الغيرة بين الزوجين (تحويسة فالمنتدى)

هناك من يفهم الغيرة بمفهوم معاكس
يفهمها عدم ثقة الطرف بالاخر وانه يقيم علاقات مع اخريات ، لكن ليس كدلك
كيف حالك يا بنت العم....
حقا هناك من لا يقبل الغيرة ظنا منه انها شك وهناك خط رفيع بين الغيرة والشك
شكرا لك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الغيرة شعور فطري في االانسان
لكن ان زادت عن حدها انقلبت الى ضدها
يعني تغار الزوجة على زوجها على أخرى امر عادي
لكن ان تصبح هذه الغيرة كلما عاد من عمله اتهامات ووساوس حتما ستفسد نعيم الحياة
وايضا الزوج الذي يغار على زوجته امر عادي
لكن ان يحجبها في البيت ويحرمها من صلة الرحم وشم الهواء بحجة الغير فهذا غير منطقي
بارك الله فيك اختي
وفيك بارك الله اختي...
صحيح الغيرة المحمودة مقبولة اما الغيرة المفرطة التي تصل الى حد الشك فلا لانها مدمرة...
شكرا لمرورك

للزوج حق الغيرة و للزوجة لا هكذا هو القانون الأسري
الغيرة شعور لا ارادي عزيزتي لا دخل له بقانون الاسرة ولا اي قانون اخر يتحكم فيه فقط من يحسه هو القادر على التحكم فيه او المبالغة فيه...
شكرا لمرورك

جميل ان يشعر الزوج بغيرة زوجته عليه والعكس صحيح لكن ما أشار له بعض الزملاء هنا ليس غيره هو شك تأصل بالنفس فرافقته الوساوس وأصبح خطرا يهدد الأسره .....
للغيرة مواضع متى ماتم تجاوزها أصبحت مشكله تحتاج لحلول جذريه ومن ضمن تلك الحلول الانفصال .شكرا
طبعا الغيرة دليل قاطع على حب الطرف الاخر ولكن متى ما اصبحت شك دمرت كل شيء...
شكرا اخي لمرورك

السلام عليكم و رحمة الله

الغيرة ههههه موضوع جميل بشرى ^^ أحببته ، لكن الغيرة على من نحب ليست اغبدا مذمومة و لكن ليس أن نفرط بالغيرة هههه يعني حتى تصبح لدينا وساوس و يفهمها الطرف الآخر بأننا لا نثق فيه ..
لكن لو ذهبنا للواقع لوجدنا أنه اليوم لا توجد مثل هذه الأمور هههه يعني الرجل يترك زوجته تلبس لباس عاري في الاعراس وحتى وان كانت مختلطة ، و البعض يسمح لها ان تتزين عند خروجها من البيت لا توجد غيرة أبدا ههه و المرأة كذلك نفس الشيء الشيء ، تجدها تغار عليه في فترة الخطوبة وايام فقط و ما ان يتزوجون هههه لا غيرة ولا هم يحزنون .. تدخل للكوزينة وهو يخرج للعمل و فرات هههه كاين الدبزة برك ههههه
مشكورة اختي على الموضوع هذا رايي ببساطة ^^
يوم تغيب الغيرة بين الزوجين فاكيد الحب هجرهما لان الغيرة دليل حب اكيد واسمحيلي اقول لك الذي لا يحاسب الزوجة على لباسها وتزينها ديوث ويوم البعث سوف يحاسب...
مثلا انا زوجي يسيطر تمام السيطرة على لباسي خارج المنزل ولا يحبد خروجي وحدي وانا جد سعيدة بهدا لانه لو لم يكن يحبني لم حافظ علي بهذا الشكل...
ولكن ادا تحولت الغيرة الى هاجس الشك فسوف تدمر الحياة الزوجية...
شكرا حبيبتي على مرورك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عدنا من جديد ^^
شكرا غاليتي بشرى على الموضوع الحساس وهو الغيرة ودورها في الحياة الزوجية
في الحقيقة فإن للغيرة أنواع، فالغيرة الناتجة عن حب ليست كالغيرة الناتجة عن حسد ولهذا فإن الغيرة في الحياة الزوجية هي ناتجة عن حب
وهو ربما مايجعلها محمودة وهنا أجبت على سؤالك الأول ^^ أما السؤال الذي بعده فقد أجبت عليه سابقا وهو سبب الغيرة
وقد قلت أنها نابعة عن حب، مثلا المرأة معروفة بحبها للتملك والغيرة على كل ماهو ملك لها والأمر ليس مقتصرا على الزوج حتى الأم
تغار من زوجة إبنها لأنها اختطفته منها لذلك الغيرة على من نحب هي صفة نشأت بداخلنا منذ ولادتنا ولهذا فإن الزوجة تحب أن يكون زوجها
ملكًا لها وبمجرد إحساسها بالخطر هههه تبدا الغيرة تخدم، أما بالنسبة للرجل فزوجته هي شرفه وجزء منه وصديقته وأم أولاده أي أذى
يمكن أن يصيبها أو أي حركة من رجل أجنبي اتجاهها تشعره بالغيرة عليها، فنحن بطبعنا كبشر نغار على كل ماهو ملكٌ لنا
أما بالانتقال للسؤال الموالي فيما يخص طرق علاجها، أنا أرى أنه يمكن التحدث عن العلاج إذا ما أصبحت الغيرة مرض إذا كانت الغيرة طبيعية
فهي اساس الحياة الزوجية كالملح في الطعام فلا طعم لحياة زوجية بدون غيرة ولذلك فهي في حد ذاتها علاج للحياة الزوجية، أما إذا اصبحت
مرضا كمن يغار من قط وآخر يغار من أطفاله وأخرى تسعد لرؤية زوجها بملابس متسخة لأنها تغار منها فهنا المرض في حد ذاته
أما طرق علاجها بصراحة يا عزيزتي ليس لدي حل لمثل هكذا حالات لأنه بعض حالات الغيرة قد تصل للشك وانعدام الثقة وهنا تحصل فجوة كبيرة
في حياة الزوجين، ربما بمرور الوقت ومع كبر الزوجين سينقص ضغط هذه الغيرة والله أعلم
أما السؤال الأخير فيما يخص من يغار أكثر الرجل أم المرأة فالإثنين يمتازان بالغيرة وأي انسان في العالم يملك غيرة بداخله إلا الرجل الديوث
أو المرأة التي لا يهمها زوجها، ولذلك فكلى الطرفين يغار على الآخر ولكن تختلف طريقة التعبير عن الغير بين الرجل والمرأة
أتمنى أن أكون أجبت على الاسئلة بما يناسب الموضوع
شكرا مجددا حبيبتي على الموضوع
تحياتي

كلامك عزيزتي صواب الغيرة دليل حب كما قلت فقط فكري لدقيقة لو كان امرك لا يهم زوجك هل سيتعب نفسه بالتفكير فيك ثم الغيرة عليك? لا اظن ....
انا شخصيا لا احب شخصا لن اعيره اهتمامي مهما فعل بينما زوجي حبيبي اغير طبعا عليه لكن ليس لدرجة ان اجعله يظهر بمظهر متسخ فقط بحجة الا تنظر اليه ولا فتاة ههه على العكس اهتمامي به سوف يقوي رباط الحب بيني وبينه.. اما غيرة الام فهي ام المصائب لانها تقع دائما على رأس الزوجة وهنا اما تتحمل او تثير المشاكل اكثر مثلا اذا امتدحها زوجه امام امه الزوجة الذكية تسارع الى تصحيح الخطأ ربما بكذبة بيضاء ان الزوج اخبرها ان امه الافضل في كل شيء وهنا تضرب عصفورين بحجر تفرح الزوج وتطفيء نار مشكلة كانت ستندلع.....
انا شخصيا احب ان يغير علي زوجي يعطيني شعور بالتميز والفخر والثقة بالنفس...
شكرا حبيبتي على المرور

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بارك الله فيك اختي الكريمة على الموضوع الجميل
احط رحالي في مدينة الاخت بشرى بعد رحلة جميلة على متن قطار اللمة ههه

سأخربش حيطان المدينة عل خربشتي تصل الى المستوى المرجو

هل الغيرة محمودة ام مذمومة?
الغيرة في رأيي محمودة لان الرجل يحس برجولته والمرأة تحس بأنوثتها ....مالم تكن زايدة عن الحد
وهناك رجال يحبون غيرة المرأة ونساء يحبون غيرة الرجل بدونها لا يستطيعون العيش

يا ترى ما اسبابها?
اسبابها في رأيي هو ان أي طرف يحب ان يهتم به الاخر أكثر من اي شيء اخر ،وعندما ينقص طرف الاهتمام ولو قليلا تشتعل نار الغيرة
وعلاجها?
علاجها هو الاهتمام ،واحتواء ثورات الغيرة بالرومانسية والحنان ليشعر الطرف الاخر بمدى اهميته عند الاخر
ومن الاكثر غيرة المراة ام الرجل?

الاثنين في رأيي ففي بعض الثنائيات نجد الرجل وفي البعض الاخرى نجد المرأة ،لكن عرفت الغيرة للمرأة لانها لا تعرف اخفاء مشاعرها ،اما الرجل فلا يضهر غيرته ليرضي كرامته...

واكبر قصة غيرة عرفناها وضحكنا وتمتع بها هي هناء وجميل هههه

images (1).jpg
شكرا على الموضوع اختي الكريمة
تقبلي احترامي وتقديري
حلم كبير

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

بارك الله فيك اختي الكريمة على الموضوع الجميل
احط رحالي في مدينة الاخت بشرى بعد رحلة جميلة على متن قطار اللمة ههه

سأخربش حيطان المدينة عل خربشتي تصل الى المستوى المرجو

الغيرة في رأيي محمودة لان الرجل يحس برجولته والمرأة تحس بأنوثتها ....مالم تكن زايدة عن الحد
وهناك رجال يحبون غيرة المرأة ونساء يحبون غيرة الرجل بدونها لا يستطيعون العيش

يا ترى ما اسبابها?
اسبابها في رأيي هو ان أي طرف يحب ان يهتم به الاخر أكثر من اي شيء اخر ،وعندما ينقص طرف الاهتمام ولو قليلا تشتعل نار الغيرة
وعلاجها?
علاجها هو الاهتمام ،واحتواء ثورات الغيرة بالرومانسية والحنان ليشعر الطرف الاخر بمدى اهميته عند الاخر

الاثنين في رأيي ففي بعض الثنائيات نجد الرجل وفي البعض الاخرى نجد المرأة ،لكن عرفت الغيرة للمرأة لانها لا تعرف اخفاء مشاعرها ،اما الرجل فلا يضهر غيرته ليرضي كرامته...

واكبر قصة غيرة عرفناها وضحكنا وتمتع بها هي هناء وجميل هههه

مشاهدة المرفق 70139
شكرا على الموضوع اختي الكريمة
تقبلي احترامي وتقديري
حلم كبير

هههه شكو شكو....
صح كلامك الغيرة بنت الحب هههه هكدا اسميها لولا الحب لما كانت غيرة ...

يوم تغيب الغيرة بين الزوجين فاكيد الحب هجرهما لان الغيرة دليل حب اكيد واسمحيلي اقول لك الذي لا يحاسب الزوجة على لباسها وتزينها ديوث ويوم البعث سوف يحاسب...
مثلا انا زوجي يسيطر تمام السيطرة على لباسي خارج المنزل ولا يحبد خروجي وحدي وانا جد سعيدة بهدا لانه لو لم يكن يحبني لم حافظ علي بهذا الشكل...
ولكن ادا تحولت الغيرة الى هاجس الشك فسوف تدمر الحياة الزوجية...
شكرا حبيبتي على مرورك

السلام عليكم
أردت أن أخبرك أختي بشرى أن غيرة الرجل على زوجته في زماننا هذا ليس دلالة على حبه الكبير لها ، فمثلا تجد رجل لا يحب أن تخهرج زوجته إلا معه لكن ليس بدافع الغيرة بل لأنه يخاف كلام الناس عليه ههه والأمثلة كثيرة
اسمحيلي أختي أخبرتكم سابقا أن هذا المنتدى لا يليق بي قادرة نطلق زوج نورمال هههخخخههههههههه أمزح
هذا رأيي ببساطة نتمنى تتقبلي مروري أخيتي
تحياتي لك

السلام عليكم
أردت أن أخبرك أختي بشرى أن غيرة الرجل على زوجته في زماننا هذا ليس دلالة على حبه الكبير لها ، فمثلا تجد رجل لا يحب أن تخهرج زوجته إلا معه لكن ليس بدافع الغيرة بل لأنه يخاف كلام الناس عليه ههه والأمثلة كثيرة
اسمحيلي أختي أخبرتكم سابقا أن هذا المنتدى لا يليق بي قادرة نطلق زوج نورمال هههخخخههههههههه أمزح
هذا رأيي ببساطة نتمنى تتقبلي مروري أخيتي
تحياتي لك
نتقبل رايك بكل سرور انت حبيبتي...
سوف اعلمك كيف تفرقين بين الغيرة والخوف من كلام الناس، عندما يابى ان تخرجي وحدك وبالبيت عادي كانك غير موجودة حتى انه لا يشعر بالاسى اتحاه حرمانك من الخروج فهذا خائف من كلام الناس اما من يعاملك بكل حب وحين يمنعك من الخروج بدونه وترضخين لطلباته تجدينه يراضيك بسبل اخرى ويحاسبك على اشياء تفعلينها بالبيت تدفعه للغيرة فهذه غيرة حب، على العموم ايتها المتشائمة حين تتزوجين سوف تعلمين امور كثيرة والمراة قادرة ان تفرق بين غيرة الحب وبين غيرة الحڨرة هههههه....

@بشرى ملاك إن شاء الله
ههههه بالاك نتعلم منعرف هههه مثلا فالبيت كي تطيبي وتبقى فيك ريحة البصل ويتقلق خخخههه هذي غيرة حب بالاك هههه امزح
المهم التفريط في الغيرة ليس جيدا للطرفين .. قد تحصل مخالفات كبيرة تؤدي الى الانفصال ، فالافراط في الغيرة يصبح شك و وساوس تفسد العلاقات ..

@بشرى ملاك إن شاء الله
ههههه بالاك نتعلم منعرف هههه مثلا فالبيت كي تطيبي وتبقى فيك ريحة البصل ويتقلق خخخههه هذي غيرة حب بالاك هههه امزح
المهم التفريط في الغيرة ليس جيدا للطرفين .. قد تحصل مخالفات كبيرة تؤدي الى الانفصال ، فالافراط في الغيرة يصبح شك و وساوس تفسد العلاقات ..
ريحة لبصل بعدا هاداك وجعه قلبه علاه تخليه يشم البصل وبرا يشم روايح الله الله... اليوم ليليا تشوينا على الدارجة...

السلام عليكم
اولا شكرا على الاشارة اختي بشرى...
ولو راني عارف راكي درتيها كوبي كولي مش من القلب ( نقسر برك ههه )
ايا قلنا نضربو جولة في الطرامواي تاع مرام باه ما تزعفش علينا
ههه
بسم الله ...
شوفي ... حكاية الغيرة هذي كاين منها اكيد ... بصح كيما نعرفو كل شي عندو حدود
هذي لي نقدر نقولها هنا لاني ما نعرفش ياسر لهذو المواضيه .. ها مانيش متزوج الله قالب
كي نتزوج ان شاء الله نرد عليكم
ههه
اسمحولنا

السلام عليكم بشرى اشكر تفاعلك مع المبادرة
الغيرة دليل الحب والغيرة ملح الطعام والكثير الكثير مما يقال عنها لكنك خصصت الغيرة اامرضية فالغيرة العادية هي ضرورية وتنتج عفويا جراء الحب لكن الغيرة المرضية هي حاىة نفسية مع رغبة في التملك وهناك من تصل لدرجة القتل واسبابها عديدة ومنها الماضي ربما امه خانت ربما رأى خيانات بعينه او تعرض بنفسه لموقف من قبل فتتحول إلى هاجس ولا عيب في اللجوء الى طبيب نفسي على العكس
نعود للغيرة ككل ودورها في الحياة الزوجية أقول لك وحده او وحدها باردة المشاعر من لا تحس بها والرجل الذي لا يغار اما لا يحب زوجته ولا يبالي بها وإما هو عادي يتقبل كل شيء فطرته ان لا يبالي
نقول يجب التحكم في الغيرة لتكون شيء مميز بين الزوجيز يزيدهما تعلق ببعض
شكرا لك

السلام عليكم بشرى اشكر تفاعلك مع المبادرة
الغيرة دليل الحب والغيرة ملح الطعام والكثير الكثير مما يقال عنها لكنك خصصت الغيرة اامرضية فالغيرة العادية هي ضرورية وتنتج عفويا جراء الحب لكن الغيرة المرضية هي حاىة نفسية مع رغبة في التملك وهناك من تصل لدرجة القتل واسبابها عديدة ومنها الماضي ربما امه خانت ربما رأى خيانات بعينه او تعرض بنفسه لموقف من قبل فتتحول إلى هاجس ولا عيب في اللجوء الى طبيب نفسي على العكس
نعود للغيرة ككل ودورها في الحياة الزوجية أقول لك وحده او وحدها باردة المشاعر من لا تحس بها والرجل الذي لا يغار اما لا يحب زوجته ولا يبالي بها وإما هو عادي يتقبل كل شيء فطرته ان لا يبالي
نقول يجب التحكم في الغيرة لتكون شيء مميز بين الزوجيز يزيدهما تعلق ببعض
شكرا لك
عفوا حبيبتي وكلامك صواب تماما.. انت من اشكر لمرورك ليلوش

السلام عليكم
اولا شكرا على الاشارة اختي بشرى...
ولو راني عارف راكي درتيها كوبي كولي مش من القلب ( نقسر برك ههه )
ايا قلنا نضربو جولة في الطرامواي تاع مرام باه ما تزعفش علينا
ههه
بسم الله ...
شوفي ... حكاية الغيرة هذي كاين منها اكيد ... بصح كيما نعرفو كل شي عندو حدود
هذي لي نقدر نقولها هنا لاني ما نعرفش ياسر لهذو المواضيه .. ها مانيش متزوج الله قالب
كي نتزوج ان شاء الله نرد عليكم
ههه
اسمحولنا
كوبي كولي بصح فيريفيت ههههههه
امالا على حسابك نستنوك حتى تزوج وتخبرنا ياخي ياخي ڨاع ماسمعتش قصص ولا عشت قصص تاع غيرة مليحلك غير ليليا توريلك

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مساء النور أختي بشرى شكرا بصح وين درتيلي اشارة أنا و هذا المنتدى خطان متوازيان هادالوقت راني نغير على ماما بزااف
راح نحاول نجوب على أسئلتك​

حسب درجة الغيرة يكون الحمد من الذم اذا كان في حدودها البسيطة فأكيد عادي جداو هي تعبير نعيشه يوميا مع كل من نحب وكل ما نحب أما توصل لدرجة الوسواس و التجسس وغيرها فهنا سيقع الزوجين في حلقة مفرغة من المشاكل التي لا حلول لها و التي سترمي بعلاقتهما نحو اللا معنى سواء الطرف المشكك الذي لن يعرف لراحة البال عنوان أو الطرف المشكك فيه الذي سيشعربالضيق و حالة من عدم الأمان
أما عن أسبابها
الغيرة المحمودة وليدة الحب و و المرضية قد تكون بسبب التأثر بقصص المسموعة هنا وهناك وقد تكون بسبب عدم الاعتدال في الحب لأنو أحيانا لعدم اعتدال في نفسيتهم حتى حبهم يكون مرضي بحب الامتلاك
و التضييق و الحصر و كأن لا شيء في الدنيا غير هذا الحب و اذا جعله شغله الشاغل أكيد سيعقده

وعلاجها?
الله أعلم لكن الانسان في العلاقة الزوجية عليه أن يعزز الثقة أولا ومن ثم يحتسب الواجبات التي يقوم بها لله سبحانه و تعالى لكي لا ينتظر الكثير من الطرف الثاني فيخذل و الانسان الذي يعامل الله لا يخسر أبدا
فالتجارة مع الله مربحة تكسب حبه و حب الناس

لا نستطيع أن نشبه غيرتهما فالتعبير عنها مختلف المرأة تعبر عن غيرتها بحب التفرد عند زوجها ورفض أي مشاركة أما الرجل فهذا شيء يعتبر بديهي له لا يجد اشكال معه غيرته تكون بحب ستر زوجته و ابعادهاعن عن كل بصر
و أخيرا جاوبت معلاباليش كامل كيفاش راني مريضة ومودوخة وزيد السوجي بعيد عليا

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
مساء النور أختي بشرى شكرا بصح وين درتيلي اشارة أنا و هذا المنتدى خطان متوازيان هادالوقت راني نغير على ماما بزااف
راح نحاول نجوب على أسئلتك​

حسب درجة الغيرة يكون الحمد من الذم اذا كان في حدودها البسيطة فأكيد عادي جداو هي تعبير نعيشه يوميا مع كل من نحب وكل ما نحب أما توصل لدرجة الوسواس و التجسس وغيرها فهنا سيقع الزوجين في حلقة مفرغة من المشاكل التي لا حلول لها و التي سترمي بعلاقتهما نحو اللا معنى سواء الطرف المشكك الذي لن يعرف لراحة البال عنوان أو الطرف المشكك فيه الذي سيشعربالضيق و حالة من عدم الأمان
أما عن أسبابها
الغيرة المحمودة وليدة الحب و و المرضية قد تكون بسبب التأثر بقصص المسموعة هنا وهناك وقد تكون بسبب عدم الاعتدال في الحب لأنو أحيانا لعدم اعتدال في نفسيتهم حتى حبهم يكون مرضي بحب الامتلاك
و التضييق و الحصر و كأن لا شيء في الدنيا غير هذا الحب و اذا جعله شغله الشاغل أكيد سيعقده

وعلاجها?
الله أعلم لكن الانسان في العلاقة الزوجية عليه أن يعزز الثقة أولا ومن ثم يحتسب الواجبات التي يقوم بها لله سبحانه و تعالى لكي لا ينتظر الكثير من الطرف الثاني فيخذل و الانسان الذي يعامل الله لا يخسر أبدا
فالتجارة مع الله مربحة تكسب حبه و حب الناس

لا نستطيع أن نشبه غيرتهما فالتعبير عنها مختلف المرأة تعبر عن غيرتها بحب التفرد عند زوجها ورفض أي مشاركة أما الرجل فهذا شيء يعتبر بديهي له لا يجد اشكال معه غيرته تكون بحب ستر زوجته و ابعادهاعن عن كل بصر
و أخيرا جاوبت معلاباليش كامل كيفاش راني مريضة ومودوخة وزيد السوجي بعيد عليا
كلامك صحيح ابدعتي عزيزتي طموحة وهو كذلك الغيرة وليدة الحب والحب بدون غيرة ليس بحب (حب سامط)....
شكرا وسلامي للوالدة...

السلام عليكم أختي بشرى موضوع قيم
الغيؤة من منا لا تحب أن تحس بأن طرفها الثاني يغير عليها بالنسبة لي الغيرة رجولة وحب فالذي لا يغار على زوجته ليس برجل عادي بارد المشاعر وهذه لا أظن أنها موجودة عند الرجل الجزائري هناك غيرة وهناك ردة فعل بالنسبة للمرأة معروفة ردود أفعالها عندما تغار حدث ولا حرج بالنسبة للرجل هنا نجد الغيرة تختلف من رجل لرجل حسب طباعه هناك من يغار ولا يظهرها بشكل مباشر يترجمهت افعال يشتم ينهر يمنع عنها أمور وهناك من يضربها من غيرته وهناك غيرة مرضية أدت إلى القتل في كل هذا وهذا الغيرة بين الرجل والمرأة ضرورية لكن يجب أن تكوز غيرة عقلانية غيرة تضيف للحب ومتانة للعلاقة لا غيرة تخرب البيوت وتزعزع الثقة
وكل رجل غيور أقول له ليس عيبا ولا نقص من رجولتك ان تظهر غيرتك فهناك من يعتبرها ضعف أقول هي قمة الرجولة
وشكرا على الموضوع المميز

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة