خير

اكيد فالمواقف هي الحاكمة انت ربما تتقبل وتتفهم حرصها على امورك يوما وقد تراعي شعورها مرات وبكن المحبة للتملك تكون متجبرة وواضح تملكها في.كل تصرف فلا اظن ان الرجل له تلك القدرة على التحمل. وفي كل هذا انا اقول لن الوم الرجل على اي تصرف منه مهما كان فهو كائن يحتاج حريته خصوصيته هو زوج وليس اكسسوار من اكسسوارات المرأة
شكرا جزاك الله كل خير
الانسانه العاقله المدركه لايمكن ان تفكر ان تجعل من زوجها دمية تحركها متى تشاء وتضع موضعها الساكن متى تشاء
تلك ليست مرأه سويه على الاطلاق وبالتالي تجدي فرصة مثل تلك النسوه بالزواج محدوده وان حصلت فهي منتهيه ..
لكننا لايجب ننسى ان هناك رجال يتخذوا صفة الاراجوز ويجعل حتى غير المتسلطه متسلطه لانه هو من شجعها على ذلك
.
.
عجبني موضوعك .. ومبروك اللون الجديد .

الانسانه العاقله المدركه لايمكن ان تفكر ان تجعل من زوجها دمية تحركها متى تشاء وتضع موضعها الساكن متى تشاء
انا اقول انو المرأة الذكية هي التي تعرف كيف تجذب زوجها برزانتها بتفهمها لاوضاعه لحريته لشخصيته ان تجعله يحس انه مازال نفس الشخص مع فارق بسيط انها اضيفت لحياته وهنا لا يجب ان تدخل لحياته لتحولها لجحيم واكن يحس انه اضاف مكسب في حياته
هذا انا عندي ذكاء اكثر منه عقالة

تلك ليست مرأه سويه على الاطلاق وبالتالي تجدي فرصة مثل تلك النسوه بالزواج محدوده وان حصلت فهي منتهيه ..

لكننا لايجب ننسى ان هناك رجال يتخذوا صفة الاراجوز ويجعل حتى غير المتسلطه متسلطه لانه هو من شجعها على ذلك
.
.
عجبني موضوعك .. ومبروك اللون الجديد .
اكيد هناك رجال عادي تاخده يمين تاخذه شمال والله لا يتحرك هداك انا عندي الله لا يرفد عليه يستاهل
اللون باه نوض بيه الراقدين
شكرا تسلم وانا عرفت علاه ذيك الساعة جاتني فكرة الزوجة المتسلطة جبارة امممم واقيل كنت نخمم فعبد الحليم حافظ جباااااار باين عقلي كان مشغول هههه
سكرا

Mustapha Bita، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / ما تؤمن به يجب أن يعلمك على الأقل احترام الغير أم أن بوب مارلي لم يخبرك بهذا !
صباح الخير
انا رايي هو ان المراة لم تاخد حريتها في بيت ابيها ويعاملوها معاملة الجاهلية وكانها مجرد دمية تدهب وتخرج من بيت ابيها الا بادن والدها او اخوها
ويتحكمون بلبسها وهاتفها وتسريحة شعرها ويقررون مصيرها في ناحية اختصاصها وتزويجها غصبا عنها واشياء كثيرة..
تصبح معقدة نفسيا بدون ان تعلم وعندما تتزوج تصير انسانة غير طبيعية في معاملتها لزوجها وتحكمها فيه وتفرض نفسها عليه وتخرج بكل حرية وطلاقة
بعدما كانت محبوسة في بيت ابيها .هدا مجرد راي

هذا التماس بين الجنسين كأي تماس يحصل في هذه الحياة لا بد من أن يولد بعض الشحنات
اذا أوضح كل طرف وجهة نظرة بشكل صحيح و راعى متطلبات الآخر دون فقدان شخصيته أصبحت حدة التماس هذه ضعيفة و ليس لها اي تأثيرات سلبية

ليس كل ما يتمنى المرأ يلقاه ولكن ليس من الخطأ ان تكون لشريك حياتك مواصفات تتمنينها
لمذا
يكون ذلك جيدا لما له من فائدة على مدى نجاح الزواج بحيث يكون اختيار الشخصية قبل الشكل
زهاذا من حق كلا الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مميزة غاليتي كثيرا وجدا
بارك الله فيكي وجزاكي كل خير وجعل كل حرف خطته يمناكي في موازين حسناتكي
وهو كدلك ،اصبح متملكة حين يريد الطرف الاخر دلك واجده مرتاحا مع تملكي وفي بعض الاشياء فقط كصحته وغيرها
اما في اشياء اخرى فلا ،فبالنسبة لي ان احب احد ليس معناه ان يبقى معي وان اتحكم به بل ان ادعه براحته وان كانت راحته في ابتعاده عني فلا باس المهم ان يكون سعيدا
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​

