انا في الاستماع....

كلامك صحيح يلعن الدراهم الي تخرب البيوت و تيتم الاولاد راه متسرعة في طلاقها و ضرك تحصل في الاولاد و هو يولي ميصرفش عليهم يعني شهريتها متكفيهاش ،قولي لها تتنازل شوي و تتفاهم معاه على جال الاولاد و تنسى عيوبه كيعاد اذا راح يبان عيبها

وعليكم السلام ورحمة الله

أولا، ما نظنش راجل يطلب من زوجته "يخلص خلصتها" بهذه البساطة.

لازم كاين سبب ثاني ولا حاجة أكبر اللي وصّلتهم للمحاكم. وعلى هذا خاصنا نعرفو جانب الزوج من الحكاية،

قبل ما نبداو نسبّوا ونعايروا فيه.


لكن بناء على المعطيات اللي ذكرتيها، الخطأ الأول كان أنّها عرضت عليه النّصف. راه كاين شرع ومنطق، خلصتها دراهمها، وطالما راه قابلها تخدم

خاصو يقبلها تتصرف في دراهمها كيما تحب إلا إذا اتّفقوا على كاش حاجة من قبل. وإلاّ فإذا تعرض عليه خلصتها فبرضاها وعن طيب خاطر، ماشي بالمقاشحة اعطيهالي قاع، لا نعطيك غير النص.

والحل أنّو تقنّعه بالحسنى أنّ اللي راه يطلب فيه مش مقبول لا شرعا ولا عرفا إلا إذا هي بغات. لكن طالما وصلوا المحكمة ما نظنش كاين مجال للحوار في هذي النّقطة.

في الوضع اللي راهم فيه، إذا مكانش مجال أنّهم يتناقشوا، فأحسن حاجة يدخّلوا ناس كبار من عيلتها وعيلته يفهموا المشكلة ويحلّوها.

والحلّ الثّاني إذا الأول ما يقدرولوش هو أنّها تقبل بواش طلب، على خاطر أولادها ومستقبلهم، وعلى خاطر آخرتها.

شعال من زوجة راهي راضية بـ "الظّلم" وانعدام المودّة ومحتسبة الأجر عند ربّ العالمين.

والحلّ الثّالث والأخير، إذا فعلا الزّوج متعنّت لهذه الدّرجة على حاجة ما عندو فيها أي حقّ، وكان هذا مسبّبلها أذى نفسي، ونفور منه فهذو زوج

راهي من الأسباب اللي عندها الحق فيها تطلب الطّلاق. ( فتوى في أسباب جواز طلب الطّلاق)

ولكن ذكّريها بقوله صلّى الله عليه وسلّم (أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة). رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه

لازم يكون السّبب جديّ ولا يمكن التّعايش معه.


هدرت معاها انا واهلها والاصدقاء والو حتى هو متمسك برايه اما الخلصة او الطلاق وهي تان قالت خلصتي احسن... انا شكيت كاش ما بانتله وحدة غيرها ولا معمرينه وباغي يفرض رايه وخلاص بصح علاه مبعد عشرة شحال من عام تكلم درك على الخلصة???????
 
بلاك مهيش تعاون فيه بلمصروف و لاتجرب تعطيهالو مدة و تشوف اذا كان صالح الله يبارك و اذا طالح تفكت منه لانه معندوش الحق ينحي لها دراهمها قوة
 
صدام بكل فخر، تم حظره "حظر دائم". السبب: سب وقذف وتهديد والتطاول على الإدارة بألفاظ نابية، والتحريض ضدها سواء في المنتدى أو في الشبكات الإجتماعية. تم التنبيه مرارًا وتكرارًا ولكن دون جدوى.
السلام عليكم و رحمة الله
إذا كان الامر كما تفضلتي اختي الكريمة ... انصحها ان تطلق منه و في اسرع وقت لانه ببساطة " ليس رجلا " و هي على حق
لكن صراحة لا اظن ان سبب تعنت الرجل هو مصلحة شخصية أظن و الله اعلم يوجد " إن " و أخواتها في الموضوع فلا يعقل
ان يصل الحد بهذا الشخص الى الطمع لهذه الدرجة مع العلم زماننا هذا غريب جدا و لا يوجد امر مستحيل
 
