ماضي المرأة ...... أكبر وسواس للزوج

ليليا مرام

:: عضو بارز ::
أحباب اللمة
نقاط التفاعل
29,218
محل الإقامة
اللمة

السلام عليكم جميعا
رواد قسم الحياة الزوجية أتمنى أن تكون أموركم كلها بخير
اليوم سوف اعرض عليكم موضوع كان في تفكيري منذ فترة وذكرني به الأخ @الأزرق الملكي
في رده في موضوع مخاوف الرجل الذي نشرته أمس
إذن اليوم سوف نتكلم في نقاش بكل صراحة عن

ماضي المرأة ..... وأكبر وسواس للرجل

مما لا شك فيه أن كل رجل مقبل على الزواج يختار المرأة التي تناسبه وتناسب أسرته
المرأة التي مستقبلا سوف تكون أما لأولاده وتربيهم أحسن تربية المرأة التي تحمل إسمه وشرفه وتصونه حضورا وغيابا
وكثير ممن يتسلل الشك إلى عقولهم حول ماضيها ...... الدفتر الخفي أو دعوني أقول الصندوق الأسود لدى كل إمرأة فلنرى هل يحق لهذا الرجل أو لا

المرأة كالرجل لها حياتها الخاصة قبل أن تعرفه عادات تربت عليها .... دراستها خروجها من البيت .... صديقاتها .... أقاربها كل شيء يخصها كما هو حال الرجل
لكن دعونا نركز في أمر مهم ألا وهو ماضيها من ناحية الحب والتعرف والعلاقات
الرجل يحق له كل شيء طبعا هذا من منظور مجتمعنا العربي الظالم دعوني أقول الظالم لأن العلاقة من غير زواج حرام على كلاهما والقرآن لم يختر الرجل ويبح له أن يفعل ما يريد هو مجتمعنا العربي الذكوري الذي أعطى للرجل كامل الحقوق
لكن المرأة بحكم دينها وصمعتها وشرفها لا يحق لها أن تعرف إلا زوجها وحلالها وهذا بعد الزواج طبعا لكن لم نتكلم من باب الحكم والمواعظ لن أقول كل البنات ولكن أقول أغلب البنات تعرفن على رجال ومررت بتجربة الحب ولم يكن هناك نصيب
لكن كل رجل يعرف أن إمرأة احبت رجلا قبله الاكيد لن يرضى لأنه لن يصدق أنه حب طاهر أنها لم تخطئ بكلمة معه أنها لم تواعده أن تحب رجل آخر قبله بمعنى فاسقة وفعلت وفعلت وإن عاد الأمر له فحلال له لأنه الرجل الذي يعبث ببنات الناس وعادي يتزوج ويكمل مسيرته ولا أحد يسأله عن ماضيه ولا عن مستقبله

لكن شباب اليوم يريد ان يعرف تاريخ هذه المرأة منذ ولادتها إلى غاية اليوم الذي خطبها فيه وحتى هنا لن يهدأ باله وإن أخطأت أمامه بكلمة ما سمعتها من صديقة أو من النت يثور ويسأل من أين عرفت والأكيد تعلمت والأكيد فعلت والأكيد جربت هنا أنا أعتبره رجل مريض نفسي ..... نعم الذي يعرف نفسه أنه يشك في كل شي وفي كل تصرف الأفضل له ان يعالج قبل أن يتوجه لبنات الناس
فالفتاة قبل ان تقيم لك إحتراما وتقديرا لها أب واخ وأسرت تحافظ على شرفها ولن تكون أنت أرجل من والدها ولا من أخاها والبنات اللواتي مررن بتجارب في حياتهن انا لا أقول انه لهن الحق ولكن لا سلطان على القلب ان احببت رجل دون أن التفيه او أواعده وان كان كلامي معه محترم ولم يكن هناك نصيب هل هذا يعني ان لا رجل يتقدم لي بحكم انني احببت بعنى ليا ماضي أسود يخاف كل رجل منه لا وألف لا وبل اكون صريحة وان تقدم لي أحد وسألني اصارحه بما لدي قبل أهلا وسهلا لم يقبل يذهب بوساوسه بعيدا عني

انا لست هنا أبرر تصرفات بنات جنسي ولكن لا أحب من خلال ماضي فتاة اسود او ازرق ان يحكم علينا كل الرجال الذي يثق بالبيت الذي طرق باباه ليسلموه إبنتهم لا داعي أبدا

من حقك كرجل أن تسأل عن الأخلاق عن سيرة أهل البيت عن سيرتي في الشارع وامام الناس فالناس لن تكذب والصالحة والطالحة الكل بات يعرفها وان تعرف اخلاقي من الناس يكفيك ان أكون زوجتك وأما لأولادك لكن ان يصل لتسأل عن مشاعري مشاعري ملك لك يوم أحمل إسمك أو حتى تخطبني فهنا انا كلي ملكك وان تسألني عن الماضي والحاضر فإما ان تثق بي أو لا
كنت اود أن أسال الرجال هل يحق للمرأة ان تحاسبكم على ماضيكم ؟
ايضا أقول لكل رجل .... إن إتباع الوساوس والأفكار الخاطئة من خلال ما ترونه في الشارع سيهدم حياتكم قبل أن تبدأ

سأترك العنان لأقلامكم ولكن طبعا
مع سؤالين فقط
للرجال :

ماكلامكم عن ماضي المرأة وهل يهمكم ولأي درجة ؟

للنساء :

ماذا لو سألك الرجل عن ماضيك وهل ستكذبين؟ وهل من أساس تقبلي ان يسأل عن فترة لم يكن بالأساس موجود في حياتك ؟

شكرا لكم

آخر تعديل:
• ليس من حقه:
سلام عليكم اخي إلياس
مرحبا بك في موضوع إذن أنت ترى أنه ليس من حقه هل لك أن تفسر أكثر لنعرف وجهة نظرك وأكون شاكرة لك

صحيح أخت الطيبة
الماض صعب معرفته
لكن على المرء أن يتجاوزه بعدم الإطلاع عليه
لكن لابد من معرفة الأخلاق والسلوكات

فالماضي الشخصي لكل إنسان يخصه هو بالتحديد، وليس من الضروري إقحام الآخرين في الأوهام والتخيلات والتصورات حول الماضي إلا إذا كان ذلك ضرورياً لفهم أطباع وشخصية الآخر وبالاتفاق بين الطرفين والتعهد بعدم الشعور بالامتعاض أو الغضب أو جرح المشاعر أو الغيرة.

صحيح أخت الطيبة
الماض صعب معرفته
لكن على المرء أن يتجاوزه بعدم الإطلاع عليه
لكن لابد من معرفة الأخلاق والسلوكات
السلام عليكم أخي الحبيب أتمنى ان تكون أمورك بخير
نعم لقد قلتها صعب ان يعرفها بالتدقيق لانه ملك للمرأة هو صندوقها الأسود الذي لا يجب لمخلوق أن يعرفه وليس فيما يخص المشاعر وفقط كل ماضي حياتها ملكها يحق لها ببعض الخصوصية
عليه التجاوز خاصة عندما يجد ما يهمه سلوكها واخلاقها امام الناس وتفكيرها الذي سيعيش به ومعه ويعرف انها ستكون أما صالحة لاولاده الباقي ملكها لا يحق له ان يبحث فيه

السلام عليكم وامسية طيبة للجميع
موضوع حساس على الجميع ابداء آراهم ممكن من رأي لرأي تتغير آراء البعض الذين حنطت أفكارهم على منطق صوري خاطئ
في رأيي يجب على الزوج معرفة ماضي الفتاة وهذا بالعودة الى موايعم السابقة المطروة للنقاش كالكذب .. فوجب على الفتاة
اخبار زوجها بماضيها فان هي كذبت فقد خدعته و ان هي صدقت وكان لها حبيب في ماضيها لا تكون قد خانته .
أين المشكل في بنت احبت و زلت في هوى النفس ولم تزلل في في بحر الهلاك ...أَوَ كل رجل ليس له ماض ؟؟؟
نعم نجد ان من لا ماضي له ولا ماضي لها ... ولكن نتوقف عند الماضي
انا في رايي يجب ان اعرف ماضيها و الاجدر بها الا تكذب علي و سأحكم على ذاك الماضي و احلله .. اناقشه معها ..يعني في تكسار
راس شوية .لكن ليس عيبا ان نحتكم الى ايات الذكر الحكيم .. او ليس الله بغافر للذنوب عدا ان يشرك به ...فيجب على الرجل ان يتغاضى
عن بعض حوادث الماضي الا ما لا يحتمله قلبه .
موضوع اكتب واكتب واكتب ولا انتهي ..يحتاج الى طاولة مستديرة نستل فيها بالقران و السنة .
تقبلوا تحياتي .

فالماضي الشخصي لكل إنسان يخصه هو بالتحديد، وليس من الضروري إقحام الآخرين في الأوهام والتخيلات والتصورات حول الماضي إلا إذا كان ذلك ضرورياً لفهم أطباع وشخصية الآخر وبالاتفاق بين الطرفين والتعهد بعدم الشعور بالامتعاض أو الغضب أو جرح المشاعر أو الغيرة.
اهلا اخي
نعم فعلا تصورات خاطئة وأوهام ضروريا في حالة ما إذا كانت هذه المرأة حولها شكوك بمعنى يسأل ويبحث وكل واحد يقول كلمة عنها هنا يحق للرجل أن يسأل لكن غعندما يعرف معدنها وأهلها وخلقها أمام الناس فلما يبحث عن امر لا يخصه

نعم يجب فهم الطباع والتفكير والإتفاق التناسب في التفكير والمشاعر والأخلاق والماضي ملك لكل واحد منهما
شكرا لك

السلام عليكم
طبعا ليس من الضروري ان أخبره عن ماضي تاعي لست مجبرة على ذلك و لايهمني ماضيه مادم اختارني في الاخير لاكمل معه مشوار الحياة ..نقطة البداية هي بداية علاقتنا هذا الاهم و هذا ما يعنيني.. و لي دخل فيه .

السلام عليكم أخي الحبيب أتمنى ان تكون أمورك بخير
وعليكم السلام
الحمد لله أخت الطيبة
كنت مريضا من عيني اليمنى لهذا فضلت الإبتعاد عن النت
أرجوا أن تكون أمورك جميعها مليحة وأن تكوني بخير

Mustapha Bita، تم حظره "حظر دائم". السبب: مخالفة القوانين / ما تؤمن به يجب أن يعلمك على الأقل احترام الغير أم أن بوب مارلي لم يخبرك بهذا !
سلام

خارج الموضوع
عادات المجتمع العربي . تهين المراة بطرق كثيرة .. انها بالحجاب ستكون عفيفة وانها جوهرة وتلبس اللباس التي هي ليست مقتنعة بيه . بل من اجل الذكر وتخفي من اجل الذكر
المراة كائن له حرتيه الخاصة مثلك مثل اي ذكر. ليس له كلمة عليكي او يتصرف فيكي وكانكي لعبة يتصرف فيها مايشاء.
العادات والتقاليد صنعت منكم عبيد ... اعطو لعقولكم كل الحرية في التفكير .. اقسم ستجدي نفسك مكسورة على استغلالهم لكي .
لو الرجل يحب المراة حق وحقيق لايتعدد في الزواج من اجل الملدة . لان كل امراة امراة . ويخدعكي بكلمات من عاداته وتقاليده . ومن حقه ان يضربكي بالسوط وانه يتصرف فيكي كيف يشاء
وان من واجبكي ان تخدميه وتخدمي امه وابوه واحيانا اخوته ..تطبخي تغسلي تنظفي تربي ..وعندما ياتي في الليل وتقولي له انا متعبة .. سيقول لكي انا غاضب عليكي ..
تباتين مكسورة الخاطر لايراعي مشاعرك ابدا فقط يهمه ان تبقي خادمة له ول ملداته بدون ان يراعي مشاعركي.
.يوجد نوع من البنات عندما تغضب تاكل وتصير سمينة .. وايضا نوع اخر عندما تغضب لاتاكل لان خاطرها مكسور . ومعاملة الزوج جد سيئة ..
بعدها سيتزوج عليكي بمجرد انك سمنتي او نحفتي من اجل اهماله وكلامه السيء.

السلام عليكم وامسية طيبة للجميع
موضوع حساس على الجميع ابداء آراهم ممكن من رأي لرأي تتغير آراء البعض الذين حنطت أفكارهم على منطق صوري خاطئ
في رأيي يجب على الزوج معرفة ماضي الفتاة وهذا بالعودة الى موايعم السابقة المطروة للنقاش كالكذب .. فوجب على الفتاة
اخبار زوجها بماضيها فان هي كذبت فقد خدعته و ان هي صدقت وكان لها حبيب في ماضيها لا تكون قد خانته .
أين المشكل في بنت احبت و زلت في هوى النفس ولم تزلل في في بحر الهلاك ...أَوَ كل رجل ليس له ماض ؟؟؟
نعم نجد ان من لا ماضي له ولا ماضي لها ... ولكن نتوقف عند الماضي
انا في رايي يجب ان اعرف ماضيها و الاجدر بها الا تكذب علي و سأحكم على ذاك الماضي و احلله .. اناقشه معها ..يعني في تكسار
راس شوية .لكن ليس عيبا ان نحتكم الى ايات الذكر الحكيم .. او ليس الله بغافر للذنوب عدا ان يشرك به ...فيجب على الرجل ان يتغاضى
عن بعض حوادث الماضي الا ما لا يحتمله قلبه .
موضوع اكتب واكتب واكتب ولا انتهي ..يحتاج الى طاولة مستديرة نستل فيها بالقران و السنة .
تقبلوا تحياتي .
وعليكم السلام أخي الكريم اهلا بك في موضوعي
نعم الاكيد لكل واحد رأيه الخاص ونحترم كل الآراء
انت قلت كلام قلته أنا أيضا في حالة ما إذا سألني أخبره ليس لدي ما أخجل به كوني شعرت قبله بمشاعر إتجاه رجل هذا لا يعني أنني أجرمت ولن اكذب لو فعلت أمرا استحي منه ولن أخفي عنه لا شاردة ولا واردة ليس من أجله فقط بل حتى أبني معه حياة صافية لن اندم بعدها لانني لو أخفيت أحس انني خائنة لهذا وجب الصراحة منذ البداية ولا يحق لها الكذب في حالة ما سألها ولو هناك من ينتظر الإعتراف منها حتى ينقذ ويغادر مع السلامة والقلب يدعوا له أن يتقبل صراحتي أفضل بكثير ان اخدعه وأكذب عليه وأقول انني انتظره منذ كنت في بطن أمي هو قلبي ولا سلطان عليه اي نعم له الحق في حالة ما إذا كنت قد تجاوزت حدي او سلوكي واخلاقي في الشارع لا تسمح له ان يرتبط لي ولكن ان حافظت على شرفي وصمعتي واخلاقي امام الناس وحتى امام نفسي وفقط أحببت رجل قبله فهذا ليس جرم ولا ذنب انني احببت
لهذا انت عندما قلت أسالها فلك كل الحق وعليها أن تجيب بكل صراحة ولك الحكم بالأخير
وكما قلت لو ننظر للدين الله يغفر ويسامح والله طلب بالستر فمن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة
تختلف الآراء ويسرني معرفة آرائكم
شكرا لك نورت الصفحة

وعليكم السلام
الحمد لله أخت الطيبة
كنت مريضا من عيني اليمنى لهذا فضلت الإبتعاد عن النت
أرجوا أن تكون أمورك جميعها مليحة وأن تكوني بخير
شفاك الله اخي الكريم وعفاك يا رب
الحمد لله رانا عايشين فالدنيا بلاما عارفين وين رايحين الحمد لله
رانا كالآر 4 كل يوم أونبان
ربي يشفيك خويا

شفاك الله اخي الكريم وعفاك يا رب
الحمد لله رانا عايشين فالدنيا بلاما عارفين وين رايحين الحمد لله
رانا كالآر 4 كل يوم أونبان
ربي يشفيك خويا
أمين
ولك بالمثل
بارك الله فيك

مرحبا ليلوش
موضوع رائع وفي الصميم وبالأخص حساس
.......

كيما العادة ندخل ديراك في الموضوع وبدون مقدمات
هو العلاقة كي تكون جديدة بين رجل ومرأة يعني كي تحصل خطبة
هنا الرجل حبذا ميسئلش خطيبتو على ماضيها وثاني المرأة مالازمش تسأل خطيبها على الماضي نتاعو
باسكو هنا رح يبدا هو وهي بداية حياة جديدة مع بعض
يعني يبداو من نقطة الصفر
يسمى يحاولو ينساو الماضي باسكو الماضي ذهب وإنقضى وضوركا منسحقوهش
ولا الراجل سقسى ولا المرا
هو إذا دخل الماضي رح يخرب حاجة مليحة بدات
ومن ناحية أخرى رح تبدا مرحلة الشك في بعضاهم
لذا بالنسبة ليا كي تبدا علاقة جديدة
الماضي فاسي من لاميموار
.......
بالنسمة ليا لا سقساني راجل على الماضي نتاعي
أتكلم بكل صراحة وبدون كذب
الحمد الله الحمد لله
الماضي نتاعي نظيف
وجامي درت حاجة تغضب ربي سبحانو
ولا مصدقنيش قادر يسقسي أي واحد عليا
وأنا متأكدة بلي الناس راح تهدر عليا غير الخير عليا
......
وتقبلي مروري
وتحياتي لك

سلام

خارج الموضوع
عادات المجتمع العربي . تهين المراة بطرق كثيرة .. انها بالحجاب ستكون عفيفة وانها جوهرة وتلبس اللباس التي هي ليست مقتنعة بيه . بل من اجل الذكر وتخفي من اجل الذكر
المراة كائن له حرتيه الخاصة مثلك مثل اي ذكر. ليس له كلمة عليكي او يتصرف فيكي وكانكي لعبة يتصرف فيها مايشاء.
العادات والتقاليد صنعت منكم عبيد ... اعطو لعقولكم كل الحرية في التفكير .. اقسم ستجدي نفسك مكسورة على استغلالهم لكي .
لو الرجل يحب المراة حق وحقيق لايتعدد في الزواج من اجل الملدة . لان كل امراة امراة . ويخدعكي بكلمات من عاداته وتقاليده . ومن حقه ان يضربكي بالسوط وانه يتصرف فيكي كيف يشاء
وان من واجبكي ان تخدميه وتخدمي امه وابوه واحيانا اخوته ..تطبخي تغسلي تنظفي تربي ..وعندما ياتي في الليل وتقولي له انا متعبة .. سيقول لكي انا غاضب عليكي ..
تباتين مكسورة الخاطر لايراعي مشاعرك ابدا فقط يهمه ان تبقي خادمة له ول ملداته بدون ان يراعي مشاعركي.
.يوجد نوع من البنات عندما تغضب تاكل وتصير سمينة .. وايضا نوع اخر عندما تغضب لاتاكل لان خاطرها مكسور . ومعاملة الزوج جد سيئة ..
بعدها سيتزوج عليكي بمجرد انك سمنتي او نحفتي من اجل اهماله وكلامه السيء.
وعليكم السلام
لا ابدا ليس خارج عن الموضوع
العادات والتقاليد فعلا تحكمت بنا لحد كبير ولكن بالنسبة لمنظور الزواج الذي تراه المرأة لا تجد نفسها لا خادمة ولا شيء سيطرة الذكر عليها هذا لانها سنة الحياة الرجل خلق للمرأة والمرأة خلقت للرجل لا يجب ان تنتظر المرأة زوجها ان يخدمها لا ابدا هو الرجل وهي المرأة منذ خلقت الأرض خلقت المرأة لتطيع زوجها فيما يرضي الله وعليه ان يحترم هذا الكيان ويقدره كشخص
اما قضية تغضب تتوجه للاكل فذاك يختلف من إمرأة لأاخرى ويختلف حسب نظرة الرجل لها
لم افهم ردك فحقيقة لا علاقة له بموضوعي
شكرا لا لك

