هل شخصية عضو هنا مثل ما عليه في الوااقع

wissam 47

:: عضو مُتميز ::
نقاط التفاعل
1,650
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم أردت أن اطرح موضوع كان يراودني منذ أيام
هناك أعضاء أصدقاء ليس لديهم مثيل حفظهم الله
وهناك منه العكس
وهذا ينطبع من صفاتهم وتصرفاتهم معك

الحقيقة الغامضة التي يريد الكثير معرفتها عن أصدقائهم الوهمين الذين يتحاورون معهم
موضوعي يتحدث بعد إطالة عن

شخصية العضو هنا هل هي نفسها في الواقع؟
وإلى متى ترى صحة هذا المعتقد والقول ؟
أرجو التفاعل بأسلوب منطقي
اختكم في الله Wissam 47
دمتم بخير
سلام

الله اعلم حنا رانا اصدقاء وخاوة وواحد فينا مايعرفش حتى ملامح الاخر ومرتاحين لبعضنا وكاين حتى لي نحكولهم مشاكلنا واسرارنا لانهم اخوة حقا...
وعندك الحق كاين لي يبان متكبر وكاين العصبي كاين المتواضع كاين الحنين و و و و الله اعلم ادا كانو هاك فالواقع ام لا...

السلام عليكم و رحمة الله
اولا لا اتفق معك في قولك "اصدقاء وهميين"
اين الوهم ؟ .... و و راء الشاشات ناس يكتبون و يعبرون و ينقولن ما يشعرون به و ما يعيشونه
ليس لمجرد انا لا نرى بعضنا ... نقول ان هذا امر وهمي
ليس كذلك ... نن هنا نعالج قضايا نراها في حياتنا اليومية ... و مجتمعنا واحد و بلدنا واحد فأين الوهم هنا ؟
و بالحديث عن شخصية الاعضاء كل واحد و كفاه
اما اذا راكي تهدري على النفاق و كذا
الله يسهل
مادام الشخص هنا يقول الكلام الطيب و الناس هنا شاهدينلو بالزينة
علاه نحوسو على امور اخرى
...
ان شاء الله نكون افدتك اختي
ايا بالعافية

مشكووور لمرورك
لا أعني الوهمي بالطريقة التي فهمتها أخي الفاضل
هذا أسمو موضوع للنقاش
أتقبل مرورك مشكور

مشكووور لمرورك
لا أعني الوهمي بالطريقة التي فهمتها أخي الفاضل
هذا أسمو موضوع للنقاش
أتقبل مرورك مشكور

هه
ضحكتيني اختي
اسمو موضوع للنقاش
ورانا في نقاش .. ما خرجناش منو
و النقاش فيه ال مع ....و في ال ضد
شكرا اختي

السلام عليكم اختيى وسام سؤالك كان يحط الرحال في أغلب المنتديات وشبكات التواصل حتى سألت نفسي لما طارح السؤال يشغل باله بهذا اذا كان هو ذاته وهمي يستطيع ان يوهم الناس بشخصية هو يرسمها بمعنى اخر يل اختي لكل منا حياته الخاصة وأسراره يخفيها حتى عن اهله هناك من هم نسخة عن واقعهم وهنا من يهرب من واقعه لشخصية يتقمصها ولا نستطيع ان نلومه لهذا لا تتعبي نفسك بالسؤال فالاجابة ملك للعضو نفسه مشكورة

... هناك أعضاء أصدقاء ليس لديهم مثيل حفظهم الله
وهناك منه العكس
...
نعم هذا صحيح .. في النات و المنتديات نوعية البشر هي نفسها الموجودة في الواقع .. فقط بشكل مُلطَّف و مهذّب ..
التواصل عبر العالم الإفتراضي يعطيك إحساس منقوص بالطرف الآخر و ذلك لعدم تحسسه بصريا و سمعيا .. لكن طبعا الذين يعجبونك في النات سيتركون أثرا إيجابيا عليك، إلاّ أنه ليس عميقا بعمق الأثر الناجم عن التواصل مع الناس في الحياة اليومية في الواقع .. لأن الأشياء و الأشخاص الموجودين في الواقع تأثيرهم علينا أقوى و هم من يستحوذون على جل تركيزنا و وعينا ... و بالمقابل أولاءك الذين لا يعجبونك في العالم الإفتراضي و بما أنك في الغالب لن تلتقيهم و لن يكونوا من محيطك القريب فمشكلتهم تكون أهون و يمكنك تخطيهم بشكل أسهل من الذين هم في الواقع الملموس و موجودين في محيطك القريب.

---
...الحقيقة الغامضة التي يريد الكثير معرفتها عن أصدقائهم الوهمين الذين يتحاورون معهم ...
كما قلت ، التواصل عبر العالم الإفتراضي يعطيك إحساس منقوص بالطرف الآخر و ذلك لعدم تحسسه بصريا و سمعيا و عدم معاشرته و التعامل معه واقعيا .. و هذا ما يعطيك إنطباع بالوهمية بخصوص الصداقة أو على الأقل عدم قوة الرابطة (من ناحية العلاقة الشخصية كفرد و ليس من ناحية الإنتماء و الحمية) .. و في سياق ذلك فمن المستحيل أن تعرف في النات الحقيقة الكاملة لشخصية الطرف الآخر، إلاّ أنه يمكن تحديد بعض خصائصه الذهنية إنطلاقا من أسلوبه في الكتابة و طريقة مخاطبته لغيره.
غير أنه في بعض الحالات النادرة يحدث للبعض إحساس عميق بشخص ما (في الغالب بين جنسين مختلفين) و في حالات لدرجة التعلق .. لكن من النادر أن يطول الأمر بذلك الشكل .. و كأنه وهم .. كما ذكرت أنت.

---
... شخصية العضو هنا هل هي نفسها في الواقع؟
سيكون في الغالب ما نلحظه عن شخصية العضو هو الجوهر دون الكل .. و الجوهر يعني معدن الشخص و مرجعيته الذهنية و الفكرية و الأخلاقية و السلوكية .. و الباقي الذي لا يظهر لنا هو من الأمور التي يحرص على عدم إظهارها أو التي لا داعي أو لا طائل له من إستعراضها أو التي لا يمكن أصلا توضيحها في العالم الإفتراضي .. و هذا لا يمنع من إمكانية إستنتاج بعضها من النظر في طريقة تواصله و تفكيره.

حياك الله أختي وسام
فيه وفيه من عليه ومثل ما رد فوق ردي كفيّ ووفيّ
هناك من يدخل النّت وخاصة مواقع التواصل الإجتماعي يقول لأصحابه وصحباته في ثلاجتنا موجود توت ورمان وبحب البنان
صدقيني قد يكذب وهو كلّ ساعة من ساعة ياكل حشيش
في النّـت 90 % تجدين أبطال وهميين و 10 % أبطال حقيقين وواحد بطال يدعي البطولة ، وواحد لا ثاني ، واحد يدرج في المجاملة وواحد يتحرش بالمعاملة كذا وكذا..الخ
وفيه فئة يغير طباعه تارة يكون جيد مع الجميع وتارة ينزعج إن لم ينظر إليه من طرف الأعضاء
وناس تنسيك خلاص ، هل أنت موجود في النّت أو في الواقع ، أوقات تظهر شخصية صح وأوقات والله لا
قاعدة بدأت أحفظها وأكاد أرجمها بالرحمة من ثبوتها ودقتها لو عنّي وعنك نتحدث: أنظُريني من حيثُ تشاءِ !
زي الفل مرات تريني قمر ومرات نرجم جمر
وخلي الناس تزحلق في المنتديات بعضهم أصبح "ديكوريشن النّت"
باي أختي.

السلام عليكم اختيى وسام سؤالك كان يحط الرحال في أغلب المنتديات وشبكات التواصل حتى سألت نفسي لما طارح السؤال يشغل باله بهذا اذا كان هو ذاته وهمي يستطيع ان يوهم الناس بشخصية هو يرسمها بمعنى اخر يل اختي لكل منا حياته الخاصة وأسراره يخفيها حتى عن اهله هناك من هم نسخة عن واقعهم وهنا من يهرب من واقعه لشخصية يتقمصها ولا نستطيع ان نلومه لهذا لا تتعبي نفسك بالسؤال فالاجابة ملك للعضو نفسه مشكورة
--
:eek:
ما أروع رأيك يا ليليا
و لكن هل تعلمين لماذا يقوم أحدهم بطرح هذا السؤال ؟؟
لأنه ربما حساس لدرجة إعتباره بالعالم الإفتراضي بنفس مستوى الواقع
--
لكن يا ليليا .. أعلم أنه توجد جملة أخرى في راسك .. فقط ربما تحرّجت من إضافتها .. تمنيت منك لو أضفتها .. :unsure:

--
ما أروع رأيك يا ليليا
--
لكن يا ليليا .. أعلم أنه توجد جملة أخرى في راسك .. فقط ربما تحرّجت من إضافتها .. تمنيت منك لو أضفتها .. :unsure:
خليها يا زلمة صامته لا تقولها هكذا :'(
ترى هل شعرت بذلك يا رايزر جمل عالقة بستعجال ، وأنا حسبت نفسي وحدي فهمتها آخخخ
معقولة أعقلها كلامها ثابتْْْ سكون فوق بعضها.

خليها يا زلمة صامته لا تقولها هكذا :'(
ترى هل شعرت بذلك يا رايزر جمل عالقة بستعجال ، وأنا حسبت نفسي وحدي فهمتها آخخخ
معقولة أعقلها كلامها ثابتْْْ سكون فوق بعضها.
--
ههههههه
ما في شك .. ذيك هي الجملة يا العنقاء .. لو ليليا ما تقولها ، رايح حد فينا يقولها .. بس نصبر شوية ممكن هي الآن نايمة .. يمكن صباح رباح

( :LOL: )​

لا ليس بالضروره تكون شخصيته هنا مطابقه لواقعه لكن ما يدلي به هنا يعطي انطباع كامل عما هو عليه بالواقع ...

باختصار نعم ولا
نعم:اذا كان العضو طيب النفس بعيدا عن النفاق تريه يحاول اصلاح شخصيته ولا يخفيها ;)

لا:اذا كان العضو فائق الذكاء يتحكم في حقيقة او اصطناعية شخصيته ومع اي شخصيه كانت ;)
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لحد كبير اعتقد نعم فشخصية الفرد نعرفها من خلال كلامه و ردود افعاله و من خلال اختياره للمواضيع
على كل انا عندما اخاطب اخاطب الكلمات اكثر من الشخص لان اكتب و لا اتحدث

مشكووورين جميعكم على ردكم لي عودة
وردي لكم واحد واحد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم أردت أن اطرح موضوع كان يراودني منذ أيام
هناك أعضاء أصدقاء ليس لديهم مثيل حفظهم الله
وهناك منه العكس
وهذا ينطبع من صفاتهم وتصرفاتهم معك

الحقيقة الغامضة التي يريد الكثير معرفتها عن أصدقائهم الوهمين الذين يتحاورون معهم
موضوعي يتحدث بعد إطالة عن

أرجو التفاعل بأسلوب منطقي
اختكم في الله Wissam 47
دمتم بخير
سلام
سلام أختي دائما تراودني أسئله كهذه...أما بالنسبة أنك تعرفين أشخاص عن حقيقتهم شيء صعب هناك من عايشناهم في الواقع وصدمنا بعد ذلك لأخقلاقهم أو نفاقهم ...أنا مثلا نعرف الشخص من كلامه .. صدقيني وإن كان يكذب فسيمثل نفسه فقط...وبالمناسبة( أنا هذه عقليتي كيما المنتدى كيما برى نفس الشيء)..يعني أتصرف بعفوية ..لا أحب التصنيع ....شكرا لك..(y)

--
ما أروع رأيك يا ليليا
--
السلام عليكم اخي الكريم
انا كنت سأسترسل في الرد لكن هناك ما عكر مزاجي وقطع افكاري لا ادري اي جملة تقصد لكن تأكد أنني لا أتحرج من إبداء وجهة نظري
ما كنت سأكمله للأخت ولربما هو ما تقصد
لا داعي لأن نربط أنفسنا بأشخاص خلف الشاشة وهذا درس تعلمته سزاء كان الذي وؤراء الشاشة شخص صادق أو لا تلك نمسؤوليته لكن علينا دائما ان نتوقع مم الجهة المقابلة شخص يفكر اما صدق او مجرد شخص وهمي انا ما يهمني اخاطب هذه العضوية واناقش افكارها ما همني انا بواقعه ولو اردتةالاهتمام فعلي نقل العلاقة من الافتراضي الى الواقع حتى اعرف هذا الشخص خارج أسوار العالم الإفتراضي هذا وفقط
لا داعي اتضخبم الامور والبحث حول حقيقة الشخص وراء الشاشة تلك حياته وهو حر فيها بما أنه لا يؤذيني ما علاقتي بحياته خارج الشاشة
شكرا لك واخبرني ماهي الجملة

نعم اختي انت محقة في كل ما قلتيه كل شخص وشخصيته الله أعلم نورتي الموضوع شكرا لك على مرورك

الله اعلم حنا رانا اصدقاء وخاوة وواحد فينا مايعرفش حتى ملامح الاخر ومرتاحين لبعضنا وكاين حتى لي نحكولهم مشاكلنا واسرارنا لانهم اخوة حقا...
وعندك الحق كاين لي يبان متكبر وكاين العصبي كاين المتواضع كاين الحنين و و و و الله اعلم ادا كانو هاك فالواقع ام لا...
ايه اختي الكريمة كل واحد وشخصيته هنا والله كاين مثل ما هو هنا كما هو في الواقع
أتقبل رأيك مشكورة

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة