وزير الرياضة السابق يترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الجزائرية

حمزةusma

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
15 ماي 2008
المشاركات
2,510
نقاط التفاعل
2,810
النقاط
316
محل الإقامة
بوسعادة
انضم سيد علي لبيب، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية سابقا، إلى قائمة المرشحين لخلافة مصطفى براف، على رأس اللجنة الأولمبية الجزائرية، لفترة جديدة تمتد لأربع سنوات.

ويفترض أن تقام الجمعية العمومية الانتخابية للجنة الأولمبية الجزائرية يوم 27 مايو الجاري، رغم أن براف أكد أن انعقادها مرهون بتوفر جميع الشروط المناسبة، في إشارة لرفضه لكل تدخل خارجي.

وضمت قائمة المرشحين لمنصب الرئاسة إضافة للبيب، كل من رشيد فزوين الرئيس السابق للاتحاد الجزائري للدراجات، وعبد الكريم ذيب، الرئيس الجديد لاتحاد القوى، الذي يبدو أنه يحظى بدعم من كوادر فاعلة في وزارة الشباب والرياضة، فيما أصر الرئيس المنتهية ولايته، مصطفى براف، على الترشح للاستمرار في منصبه، رغم أن مسعاه فيما يبدو لا يلقى ترحيبا لدى أوساط مقربة من الحكومة.

وأكدت مصادر مطلعة لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ)، أن لجنة الترشيحات سترفض حتما ملف ترشح رشيد فزوين، بسبب استقالته من المكتب التنفيذي للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الجزائرية العام الماضي، وهو القرار الذي وافقت عليه الجمعية العمومية لذات اللجنة.

وتتنافس حسيبة بولمرقة، بطلة أولمبياد برشلونة 1992 في سباق 1500 متر، ونورية بنيدة مراح بطلة أولمبياد سيدني 2000 لنفس السباق، ومصارعة الجودو، صورية حداد الحائزة على الميدالية البرونزية بأولمبياد بكين 2008، إضافة للبطلة الأفريقية لعدة مرات في الجودو سليمة سواكري، على مقعدين مخصصين للنساء ضمن اللجنة التنفيذية، فيما يتوقع أن يكون السباق مفتوحا على المناصب العشرة المتبقية في اللجنة التنفيذية.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top