اعادة البكالوريا للمقصيين بسبب التاخر ...مع / ضد ؟

السلام عليكم صلاح مشكور على الموضوع
انا ما نتفقش معاك انو مش عدل ولخرين صايمين اسمع يا صلاح اللي عينو يقرا ما يشدو لا صيام ولا شي الصيام الناس فالحروب وماكانش واش ياكلو وصامو الجيش فالحدود فالفرن مش سخانة وصايمين وصابرين واش الجيل المرخوف هذا الريح اللي جا يديه ولخرين مش ظلم تضيع حياتك علجال دقايق روطار تخسر تقرا عام كامل وتتعب وتحفظ وتستنى نهار تفوت فالتالي علجال دقيقة يقصوك واعرة بزاف واحد من الزعاف ما نعرف واش يدير قادر واحد منهم ضعيفة نفسو ينتحر والا شي على رقبتهم هذا شي واعر يا صلاح احسن قرار انو خلاوهم يعاودو هكذا يدو فرصتهم على الاقل خدمو والا لالا خير من يعاود عام على ظلم ويولي يا درا لو فوت لو جبتو قادر ما يعاودش ويكره التعليم ككل وكاين هذي فرصتو الاخيرة ما يخلوهش يعاود لازم نعذرو الناس انا هذوك اللي يقولو حنا فوتنا صايمين نقولهم امشو تلعبو علينا
مشكور صلاح

السلام عليكم
تفاعل ما شاء الله
و الجماعة الي راهم ضدي في الفكرة
اصبروا برك ...و ان شاء الله نرد عليكم واحد واحد
لانو عندي ادلة جد مقنعة
و باختصار ...الجماعة الي راكم مع اعادة الباك
راكم عاطفييييييين جدا ...و حجتكم المشتركة الوحيدة ...كيفاه عام كامل يقراو و منبعد يقصوهم على2 دقايق
ما تخافوش راني نرد عليكم بادلة منطقية ان شاء الله
ههه

السلام عليكم
تفاعل ما شاء الله
و الجماعة الي راهم ضدي في الفكرة
اصبروا برك ...و ان شاء الله نرد عليكم واحد واحد
لانو عندي ادلة جد مقنعة
و باختصار ...الجماعة الي راكم مع اعادة الباك
راكم عاطفييييييين جدا ...و حجتكم المشتركة الوحيدة ...كيفاه عام كامل يقراو و منبعد يقصوهم على2 دقايق
ما تخافوش راني نرد عليكم بادلة منطقية ان شاء الله
ههه
واش من ادلة اللي الشعب كامل غابتلو وعندك غير انت
وواش دخل العاطفة راجلي ماراحش يجوز نديه صغير يجوز البيام وخرجت الريزولتا صايي ما يعاودش
ياخي حالة قالو عاطفيين
ناس تعبت عام ويا سيدي تعبو غير نهار الحفظ مش مبرر تقصيهم وتضيعهم علجال دقايق
مزية ماجيش تحكم فالبلاد لو راه عندنا هتلر آخر

وعليكم السلام
انا مافهمتش واش الهدف من هذا القرار اقصاء المتأخرين زعما راح يطبقو النظام على التلاميذ كون تروح لمقر الوزاره نفسها والمديريات التابعه ليها تشوف الناس لي يخدمو فيهم قليل لي يجي فالوقت المحدد غير يعسو قدام رجليهم ماطبقوهاش على انفسهم حتى يفرضوها على ناس خلاف
واذا كان يتحججوا بالغش هم قبل قالو اتخذنا اجراءات مثل منع الهواتف وغيرها ولا اظن ان تلميذ في ظرف خمس او عشر دقائق راح يقدر يغش اولا بسبب ضيق المده وثانيا بسبب حالته الاستعجاليه وهو يعلم انه سيقصى اذا لم يصل فالوقت المحدد
وزيد حط نفسك انت مكان تلميذ مقصي المسكين عام كامل وهو يتعب ويجو يقصوك على جال 5 دقائق او 10 هذا يسموه ظلم وتحطيم وتدمير للتلميذ دمرلو نفسيتو وتزيد دمرلو مسيرتو العلميه
راس العبد يحبس فالقرارات هذو كيفاش يديروهم زعما وزاره تعليم من المفروض تكون دراسه عميقه قبل اتخاذ اي اجراء ويدرسو الايجابيات والسلبيات تاعو هذا اذا كان اجراء يستحق ماشي السخافه هذي لي داروها
الادارات كامل يدخلو لخدمتهم بعد الوقت باكثر من نص ساعه وزيد خالصين على الوقت الضائع ماشافوهمش وشافو غير التلميذ هذاك لي دار روطار 10 دقايق !
انت تقول كاين فرق بين رمضان وبين الفطور انا نقلك مكانش فرق وزيد التلميذ الذي يعيد الاختبار الان ماشي الخيار تاعو ولا هو لي اختار الوقت بل فرض عليه
والدليل على انهم وقعوا فخطأ فادح هو انهم تراجعو عليه وزيد الي يترتب عليه اعاده تنظيم ومصاريف ماديه اضافيه وتضييع وقت وغيره وهذي كلها سلبيات من ورا القرارات هذي

السلام ليكم
انا مع اعادة البكالوريا
لان التأخرات بدقيقة اظنها ظالمة وانا نتمنى من الوزيرة غلق باب الاقصاء
من التأخرات
ما يؤخذ على الدورة الاستثنائية هو اتاحة الفرصة للمقصي والمتغيب سواء
وهذا برأي اقصاء لكامل المترشحين
شكرا

السلام عليكم
الموضوع فيه سلبيات كيما فيه ايجابيات
مثلا من سلبياته عدم تكافؤ الفرص وكي نقول عدم تكافؤ الفرص مانيش على رمضان
لانو أنا نشوف مضان ما يأثرش ولا 1 بالمئة على سير الامتحان

جوزت لعام لي فات في رمضان وجاز عادي و الحمد الله
عدم تكافؤ الفرص لخاطر ماشي نفس المواضيع وقادرة تكون الدورة الثانية أصعب النسان مايقدرش يعرف
و أنا رغم أنو عندو سلبيات الا أنني مع اعادته لخاطر اذا تمعنت في سلبياتو تلقاها مارحش تضر حتى واحد
نتحدى أي واحد يحط روحو في بلاصة هاداك الانسان ويقول أنا ضد الاعادة
ونورمالو أي ممتحن باكالوريا ما يتذمرش من هاد الشيء باسكو نورمالو يحسو بيهم ويعرفوواش معنتها تعيا عام و يروح باطل
الانسان مايكونش أناني و يفضل المصلحة العامة على الخاصة
صح هو امتحان رسمي و لازم يديرو حسابهم بصح كاين ناس بزاف انظلمت وناس ظروفها صعبة وبعيدة
وناس صح جديين و بالاك كانو الأوائل لكن قدر الله أنو يتاخروا مايستاهلوش يتعاود الباك
وربي يوفق كل واحد على كل حال
في أمان الله

السلام عليكم
صحيتو جماعة الخير
قلت نرد عليكم ضربة وحدة خير من ان نقتبس كل رد وحدو لانو جماعة ال * مع* عندهم نفس الادلة يعاودو فيها ....
ايا بسم الله
و نرد خصيصا على الاخت @ليليا مرام هه
شوفي و شوفو نتوما كيما راكم
اولا هذي قضية تاع واحد العام كامل و هو يخدم و يقرا و تروحلو في حكاية زوج دقايق هذي ما هيش عذر
لانو اصلا الواحد لازم يدير حسابو لانو الاستدعاء الي فيه المواقيت تاع الامتحانات راه يخرج شهر قبل الباك لذلك ماكشن حتى عذر
امالا المقصيين تاع السنوات الماضية كيما راهم يعاودو ولا كيفاه ؟؟ وين راح حقهم السابقين اذا نعتمدو هذي المنهجية
و الي جاتو ظروف قاهرة باه ما يعقبش ..الله غالب ..العام الجاي يقرا حسابو و خلاص
لانو الاعادة تذهب مصداقية الباك و تخلي التساهل في صفوف المترشحين للدورات القادمة
...
اما الي يقول النقل و كذا هذي ق اسمحولنا فيها ...انا شفت بعيني ..النقل متوفر اكثر من الايام العادية ...
...
زيد ...الصيام و رمضان ..راه على قاع المترشحين ...شني الفرق بين الي قدر يفوت في ظروف عادية و الي تاخر
و ما تقولوليش الزهر ...لانو كيما هاك ..راكم تضربو المجهود تاع الناس الي عقبو في الزيرو و تعطو مجهودهم للزهر
....
و جماعة رانا نهدرو بموضوعية ..ما تقولوليش حط روحك في بلاصة المقصي ..لالا ما نحطش روحي في بلاصتو ...لاني نهدر بموضوعية
و نتوما اصلا راكم تقولو المقصيين بسبب التاخر ..يا جماعة و كأن التاخر كان حاجة عادية و طبقوها السنة برك ؟؟؟؟؟
التاخر راه من اكبر الاسباب الي يقصى عليها المترشح ...لذلك وجب الاشارة
و الي عندو فكرة اخرى يتفضل مشكور ...

جماعة راكم كلكم معنيين بالمشاكرة هنا مش فقط الاعضاء الي درتلهم اشارة
الشارة كانت عشوائية

راح نرد على كلامك هذا لكن غيرت رايي كثره الكلام واعادته لن تنفع هنا لان انت اصلا هناك كلمات لم تفهمها ولم تفهم معناها اذا كان الواحد لا يفهم ما معنى الظروف القاهره فلا داعي لتكمله النقاش كنا نسناو تاتي بحجج مقنعه لكن لا جديد
يعجز اللسان عن التعبير

السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
عيدكم مبارك اخي صلاح مشكور على الموضوع
اعذروني على عدم التفاعل كثيرا مشغول لراسي من فوق والله
متابع الموضوع من برة لبرة
ربي يعينكم نشالله
كل احترامي وتقديري

راح نرد على كلامك هذا لكن غيرت رايي كثره الكلام واعادته لن تنفع هنا لان انت اصلا هناك كلمات لم تفهمها ولم تفهم معناها اذا كان الواحد لا يفهم ما معنى الظروف القاهره فلا داعي لتكمله النقاش كنا نسناو تاتي بحجج مقنعه لكن لا جديد
يعجز اللسان عن التعبير
ياخي ماكش مجبر تدي رايي و مان يش مجبر ندي رايك
عندك راي و عندي راي
وما تحطش معايا انا ...حط مع رايي ...
راني قريت كل الردود الي مع و الي ضد
شني هذي يعجز اللسان عن التعبير ...ياخويا ما عجبكش رايي الله يسهل عليك ...نتوما العاطفة راها خلاتكم تحكمو بذاتية
انا ما نردش عليك نتا كشخص لاني مش حاط معاك لانو كن نحط معاك ..ما عندي وين نروح بيها
الله يسهل​

@ليليا مرام
@يزيد 05
في رأيي الضرب بعصا صارمة في حق المتأخرين من حق الوزيرة
نعقل وقتنا كاان قليييييييييل الي يجي متأخر رغم انو وقت التأخر كان محدد بنصف ساعة من ابتداء وقت الإمتحان
ويدخلو رئيس المركز وهو يسولاجي فيه وغير بالشوية ويقولو دك تلحق
مي دك عادو يتعمدو التأخر عل وعسى يخرج الموضوع في مواقع التواصل الإجتماعي
ملا كيفاش حابين الوزيرة تردعهم غير بتطبيق صرامة في سن القوانين وكي قالت دقيقة مانقبلش تأخر راه باين علاش بكر اسيدي
انا كنت نروح قبل مانبداو بنصف ساعة المراكز تفتح بكري وماكنش الي يناقشني فيها هادي
ابار كاين الي بعاد والله نبكر ومانفوت على روحي تعب عام
هذا امتحان مصيري ماشي لعب
مي حمد لله صابو رئيس عاطفي او مدلهم فرصة ثانية عقبال اضراب العام الماجي تشوفو ربلة الي ينوضوها متأخري السنة القادمة مطالبين بدورة استدراكية
هذا اذا نجحت هاد الدورة الإستدراكية اصلا
ربي يجيب الخير

@ليليا مرام
@يزيد 05
نعقل وقتنا كاان قليييييييييل الي يجي متأخر رغم انو وقت التأخر كان محدد بنصف ساعة من ابتداء وقت الإمتحان
ملا كيفاش حابين الوزيرة تردعهم غير بتطبيق صرامة في سن القوانين وكي قالت دقيقة مانقبلش تأخر راه باين علاش بكر اسيدي
انا كنت نروح قبل مانبداو بنصف ساعة المراكز تفتح بكري وماكنش الي يناقشني فيها هادي
مي حمد لله صابو رئيس عاطفي او مدلهم فرصة ثانية عقبال اضراب العام الماجي تشوفو ربلة الي ينوضوها متأخري السنة القادمة مطالبين بدورة استدراكية
ربي يجيب الخير
هذا كلام منطقي
و راكي وضحتي تقريبا كل وش كنت حاب نقول
كاين ناس عقبو بعيد و راحو 3 سوايع قبل الوقت
و الحمد لله هه الحكومة لقات كيفاه تشري السلم الاجتماعي
و منا و جاي المترشح يخير الوقت الي يعقب فيه وقيلا

ههه

شكرا اخت

السلام عليكم
ويومكم طيب ان شاء الله
بارك الله فيك خويا صلاح على الموضوع ولي جا في وقتو
أنا صراحة ضد إعادة البكالوريا للمقصيين، ماش معناها قلبي ما يحنش عليهم ولا نتمنالهم الشر بالعكس نتمنى كل ابناء
الجزائر ينجحو ويتفوقو خاطر منهم اخواتنا وخاوتنا ولي من عايلتنا مادابيا الشعب كامل ينجح بصح كاين حدود وقوانين
لازم نتبعوهم، لي يقولك المقصيين ماكفاهمش الوقت باه يلحقو انا هنا نلومهم هوما مانلوم لا حارس المدرسة لي غلق الابواب
ولا القوانين لي وضعتهم الوزيرة، علابالك بلي الامتحان يبدا على 9.00 ولا 8.30 علاه تخلي آخر دقيقة، اذا مثلا بينك
وبين مركز الامتحان مسيرة ساعة نتا اخرج من الدار قبل ب 3 سوايع تستنى قدام المركز خير ماتولي تبكي في الاخير، انا
العام لي فات اختي كي جوزت الباك بين دارنا وبين الليسي لي تقرا فيه مام با 10 دقايق مشي بالاك 6 دقايق قريب خلاص
وهكاك تخرج قبل بـ 40 دقيقة تقريبا وتروح بعقلها تقولي كاشما ننسى ولا كاشما نشري، نتا دير حذرك واخرج بكري واذا مثلا
تغلقت الطريق ولا لقيت مشكل وماقدرتش تلحق تما من عند ربي ماش مكتبتلك ماعندك مادير، وزيد يعني والله نخممو شوي
برك من لي نهار بدا الباك في الدنيا ومن نهار بدات الناس تجوز الامتحانات للآن عمرنا لا سمعنا بحكاية التأخرات وعمرنا لا شفنا
واحد شكا ولا قال قفلو عليا الباب مع انو كانت الظروف صعبة وماكانش وسائل النقل، ودرك السيارات والحافلات وهادا
ميترو وهادا ترامواي وهادا تيليفيريك قريب يديرولهم طيارات يعني كلشي متوفر وتقولي وصلت متأخر؟ وزيد علاه مانسمعوش
في السيزيام تأخرات ولا في البيام علاه غير الباك لي نسمعو أرقام كارثية تمثل تأخر التلاميذ، انا نشفى عليها نهار جوزت الباك في
2011 والله الحارس يحاول في التلاميذ يقولهم ادخلو درك شوي يبدا الامتحان وهوما مصمطينو قاعدين برا يحكيو ولي يكوبي
ولي يلعب، علابالهم الدنيا هاملة ودرك كي تحطو القوانين مالقاوش رواحهم، انا مانقول الوزيرة صح فيها حوايج ماش ملاح بصح
تاع الوقت عندها الحق، لازم نتعلمو نحتارمو الوقت 9.00 معناها 9.00 ماش 9.01 ولا 9.02 وزيد راك رايح لامتحان الصطاد
يروحولو قبل بساعة والعرس يروحولو قبل بساعة وحفل غنائي يروحولو قبل بساعة والباك توصل متأخر؟ غير لي عندو ظرف مايتلامش،
واصلا ماش من العدل تلميذ يجوز الباك في السخانة ورمضان والصيام يروح لعشية يطايش كي الميت وزيد مدولهم مواضيع احتياطية
ماش حتى الاصلية بسبب الغش والدليل النتائج بعد التصحيح راهي اكثر من كارثية، وواحد خلاف بعقلو يجوز في الفطار وزيد عندو
شهر تقريبا اضافي يحفظ فيه، كيفاه حابين الشعب يتربى؟ وهو يغلط من هنا وحنا نسمحولو من هيه، كن جات التأخيرات في عبد ولا
زوج نقولو معليش تلحق نسبة التأخرات للآلاف؟؟ هادي نورمال هادي؟ يسما 8000 ولا 9000 شخص كامل عندهم ظروف؟
مادام الشعب مازال يكسر القوانين وحنا نسمحولو ونعطيوه فرص يجي نهار يزيد يكسر كتر وكتر، بالاك العام لي فات نقولو تخدعو
بصح علابالكم هاد العام بلي الوزيرة كانت قراراتها صارمة من حيث الوقت وتزيدو تعاودو نفس الغلطة؟ يسمى هنا مقصودة ولا كيفاه؟
وانا نقولك في الاخير خويا العام الجاي رايحين نسمعو بالملايين من المتأخرين خاطر لقاو رايهم وعلابالهم بلي تجيهم فرصة على طبق
من ذهب، صح يغيض لي يروحلو عام خلاف من حياتو بصح القانون هو القانون ولازم يتطبق، انا هادا من رايي وربي يوفقهم جميعا
شكرا خويا صلاح على الموضوع بارك الله فيك خويا
تحياتي

السلام عليكم
ويومكم طيب ان شاء الله
بارك الله فيك خويا صلاح على الموضوع ولي جا في وقتو
أنا صراحة ضد إعادة البكالوريا للمقصيين، ماش معناها قلبي ما يحنش عليهم ولا نتمنالهم الشر بالعكس نتمنى كل ابناء
الجزائر ينجحو ويتفوقو خاطر منهم اخواتنا وخاوتنا ولي من عايلتنا مادابيا الشعب كامل ينجح بصح كاين حدود وقوانين
لازم نتبعوهم، لي يقولك المقصيين ماكفاهمش الوقت باه يلحقو انا هنا نلومهم هوما مانلوم لا حارس المدرسة لي غلق الابواب
ولا القوانين لي وضعتهم الوزيرة، علابالك بلي الامتحان يبدا على 9.00 ولا 8.30 علاه تخلي آخر دقيقة، اذا مثلا بينك
وبين مركز الامتحان مسيرة ساعة نتا اخرج من الدار قبل ب 3 سوايع تستنى قدام المركز خير ماتولي تبكي في الاخير، انا
العام لي فات اختي كي جوزت الباك بين دارنا وبين الليسي لي تقرا فيه مام با 10 دقايق مشي بالاك 6 دقايق قريب خلاص
وهكاك تخرج قبل بـ 40 دقيقة تقريبا وتروح بعقلها تقولي كاشما ننسى ولا كاشما نشري، نتا دير حذرك واخرج بكري واذا مثلا
تغلقت الطريق ولا لقيت مشكل وماقدرتش تلحق تما من عند ربي ماش مكتبتلك ماعندك مادير، وزيد يعني والله نخممو شوي
برك من لي نهار بدا الباك في الدنيا ومن نهار بدات الناس تجوز الامتحانات للآن عمرنا لا سمعنا بحكاية التأخرات وعمرنا لا شفنا
واحد شكا ولا قال قفلو عليا الباب مع انو كانت الظروف صعبة وماكانش وسائل النقل، ودرك السيارات والحافلات وهادا
ميترو وهادا ترامواي وهادا تيليفيريك قريب يديرولهم طيارات يعني كلشي متوفر وتقولي وصلت متأخر؟ وزيد علاه مانسمعوش
في السيزيام تأخرات ولا في البيام علاه غير الباك لي نسمعو أرقام كارثية تمثل تأخر التلاميذ، انا نشفى عليها نهار جوزت الباك في
2011 والله الحارس يحاول في التلاميذ يقولهم ادخلو درك شوي يبدا الامتحان وهوما مصمطينو قاعدين برا يحكيو ولي يكوبي
ولي يلعب، علابالهم الدنيا هاملة ودرك كي تحطو القوانين مالقاوش رواحهم، انا مانقول الوزيرة صح فيها حوايج ماش ملاح بصح
تاع الوقت عندها الحق، لازم نتعلمو نحتارمو الوقت 9.00 معناها 9.00 ماش 9.01 ولا 9.02 وزيد راك رايح لامتحان الصطاد
يروحولو قبل بساعة والعرس يروحولو قبل بساعة وحفل غنائي يروحولو قبل بساعة والباك توصل متأخر؟ غير لي عندو ظرف مايتلامش،
واصلا ماش من العدل تلميذ يجوز الباك في السخانة ورمضان والصيام يروح لعشية يطايش كي الميت وزيد مدولهم مواضيع احتياطية
ماش حتى الاصلية بسبب الغش والدليل النتائج بعد التصحيح راهي اكثر من كارثية، وواحد خلاف بعقلو يجوز في الفطار وزيد عندو
شهر تقريبا اضافي يحفظ فيه، كيفاه حابين الشعب يتربى؟ وهو يغلط من هنا وحنا نسمحولو من هيه، كن جات التأخيرات في عبد ولا
زوج نقولو معليش تلحق نسبة التأخرات للآلاف؟؟ هادي نورمال هادي؟ يسما 8000 ولا 9000 شخص كامل عندهم ظروف؟
مادام الشعب مازال يكسر القوانين وحنا نسمحولو ونعطيوه فرص يجي نهار يزيد يكسر كتر وكتر، بالاك العام لي فات نقولو تخدعو
بصح علابالكم هاد العام بلي الوزيرة كانت قراراتها صارمة من حيث الوقت وتزيدو تعاودو نفس الغلطة؟ يسمى هنا مقصودة ولا كيفاه؟
وانا نقولك في الاخير خويا العام الجاي رايحين نسمعو بالملايين من المتأخرين خاطر لقاو رايهم وعلابالهم بلي تجيهم فرصة على طبق
من ذهب، صح يغيض لي يروحلو عام خلاف من حياتو بصح القانون هو القانون ولازم يتطبق، انا هادا من رايي وربي يوفقهم جميعا
شكرا خويا صلاح على الموضوع بارك الله فيك خويا
تحياتي
اختي مريم
ياودي تستاهلي تحية كبيرة هذا وش نقولك
كفيتي و وفيتي

السلام عليكم
صحيتو جماعة الخير
قلت نرد عليكم ضربة وحدة خير من ان نقتبس كل رد وحدو لانو جماعة ال * مع* عندهم نفس الادلة يعاودو فيها ....
ايا بسم الله
و نرد خصيصا على الاخت @ليليا مرام هه
شوفي و شوفو نتوما كيما راكم
اولا هذي قضية تاع واحد العام كامل و هو يخدم و يقرا و تروحلو في حكاية زوج دقايق هذي ما هيش عذر
لانو اصلا الواحد لازم يدير حسابو لانو الاستدعاء الي فيه المواقيت تاع الامتحانات راه يخرج شهر قبل الباك لذلك ماكشن حتى عذر
نعم الاستدعاء يخرج شهر قبل الباك ولا واحد قال بلي المشكل في جهل التوقيت أكيد علابالو الوقت
و أنا راني ضد هذاك الانسان لي علابالو بلي عندو امتحان وقريب ليه المركز ومعندو حتى عوائق و رايح يتكسل
الأصل روح بكري آلاز و ستنى خير من تولي تجري
لكن كاين ناس راهي تسكن معزولة عن المدينة وبالاك يسكن في مدينة و يقرا فمدينةأخرى
ويدير المستحيل باش يوصل وهكداك مايوصلش

ونسبة كبيرة من المقصصين بسبب التأخر ما راحوش متأخرين و انما وصلو في الوقت بالضبط ومايخلوهمش

نعرف طفلة العام لي فات دخل للكلاسة لي تجوز فيها 14.57و المتحان على 15.00 و كانو ماوزعو لا مسودات و لا المواضيع لكن لأنو كانت الصحافة فهذيك الثانوية
مدير المركز حب يبين بلي هو منضبط وراح طلع و خرجها قالها راكي روتار والحمد الله لعام لي فات كي صرا هداك المشكل عاودو الباك وعاوداتو و جابت 13.75
والحمد الله
لكن لوكان ما تعاودش ماشي ظلم هذا !!

امالا المقصيين تاع السنوات الماضية كيما راهم يعاودو ولا كيفاه ؟؟ وين راح حقهم السابقين اذا نعتمدو هذي المنهجية
ولا عام صرا اقصاء بهاذ الشكل و بهاذ العدد العام لي فات و هاد العام قاتلهم أرقدو كامل
كانو بزاف وتقدر تعتبرو حالة استثنائية و ما كانسش منها تاع كل عام يولو يطالبو بهاذ الدورة

و الي جاتو ظروف قاهرة باه ما يعقبش ..الله غالب ..العام الجاي يقرا حسابو و خلاص
لانو الاعادة تذهب مصداقية الباك و تخلي التساهل في صفوف المترشحين للدورات القادمة
وعلاه الاعادة تذهب المصداقية ؟؟
معدهاش علاقة كامل بالمصداقية

...
اما الي يقول النقل و كذا هذي ق اسمحولنا فيها ...انا شفت بعيني ..النقل متوفر اكثر من الايام العادية ...

راك تهدر على واش شفت واش ما شفتش كاين بلايس مافيهومش مام با لاري
علابالي تقولي يدير حسابو كي علابالو بلي التنقل ديالو صعيب
مي مدام نقولو بلاصة معزولة قادر يحب يحكم طاكسي و مايلقاش
وزيد كاين النقل و كايم مشاكل النقل لاك هاد الشي نتا ماشفتوش بشكل كبير لومبوتياج
خطرات طريق تكون دير فيها 30دقيقة ونقولو نتا درت حسابك على هاد النحو
هداك النهار دير فيها 2 سا
واش دير طير
أنا وحدة تصراليبزاف خطرة درت في بالي راني راح نوصل 2 سا قبل
وهاداك النهار فجأة كانت كاينة مسيرة ت الجيش البوس 2 سا و هو في نفس المكان ماتحركش

...
زيد ...الصيام و رمضان ..راه على قاع المترشحين ...شني الفرق بين الي قدر يفوت في ظروف عادية و الي تاخر

واش دخل رمضان في التأخر واحد ما قال بلي عندو علاقة
و ما تقولوليش الزهر ...لانو كيما هاك ..راكم تضربو المجهود تاع الناس الي عقبو في الزيرو و تعطو مجهودهم للزهر
....
و جماعة رانا نهدرو بموضوعية ..ما تقولوليش حط روحك في بلاصة المقصي ..لالا ما نحطش روحي في بلاصتو ...لاني نهدر بموضوعية
و نتوما اصلا راكم تقولو المقصيين بسبب التاخر ..يا جماعة و كأن التاخر كان حاجة عادية و طبقوها السنة برك ؟؟؟؟؟
التاخر راه من اكبر الاسباب الي يقصى عليها المترشح ...لذلك وجب الاشارة
و الي عندو فكرة اخرى يتفضل مشكور ...

ماناش نقولو التأخر حاجة عادية أنا وحدة نعتبر التأخر عن المواعيد سمة من سمات التخلف
لكن كيما رانا نشوفو قادر يكون نتيجة للتخلف كي تكون في بلاد لاسوركولاسيو شادتلك نص وقتك بسبب تخلف ناس وحدخرين واش راح دير
وماناش نقولو بلي كلما يتأخرو يديرولهم دورة
هاذي دورة استثنائية لأنو عددد المترشحين كان استثنائي هاد المرة

وزيد واحد ماطالب بهاد الدورة وهذا أكبر دليل على أنو واحد ماراهو ما اعتبرها حق
هي بليزير دارتو فيهم مرحبا بيه علا ش نعارضو ما فهمتش

في أمان الله و مشكور ع الموضوع

@ليليا مرام
@يزيد 05
ربي يجيب الخير
السلام عليكم أختي مشكورة على الإشارة
عصا الوزيرة ما تجيش تلعب بمصائر الناس معليناش كان تحذير على التأخير وغيرو ومدتلهم وقت زايد مانيش نقول ماراهمش غالطين مي لو كوني وزيرة ما نحيش نلعب بامتحان مصيري لولاد الناس ونقصيهم علاه ما نضربتش بالعصا على قيادتها الفاسدة للوزارة هي وين كا نت لما العام اللي فاتت تسربو الامتحانات علاه ما نجانضربتش بالعصا على ابتظائيات شفناهم فالشلف وفالقرى النائية اشبه بزريبة حيوانات وقت هي فالشتا تدفا فمكتبها كانو ولاد الناس يموتو للبرد تقوليلي مش هي لالا هي انا عندي عمارة نعرف كل السكانيين وكل الديار هي ليا لازم نعرف كل شي على كل دار يا اختي هذي سياسة الضرب بالعصا باه يورو للي قلتي عليه عاطفي انو اتكل علينا باه تبقى حتى تشيب فالوزارة ماكان حتى وزير يخدم فخدمتو منىبعد يجو يرفدو العصا للشعب بزاف عليهم
راني معاك غلطو مي انت وليدك يغلط تقوليلي لالا ما نعاملوش بعاطفتي لازم ينضرب ايه معاك ينضرب كحل ثاني للعقاب اما تخرمبه من مستقبلو وتقوليلي لالا باه يتربى لالا ماشي هذا الحل
ما نظلموش ولاد الناس ونقولو كانو يستناو فالتسريبات اغلب اللي وراهم كانو نجباء وانهارو لانو ما حضروش
انا مع اعادة الباك لانو هذا مستقبل انسان ما عندهاش الحق تجي هي طفيه خاطر هي وامثالها مأمنين مستقبلهم ومستقبل اولادهم
مشكورة اختي وجزاك الله كل خير

اخت طموحة
قريت ردك حرف حرف
و اسلوبك هو تقزيم الحجج تاع الغير
انا نقولك هاك ..ونتي تقولي شكون قالك كذا كذا
كيفاه شكون قالي ...
و الكلمة تاعك الي بينتلي بلي ردك مش منطقي كي قلتي وش علاقة المصداقية بالاعادة تاع الباك
هذي ما نردش عليك فيها ..اسمحيلي راكي بريزيتيني

السلام عليكم أختي مشكورة على الإشارة
عصا الوزيرة ما تجيش تلعب بمصائر الناس معليناش كان تحذير على التأخير وغيرو ومدتلهم وقت زايد مانيش نقول ماراهمش غالطين مي لو كوني وزيرة ما نحيش نلعب بامتحان مصيري لولاد الناس ونقصيهم علاه ما نضربتش بالعصا على قيادتها الفاسدة للوزارة هي وين كا نت لما العام اللي فاتت تسربو الامتحانات علاه ما نجانضربتش بالعصا على ابتظائيات شفناهم فالشلف وفالقرى النائية اشبه بزريبة حيوانات وقت هي فالشتا تدفا فمكتبها كانو ولاد الناس يموتو للبرد تقوليلي مش هي لالا هي انا عندي عمارة نعرف كل السكانيين وكل الديار هي ليا لازم نعرف كل شي على كل دار يا اختي هذي سياسة الضرب بالعصا باه يورو للي قلتي عليه عاطفي انو اتكل علينا باه تبقى حتى تشيب فالوزارة ماكان حتى وزير يخدم فخدمتو منىبعد يجو يرفدو العصا للشعب بزاف عليهم
راني معاك غلطو مي انت وليدك يغلط تقوليلي لالا ما نعاملوش بعاطفتي لازم ينضرب ايه معاك ينضرب كحل ثاني للعقاب اما تخرمبه من مستقبلو وتقوليلي لالا باه يتربى لالا ماشي هذا الحل
ما نظلموش ولاد الناس ونقولو كانو يستناو فالتسريبات اغلب اللي وراهم كانو نجباء وانهارو لانو ما حضروش
انا مع اعادة الباك لانو هذا مستقبل انسان ما عندهاش الحق تجي هي طفيه خاطر هي وامثالها مأمنين مستقبلهم ومستقبل اولادهم
مشكورة اختي وجزاك الله كل خير

بما ان اايي كيما راي الاخت نرد عليك في بلاصتها
راكي تقولي وين كانت الوزيرة العام الي فات كي تعاود الباك و تسربت الحالة
الوزرة غالطة ثاني العام لي فات كي عاودت الباك
الباك مالازمش ينعاد مهما يكون
و راكي تقولي المستقبل يضيع و كذا
ياودي المستقبل ما ضعا ما والو يقدرو يعاودو العام الجاي وق العافية
ناس راها جابت الباك و راها تعاود فيه
لذلك حكاية المستقبل فوتوها الرحمة على والديكم​

يا خاوتي نتناقشو بلعقل برك
في النهاية راهي مجرد آراء خاطر القرار تم اصدارو وانتهى
حنا هنا نوعيو بعضانا برك ونتشاركو الحديث بلعقل
يعني كل شخص يفهم غيرو بلعقل

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة