يقلون ما لا يفعلون

الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.

عماد خطاب

:: عضو فعّال ::
أحباب اللمة
بعض الناس يقول: المظهر ليس كلَّ شيء، وما أنْ يروا شابًّا ملتحيًا أو فتاةً منتقبة، بدؤوا يقولون: نحن نخاف منه ومنها، لا تقفوا معه، ولا تُكلِّموها، وهذا ربما إرهاب، وربما تخلُّف وتعقيد، وربما كذا وكذا.


سبحان الله! أنت قبلَ قليلٍ قلتَ: المظهر ليس كلَّ شيء، ولا يدلُّ على المخبر أبدًا، فلماذا رجعت في كلامك؟!


ولكن، اعلم - - أنهم ما قالوها لهذا الغرض، وإنما زيَّن لهم الشيطانُ المنكرَ، فتخلَّوا عن اللِّحى، والحجاب والجلباب، وبدؤوا يُقلِّدون الغرب والكفار، وبدؤوا يلبسون السراويل الممزقة و(التي شيرتات) الضيقة، والتي عليها رسومًا مخزية، والسلاسل، والملابس القصيرة، والشفافة، والضيقة، التي تبرز مفاتنَ النساء وغيرها، ثم قالوا: المظهر ليس كل شيء أبدًا!


انظر كيف زيَّن لهم الشيطان المعاصي، وأوْقَعَهم فيها، ثم جعلهم يسخرون من الصالحين، ويظنون بأنفسهم الصلاحَ والخير؟!


ولكن... انتظر ، لا تهرب مني، فإني أُحبُّ لك الخير، تعالَ أحادثك.


اعلم أن المظهر ليس كلَّ شيء، ولكنه عنوانٌ للمخبر، وأنت إن ذهبتَ لتشتري بطيخة، أو موزًا، أو برتقالة، أو أيَّ شيء ذا قشرٍ، فستنظر أولاً للقشرة، إن كانت متعفنة وفاسدة، فإنك لن تشتريها، وإن كانت القشرة صالحةً، فإنك سوف تعلم أنها صالحةٌ للأكل من الداخل، فهذه المرحلة الأولى قد تعدَّيْتَها بنجاح، ولله الحمد والمنة.


وتبقى مسألة أن تكون حُلوةً أو مرَّة، فهذه لا تكتشفها إلا بالتجربة والتذوق، فإن كانت حُلوةً فنِعِمَّا هي، وإنْ كانت مرةً، فتقدر أن تصبر على مرارتها، أو أن تُحليها بالسكر أو بشيء حُلو، أما إن كانت فاسدةً من الخارج والداخل، فكيف تحلِّيها؟!


المسألة صعبة للغاية!
أيُعْقل بك - - أن تشتري الفاسدَ الضارَّ وتُجرِّبَه، وألاَّ تشتري الصالحَ النافعَ فتُجربَه؟!!
ألم تعلم بأن رسولَنا - صلَّى الله عليه وسلَّم - كان مُلتحِيًا، وقد أوصى بتربية اللِّحى، ولبْسِ الحجاب للنساء؟!!

تقبلو تحياتي عماد خطاب
 
توقيع عماد خطاب
ده كلام فارغ زمان قبل خراب بغداد أفغان وبنما ألخ ألخ ماكان الكلام ده موجود ودولكم خربت دول أخرى وتدخلت في أمورهم وهو مافتح حكاية ده أرهابي
 
عليه افضل الصلاة واتم التسليم

التسرع في الحكم على الاخرين من خلال مظاهرهم امر دلالة على دنو العقول ورداءة الافكار

قال صلى الله عليه وسلم
انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق

اخلاقك مع الناس ومع جيرانك
مساعدتك للفقراء والمحتاجين
صلاتك وصومك واخلاص نيتك

كلما صدقت القلوب مع ربها صدقت المظاهر كذلك

نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقنا لما يحبه ويرضاه

جزاك الله خيرا اخي عماد

+-​
 
توقيع (الصياد)
كل الشكر لك ولهذا المرور الجميل
الله يعطيك العافيه يارب
خالص مودتى لك


___________

عليه افضل الصلاة واتم التسليم

التسرع في الحكم على الاخرين من خلال مظاهرهم امر دلالة على دنو العقول ورداءة الافكار

قال صلى الله عليه وسلم
انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق

اخلاقك مع الناس ومع جيرانك
مساعدتك للفقراء والمحتاجين
صلاتك وصومك واخلاص نيتك

كلما صدقت القلوب مع ربها صدقت المظاهر كذلك

نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقنا لما يحبه ويرضاه

جزاك الله خيرا اخي عماد

+-​
 
توقيع عماد خطاب
الذي تدخل في شؤون الدول و خرَّبها و أشاع وصمة الارهاب و نفر من التدين و أهله هم عصابة اليهود من الصهاينة خاصة الأمريكان منهم فلهم في ذلك قصب السبق و لا ننسى دور الرافضة في خراب البلاد و فساد عقائد العباد، و ليس للدول العربية دخل لا في الأفغان و لا في العراق و لا في غيرهما، و أنت من الأصل لم تفهم الموضوع على وجهه المراد به، فالأخ عماد أراد التنويه إلى أهمية الظاهر من تدين الانسان و عدم إهماله، و أنه من أبين الأدلة على صلاح في البطن لا ندعي كليته لكن نجزم بوجوده لمن كان قصده الله و الدار الأخرة، ثم إنه بيَّن أن الحكم على الفرد المستقيم ينبغي التريث فيه إلى غاية ظهور الدلالات على صدقه من خلال أخلاقه و سمته و معرفتنا الوثيقة بعقيدته و منهجه، و هذا الكلام صحيح إلى حد بعيد، و قد سبقه إلى هذا أئمة و علماء، و دونك كلام الشيخ الألباني في رده على وصف اللحية بالقشور.
 
توقيع ابو ليث
الذي تدخل في شؤون الدول و خرَّبها و أشاع وصمة الارهاب و نفر من التدين و أهله هم عصابة اليهود من الصهاينة خاصة الأمريكان منهم فلهم في ذلك قصب السبق و لا ننسى دور الرافضة في خراب البلاد و فساد عقائد العباد، و ليس للدول العربية دخل لا في الأفغان و لا في العراق و لا في غيرهما، و أنت من الأصل لم تفهم الموضوع على وجهه المراد به، فالأخ عماد أراد التنويه إلى أهمية الظاهر من تدين الانسان و عدم إهماله، و أنه من أبين الأدلة على صلاح في البطن لا ندعي كليته لكن نجزم بوجوده لمن كان قصده الله و الدار الأخرة، ثم إنه بيَّن أن الحكم على الفرد المستقيم ينبغي التريث فيه إلى غاية ظهور الدلالات على صدقه من خلال أخلاقه و سمته و معرفتنا الوثيقة بعقيدته و منهجه، و هذا الكلام صحيح إلى حد بعيد، و قد سبقه إلى هذا أئمة و علماء، و دونك كلام الشيخ الألباني في رده على وصف اللحية بالقشور.
قلت هذا ردا على
ده كلام فارغ زمان قبل خراب بغداد أفغان وبنما ألخ ألخ ماكان الكلام ده موجود ودولكم خربت دول أخرى وتدخلت في أمورهم وهو مافتح حكاية ده أرهابي
 
توقيع ابو ليث

ابو ليث
كلمـاتك اروع من الخيــ/ــال
وأجمل من ضياء القمــر
فلهـاذا أوقفت ساحـات أفكـاري
لكن أحتـار قلبي فيما يكتب لكِ
فكتب احترامي وتقديري لكِ و لجمال كلمــ/ـاتكِ
شـاكر أطــلاعــك . . . . . . وايضاً مشــــاركتك . .
دمت بحب وسعادة ..


el4f2h.gif

146930_1298667685.gif

_____________

الذي تدخل في شؤون الدول و خرَّبها و أشاع وصمة الارهاب و نفر من التدين و أهله هم عصابة اليهود من الصهاينة خاصة الأمريكان منهم فلهم في ذلك قصب السبق و لا ننسى دور الرافضة في خراب البلاد و فساد عقائد العباد، و ليس للدول العربية دخل لا في الأفغان و لا في العراق و لا في غيرهما، و أنت من الأصل لم تفهم الموضوع على وجهه المراد به، فالأخ عماد أراد التنويه إلى أهمية الظاهر من تدين الانسان و عدم إهماله، و أنه من أبين الأدلة على صلاح في البطن لا ندعي كليته لكن نجزم بوجوده لمن كان قصده الله و الدار الأخرة، ثم إنه بيَّن أن الحكم على الفرد المستقيم ينبغي التريث فيه إلى غاية ظهور الدلالات على صدقه من خلال أخلاقه و سمته و معرفتنا الوثيقة بعقيدته و منهجه، و هذا الكلام صحيح إلى حد بعيد، و قد سبقه إلى هذا أئمة و علماء، و دونك كلام الشيخ الألباني في رده على وصف اللحية بالقشور.
 
توقيع عماد خطاب
ـــ❉.عبارات أعجبتني .❉ـــــ
الماء لا ينادي العطشان
والمطعم لا ينادي الجيعان
والمستشفى لا ينادي المريض
لكن
الغفور ينادي المذنبين : استغفروني أغفر لكم
والهادي ينادي الضالين : استهدوني أهدكم
والغني ينادي المحتاجين : هل من سائل فأعطيه سؤله. ؟
يــــــــــًـــــــــــــارب

ما أقربك منا ، وما أبعدنا عنك
لا إله إلا أنت ، سبحانك ، إنا كنا من الظالمين نستغفرك اللهم ونتوب إليك
ما أجمل انك تتقرب الى اللہ.
 
توقيع ربي اغفرلي
يسعدنى ويشرفنى مرورك العطر

لكى منى أجمل باقة

الشكر والإحترام والتقدير



ـــ❉.عبارات أعجبتني .❉ـــــ
الماء لا ينادي العطشان
والمطعم لا ينادي الجيعان
والمستشفى لا ينادي المريض
لكن
الغفور ينادي المذنبين : استغفروني أغفر لكم
والهادي ينادي الضالين : استهدوني أهدكم
والغني ينادي المحتاجين : هل من سائل فأعطيه سؤله. ؟
يــــــــــًـــــــــــــارب

ما أقربك منا ، وما أبعدنا عنك
لا إله إلا أنت ، سبحانك ، إنا كنا من الظالمين نستغفرك اللهم ونتوب إليك
ما أجمل انك تتقرب الى اللہ.


146930_1298667685.gif

el4f2h.gif

 
توقيع عماد خطاب
موضوع جميل اخي
تقبل مروري
 
الحالة
مغلق ولا يسمح بالمزيد من الردود.
العودة
Top Bottom