وعليكم السلام أخي الكريم اهلا بك في موضوعي
نعم الاكيد لكل واحد رأيه الخاص ونحترم كل الآراء
انت قلت كلام قلته أنا أيضا في حالة ما إذا سألني أخبره ليس لدي ما أخجل به كوني شعرت قبله بمشاعر إتجاه رجل هذا لا يعني أنني أجرمت ولن اكذب لو فعلت أمرا استحي منه ولن أخفي عنه لا شاردة ولا واردة ليس من أجله فقط بل حتى أبني معه حياة صافية لن اندم بعدها لانني لو أخفيت أحس انني خائنة لهذا وجب الصراحة منذ البداية ولا يحق لها الكذب في حالة ما سألها ولو هناك من ينتظر الإعتراف منها حتى ينقذ ويغادر مع السلامة والقلب يدعوا له أن يتقبل صراحتي أفضل بكثير ان اخدعه وأكذب عليه وأقول انني انتظره منذ كنت في بطن أمي هو قلبي ولا سلطان عليه اي نعم له الحق في حالة ما إذا كنت قد تجاوزت حدي او سلوكي واخلاقي في الشارع لا تسمح له ان يرتبط لي ولكن ان حافظت على شرفي وصمعتي واخلاقي امام الناس وحتى امام نفسي وفقط أحببت رجل قبله فهذا ليس جرم ولا ذنب انني احببت
لهذا انت عندما قلت أسالها فلك كل الحق وعليها أن تجيب بكل صراحة ولك الحكم بالأخير
وكما قلت لو ننظر للدين الله يغفر ويسامح والله طلب بالستر فمن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة
تختلف الآراء ويسرني معرفة آرائكم
شكرا لك نورت الصفحة
الان اجيبك بالمختصر اختي @ليليا مرام
اولا ماشاء الله عليك وعلى تفكيرك
انا لما قلت اريد معرفة ماضيها فإنه يعود بالإيجاب عليها
فإن هي صارحتني ولم تكذب أكون انا مدافعا عنها يوم صادفتنا بلاوي ألسن الناس
و من صفاتي لا اهتم لاقوال الغير بقدر اهتمامي بثقة المقربين مني
لهذا اريدها من المقربين ... و معرفة ماضيها ليس الحاحا مني و انما بداعي
تطهير تفكيرها السلبي ... ثرثرت كثيرا و لم اجد الاختصار هنا .. طاولة مستديرة تشغل تفكيري ^^

ذ

مشاهدة المرفق 72907
مرحبا ليلوش
موضوع رائع وفي الصميم وبالأخص حساس
.......

كيما العادة ندخل ديراك في الموضوع وبدون مقدمات
هو العلاقة كي تكون جديدة بين رجل ومرأة يعني كي تحصل خطبة
هنا الرجل حبذا ميسئلش خطيبتو على ماضيها وثاني المرأة مالازمش تسأل خطيبها على الماضي نتاعو
باسكو هنا رح يبدا هو وهي بداية حياة جديدة مع بعض
يعني يبداو من نقطة الصفر
يسمى يحاولو ينساو الماضي باسكو الماضي ذهب وإنقضى وضوركا منسحقوهش
ولا الراجل سقسى ولا المرا
هو إذا دخل الماضي رح يخرب حاجة مليحة بدات
ومن ناحية أخرى رح تبدا مرحلة الشك في بعضاهم
لذا بالنسبة ليا كي تبدا علاقة جديدة
الماضي فاسي من لاميموار
.......
بالنسمة ليا لا سقساني راجل على الماضي نتاعي
أتكلم بكل صراحة وبدون كذب
الحمد الله الحمد لله
الماضي نتاعي نظيف
وجامي درت حاجة تغضب ربي سبحانو
ولا مصدقنيش قادر يسقسي أي واحد عليا
وأنا متأكدة بلي الناس راح تهدر عليا غير الخير عليا
......
وتقبلي مروري
وتحياتي لك
السلام عليكم اختي شيرين نورت الموضوع ... رأيك مصدر فخر لي
والله يا اخي كلام صائب هما سوف يبدآن حياة جديدة معا لا داعي لنبش الماضي وان سأل من باب المعرفة لابد لها ان تكون صريحة
نعم اكيد التي لها شرف تفخر به وكلام الناس عنها يكفيها اظن الرجل مثل هذه البنت لا داعي ليسألها عن ماضيها ونحن لا نقول كل من أحبت رجل قد فعلت ما تستحي منه لا داعي ليقيد مشاعر كانت لها قبل ان تعرفه يحاسبها من نقطة البداية منذ ان سميت خطيبته واصبحت له هنا انا معه
يحق له كل الحق بمعرفة كل مكان تتوجه اليه ومن تكلم ومن صديقاتها لانه شرفها وبالتالي شرفه لانه مقترنة به
شكرا لك ونورت موضوعي

لإعلاناتكم وإشهاراتكم عبر صفحات منتدى اللمة الجزائرية، ولمزيد من التفاصيل ... تواصلوا معنا
العودة