صباح الخير
السلام عليكم اخي مصطفي شكرا على المرور
انا رايي هو ان المراة لم تاخد حريتها في بيت ابيها ويعاملوها معاملة الجاهلية وكانها مجرد دمية تدهب وتخرج من بيت ابيها الا بادن والدها او اخوها
ويتحكمون بلبسها وهاتفها وتسريحة شعرها ويقررون مصيرها في ناحية اختصاصها وتزويجها غصبا عنها واشياء كثيرة..
تصبح معقدة نفسيا بدون ان تعلم وعندما تتزوج تصير انسانة غير طبيعية في معاملتها لزوجها وتحكمها فيه وتفرض نفسها عليه وتخرج بكل حرية وطلاقة
بعدما كانت محبوسة في بيت ابيها .هدا مجرد راي
والله يا اخي ابدا لا اظن هذا السبب هناك بنات الفرط في الدلال في منازل اهاليهم يدفعهم للتحكم بالرجل ظنا ان الرجل كالاب يدلل او كالاخ فتفرض سيطرتها والبعض من النساء تظن ان الزواج هو ان تملك هدا الرجل ويصبح ملكا لها وهذا خطئها
اما النوعية التي ذكرتها فهي حالات نادرة التي تنتقم فيها المرأة في حياتها الزوجية من قهر اهلها لها في الزوج
شكرا لك

هذا التماس بين الجنسين كأي تماس يحصل في هذه الحياة لا بد من أن يولد بعض الشحنات
اذا أوضح كل طرف وجهة نظرة بشكل صحيح و راعى متطلبات الآخر دون فقدان شخصيته أصبحت حدة التماس هذه ضعيفة و ليس لها اي تأثيرات سلبية
السلام عليكم اخي الكريم
اكيد كل علاقة فيها مشاحنات ومشاكل وعادية ويطفو الاستقرار بعد ذلك ولكن هنا نحكي على سيطرة قد تدوم عمرا باكمله رأينا الكثير من الازواج يسيرون بخطى زوجاتهم عمرا بكامله حتى يفقد شخصيته وهذا تعدى كونه مجرد مشاحنة وفقط شكرا لك

ليس كل ما يتمنى المرأ يلقاه ولكن ليس من الخطأ ان تكون لشريك حياتك مواصفات تتمنينها
لمذا
يكون ذلك جيدا لما له من فائدة على مدى نجاح الزواج بحيث يكون اختيار الشخصية قبل الشكل
زهاذا من حق كلا الزوجين
اهلا وسهلا فدوى
فهمتي موضوعي خطأ انا لا اتحدث هنا عن الشخصية ولا نوع الاختيار فقد نحسن الاختيار وبعدها نصطدم بواقع التغيير فيصبح الرجل خاتما في يد زوجة مسيطرة فإما يقلب الموازين ويرجع الامور الى نصابها واما يرضى ويرضخ ويصيح كالحمل الوديع المطيع في كل امر هذا ليس له علاقة بالاختيار في رايي
شكرا لك

Mustapha Bita، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / ما تؤمن به يجب أن يعلمك على الأقل احترام الغير أم أن بوب مارلي لم يخبرك بهذا !
والله يا اخي ابدا لا اظن هذا السبب هناك بنات الفرط في الدلال في منازل اهاليهم يدفعهم للتحكم بالرجل ظنا ان الرجل كالاب يدلل او كالاخ فتفرض سيطرتها والبعض من النساء تظن ان الزواج هو ان تملك هدا الرجل ويصبح ملكا لها وهذا خطئها
اما النوعية التي ذكرتها فهي حالات نادرة التي تنتقم فيها المرأة في حياتها الزوجية من قهر اهلها لها في الزوج
شكرا لك

نقاط جميلة ساقتبسها من عندك
شكرا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مميزة غاليتي كثيرا وجدا
السلام عليكم اهلا وسهلا اختي الغالية
شكرا والله شهادة اعتز بها بارك الله فيك

بارك الله فيكي وجزاكي كل خير وجعل كل حرف خطته يمناكي في موازين حسناتكي
امين الله يجعل ايامك كلها فرح كما زرعت الفرحة في قلبي
وهو كدلك ،اصبح متملكة حين يريد الطرف الاخر دلك واجده مرتاحا مع تملكي وفي بعض الاشياء فقط كصحته وغيرها
انا ركزت على ان الطرف الآخر قد يرضى وينصاع اما خوفا او حبا للطرف الثاني الحىص على الصحة او سلامة الزوج ليست ضمن السيطرة انا احرص على زوجي في موعد دوائه او سهره خارجا لا يعني ان امحي شخصيته واعرف اين يذهب ومن اين ياتي ومن هم اصدفائه واذا يزور اهله او لا واتحكم بمرتبه وغيرها هاته تعدت حدود الحرص
اما في اشياء اخرى فلا ،فبالنسبة لي ان احب احد ليس معناه ان يبقى معي وان اتحكم به بل ان ادعه براحته وان كانت راحته في ابتعاده عني فلا باس المهم ان يكون سعيدا
ارجو تقبل مروري
تحياتي احترامي وتقديري
في امان الله وحفظه​
انا اق ل ان المرأة في التي تجعل بيتها جنة او تجعلها جهنم اما تسعد نفسها او زوجها واما تحول حياتهما الى جحيم
شكرا اك

السلام عليكم اخي الكريم
اكيد كل علاقة فيها مشاحنات ومشاكل وعادية ويطفو الاستقرار بعد ذلك ولكن هنا نحكي على سيطرة قد تدوم عمرا باكمله رأينا الكثير من الازواج يسيرون بخطى زوجاتهم عمرا بكامله حتى يفقد شخصيته وهذا تعدى كونه مجرد مشاحنة وفقط شكرا لك
أولا انا احكي عن التماس هو العلاقة بين الزوجين ليس بالضرورة تكون مشاحنات
ثانيا حب التسلط لدى كلا الطرفين غريزي
ثالثا و الأهم اذا كان القاضي راضي شو عليها الناس هم أحرار من يكون صاحب الرأي هم أحرار اذا مبسوطين نقلهم الله يسعدكم

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة