هل شخصية عضو هنا مثل ما عليه في الوااقع

نعم هذا صحيح .. في النات و المنتديات نوعية البشر هي نفسها الموجودة في الواقع .. فقط بشكل مُلطَّف و مهذّب ..
التواصل عبر العالم الإفتراضي يعطيك إحساس منقوص بالطرف الآخر و ذلك لعدم تحسسه بصريا و سمعيا .. لكن طبعا الذين يعجبونك في النات سيتركون أثرا إيجابيا عليك، إلاّ أنه ليس عميقا بعمق الأثر الناجم عن التواصل مع الناس في الحياة اليومية في الواقع .. لأن الأشياء و الأشخاص الموجودين في الواقع تأثيرهم علينا أقوى و هم من يستحوذون على جل تركيزنا و وعينا ... و بالمقابل أولاءك الذين لا يعجبونك في العالم الإفتراضي و بما أنك في الغالب لن تلتقيهم و لن يكونوا من محيطك القريب فمشكلتهم تكون أهون و يمكنك تخطيهم بشكل أسهل من الذين هم في الواقع الملموس و موجودين في محيطك القريب.

---

كما قلت ، التواصل عبر العالم الإفتراضي يعطيك إحساس منقوص بالطرف الآخر و ذلك لعدم تحسسه بصريا و سمعيا و عدم معاشرته و التعامل معه واقعيا .. و هذا ما يعطيك إنطباع بالوهمية بخصوص الصداقة أو على الأقل عدم قوة الرابطة (من ناحية العلاقة الشخصية كفرد و ليس من ناحية الإنتماء و الحمية) .. و في سياق ذلك فمن المستحيل أن تعرف في النات الحقيقة الكاملة لشخصية الطرف الآخر، إلاّ أنه يمكن تحديد بعض خصائصه الذهنية إنطلاقا من أسلوبه في الكتابة و طريقة مخاطبته لغيره.
غير أنه في بعض الحالات النادرة يحدث للبعض إحساس عميق بشخص ما (في الغالب بين جنسين مختلفين) و في حالات لدرجة التعلق .. لكن من النادر أن يطول الأمر بذلك الشكل .. و كأنه وهم .. كما ذكرت أنت.

---

سيكون في الغالب ما نلحظه عن شخصية العضو هو الجوهر دون الكل .. و الجوهر يعني معدن الشخص و مرجعيته الذهنية و الفكرية و الأخلاقية و السلوكية .. و الباقي الذي لا يظهر لنا هو من الأمور التي يحرص على عدم إظهارها أو التي لا داعي أو لا طائل له من إستعراضها أو التي لا يمكن أصلا توضيحها في العالم الإفتراضي .. و هذا لا يمنع من إمكانية إستنتاج بعضها من النظر في طريقة تواصله و تفكيره.
نعم أخي الكريم جوهر الشخص ومرجعه الذهني هو في سلوكه، انطباعات ، تصرفاته، ردوده ، وحتى آرائه
في المختصر المفيد
مشكور اخي على رأيك أوافقك الرأي
نورت

لا ليس بالضروره تكون شخصيته هنا مطابقه لواقعه لكن ما يدلي به هنا يعطي انطباع كامل عما هو عليه بالواقع ...
نعم بالتأكيد
رأيك افادني
مشكوور أخي الكريم
نورت

شخصية العضو هنا هل هي نفسها في الواقع؟
باختصار نعم ولا
نعم:اذا كان العضو طيب النفس بعيدا عن النفاق تريه يحاول اصلاح شخصيته ولا يخفيها ;)

لا:اذا كان العضو فائق الذكاء يتحكم في حقيقة او اصطناعية شخصيته ومع اي شخصيه كانت ;)
وإلى متى ترى صحة هذا المعتقد والقول ؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشكوور أخي على اجوبتك بالمختصر

لحد كبير اعتقد نعم فشخصية الفرد نعرفها من خلال كلامه و ردود افعاله و من خلال اختياره للمواضيع
على كل انا عندما اخاطب اخاطب الكلمات اكثر من الشخص لان اكتب و لا اتحدث
نعم حتى مواضيعه تعطي انطباعا عن شخصيته
عندما تكوون هنالك كلمات بمعنى كلمات في الصلب
تعبر عن وجهة نظر كاتبها
نورتي اختي

سلام أختي دائما تراودني أسئله كهذه...أما بالنسبة أنك تعرفين أشخاص عن حقيقتهم شيء صعب هناك من عايشناهم في الواقع وصدمنا بعد ذلك لأخقلاقهم أو نفاقهم ...أنا مثلا نعرف الشخص من كلامه .. صدقيني وإن كان يكذب فسيمثل نفسه فقط...وبالمناسبة( أنا هذه عقليتي كيما المنتدى كيما برى نفس الشيء)..يعني أتصرف بعفوية ..لا أحب التصنيع ....شكرا لك..(y)
نعم اختي كل ما قلتيه صحيح هناك أشخاص صدمونا بنفاقهم وووو...
الله يهديهم يا رب
مشكورة على ردك نورتي الموضوع

السلام عليكم اخي الكريم ...
و عليكم السلام و رحمة الله ، الأخت مرام.
--
... تأكد أنني لا أتحرج من إبداء وجهة نظري ...
نعم نعم أنا أعلم ذلك جيدا .. هههههه
--
... ما كنت سأكمله للأخت ولربما هو ما تقصد
لا داعي لأن نربط أنفسنا بأشخاص خلف الشاشة وهذا درس تعلمته سزاء كان الذي وؤراء الشاشة شخص صادق أو لا تلك نمسؤوليته لكن علينا دائما ان نتوقع مم الجهة المقابلة شخص يفكر اما صدق او مجرد شخص وهمي انا ما يهمني اخاطب هذه العضوية واناقش افكارها ما همني انا بواقعه ولو اردتةالاهتمام فعلي نقل العلاقة من الافتراضي الى الواقع حتى اعرف هذا الشخص خارج أسوار العالم الإفتراضي هذا وفقط
لا داعي اتضخبم الامور والبحث حول حقيقة الشخص وراء الشاشة تلك حياته وهو حر فيها بما أنه لا يؤذيني ما علاقتي بحياته خارج الشاشة ...
هذه هي الفكرة السليمة و هذا هو التصرف الأسلم .. و هذا ما يسمى النضج في ميدان العالم الإفتراضي .. مشكورة الأخت و تحية لك على هاته الإضافة الراقية و المفيدة في التوجيه و تصحيح الأفكار حول العالم الإفتراضي.
--
... شكرا لك واخبرني ماهي الجملة
(ههههههههه)
بما أنني أعرف صراحتك القوية .. كنت نستخيل فيك رايحة تقولي بلّي لو كان جينا حنا الأعضاء و العضوات نسكنو في كارطي واحد و إلاّ باطيما وحدة لوكان أغلبنا كل يوم رافدين الشواقر و لقزازيل لبعضنا البعض
(هههه)

و عليكم السلام و رحمة الله ، الأخت مرام.
--

نعم نعم أنا أعلم ذلك جيدا .. هههههه
--

هذه هي الفكرة السليمة و هذا هو التصرف الأسلم .. و هذا ما يسمى النضج في ميدان العالم الإفتراضي .. مشكورة الأخت و تحية لك على هاته الإضافة الراقية و المفيدة في التوجيه و تصحيح الأفكار حول العالم الإفتراضي.
--

(ههههههههه)
بما أنني أعرف صراحتك القوية .. كنت نستخيل فيك رايحة تقولي بلّي لو كان جينا حنا الأعضاء و العضوات نسكنو في كارطي واحد و إلاّ باطيما وحدة لوكان أغلبنا كل يوم رافدين الشواقر و لقزازيل لبعضنا البعض
(هههه)

اهلا خويا
ايوا هي نتاع نسكنو فكارتي واحد شوف انا كل يوم عند لابوليس انا نربي الكلاب حاشاك هههههه نبدا بفتحي نطلق عليه بيد بول يجيبنا هبرة للغدا هههه
نربي بيد بول ونطلقهم انا عيانة لا ندابز وشفت اللي لابسة الأبيض هذيك مريومة وراني فوقها نجيف مي راحتلي لشعري وانا مخسرة عليه ليبرودوي
هههههه
ربي يحفظها يا رب

اهلا خويا
ايوا هي نتاع نسكنو فكارتي واحد شوف انا كل يوم عند لابوليس انا نربي الكلاب حاشاك هههههه نبدا بفتحي نطلق عليه بيد بول يجيبنا هبرة للغدا هههه
نربي بيد بول ونطلقهم انا عيانة لا ندابز وشفت اللي لابسة الأبيض هذيك مريومة وراني فوقها نجيف مي راحتلي لشعري وانا مخسرة عليه ليبرودوي
هههههه
ربي يحفظها يا رب
--
(هههههه)
شكون هذا فتحي ؟؟؟ ... ماشي العساس نتاع لاسيتي ؟؟ .. هيه يستاهل ! .. باسكو ديما بالجمايع عند باب الدخلة
--
و مسكينة مريومة جارتك واش عملتي فيها !! .. هذا لمزيا عزيزة عليك و تحبّيها .. و التالي كون وحدة أخرى لوكان قلعتيلها عينيها .. (ههههه)
--
ربي يسعدنا دنيا و آخرة أجمعين ..

--
(هههههه)
شكون هذا فتحي ؟؟؟ ... ماشي العساس نتاع لاسيتي ؟؟ .. هيه يستاهل ! .. باسكو ديما بالجمايع عند باب الدخلة
--
و مسكينة مريومة جارتك واش عملتي فيها !! .. هذا لمزيا عزيزة عليك و تحبّيها .. و التالي كون وحدة أخرى لوكان قلعتيلها عينيها .. (ههههه)
--
ربي يسعدنا دنيا و آخرة أجمعين ..
فتحي راه مول لاسيتي يا وليدي ويسمعك هههههه ايه هو وهذيك الورد الاحمر نهار كامل تديلو أخبارنا وين رحنا وين جينا راني معولة عليهم
مريم كي نحبها نتقاتلو اما ذيك اللي ما نحملهاش ما نحكيلكش واش ندير فيها نظن راك وليت تفهمني هههه وتعرف واش نخمم تخيل برك واش يصرالها قلنا تخيل وبلاك تنقل الصورة هنا هههههه
آمين يا رب

99% ........شخصية بعيدة عن الواقع
1% .... شخصية تحاول أن تكون واقعية (تحاول)
0%..... شخصية نفسها في الواقع

فتحي راه مول لاسيتي ... هههههه ...
صار هااااكذا .. فتحي هذا هو مول الحارة !! .. على بيها كي يكري للناس بالغالي و زيد غير شومبرا و كوزينا !! .. خنق الناس و خلاّهم في حالة .. إييه بالعقل عليه يجي نهارو
--

... هههه وتعرف واش نخمم تخيل برك واش يصرالها قلنا تخيل وبلاك تنقل الصورة هنا هههههه
آمين يا رب
هههههه
آمين
--

... نظن راك وليت تفهمني هههه ...
:LOL:
:)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم أردت أن اطرح موضوع كان يراودني منذ أيام
هناك أعضاء أصدقاء ليس لديهم مثيل حفظهم الله
وهناك منه العكس
وهذا ينطبع من صفاتهم وتصرفاتهم معك

الحقيقة الغامضة التي يريد الكثير معرفتها عن أصدقائهم الوهمين الذين يتحاورون معهم
موضوعي يتحدث بعد إطالة عن

وإلى متى ترى صحة هذا المعتقد والقول ؟
أرجو التفاعل بأسلوب منطقي
اختكم في الله Wissam 47
دمتم بخير
سلام

السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
موضووووووع راااااااائع وفي غاية الأهمية
ناس بكري واش يقولوا ..؟؟؟؟؟
يقولوا امشي صحيح لا تتعتع ولا تطيع ..وامشي بنية صافية تلقى من هو خير منك....¤¤
انا وأعوذ بالله من كلمة أنا
الحمد لله شخصيتي كما تحسونها من وراء الخيوط العنكبوتية ومن وراء شاشتكم ،،وربي هو شاهدي ...انا كما هي بالواقع أو من خلال المنتدى
كممممم صادقت من اخوات وصاحبت من اخوات في الله والحمممممد لله ما واجهتني حتى مشكلة تعرفت عليهن لسنوات عدة يعني وما انتخدعت فيهم..ولا هن انخدعن في والحمد لله حتى كتب الله لي اللقاء بهن
وشفتهم على ارض الواقع
فيهن من زارني وفيهن من زرتهم في بلادهم
والأكثر من التقيت بهن بالحرمين الشريفين و قضينا اجمل الأوقات واللحظات السعيدة
وكمممممم تذكرنا كيف كنا ننصح بعضنا البعض من وراء الشاشات
وكيف كنا نبكي من وراء الشاشات
واكثرية الأوقات تكون مختلفة من الدولة الأخرى ....
كنا متحدات ولحد الساعة مازلنا مع بعض
والحممممد لله كل شعورنا واحساسنا كان في محله....
ولم تنخدع ببعض
،،ولكن خلو بالكم احيانا الواحد يغلطكم ويكون من المخادعين والمتابعين لك في كل لحظة وكل موضوع لك يرد عليه
ومع ذلك لازم تاخذ الحذر الكامل لازم تتحذرين ....

وفي الاخير ارجع واقول امشي بالنية الصادقة ولا تخاف ربي وحده هو من يبعد عليكم اصحاب النوايا الخاسرة والخايبة
ربي هو من ينجيك منهم ويحط سبب لابتعادهم عنك
الاهم والاهم اولا واخيرا وداااائما انصح أنبه به اخواتي العزيزات هو عدم اعطاء صورتك الشخصية فقط وواصلي مشاويرك وحياتك من وراء الشاشة
لا تنسي فيه ناس وعالم آخر محتاج لك ولنصايحك ولما تقدرين عنه بالمساعدة
وربي يوفق الجميع
ومع ذلك الحذر والحذر وما كان

99% ........شخصية بعيدة عن الواقع
1% .... شخصية تحاول أن تكون واقعية (تحاول)
0%..... شخصية نفسها في الواقع

مشكورة اختي الفاضلة خير ما قل دل
منورة

وعليكم السلام
معارف الانترنت اغلبيتهم يظهرون الجانب الجيد فيهم لكن هذا لا يعني ان حقيقتهم العكس نبقى نحسن الظن بهم حتى يتبين لنا العكس
لكن صراحة لا يوجد احسن من الحياة الواقعيه لمعرفه الناس بشكل افضل وحتى في الحياه الواقعيه في بعض المرات نصاحب شخص ما لاعوام ولا نعرفه الا في مواقف معينه

وعليكم السلام
معارف الانترنت اغلبيتهم يظهرون الجانب الجيد فيهم لكن هذا لا يعني ان حقيقتهم العكس نبقى نحسن الظن بهم حتى يتبين لنا العكس
لكن صراحة لا يوجد احسن من الحياة الواقعيه لمعرفه الناس بشكل افضل وحتى في الحياه الواقعيه في بعض المرات نصاحب شخص ما لاعوام ولا نعرفه الا في مواقف معينه
نعم صحيح كل ما قلته هدا مجرد فضول
منور أخي

وعليكم السلام
--
تماما
هذا تحليل شامل بالمختصر المفيد
أنا شخصيا لدي جوانب لا تظهر في النات .. حيث لا داعي أصلا لظهورها .. لكن بعضها في الواقع هم من السمات البارزة في شخصيتي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اصدقاء وهميين و عالم افتراضي
:sleep::sleep::sleep::sleep::sleep::sleep::sleep::sleep::sleep:
حكينا قبل في هذا الموضوع رغم نسيت شكون هو الكاتب كان ردي بلي كل انسان يدخل للعالم الافتراضي ممكن يخلق شخصية جديدة عليه :rolleyes: و يمشي بيها شهر شهرين 3 اشهر بالكثير و مع الوقت تبدا الشخصية الافتراضية تمحى و تبان الحقيقة هو شكون (y) باخلاقه و تربيته و تصرفاته
بصح اليوم من تجربة مفاتش عليها بزاف وقت نقولك اللمة الفاسبوك الانستقرام و التويتر و حتى اليوتوب حقيقة راهم يمشو بشخصيات لسنين و هي لا علاقة مع الواقع
و فت بتجربة مع اشخاص ربي يغفرلهم اوهموني بشيء و هما كامل لي قالوه كدب

نقدر نقولك بسببهم كرهت النت بصفة عامة :mad: هذيك الشخصية تقمصوها لدرجة لوما اعترفو هما كنت نبقا مصدقة واش ينقال
على هذا نقول النت كما الواقع ماشي كل لي يكتب حقيقة
امشي و ديري النية في الهبال
امشي باخلاقك و تربيتك و عمرك متغيري مبادئك
اذا بدلتي يوم مبدا من مبادئك خلاص متبقالك شخصية ولا كيان تبقي تمشي بافكار الناس و الريح لي تجي تديك
و لي يكدب و ياذي و يجرح الناس ليه ربي سبحانه
كوني انت

"فيتامين سي"

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة