انا في الاستماع....

موضوع الجلباب جديد على مجتمعنا.هذه حقيقة لا مفر منها ،تبقى قضية فرضه على ز وجة المستقبل هذا حقه و ما دامت رغبته و من حقها ايضا ان تقبل او ترفض ،من المفروض ان يكون بالتدريج و ليس مرة واحدة يعني يتركها تتشبع بالايمان.حتى تكون على قناعة في لباسه ،و ربما جوهرها ثمين و تحتاج لوقت فقط

نعم
جزيت خيرا
لكن صارت القناعة تنضج بعد سنين و الله المستعان
فقد ذابت في بحر التسويف كقطر سكر

نعم كلما استترت المراة زاد احترام الناس لها صدقني يهابها الناس وتكون لها مكانة مرموقة ونظرة للمجتمع محترمة
و الله هذا هو بيت القصيد
من طلبه
لا تنمر او تكبر او تجبر
انما زماننا يلزم على الرجل ستر جوهرته بقلبه و قالبه
و عندكن الحق ان تسألن : عز الرجال و رب الكعبة .

السلام عليكم...
لكل رأيه وهو حر فيه، ولكل سببه في الرفض..
فإن هي رفضت رغبة في التبرج فذاك عذر اقبح من ذنب لانه حسب رأيي ستتزوج وستحمل إسمه وعرضه فلا أدرِ لمن تريد كشف وجهها ولمن تتزين؟ ألترضي غرورها الأنثوي ام لترضى عنها تلك الأبواق المنادية للتحرر؟؟
وهو من حقه اختيار امرأة تستتر عن غير محارمها ومن حقه غيرته على زوجته..
ارتديه وافتخر ، فقبل ان يعبر عن احترامي لزوجي فهو يعبر عن احترامي لنفسي ويبعد عني كل ما من شأنه يؤذيني...
...
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
لو علمت البنت ان خطيبها هو زوجها
لاحتار لما لا يطلب من ها الستر لا ان تتذمر من كلبه المشروع عرفا و قدرا

اشكرك على اخر سطرين
ثبتك الله اختاه و قواك و الى الله المشتكى

كلامك كله صحيح وكل واحد كيفاش يوصل ويستقبل الكلام ممكن ماعرفش يحكي معاها ولا هي باغية التبرج وتاكدي لوكان عجبها مهما تشرط تقبل بيه، لكن المراة المتزوجة قد ما سترت روحها مليح ليها هي قبل زوجها وانا نظن فقط الرجل الغيور لي يطلب من مرته السترة مهما كانت طريقة كلامه وماشي معناه باباه ديوث وانما لبس العازبة ماشي كيما المتزوجة لانها مسؤولة عن شرف الزوج وحتى ابنائها... المهم هذا رايي فقط

لكن تلاشي محبة الستر و انتشر الانحلال
اظنها شائبة الزمان و الدنيا تدور و " لعقوبة ...مليييح الانسان يقرالها حسابها " .

و لي فرحت خطيبها قبل الزواج بالالتزام و الحياء
يفرحها بعد الزواج بالتزاماته و قوامته .. لا ضير

شكرا استاذتنا المحترمة

والله موضوع في قلب حدث كثير من الشباب المقبل على الزواج و خاصة في وقتنا الحالي حيث انتشر بكثرة لباس البرقع حتى وصل لدرجة الموضة فهذا بالسروال و ذاك بالألوان و اغتلط الحابل بالنابل المهم قد أصبتم في ذكر الموضوع و انا عن نفسي سأبدي كلمات في الموضوع بعد اذنكم.
عن امر هذه الخطيبة المشكل لا أظنه فقط امر حجاب او سدل فلا اظن ان فتاة ترغب من قلبها في شخص و لاجل هذا الامر تريد فسخ الامر اظن ان الامر اكبر من هذا يمكن جعلته سبب لفسخ الامر و ووراءه شيء آخر و ان كان لا شيء سوى هذا الامر فيمكن طريقة كلام الخطيب معها لم تكن واضحة و اشتبكت الحكاية و الله اعلم

لكن تلاشي محبة الستر و انتشر الانحلال
اظنها شائبة الزمان و الدنيا تدور و " لعقوبة ...مليييح الانسان يقرالها حسابها " .

و لي فرحت خطيبها قبل الزواج بالالتزام و الحياء
يفرحها بعد الزواج بالتزاماته و قوامته .. لا ضير

شكرا استاذتنا المحترمة
كلامك صحيح وعشته تماما هذا ما اردت قوله الخطيب المتشدد بعد الزواج يكون اطيب ولن ينقصها شيء معه

سلام عليكم
نعم نحن في الاستماع سواء هي او انا

قولنا مواصفاتك انت واللي حابها ونشاوروها ونشاورو باباها ههه
انا خصتني وحدة من العاصمة شكون يشوفلي

وين راهي المسؤولة ديالكم انا خصتني وحدة من العاصمة الا صح كيما راكم تهدرو
مافهمتش واش قصدك ولا واش تسحق..????

يا اخي ماراكش فاهم الموضوع هدا ماشي منتدى التعارف والزواج والموضوع هو انه اي عضو عنده مشكلة نحن في الاستماع

يا اخي ماراكش فاهم الموضوع هدا ماشي منتدى التعارف والزواج والموضوع هو انه اي عضو عنده مشكلة نحن في الاستماع
انا كي قريت وحدة قاتلو قلنا مواصفاتك نشوفولك قلت بلاك تقدر صح اوكي صحا سمحيلي الاخت

انا كي قريت وحدة قاتلو قلنا مواصفاتك نشوفولك قلت بلاك تقدر صح اوكي صحا سمحيلي الاخت
كنا نضحكو برك وكي طلبنا المواصفات زعما بغينا نقربوله المسافات قلنا بلاك راه معقد الامور.. والسماح علاه اخي مكان والو ومرحبا بيك وربي يرزقك ان شاء الله ببنت الحلال كيما راك متمني او اكثر

كنا نضحكو برك وكي طلبنا المواصفات زعما بغينا نقربوله المسافات قلنا بلاك راه معقد الامور.. والسماح علاه اخي مكان والو ومرحبا بيك وربي يرزقك ان شاء الله ببنت الحلال كيما راك متمني او اكثر
الله يحفضك و يعطيك كل الخير

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة