النوم في رمضان { مشاركتي في مسابقة خفيف و ظريف }

زاد الرحيل

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
8,126
محل الإقامة
الجزائر
السلام عليكم

إنتصف شهر رمضان ، و الشوارع لا تزال شبه خالية طيلة النهار ، نتسائل اين الناس و لماذا إختفوا ؟ انهم نيام حتى أوقات الصلاة لا نراهم و السبب معروف السهر حتى السابعة صباحا ،هو التسوق و المقاهي و الحدائق و ليس في العبادة الا القليل حين يقضي الشخص يومه نائما فاين صيامه ، صحيح مقبول لكن دون اجر العبادات الاخرى
لست ادري ما رايكم معي او ضدي

السلام عليكم ان شااء الله تكوني بخيرة وبارك الله فيك على امشااركة
في الحقيقة قضية النوم يرجع اساسها الى اخلال المسلمين بنظام النوم
يعني يقلب ليلو نهار والعكس لكن المشكلة في ماذا يقلب الليل اغلبنا لانو صراحة
اغلبنا يا اما يكونيكتي حتى وقت الفجر او تصيبو يتفرج في المسلسلات او سهريات الشارع بالنسبة للذكور
ونسبة كبيرة من الناس تعاني من هذا المشكل
اظافة الى انو الارهاق نتاع الجسم بالنسبة لفترة الصياام اغلبنا ما يكونش متعود عليه لذا تلقاي اغلبنا يحاول ما يتعبش روحو في النهار
لانو صاايم لكن ما نتعبوش رواحنا ونستريحو بالنوم ولهذا يصرى الديكالاج
بارك الله فيك ختي بالتوفيق

موضوع هايل
صح كي يجي رمضان نقلبوا النهار و الليل و كل هذا من اجل ان لا نحس بمشقة الصوم
و غافلين ان اكثر من يحس بمشقة الصوم اكثرهم اجرا
صحيتي ميلينا

السلام عليكم ان شااء الله تكوني بخيرة وبارك الله فيك على امشااركة
في الحقيقة قضية النوم يرجع اساسها الى اخلال المسلمين بنظام النوم
يعني يقلب ليلو نهار والعكس لكن المشكلة في ماذا يقلب الليل اغلبنا لانو صراحة
اغلبنا يا اما يكونيكتي حتى وقت الفجر او تصيبو يتفرج في المسلسلات او سهريات الشارع بالنسبة للذكور
ونسبة كبيرة من الناس تعاني من هذا المشكل
اظافة الى انو الارهاق نتاع الجسم بالنسبة لفترة الصياام اغلبنا ما يكونش متعود عليه لذا تلقاي اغلبنا يحاول ما يتعبش روحو في النهار
لانو صاايم لكن ما نتعبوش رواحنا ونستريحو بالنوم ولهذا يصرى الديكالاج
بارك الله فيك ختي بالتوفيق
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
لله الحمد و الشكر على كل شيئ
مصيبة المسلمين اليوم الاخلال بكل شيئ و ليس في النوم فقط صحيح الصوم متعب لكن لنا الأجر و النوم طوال النهار يعني الهروب من الصيام ,كيف نقول على المرابطين من اهل غزة في سبيل الله و هم صائمون و لا يعرفون النوم الا ساعات قليلة ,,,و ليتها سهرة في مجالس العلم او المنفعة او قضاء حوائج الناس ،انما هو سهر لأمور ثانوية وفي النهار يستطيع ارتكاب جريمة في حق من يوقظه و يبرر ذلك بتعبه فمن اجبره على ذلك
شكرا لمرورك الطيب و رمضان كريم

موضوع هايل
صح كي يجي رمضان نقلبوا النهار و الليل و كل هذا من اجل ان لا نحس بمشقة الصوم
و غافلين ان اكثر من يحس بمشقة الصوم اكثرهم اجرا
صحيتي ميلينا
نعم هو هروب لكن مخزي رمضان يأتينا مرة في العام فكيف نقضيه في النوم و الله يراقبنا و صابر علينا ،ليتنا نتغير و نصلح سلوكنا الخاطئ و نحب رمضان قولا و فعلا
شكرا للمرور الطيب و رمضان كريم

السلام عليكم
مساء النور ختي ميلينا وبارك الله فيك على الموضوع الطيب
صراحة هي ظاهرة ولات مرتبطة بشهر رمضان، يعني مستحيل يجي شهر رمضان وماتلقاش السبات هههه
صراحة انا الاعوام الماضية كنت نسهر حتى مابعد الفجر، نقضي وقتي حتى منتصف الليل هكاك
مع اللمة ولا نكونيكتي والباقي نخليه للعبادة حتى من ورا الفجر نولي نرقد وغدوة نوض على 10 هكاك ولا 10.30
لكن هاد العام صرالي تغير جذري تحولت تماما، وليت غير نصلي العشاء نطيح نتغاشا هههه
ساعات ندخل للمة نطل شوي نشوف واش كاين واذا كترت 12 نروح نرقد مانقدرش حتى نفتح عينيا
ونولي نوض من بعد على 2 هكاك للعبادة طبعا حتى مابعد صلاة الفجر نرقد بصح نوض بكري
تلقايني 7.30 ولا 8 هكاك نوض بعد، يعني الشي لي عجبني في هاد الاختلاف اني نوض بكري ونرقد بكري
الشي لي ماعجبنيش اني كنت نغتنم الليل كامل للعبادة درك عدت مانقدرش الله غالب تقول دارولي منوم
عدت نضطر نرقد ونعاود نوض، اما الناس لي ترقد طول اليوم حتى كي يأذن المغرب باه ينوض والله نحير فيهم
ترقد لــ 11 و12 يا سيدي خلاص بزاف عليك، بصح نص لي يقعد لهاداك الوقت لي هو المغرب اكيد يكون مايصليش
خاطر حتى وان كنت رقاد رايح تضطر تنوض تصلي صلواتك
واش نقولو غير ربي يهديهم ان شاء الله خاطر درك يخرج هاد الشهر ومايجينا غير الرقاد
شكرا حبيبتي على الموضوع وصح فطورك
تحياتي

سلامووو
كلامك صحيح اختي وانا وحد من هاذو ناس
انا والله كان نلقى نوم نرقد مي والله ماقدرت

السلام عليكم
مساء النور ختي ميلينا وبارك الله فيك على الموضوع الطيب
صراحة هي ظاهرة ولات مرتبطة بشهر رمضان، يعني مستحيل يجي شهر رمضان وماتلقاش السبات هههه
صراحة انا الاعوام الماضية كنت نسهر حتى مابعد الفجر، نقضي وقتي حتى منتصف الليل هكاك
مع اللمة ولا نكونيكتي والباقي نخليه للعبادة حتى من ورا الفجر نولي نرقد وغدوة نوض على 10 هكاك ولا 10.30
لكن هاد العام صرالي تغير جذري تحولت تماما، وليت غير نصلي العشاء نطيح نتغاشا هههه
ساعات ندخل للمة نطل شوي نشوف واش كاين واذا كترت 12 نروح نرقد مانقدرش حتى نفتح عينيا
ونولي نوض من بعد على 2 هكاك للعبادة طبعا حتى مابعد صلاة الفجر نرقد بصح نوض بكري
تلقايني 7.30 ولا 8 هكاك نوض بعد، يعني الشي لي عجبني في هاد الاختلاف اني نوض بكري ونرقد بكري
الشي لي ماعجبنيش اني كنت نغتنم الليل كامل للعبادة درك عدت مانقدرش الله غالب تقول دارولي منوم
عدت نضطر نرقد ونعاود نوض، اما الناس لي ترقد طول اليوم حتى كي يأذن المغرب باه ينوض والله نحير فيهم
ترقد لــ 11 و12 يا سيدي خلاص بزاف عليك، بصح نص لي يقعد لهاداك الوقت لي هو المغرب اكيد يكون مايصليش
خاطر حتى وان كنت رقاد رايح تضطر تنوض تصلي صلواتك
واش نقولو غير ربي يهديهم ان شاء الله خاطر درك يخرج هاد الشهر ومايجينا غير الرقاد
شكرا حبيبتي على الموضوع وصح فطورك
تحياتي
تعجبيني يا لؤلؤة الرقاد بكري و النهوض مبكرا أيضا مع العبادة يعني ما شاء الله واش رايك يبات يحوس في ارقى الاماكن و ركعة مكانش ،التعب ينال منك من كثرة العمل يوم القيامة ربي يسالنا عن عمرنا فيما افيناه يعني عيب نقولو في النوم
راكي مليحة السنة صوم و عمل و عبادة مع راحة الجسم ربي يتقبل منك و رمضان كريم

سلامووو
كلامك صحيح اختي وانا وحد من هاذو ناس
انا والله كان نلقى نوم نرقد مي والله ماقدرت
في الفائدة كثرة النوم تميت القلب و تضيع امور دنيوية و دينية فقليل من ساعات النوم في الليل تكفي و هناك اعمال خيرية كثيرة بدل النوم
شكرا للمرور الطيب و رمضان كريم

صدقتي ورب الكعبه فليل رمضان صار نهاراً ونهاره صار ليلا ...
اذا الدوام فقط اربع ساعات من تسع ونصف للواحده ونصف
ثم الى الفراش حتى اذان المغرب .. طبيعي حيسهروا لكن بالنسبه
للرجال عادي المشكله يا ميلينا سهر بنات حواء تروح من بعد الفطور
وما تجي الا وقت السحور ... ويالله عسى خير ...

صدام بكل فخر، تم حظره "حظر دائم". السبب: سب وقذف وتهديد والتطاول على الإدارة بألفاظ نابية، والتحريض ضدها سواء في المنتدى أو في الشبكات الإجتماعية. تم التنبيه مرارًا وتكرارًا ولكن دون جدوى.
السلام عليكم
حقيقة ظاهرة موجودة و لكن الاسباب كما ذكر اغلب الاخوة هي التي جعلت معظم الشباب ينقرضون في نهار رمضان
و يعودون للحياة في الليل لكن هذا ليس سبب مقنع بل الاجدر على الانسان ان يجاهد نفسه ... حقيقة غريب امرنا
قبل رمضان كنا ندعي ان الشيطان هو السبب في كذا و كذا ... الشياطين مربطة في الشهر الفضيل فما هو سبب
تخاذلنا في ديننا يا ترى الاكيد هي أنفسنا​

السلام عليكم
حنا يقولك نرقد خير من ندير كاش دبزة مع الناس
زعما لو مايرقدوش يدابزو ويغلبهم رمضان خخخخخ
تلقايهم مايصليوش هوما لي يرقدو حتى قريب المغرب
وتانيت حتى لي يصلي كاين لي قبل المغرب ينوض يجمعهم كامل
هذا مصام ني على الجوع ني على العبادة
نهار كامل راقد مايحسش والو
انا خدمت الايام الاولى برك
كنت نرقد على الوحدة تاع الليل نوض نسحر نصلي نقرى شويا
نعاود نرقد حتى لل 7 نوض نخدم حتى للعصر ومانزيدش نرقد حتى للوحدة تاع الليل
مي ضرك راني نرقد شويا بزاف حتى للظهر ونوض خلاص مانقدرش نزيد

صدقتي ورب الكعبه فليل رمضان صار نهاراً ونهاره صار ليلا ...
اذا الدوام فقط اربع ساعات من تسع ونصف للواحده ونصف
ثم الى الفراش حتى اذان المغرب .. طبيعي حيسهروا لكن بالنسبه
للرجال عادي المشكله يا ميلينا سهر بنات حواء تروح من بعد الفطور
وما تجي الا وقت السحور ... ويالله عسى خير ...
لازم نصحح الخطأ النوم طول اليوم يعني تهرب من رمضان بطريقة غير مباشرة ،اما أنت يمكن أخذ قيلولة حتى العصر ثم الصلاة في وقتها و الذهاب في نزهة خارج المدينة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية و العودة عند المغرب ،أليس احسن من النوم
شكرا للمرور الطيب و وداعا للنوم بعد العصر

السلام عليكم
حقيقة ظاهرة موجودة و لكن الاسباب كما ذكر اغلب الاخوة هي التي جعلت معظم الشباب ينقرضون في نهار رمضان
و يعودون للحياة في الليل لكن هذا ليس سبب مقنع بل الاجدر على الانسان ان يجاهد نفسه ... حقيقة غريب امرنا
قبل رمضان كنا ندعي ان الشيطان هو السبب في كذا و كذا ... الشياطين مربطة في الشهر الفضيل فما هو سبب
تخاذلنا في ديننا يا ترى الاكيد هي أنفسنا​
كلامك صحيح و الجميل انك اكتشفت ان العيب فينا و نساير أنفسها و لا نلومها و كما قلت دائما نقول الشيطان انما هي النفس المريضة التي تفسد علينا حتى رمضان
شكرا للمرور و المشاركة الطيبة

السلام عليكم
حنا يقولك نرقد خير من ندير كاش دبزة مع الناس
زعما لو مايرقدوش يدابزو ويغلبهم رمضان خخخخخ
تلقايهم مايصليوش هوما لي يرقدو حتى قريب المغرب
وتانيت حتى لي يصلي كاين لي قبل المغرب ينوض يجمعهم كامل
هذا مصام ني على الجوع ني على العبادة
نهار كامل راقد مايحسش والو
انا خدمت الايام الاولى برك
كنت نرقد على الوحدة تاع الليل نوض نسحر نصلي نقرى شويا
نعاود نرقد حتى لل 7 نوض نخدم حتى للعصر ومانزيدش نرقد حتى للوحدة تاع الليل
مي ضرك راني نرقد شويا بزاف حتى للظهر ونوض خلاص مانقدرش نزيد

الانسان الفاشل في الدنيا و الدين دائما يلقى مبررات لسلوكه و الدبزة علاه ياخي شهر عبادة و لا يتمزى بصيامه ،مرة في العام و يقضوه في النوم مع انه مفيهش وجبة الغداء فقط ،
برنامجك مليح فيه عبادة و راحة القيلولة و الاول احسن
شكرا لمرورك الطيب و تقبل الله منك

السلام عليكم
حقيقة واقع غنقلبت الموازين الناس ولات خفا فيش في رمضان

و عليكم
السلام عليكم
حقيقة واقع غنقلبت الموازين الناس ولات خفا فيش في رمضان
اجل معك حق خفافيش و هو سلوك خاطئ لابد من تعديله فرمضان شهر عبادة و ليس شهر نوم اصلح الله حالنا
شكرا للمرور الطيب

امين يا رب اجمعين
الشكر يعود لله جل و على و المنتدي و السهرين عليه دون ان ننساك صاحبت الموضوع
طاب نهاركم و صح فطوركم

السلام عليكم وفقت في اختيار الموضوع صح النوم في نهار رمضان كارثة عظمی خاصة النوم من الفجر والاستيقاظ قبل المغرب هذه عبادة فلنؤدها كما ينبغي لتقبل منا تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة