النوم في رمضان { مشاركتي في مسابقة خفيف و ظريف }

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته

بارك الله فيك اختي على التنبيه المفيد

إن في الجسم غدة اسمها الغدة الصنوبرية وراء الاذن ترسل لها العين اشارة بحلول الظلام ،فتبدأ بإفراز هرمون يساعد الجسم على الاسترخاء وفي نقص هذا الهرمون اخطار كبيرة على الجسم ...

الذي لا ينام ليلا سهرا مع التلفاز او النت او مع اصدقائه في المقهى او .... ،كل هذه الاماكن فيها ضوء ولا يوجد ظلام فالعين تريد الراحة لكنه لا يريحها والهرمون لا يفرز بكثرة ،فتجد الانسان الذي يسهر دائما متعب ومرهق وحتى نفسيته تعبانه
ومع مرور الوقت يتسبب نقص الهرمون الذي تفرزه الغدة الصنوبرية في امراض خطيرة في العين وحتى سرطانات للمخ والعين والغدد ...
لذلك أمرنا الشرع بالنوم مباشرة بعد صلاة العشاء او التراويح ليحفظ لنا أجسامنا من الامراض ....
اختي الكريمة اتمنى أنني أضفت شيئا لموضوعك
لكي مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير
(y)

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته

بارك الله فيك اختي على التنبيه المفيد

إن في الجسم غدة اسمها الغدة الصنوبرية وراء الاذن ترسل لها العين اشارة بحلول الظلام ،فتبدأ بإفراز هرمون يساعد الجسم على الاسترخاء وفي نقص هذا الهرمون اخطار كبيرة على الجسم ...

الذي لا ينام ليلا سهرا مع التلفاز او النت او مع اصدقائه في المقهى او .... ،كل هذه الاماكن فيها ضوء ولا يوجد ظلام فالعين تريد الراحة لكنه لا يريحها والهرمون لا يفرز بكثرة ،فتجد الانسان الذي يسهر دائما متعب ومرهق وحتى نفسيته تعبانه
ومع مرور الوقت يتسبب نقص الهرمون الذي تفرزه الغدة الصنوبرية في امراض خطيرة في العين وحتى سرطانات للمخ والعين والغدد ...
لذلك أمرنا الشرع بالنوم مباشرة بعد صلاة العشاء او التراويح ليحفظ لنا أجسامنا من الامراض ....
اختي الكريمة اتمنى أنني أضفت شيئا لموضوعك
لكي مني فائق الاحترام والتقدير
حلم كبير
(y)
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
دائما مشاركتك قيمة و نافعة ،لم تضف القليل انما أضفت الكثير الكثير من المعلومات التي نجهلها عن النوم و حقيقته ،انا شخصيا لا أنام اذا رأيت نقطة ضوء ولهذا اتحول الى شبح في الليل مع الجميع
شكرا لمرورك الطيب و مشاركتك الثرية و رمضان كريم

دائما مشاركتك قيمة و نافعة ،لم تضف القليل انما أضفت الكثير الكثير من المعلومات التي نجهلها عن النوم و حقيقته ،انا شخصيا لا أنام اذا رأيت نقطة ضوء ولهذا اتحول الى شبح في الليل مع الجميع
شكرا لمرورك الطيب و مشاركتك الثرية و رمضان كريم

ربي يحفظك اختي الكريمة
الحمد لله انها فادتك
صح فطورك
بارك الله فيك

لازم نصحح الخطأ النوم طول اليوم يعني تهرب من رمضان بطريقة غير مباشرة ،اما أنت يمكن أخذ قيلولة حتى العصر ثم الصلاة في وقتها و الذهاب في نزهة خارج المدينة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية و العودة عند المغرب ،أليس احسن من النوم
شكرا للمرور الطيب و وداعا للنوم بعد العصر
الاجواء عندنا ما تساعد يا طيبه درجة الحراره بالظل 50 درجه مئويه تصدقي رغم قرب المسجد نروح بالسياره على شان التكييف لانك حينما تكون واقف دقيقه بالشمس سيكون هناك نهر من العرق ...
ولا نقول الا الله يعين اللي عملهم يتطلب الخروج بالشمس ...

الاجواء عندنا ما تساعد يا طيبه درجة الحراره بالظل 50 درجه مئويه تصدقي رغم قرب المسجد نروح بالسياره على شان التكييف لانك حينما تكون واقف دقيقه بالشمس سيكون هناك نهر من العرق ...
ولا نقول الا الله يعين اللي عملهم يتطلب الخروج بالشمس ...
كان الله في عونكم حقا تقبل منكم

السلام عليكم وفقت في اختيار الموضوع صح النوم في نهار رمضان كارثة عظمی خاصة النوم من الفجر والاستيقاظ قبل المغرب هذه عبادة فلنؤدها كما ينبغي لتقبل منا تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام
للأسف الغالبية العظمى لا تدرك هذه الكارثة بل تعتبرها أمر مفروض ما دام الصيام و التغافل عن أداء العبادة كاملة أمر لا يدركونه أيضا
شكرا لمرورك الطيب
اللهم امين

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة