ملتقى التلاميذ السنة الرابعة متوسط لسنة 2017/2018

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
السلام عليكم
اليك تفصيل التمرين
نعلم أن (il),و (TS) متوازيان
و(SL) (IT)متقاطعان في النقطة G
L وSنقطتان من (LS)مختلفان عن G
Iو Tنقطتان مختلفتان عن G
حسب نظرية طالس فان
GL/GS=GI/GT=LI/ST
من هاذي النسبة تعرفي المسوات ايدا عطاوهالك صحيحة و لا لا
 
وهاد التمرين تستعملي فيه نظرية طالس ماشي نظرية طالس العكسية والله أعلم ربي يوفقك ان شاء الله
 
السلام عليكم
اليك تفصيل التمرين
نعلم أن (il),و (TS) متوازيان
و(SL) (IT)متقاطعان في النقطة G
L وSنقطتان من (LS)مختلفان عن G
Iو Tنقطتان مختلفتان عن G
حسب نظرية طالس فان
GL/GS=GI/GT=LI/ST
من هاذي النسبة تعرفي المسوات ايدا عطاوهالك صحيحة و لا لا
وهاد التمرين تستعملي فيه نظرية طالس ماشي نظرية طالس العكسية والله أعلم ربي يوفقك ان شاء الله
يعطيك الصحــــــــــــة
وفقنا الله وإيـاكم

 
حقيقةََ:
والله مادخلي في راسي
حوست في النت على تمارين ملقيتش
:cry:
أنا ليمنعرفش نوصل المعلومة معليش
شوفي نتي لازم تكون عندك منهجية في الحل
مثلا هنا تقولي كيفاش نعرف ايدا طالس ولا طالس العكسية
شوفي في التمرين مدلك نسبة و سألك هل هي تساوي أو لا تساوي نسبة أخرى
وهو لي مدلك بلي المستقيمين متوازيين
معناه مراحش تبرهني بلي المستقيمين متوازيين اذن متستعمليش طالس العكسية
تستعملي نظرية طالس
لازم تذكري كامل الشروط ديالها
وتقولي حسب نظرية طالس وتيتنتجي هاداك التساوي لي فيه ثلاثة
التساوي كيفاش تخرجيه
تبداي مع مستقيم الأول
نبداو من نقطة التقاطع و للنقطة الثانيةمن المستقيم على من نقطة التقاطع للنقطة الثالثة للمستقيم
وتساويها مع ت المستقيم الثاني
في المستقيم الثاني كيف كيف تخدميها كيما ت المستقيم الأول
و النسبة الثالثة هي ت المستقيمين المتوازيين
تروحي تشوفي النسب لي خدمتيهم من قبل لي من فوق
أحذفي نقطة التقاطع و اجمعي الحرفين لي بقاو تلقاي لي تحطيها من لفوق
ومن تحت كيف كيف أحذفي نقطة التقاطع و أجمعي الحرفين تلقاي لي تحطيها من تحت
ايدا ما فهمتيش قولي عادي أنا منعرفش نوصل المعلومة مليح كيما يكونش الانسان قدامي
ههه مزية مدرت بروف كون راهم نتحروا التلاميذ
وبالنسبة للتمارين نظن ت الكتابالمدرسي تكفي أنا حليتهم غير هوما وشوية مواضيع ديت علامة كاملة
 
أنا ليمنعرفش نوصل المعلومة معليش
شوفي نتي لازم تكون عندك منهجية في الحل
مثلا هنا تقولي كيفاش نعرف ايدا طالس ولا طالس العكسية
شوفي في التمرين مدلك نسبة و سألك هل هي تساوي أو لا تساوي نسبة أخرى
وهو لي مدلك بلي المستقيمين متوازيين
معناه مراحش تبرهني بلي المستقيمين متوازيين اذن متستعمليش طالس العكسية
تستعملي نظرية طالس
لازم تذكري كامل الشروط ديالها
وتقولي حسب نظرية طالس وتيتنتجي هاداك التساوي لي فيه ثلاثة
التساوي كيفاش تخرجيه
تبداي مع مستقيم الأول
نبداو من نقطة التقاطع و للنقطة الثانيةمن المستقيم على من نقطة التقاطع للنقطة الثالثة للمستقيم
وتساويها مع ت المستقيم الثاني
في المستقيم الثاني كيف كيف تخدميها كيما ت المستقيم الأول
و النسبة الثالثة هي ت المستقيمين المتوازيين
تروحي تشوفي النسب لي خدمتيهم من قبل لي من فوق
أحذفي نقطة التقاطع و اجمعي الحرفين لي بقاو تلقاي لي تحطيها من لفوق
ومن تحت كيف كيف أحذفي نقطة التقاطع و أجمعي الحرفين تلقاي لي تحطيها من تحت
ايدا ما فهمتيش قولي عادي أنا منعرفش نوصل المعلومة مليح كيما يكونش الانسان قدامي
ههه مزية مدرت بروف كون راهم نتحروا التلاميذ
وبالنسبة للتمارين نظن ت الكتابالمدرسي تكفي أنا حليتهم غير هوما وشوية مواضيع ديت علامة كاملة
by24SkfzTKaoRbUqVT-Lmg.png



CQrUJ03gSyCm3kbXyFS06w.png


لقيت مثالقصدك هكا​
 
by24SkfzTKaoRbUqVT-Lmg.png



CQrUJ03gSyCm3kbXyFS06w.png


لقيت مثالقصدك هكا​
السلام عليكم
لا لاداعي للاعتذار
وهاد المثال غير مناسب لأنه للنظرية العكسية لطالس أما التمرين فاستخدمنا نظريةطالس
عاودي أقراي الرد بتأني و أنا دوك نشوفلك طريقة تفهميمي بها النموذج ت التمرين
لأنو نتي راكي دايرة في بالك العكسيةفي حين هي لا
 
السلام عليكم
لا لاداعي للاعتذار
وهاد المثال غير مناسب لأنه للنظرية العكسية لطالس أما التمرين فاستخدمنا نظريةطالس
عاودي أقراي الرد بتأني و أنا دوك نشوفلك طريقة تفهميمي بها النموذج ت التمرين
لأنو نتي راكي دايرة في بالك العكسيةفي حين هي لا
وشحال نكره المات :mad::mad::mad::mad:
جاني راسي منها
ياختي انا راني فاهمة نظرية طالس
والعكسية نو (n)(n)مفهمتهاش سي تو
ودورت على تمارين لقيت هداكمن الكتاب
والحل التاعو فالقرص الرفيق :(
 
وشحال نكره المات :mad::mad::mad::mad:
جاني راسي منها
ياختي انا راني فاهمة نظرية طالس
والعكسية نو (n)(n)مفهمتهاش سي تو
ودورت على تمارين لقيت هداكمن الكتاب
والحل التاعو فالقرص الرفيق :(
بلعقل تفهمي ان شاء الله
بالنسبة للتمرين راني نقول بلي معندوش علاقة بالنظرية العكسية
شوفي هاد الفيديو حتى توصلي لدقيقة 5 راح يشرحمثال التمرين
وعلاش تساوات النسب
و بالنسبة لي النظرية العكسية قوليلي كيفاش معرفتيش طبقيها ؟
و ما تكرهي الرياضيات ما والو بلاك دوك مراكيش قادرة تكزي برك
بالتمرن ان شاء الله يتحل الأمر​
 
بلعقل تفهمي ان شاء الله
بالنسبة للتمرين راني نقول بلي معندوش علاقة بالنظرية العكسية
شوفي هاد الفيديو حتى توصلي لدقيقة 5 راح يشرحمثال التمرين
وعلاش تساوات النسب
و بالنسبة لي النظرية العكسية قوليلي كيفاش معرفتيش طبقيها ؟
و ما تكرهي الرياضيات ما والو بلاك دوك مراكيش قادرة تكزي برك
بالتمرن ان شاء الله يتحل الأمر​

والله سمطتها علابالي بروحي
:confused::confused:
منبعد نشوف لا فيديو بسكو راني ب 3جي موبيليس منقدرش
 
يا أختي يا زهور الياسمين
ما سمطتيها ماوالو بالعكس راكي حابة تفهمي ما شاء الله عليك
ومام ايدا شفتي الفيديو ومفهمتيش عاودي أطرحي الأسئلة لي حبيتي
أصلا معندي والو راني في العطلة مازال ما بديت نقرا
متتقلقيش برك لأنو كي ديري في بالك بلي مراحش تفهمي مراكيش حتفهمي
ارتاحي شوية من بعد أبداي بهدوء و ان شاء الله تفهمي
برك أنا مقدرتش نوصلك واش حابة كي رانا غير بالكتابة
 
يا أختي يا زهور الياسمين
ما سمطتيها ماوالو بالعكس راكي حابة تفهمي ما شاء الله عليك
ومام ايدا شفتي الفيديو ومفهمتيش عاودي أطرحي الأسئلة لي حبيتي
أصلا معندي والو راني في العطلة مازال ما بديت نقرا
متتقلقيش برك لأنو كي ديري في بالك بلي مراحش تفهمي مراكيش حتفهمي
ارتاحي شوية من بعد أبداي بهدوء و ان شاء الله تفهمي
برك أنا مقدرتش نوصلك واش حابة كي رانا غير بالكتابة
حتى انا مقدرتش نوصلهالك بطريقة مفهومة
يعطيك الصحة
 
fifioo، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إشهار غير مصرح
زهور الياسمين احتاجك في طلب
 
fifioo، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / إشهار غير مصرح
و ايضا العضوة الطموحة
 
انا مجتاز للشهادة 2017
ان شاء الله نقدر نعاونكم
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top