سلام يا كرام..
بغيت نحكيلكم على مشكلة صادفتني صرات لوحدة صديقة نويت نديرها موضوع جديد ومين شفتها مشكلة زوجية قلت نديرها هنا ونشوف...
المهم هي خدامة وبلاصة مليحة وتخلص مليح عكس زوجها دخله قليل، صرات بيناتهم مناوشات على الخلصة طلب منها هو يولي يخلص مكانها خلصتها ويتصرف بيها هي رفضت ومع خلصتها مليحة عرضت عليه النصف رفض وقالها الخلصة ڨاع هي تمسكت برايها وهو برايه ووصل المشكل للمحكمة والطلاق وعندهم اولاد طبعا...
نصحتها تولي وتخلي اخر حل الطلاق هي رفضت وقاتلي راني خدامة ونعيش روحي وولادي وبدات تحكي على مساوئ زوجها....
ماعرفتش واش نقولها مع ان الدين مايعطيش الحق الزوج يتصرف بمال الزوجة دون رضاها لكن انا ارفض الانفصال بسبب المال لان الزواج ليس مصالح بل عشرة وود واولاد...
وانتم واش رايكم??
السلام عليكم..
عزيزتي ..هناك من يريد الراتب لانه يراها راتباً وفقط..وهناك من لا ترى غير راتبها أيضاً..
هنا نقول للفحلة بنت الأصول هذا زوجك وأمنتيه على حياتك كاملة وخلاص راهم عندك اولاد يترباو في عز باباهم وعزك انشالله ، يعني هو ماشي طالقك نهار كامل وتشوفي الزين والشين ومخليا مسؤولياتك ومراكمتها وتجي تقوليلي ماتخزرش لدراهمي هذو عرقي انا؟؟؟
لو كنتي بلا راجل نقبلها نورمال بصح زوج واولاد ثمة حبسي...اللهم كان مقصّر لدرجة مجوعكم وماشي ملبسكم ومنقص عليكم حوايج ياسر( ومانيش نتكلم على الكماليات من خرجة وبهرجة وغيرو)..
ماعليهش تتشاركو كلشي المرة قبل الحلوة ،علاه كي يحتاج شيء يروح يتسلف وانتي خدامة؟؟؟
قابلتني مشاكل من نفس النوع في العايلة ووصلت للمحاكم كيما قلتي بصح علجال لولاد ( خاصة فوق 2) يتوصلو لحل انو يدي النص ولا نسبة ( خاصة اذا خلصتها فوق خلصتو بمرتين ولا ثلاثة كيما قريبة ليا استاذة جامعة وهو استاذ متوسط وحاب خلصتها كامل وعندها باباها شيخ وحالتهم تاعبةوخواتاتها بلا زواج و..و... يعني كبروها وقراوها باه يجي هو ديراكت وماترجع والو لعايلتها؟؟ أوموا نسبة..)
وكاين اللي ( يحب يذوق دراهم لمرا نتاعو ويعجبوا طعمهم بزاااف كيما قالت وحدة يخلص قدي 4مرات ودراهمي يجوه بنان لازم يلمهم ويديهم لكانش مشروع ههه)..
المهم ربي يهدينا اجمعين وكلشي على المفاهمة قبل الزواج ...
 
السلام عليكم..
عزيزتي ..هناك من يريد الراتب لانه يراها راتباً وفقط..وهناك من لا ترى غير راتبها أيضاً..
هنا نقول للفحلة بنت الأصول هذا زوجك وأمنتيه على حياتك كاملة وخلاص راهم عندك اولاد يترباو في عز باباهم وعزك انشالله ، يعني هو ماشي طالقك نهار كامل وتشوفي الزين والشين ومخليا مسؤولياتك ومراكمتها وتجي تقوليلي ماتخزرش لدراهمي هذو عرقي انا؟؟؟
لو كنتي بلا راجل نقبلها نورمال بصح زوج واولاد ثمة حبسي...اللهم كان مقصّر لدرجة مجوعكم وماشي ملبسكم ومنقص عليكم حوايج ياسر( ومانيش نتكلم على الكماليات من خرجة وبهرجة وغيرو)..
ماعليهش تتشاركو كلشي المرة قبل الحلوة ،علاه كي يحتاج شيء يروح يتسلف وانتي خدامة؟؟؟
قابلتني مشاكل من نفس النوع في العايلة ووصلت للمحاكم كيما قلتي بصح علجال لولاد ( خاصة فوق 2) يتوصلو لحل انو يدي النص ولا نسبة ( خاصة اذا خلصتها فوق خلصتو بمرتين ولا ثلاثة كيما قريبة ليا استاذة جامعة وهو استاذ متوسط وحاب خلصتها كامل وعندها باباها شيخ وحالتهم تاعبةوخواتاتها بلا زواج و..و... يعني كبروها وقراوها باه يجي هو ديراكت وماترجع والو لعايلتها؟؟ أوموا نسبة..)
وكاين اللي ( يحب يذوق دراهم لمرا نتاعو ويعجبوا طعمهم بزاااف كيما قالت وحدة يخلص قدي 4مرات ودراهمي يجوه بنان لازم يلمهم ويديهم لكانش مشروع ههه)..
المهم ربي يهدينا اجمعين وكلشي على المفاهمة قبل الزواج ...
شكرا حبيبتي وانا قلت نفس الشي لكنها فضلت الخلصة والخدمة على الرجل...
 
سلام يا كرام..
بغيت نحكيلكم على مشكلة صادفتني صرات لوحدة صديقة نويت نديرها موضوع جديد ومين شفتها مشكلة زوجية قلت نديرها هنا ونشوف...
المهم هي خدامة وبلاصة مليحة وتخلص مليح عكس زوجها دخله قليل، صرات بيناتهم مناوشات على الخلصة طلب منها هو يولي يخلص مكانها خلصتها ويتصرف بيها هي رفضت ومع خلصتها مليحة عرضت عليه النصف رفض وقالها الخلصة ڨاع هي تمسكت برايها وهو برايه ووصل المشكل للمحكمة والطلاق وعندهم اولاد طبعا...
نصحتها تولي وتخلي اخر حل الطلاق هي رفضت وقاتلي راني خدامة ونعيش روحي وولادي وبدات تحكي على مساوئ زوجها....
ماعرفتش واش نقولها مع ان الدين مايعطيش الحق الزوج يتصرف بمال الزوجة دون رضاها لكن انا ارفض الانفصال بسبب المال لان الزواج ليس مصالح بل عشرة وود واولاد...
وانتم واش رايكم??
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي
نبداو بالأخت الزوجة
هذا من عواقب وسلبيات عمل المرأة شوفي كيفاش ولات جابدة روحها تعيش لنفسها مايهمها لا زوجها لا والو
أنا نظن أنها غالطة بزاف لأنو الطلاق مش أرواحي وطلبي الطلاق لازم تكون حاجة صح صح مش مليحة بش تطلبي الطلاق
ولادها دوك يضيعو بينها وبين زوجها والعشرة جامي كانت بهكذا أمر رغم أنها صح نورمال تحكم دراهمها تدير بيهم وش تحب فهي غير مسؤولة ماديا على زوجها على قدر مسؤوليته
ومن حقها تقترح النصف وماتقبلش بالكل لكن نظن أنو لما وصلت لدرجة تطلب الطلاق شوي صعيبة يعني علاش ماسمحتش فالدراهم بش تعيش مليح ياك زوجها رايح يعيشها هنا نظن ماولاتش شريكة حياتو ولات هي فرد وهو فرد آخر شغل مكان لا تضحية لا والو تبانلي الزواج تضحية و تنازل ومسامحة لدرجة لو تقدر تنحي من لحمها وتعطي لزوجها تديرها علاش هاد الأنانية ياك مش راح يعيش بيهم وحدو راهم ليها ويبقى الأمر مبهم نوعا ما شفتو من زاويتي الخاصة ماشفتش حياتهم كيفاش دايرة حتى نحكم بحكم صائب

أما بالنسبة ليه نظن أنو مش من حقو يرفض أنو تتقاسم معاها بنصف أموالها لأنها أصلا هي وكيما تحب هكذا شرعلها الدين ,,

ويبقى السؤال المطروح هنا دراهمها حلال أم حرام؟ وش طبيعة عملها هدا؟؟ ومبعد ساهل

والله يهنيهم ويصلح أحوالهم ,,


في رعاية الله
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أختي
نبداو بالأخت الزوجة
هذا من عواقب وسلبيات عمل المرأة شوفي كيفاش ولات جابدة روحها تعيش لنفسها مايهمها لا زوجها لا والو
أنا نظن أنها غالطة بزاف لأنو الطلاق مش أرواحي وطلبي الطلاق لازم تكون حاجة صح صح مش مليحة بش تطلبي الطلاق
ولادها دوك يضيعو بينها وبين زوجها والعشرة جامي كانت بهكذا أمر رغم أنها صح نورمال تحكم دراهمها تدير بيهم وش تحب فهي غير مسؤولة ماديا على زوجها على قدر مسؤوليته
ومن حقها تقترح النصف وماتقبلش بالكل لكن نظن أنو لما وصلت لدرجة تطلب الطلاق شوي صعيبة يعني علاش ماسمحتش فالدراهم بش تعيش مليح ياك زوجها رايح يعيشها هنا نظن ماولاتش شريكة حياتو ولات هي فرد وهو فرد آخر شغل مكان لا تضحية لا والو تبانلي الزواج تضحية و تنازل ومسامحة لدرجة لو تقدر تنحي من لحمها وتعطي لزوجها تديرها علاش هاد الأنانية ياك مش راح يعيش بيهم وحدو راهم ليها ويبقى الأمر مبهم نوعا ما شفتو من زاويتي الخاصة ماشفتش حياتهم كيفاش دايرة حتى نحكم بحكم صائب

أما بالنسبة ليه نظن أنو مش من حقو يرفض أنو تتقاسم معاها بنصف أموالها لأنها أصلا هي وكيما تحب هكذا شرعلها الدين ,,

ويبقى السؤال المطروح هنا دراهمها حلال أم حرام؟ وش طبيعة عملها هدا؟؟ ومبعد ساهل

والله يهنيهم ويصلح أحوالهم ,,


في رعاية الله
شكرا اختي كلامك صواب تماما عمل المراة مشكلة يخليها تتكبر زعما عندها خلصة ماتسحقاش الرجل غالطة بزاف لان الرجل قبطان السفينة وهو عماد الدار،
عندي وحدة حبيبتي خدامة هي دارت الخلع لزوجها قالت راني خدامة وقادرة على شقايا والله ماكملتش الشهر ماقدرتش قاتلي راجلي كان مبلع عليا شحال من باب والحمد لله رجعو لبعضهم وتفهمت واحتارماته اكثر وراهم عايشين غاية...
انا نفضل نضحي بالعمل والزوج لا...
ويبقى رايي وكل واحد وفهامته...
 
شكرا اختي كلامك صواب تماما عمل المراة مشكلة يخليها تتكبر زعما عندها خلصة ماتسحقاش الرجل غالطة بزاف لان الرجل قبطان السفينة وهو عماد الدار،
عندي وحدة حبيبتي خدامة هي دارت الخلع لزوجها قالت راني خدامة وقادرة على شقايا والله ماكملتش الشهر ماقدرتش قاتلي راجلي كان مبلع عليا شحال من باب والحمد لله رجعو لبعضهم وتفهمت واحتارماته اكثر وراهم عايشين غاية...
انا نفضل نضحي بالعمل والزوج لا...
ويبقى رايي وكل واحد وفهامته...
أكيد تلقى صعوبات لأنو الزوج عندو فضل كبير للزوجة و تضحياتو كبيرة مايحس بيها إلى رجل كيفو
لذلك لازم المرأة تحترم زوجها ويكون قرة عينها
العمل ضحي بيه بالزوج أو بلا زوج خاصة فهكذا بلد فيه الإختلاط
,, العفو حبيبتي أنا وضعت رأيي برك ومشكورة أنتي تاني أختي بشرى
في رعاية الله نروح كشما نقرا ههه​
 
راني نستنى يهمني رايك..
راني نطيب في لعشا .. ما سلكتناش ليوم لوالدة عندي ختي زيدت مزيود .. راني مع شطيطحة دوارة .. ربحت هه
 
راني نطيب في لعشا .. ما سلكتناش ليوم لوالدة عندي ختي زيدت مزيود .. راني مع شطيطحة دوارة .. ربحت هه
مليح هاك كي دبر راسك شاطر وبالبركة على ختك لعقبة ليك ان شاء الله
 
مليح هاك كي دبر راسك شاطر وبالبركة على ختك لعقبة ليك ان شاء الله
عدنا
الله يسلمك خالتي
لاباس لاباس نسلك راسي و الحمد لله
ربي يبارك فيك اللهم امين
 
عدنا
الله يسلمك خالتي
لاباس لاباس نسلك راسي و الحمد لله
ربي يبارك فيك اللهم امين
ياااااااااا ما مزال يقولي خالتي :mad: راني نستنى رايك فالموضوع
 
بسم الله

ننعى الابوة .و ننعى الامومة
ننعى القلوب المييتة ننعى معاني الاسرة في ظل الظروف الصعبة و طغيان المادة التي اودت بلطافة الروح الى الأفول .

امممم
68000 حالة طلاق في 2017
ليس غريبا ان يراها كل واحد امامه اعاذنا الله من شؤمها مع انهاةالطلاق في بعض الاحيان خلاق و رحمة

هنا يدخل الوازع الديني للزوج و الزوجة
و رادع الاهل للزوج و الزوجة
و ان لم يفلح تدخلت الغريزة الابوة و الامومة
و ان لم تنجع فكبر عليهما اربعا

يحضرني حديثين انقلهما لكم
الحديث الاول
قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: ليس منا من خبب امرأة على زوجها أو عبداً على سيده. رواه الإمام أحمد وأبو داود وصححه السيوطي.

و هذا يأخذني للسؤال حول محيط المرأة و محيط الرجل . و مدى استقامتهما ؟؟.
و هل هما ابواق لنمامين خلفهما


و الحديث الثاني

ففي صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم : إن إبليس يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة، يجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته، فيدنيه منه، ويقول: نعم أنت، فيلتزمه.
و هو الحديث الزاجر و الرادع لما فيه من هول الامر في التفريق بين الزوج و زوجها .

قولي لها او لهما لن يبكي عليك لا القاضي و المحامي و لا القريب و لا البعيد بل سيبكي عليكما المحب و انا لكي محبة فاتق الله في انفسكم و في اولادكما من مغبة الظلم .
و ان لم تظهر قوامة الرجل هنا فأين ستظهر
و بعيدا عن وجود "إن و اخواتها في الموضوع " .
قد يعتبر هذا نشوزا من طرف المرأة و هي الاولى بالرحمة لامومتها ..

يقول الله تعالى: (واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا إن الله كان عليا كبيرا * وإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها إن يريدا إصلاحا يوفق الله بينهما إن الله كان عليما خبيرا). [النساء: 34-35].

يجب تدخل اقارب الطرفين ليظهر الخلل و يستدعى العلاج المناسب

في الحالة العادية
هل كان عملها من شروط الزواج ؟؟
هل كان تحكمها في راتبها من الشروط؟؟
ينظر اذن لمن حظر عقد الزواج من ولي امرها و اهل الرجل ؟؟
حتى ينظر هل يوقف الرجل عند حده ان كان موسعا في راتبه و يكفيه و كان من شرط زواجهما حرية التصرف في الراتب .. و المؤمنون عند شروطهم ..

اظن هذه الفتوى مفيدة جدا :
هل للزوجة المطالبة بما أنفقته على البيت برضاها
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/ind...DA%E3%E1%20%C7%E1%D2%E6%CC%C9%20%20&R1=1&R2=0

اختم
بمغبة عمل المراة المتزوجة و زوجها قادر على النفقة
عمل المراة بدون توفر شروط العمل
عمل المراة دون ضرورة

و الاخت ليليا ربما يكون لها رؤية اخرى تضفيها هنا
 
بسم الله

ننعى الابوة .و ننعى الامومة
ننعى القلوب المييتة ننعى معاني الاسرة في ظل الظروف الصعبة و طغيان المادة التي اودت بلطافة الروح الى الأفول .

امممم
68000 حالة طلاق في 2017
ليس غريبا ان يراها كل واحد امامه اعاذنا الله من شؤمها مع انهاةالطلاق في بعض الاحيان خلاق و رحمة

هنا يدخل الوازع الديني للزوج و الزوجة
و رادع الاهل للزوج و الزوجة
و ان لم يفلح تدخلت الغريزة الابوة و الامومة
و ان لم تنجع فكبر عليهما اربعا

يحضرني حديثين انقلهما لكم
الحديث الاول
قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: ليس منا من خبب امرأة على زوجها أو عبداً على سيده. رواه الإمام أحمد وأبو داود وصححه السيوطي.

و هذا يأخذني للسؤال حول محيط المرأة و محيط الرجل . و مدى استقامتهما ؟؟.
و هل هما ابواق لنمامين خلفهما


و الحديث الثاني

ففي صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم : إن إبليس يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة، يجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته، فيدنيه منه، ويقول: نعم أنت، فيلتزمه.
و هو الحديث الزاجر و الرادع لما فيه من هول الامر في التفريق بين الزوج و زوجها .

قولي لها او لهما لن يبكي عليك لا القاضي و المحامي و لا القريب و لا البعيد بل سيبكي عليكما المحب و انا لكي محبة فاتق الله في انفسكم و في اولادكما من مغبة الظلم .
و ان لم تظهر قوامة الرجل هنا فأين ستظهر
و بعيدا عن وجود "إن و اخواتها في الموضوع " .
قد يعتبر هذا نشوزا من طرف المرأة و هي الاولى بالرحمة لامومتها ..

يقول الله تعالى: (واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا إن الله كان عليا كبيرا * وإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها إن يريدا إصلاحا يوفق الله بينهما إن الله كان عليما خبيرا). [النساء: 34-35].

يجب تدخل اقارب الطرفين ليظهر الخلل و يستدعى العلاج المناسب

في الحالة العادية
هل كان عملها من شروط الزواج ؟؟
هل كان تحكمها في راتبها من الشروط؟؟
ينظر اذن لمن حظر عقد الزواج من ولي امرها و اهل الرجل ؟؟
حتى ينظر هل يوقف الرجل عند حده ان كان موسعا في راتبه و يكفيه و كان من شرط زواجهما حرية التصرف في الراتب .. و المؤمنون عند شروطهم ..

اظن هذه الفتوى مفيدة جدا :
هل للزوجة المطالبة بما أنفقته على البيت برضاها
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/ind...DA%E3%E1%20%C7%E1%D2%E6%CC%C9%20%20&R1=1&R2=0

اختم
بمغبة عمل المراة المتزوجة و زوجها قادر على النفقة
عمل المراة بدون توفر شروط العمل
عمل المراة دون ضرورة

و الاخت ليليا ربما يكون لها رؤية اخرى تضفيها هنا
شكرا افادة رائعة وشاملة لكنها مصرة على الطلاق الغبية
 
شكرا افادة رائعة وشاملة لكنها مصرة على الطلاق الغبية

هاداك امثل لي يقولك الصيف قاطو و في الشتا بو قاطو
و زيد عندهم ولاد
سوف يبكيان في وقت ما لاسترجاع ما ضاع
يجب تدخل العقلاء الحكماء من الفريقين
الزواج ميثاق غليظ
يجب على الزوج ان لا يجازف بمخاوفه و يتمسك بدينه في اختيار الزوجة (فاظفر بذات الدين تربت يداك ) . و كذلك المرأة .
ان اصرت هاته المراة على رايها .. فهي اما مسترجلة عافانا الله او في زوجها منكر شنيع اجبرها على اتخاذ الراتب مطية للخلع .
 
هاداك امثل لي يقولك الصيف قاطو و في الشتا بو قاطو
و زيد عندهم ولاد
سوف يبكيان في وقت ما لاسترجاع ما ضاع
يجب تدخل العقلاء الحكماء من الفريقين
الزواج ميثاق غليظ
يجب على الزوج ان لا يجازف بمخاوفه و يتمسك بدينه في اختيار الزوجة (فاظفر بذات الدين تربت يداك ) . و كذلك المرأة .
ان اصرت هاته المراة على رايها .. فهي اما مسترجلة عافانا الله او في زوجها منكر شنيع اجبرها على اتخاذ الراتب مطية للخلع .
وتبقى بعض الأسرار وراء ( ستار)...
لا اظن ان عاطفة الأمومة لوحدها لم تقدر على فعل فعلتها...قالت بشرى ان السيدة لم تدع شاردة او واردة إلا وقالتها عن زوجها ونبشت له كل عيب؟؟؟
أي ان الأسباب جمـّة وليس واحد فقط؟؟
أظن أن الراتب هو النقطة التي أفاضت الكأس فقط..
هداهما الله وجمع شملهما بكل خير
 
السلام عليكم
كاش جديد الاخت بشرى ؟ على "لالا " و " سيدهم"

#####
اخ يسأل :
رفضها للزواج لانها رفضت طلبه بلبس الستار و عاندت على ذلك ؟

اين الخطأ ؟ كالعادة نريد اجوبة بناءة .
@الامين محمد
@بشرى ملاك
@ميلينا
@قمر الوادي
و احسن الله للجميع .
 
لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة
Top