عزل كوسة من رئاسة لجنة التحكيم

حمزةusma

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
إنضم
15 ماي 2008
المشاركات
2,510
نقاط التفاعل
2,810
النقاط
316
محل الإقامة
بوسعادة
قرر خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عزل مسعود كوسة، رئيس لجنة التحكيم، من منصبه، على خلفية تصريحاته التي هاجم فيها سياسة الاتحاد.

وذكر الاتحاد الجزائري، عبر موقعه الرسمي، اليوم الأحد، أن زطشي قرر تنحية مسعود كوسة، معتبرًا "سلوكه وتصريحاته لوسائل الإعلام مساس بواجب التحفظ، الذي يجب أن يتحلى به كل عضو في المكتب التنفيذي".

وكان كوسة قد انتقد، في تصريحات لبرنامج إذاعي حكومي، أمس الأول الجمعة، سياسة زملائه في المكتب التنفيذي، بسبب "افتقادها للشفافية والوضوح".

وقال كوسة إنه عُين رئيسًا للجنة التحكيم، منذ انتخاب مكتب جديد للاتحاد الجزائري في نهاية آذار/مارس الماضي، لكن رئيس الاتحاد طلب منه التريث حتى انتهاء الموسم الكروي لاستلام مهامه، والانطلاق في عمله بصفة رسمية، منتقدًا منح صلاحياته إلى الحكم السابق، مختار أمالو، المعين في لجنة التحكيم.

وأكد أنه أعد برنامجًا طموحًا يستهدف النهوض بالتحكيم الجزائري، والتخلص من الاتهامات التي تلاحقه، غير أنه أبدى امتعاضه من تأخر المكتب التنفيذي في قبوله، مبديًا تعجبه كذلك من رغبة أحد الأعضاء في المكتب التنفيذي (يشغل منصب نائب الرئيس ويتولى رئاسة أحد الأندية)، في التواجد ضمن لجنة التحكيم.

كما انتقد كوسة توجه الاتحاد للاعتماد على برمجيات إلكترونية، لتعيين حكام مباريات الدوري والكأس، اعتبارًا من الموسم المقبل، مؤكدًا أن تعيين الحكام يحب أن يخضع لمعايير معينة، بحسب أهمية وحساسية كل مباراة.

لكن الاتحاد الجزائري ذكر، في وقت لاحق، أن المكتب التنفيذي وافق بعد نقاش طويل على طلب كوسة، بأن يتولى هو شخصيًا تشكيل لجنة التحكيم، موضحًا أن تعييين الحكام على المدى المتوسط سيكون وفق برامج إلكترونية، مثلما هو معمول به في أكبر الدوريات العالمية.
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top